متي موعد فتح تقديم الضباط المتخصصين بالكلية الحربية 2025/2024 والتخصصات المطلوبة من خريجي الجامعات وميعاد قبول الدفعة الجديدة وسحب الملفات من الأكاديمية الحربية

شروط التقديم بالأكاديمية الحربية

تختلف شروط التقديم بالأكاديمية الحربية حسب نوع التقديم (ثانوية عامة أو مؤهلات عليا):

اخبار متعلقة بمتي موعد فتح تقديم الضباط المتخصصين بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

1. شروط التقديم للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة:

تفاصيل خبر متي موعد فتح تقديم الضباط المتخصصين بالكلية الحربية محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

  • أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية (عن غير طريق التجنس) وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى.
  • أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها (علمي رياضة أو علمي علوم) من عام 2023 أو 2022.
  • ألا يزيد السن عن 21 سنة في 1/11/2024.
  • ألا يقل الطول عن 170 سم.
  • أن يكون الطالب لائقًا طبيًا للخدمة العسكرية.
  • أن يجتاز الطالب اختبارات الكشف الطبي واللياقة البدنية والمقابلة الشخصية.
  • أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والذكاء.
  • ألا يكون قد سبق له الزواج أو سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

2. شروط التقديم للطلاب الحاصلين على مؤهلات عليا:

  • أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية (عن غير طريق التجنس) وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى.
  • أن يكون الطالب حاصلاً على مؤهل جامعي من عام 2023 أو 2022 بتقدير جيد فأعلى.
  • ألا يزيد السن عن 24 سنة في 1/11/2024.
  • ألا يقل الطول عن 170 سم.
  • أن يكون الطالب لائقًا طبيًا للخدمة العسكرية.
  • أن يجتاز الطالب اختبارات الكشف الطبي واللياقة البدنية والمقابلة الشخصية.
  • ألا يكون قد سبق له الزواج أو سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

ملاحظة:

  • هذه الشروط تقريبية، وقد تختلف حسب العام الدراسي.
  • يمكنك الحصول على معلومات أكثر دقة من الموقع الإلكتروني للأكاديمية الحربية.

نصائح للتقديم للأكاديمية الحربية:

  • الاهتمام بالدراسة وتحقيق درجات عالية في الثانوية العامة أو المؤهل الجامعي.
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم للحفاظ على اللياقة البدنية.
  • التحضير الجيد للاختبارات الكتابية والشفهية.
  • الحصول على دعم من العائلة والأصدقاء.

وفقًا للإعلان الصادر عن مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية فإن موعد قبول الدفعة الجديدة من الضباط المتخصصين 2024.

موعد فتح تقديم الضباط المتخصصين بالكلية الحربية 2025/2024 والتخصصات المطلوبة

للطلاب الجدد الذين يريدون معرفة المزيد عن الكلية الحربية للضباط المتخصصين من خلال موقع القوات المسلحة المصرية، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للكلية الحربية موعد تقديم الضباط المتخصصين حربية 2024 تعلن وزارة الدفاع المصرية عن فتح باب القبول لدفعة جديدة من الضباط المتخصصين بكلية الحربية المصرية للعام الدراسي 2024/2025 ذلك انها سوف تعلن فى وقتها عن فتح باب القبول ولكن من المتوقع ان يكون ذلك من شهر يوليو الى شهر اغسطس القادم 2024 .

الإعلان عن فتح باب التقديم للضباط المتخصصين بالكلية الحربية للدفعة 122 لعام 2024-2025،

موعد تقديم الضباط المتخصصين حربية 2025

وفقًا للإعلان الصادر عن مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية، فإن موعد تقديم الضباط المتخصصين حربية لعام 2025 ،يكون في الفترة من ،ويبدأ التقديم الإلكتروني عبر موقع تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية نوفمبر 2024، ويتم تحديد مواعيد للحضور لسحب الملفات بشكل إلكتروني.

وذلك بينما ننشر موعد التقديم بالكلية الحربية للعام الحالي 2024  ونتابع معكم , الشروط والتخصصات المطلوبة للالتحاق بالكلية الحربية لخريجي الجامعات دفعة مايو 2024 ، وذلك في اطار ما اعلنته الصفحة الرسمية للقوات المسلحة عبر شبكة الانترنت .

حيث صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية دفعة مايو 2024 والتى تشمل الدفعات 109 أطباء و74 مهندسين و62 مختلط والدفعة 104 رئيسات تمريض ، وفيما يلي نبين الشروط والتخصصات المطلوبة للالتحاق بالكلية الحربية 2024 ,وموعد التقديم للكلية الحربية وشروط التقديم فى الكلية الحربية المصرية لطلبة الثانوية العامة والدبلومات الفنية وموعد سحب ملفات التقديم للكليات العسكرية للبنات، حيث تفتح ابواب الكلية الحربية لخريجي التخصصات المطلوبة بها لحملة الشهادات الجامعية والعليا للتقديم عادة من نوفمبر 2024 وذلك حسب شروط التقديم للكلية الحربية للبنات أو للذكور وتجدوها أسفل هذا الموضوع.

التخصصات المطلوبة للكلية الحربية 2024،
قبول دفعات جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية2024

اخر مواعيد تقديم لضباط المتخصصين بالكلية الحربية 2024

هذا وقد صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها ,وتبدأ سحب الملفات من مكتب تنسيق الكلية الحربية، ومكتب تنسيق المدرسة الرياضية العسكرية في سموحة بالإسكندرية، ومكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية ,وأعلن اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، نائب مدير الكلية الحربية، الشروط المطلوب توافرها للمتقدمين للكليات والمعاهد العسكرية والنسب المئوية الخاصة بها.

وجاءت الشروط العامة للقبول كالتالى:

– أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين أو متقدمين للحصول على جنسيات أخرى.
– أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها طبقًا للشروط والمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية.
– ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.
– أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف.
– أن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة.
– ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيًا من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية لأي سبب كان.
– أن يكون مستكملًا شروط اللياقة الطبية ويتولى المجلس الطبي العسكري المختص التحقق من توفر هذا الشرط ولا يجوز إعادة الكشف الطبي في ذات الدفعة على الطالب الذي لم يجتاز الكشف الطبي لنفس العام.
– ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم، “الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم وحتى 158 حد أدنى، وللإناث 155 سم”.
– أن يجتاز بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في ذات الدفعة للطالب الذي لم يجتاز اختبار اللياقة البدنية لنفس العام.
– أن يؤدي بنجاح اختبار قفزة الثقة “القفز في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر وبدون تردد”، ويعتبر الطالب مرفوضًا وراسبًا في الاختبار حال تأخره 3 ثوان عن القفز بعد الأمر بالبدء في تنفيذ القفزة.
– حضور الاختبار الشخصي والتقييم طبقًا لقرار لجنة الاختبار.
– ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
– أن تلتزم الطالبات المقبولات بالمعهد الفني للتمريض بارتداء الزي العسكري المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهد بإقرار كتابي بذلك.
– أن يتقدم الطالب بتعهدات كتابية بالتضامن مع الوالد أو ولي الأمر “في حالة وفاه الوالد”، تتضمن الآتي:
1- أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.
2- تسديد نفقات الاختبارات والفحوصات الطبية في حالة شطب الطالب لتخلفه عن الحضور بعد إعلان النتيجة.
3- تسديد النفقات التي تكلفها أثناء المدة التي قضاها بالكلية، وكذلك نفقات الاختبارات والفحوصات الطبية في حالة استقالته أو فصله أو شطبه من الكلية بسبب أو لعدم الصلاحية للحياة العسكرية أو استنفاذ مرات الرسوب، فيلزم الطالـب وولى أمره متضامنين في هذه الحالة بأداء النفقات المذكورة كلها أو بعضها، وذلك بقرار مسبب من مجلس الكلية.
4- عدم جواز الطعن على قرار عدم قبول الطالب/ الطالبة بالكليات والمعاهد العسكرية إلا أمام اللجان القضائية لضباط القوات المسلحة المختصة وحدها فقط دون غـيرها، وذلك وفقًا للقانون، ولا يجوز للطالب وولى أمره رفع أي دعوى قضائية أمام أي جهة قضائية أخرى طعنًا على هذا القرار.

التخصصات المطلوبة فى الكلية الحربية المصرية:

يُرجح أن تشمل الدفعات الجديدة من خريجي الجامعات أطباء ومهندسين والدفعة مختلط.. وتتضمن التخصصات المطلوبة للكلية الحربية دفعة الأطباء طب بشري وأسنان وبيطري وصيادلة “ذكور واناث” ورئيسات تمريض للبنات وكذلك من التخصصات المطلوبة للكلية الحربية 2024 الحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير في الطب البشري لجميع الاختصاصات بالاضافة الى تخصص طب الطواريء والاسعافات الأولية وكذلك الطب البيطري والصيادلة ,الإختصاصات المطلوبة للكلية الحربية: لدفعة المهندسين “ذكور” كهرباء قوي حواسب اتصالات والكترونيات ميكانيكا قوي ميكانيكا انتاج هندسة نسيج وهندسة بحرية وبناء سفن ميكاينكا سيارات وهندسة طيران ومدني وعمارة وهندسة نووية.

 

من جانبه أكد اللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، أنه يمكن للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجيستير والدكتوراة الترشح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة بشرط أن يكونوا من تخصصات (التشريح/ وظائف أعضاء/ أنسجة/ طفيليات/ الكيمياء الحيوية باثوليوجيا الأنسجة/ الأدوية)، وذلك لمواكبة التطور العلمى والتقنى الذى تشهده المنظومة التعليمية داخل الكلية وفقًا لنظم ومعايير الجودة العالمية لتخريج ضابط طبيب متميز قادر على مسايرة التطوير والتحديث داخل الصروح الطبية التخصصية داخل القوات المسلحة .

موعد التقديم وسحب الملفات للالتحاق بالكلية الحربية 2024 ,علمًا بأنه سيتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسى بالكلية الحربية بمصر الجديدة ولمدة ثلاثة أسابيع .

فتح باب التقديم للكلية الحربية للكليات الأتية من هنا

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر متي موعد فتح تقديم الضباط المتخصصين بالكلية الحربية 2025/2024 والتخصصات المطلوبة من خريجي الجامعات وميعاد قبول الدفعة الجديدة وسحب الملفات من الأكاديمية الحربية وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .