اخر اخبار المستفيدين من سكنات عدل 3 صور تصميم مساحات شقق عدل 2 من الداخل 2024 ولاية بجاية ,سيدي بلعباس ,تيسمسيلت ,بسكرة ,عنابة ,الوادي ,خنشلة ,قالمة ,بشار ,البليدة

يتم اختيار المستفيدين من سكنات عدل عن طريق القرعة. بعد اختيار المستفيدين، يقومون بدفع مساهمة شخصية أولية، ثم يدفعون أقساط شهرية لمدة 25 سنة.

تصميم سكنات عدل 2 من الداخل  رابط موقع اختيار سكنات عدل لمكتتبي مساحة شقق عدل 2024 choix des sites aadl مساحات شقق عدل 2 اليوم موقع السكن www.aadl.com.dz  تستعد الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” توزيع سكنات عدل بمناسبة الذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب لاكثر من 58 الف سكن  فى كل من ,أدرار ,الجلفة ,إليزي ,الشلف ,جيجل ,برج بوعريريج ,الأغواط ,سطيف ,بومرداس ,أم البواقي ,سعيدة ,الطارف ,باتنة ,سكيكدة ,تندوف ,بجاية ,سيدي بلعباس ,تيسمسيلت ,بسكرة ,عنابة ,الوادي ,خنشلة ,قالمة ,بشار ,البليدة وأعلن وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون ان مكتتبي عدل 2 سيكونون مدعوين الى دفع الشطر الثاني من قيمة سكنات البيع بالايجار ابتداء من الاسبوع الاول من شهر أوت الداخل .

أكد وزير السكن و العمران و المدينة السيد عبد المجيد تبون هذا الأربعاء أن عملية معالجة ملفات المكتتبين في برنامج عدل 2 تسير بشكل جيد، مؤكدا أن ينتظر أن يتم الرد على طلبات جل المكتتبين مع نهاية السنة الجارية وجاء هذا التصريح على هامش زيارة وزير السكن الى مشروع المسجد الكبير بالجزائر العاصمة و الذي قال بصدده تبون انه سيسلم في اواخر السنة الجارية .

و اوضح تبون ان الشروع في دفع الشطر الثاني من سكنات عدل 2013 سيكون مباشرة بعد الانتهاء من ملف عدل 1 نهاية الشهر الجاري ، مشيرا في ذات السياق ان مستحقات عدل2 ستعرف ارتفاعا طفيفا نظرا لتغيرات الأسعار في السوق ، غير ان الزيادات التي ستعتمد لن تخل بميزانية المكتتب بحسب ما صرح به الوزير على أمواج القناة الاذاعية الاولى “شقق عدل 2024 ” و أوضح وزير السكن هامش زيارة تفقدية لملعب 5 جويلية أن “معالجة ملفات المكتتبين و إرسال أوامر الدفع تسير بشكل جيد” مضيفا انه “ينتظر أن يتم الرد على طلبات جل المكتتبين مع نهاية السنة الجارية الكرة حاليا في مرمى المكتتبين” حيث دعاهم إلى إرسال ملفاتهم من اجل إثبات المعلومات التي أوردوها في عملية التسجيل الالكتروني.

و قال في هذا السياق إن “المكتتبين الذين لم يرسلوا ملفاتهم خلال الآجال المحددة يمثلون مشكلة لأنه حتى وان تم اعتبار بعض الطلبات مقبولة وفقا للمعلومات المدرجة عبر الانترنت إلا انه لا يمكن البت في صحة الملف دون استكمال الوثائق الثبوتية. وعليه فعلى الطالبين إثبات هذه المعلومات بالوثائق اللازمة و يبلغ عدد المسجلين الجدد عبر الانترنت لبرنامج عدل 2 و الذين تحصلوا على الموافقة المبدئية نحو 70.000 مكتتب.

صور تصميم مساحات شقق عدل 2 من الداخل

مكتتبو برنامج عدل 1 وعدل 2 ، سيكون بإمكانهم اختيار مواقع سكناتهم بصيغة البيع بالإيجار بالتحديد لمكتتبي برنامج عدل 2 لسنة 2013 والبالغ عددهم 461 ألف مكتتب، من خلال بطاقات الاختبارات، فيما سيستدعى مكتتبي عدل 1 لسداد الشطر الرابع من المتبقيين من لم يسددوا وذلك تمهيداً لتسليمهم مفاتيح شققهم بداية من 25 سبتمبر 2016، وذلك ابتداءً من يوم 5 سبتمبر 2016.

موقع سكنات عدل لسحب أوامر دفع عدل 2 وعدل 1
أشارت إعلان الوكالة الوطنية لتحسين السكن التبعة لوزارة السكن والعمران والمدينة الجزائرية، لاستدعاء مكتتبو عدل 2 لدفع الشطر الثاني والثالث والرابع لبعض الولايات ومنها، سطيف، وخشنلة، وتيبازة، و باتنة، وعين تموشنت، وبشار، وحددت أماكن سحب أوامر الدفع لتكون من مقر المديرية العامة بولاية الجزائر الكائنة بسعيد حمدين، وباقي الولايات من مقر المديريات الولائية.

مكتتبي عدل 1 المستدعيين للحصول على أوامر الدفع يتبعون ولايات الجزائر، سكيكدة، باتنة، سيدي بلعباس، عنابة، وبخصوص أماكن سحب أوامر الدفع فهي كالتالي:

تسحب أوامر الدفع المتعلقة بولاية الجزائر من مقر المديرية العامة بسعيد حمدين و من المديريات الولائية بالنسبة للولايات الأخرى.
بالنسبة للمكتتبين الذين لديهم إعاقة حركية ، بصرية أو مرض مزمن، إحضار الملف الطبي الخاص بنوع المرض أو نسخة من بطاقة الإعاقة وإيداعه لدى مصالح عدل عند استلام أوامر الدفع.

ونشرت وكالة عدل دعوة لذوي الإعاقة الحركية أو البصرية أو من لدية مرض مُزمن من مكتتبي برنامج عدل، مع إحضار الوثائق الطبية التي تثبت إعاقته أو مرضه، وذلك عن استلام أوامر الدفع، وتسليمها لدى مصالح وكالة عدل، حتى يتمكنوا من الاستفادة من الحصول على الطوابق الأرضية ويكون لهم الأولوية في ذلك.

وجاء بإعلان وكالة عدل ما يلي:

برنامج عدل 1 :
– الذين دفعوا قيمة الشطر الثالث (3) مدعوون لسحب أوامر الدفع للشطر الرابع (4)ـ و المتعلقة بالولايات التالية : الجزائر – سيدي بلعباس – باتنة – عنابة و سكيكدة.
برنامج عدل 2 :
– الذين دفعوا قيمة الشطر الأول (1) مدعوون لدفع الشطر الثاني (2)، الثالث (3) و الرابع (4) المتعلقة بالولايات التالية : تيبازة – سطيف – خنشلة – باتنة – عين تيموشنت – بشار.

من جهة أخرى و بغرض تسريع وتيرة معالجة الملفات كشف الوزير عن توظيف 170 عونا جديدا “جندوا خصيصا لدراسة الملفات” إضافة إلى فتح نحو 30 مكتبا من اجل ذات العملية وكالة عدل كانت “تستقبل كل يوم ما يعادل ثمان (8) شاحنات محملة بملفات المكتتبين حيث انخفض هذا المعدل حاليا إلى نحو 3 إلى 4 شاحنات يوميا” تصميم شقق عدل
La Direction Générale de l’AADL, informe les souscripteurs du programme Location-vente 2001-2002 (actualisation 2013) ayant procédé au paiement de la 1ére et 2éme tranche, relevant des wilayas suivantes :
ALGER – ORAN – MOSTAGANEM –BLIDA – TIZI OUZOU – BOUMERDES – ANNABA – SKIKDA – SIDI BELABBES.
Que les rendez-vous pour le retrait des ordres de versement de la 3éme tranche (05%), seront affichés progressivement sur le site web, à partir du 19/10/2016.

A cet effet, il est demandé aux souscripteurs concernés par cette opération de procéder au retrait de leur convocation via le site web.

www.aadl.com.dz
– Les ordres de versements seront retirés au niveau du complexe olympique MOHAMED BOUDIAF (EX- 05 JUILLET), pour les souscripteurs de la wilaya d’Alger et au niveau des agences AADL de Wilayas pour les autres Wilayas .
إعــــــلان

تنهي الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره “عدل” إلى كافة مكتتبي عدل 1، أنه سيشرع إبتداءا من 19 أكتوبر 2024 في دعوة مكتتبي عدل 1 (الذين تم تحيين ملفاتهم سنة 2013) و الذين دفعوا قيمة الشطر الأول (1) والشطر الثاني (2) و االمتعلقة بالولايات التالية:
الجزائــــر – وهــــران – مستغانـــــم – البليـــــدة – تيــــزي وزو – بـــومرداس – عنابــــة – سكيكــــدة – سيـــدي بلعباس.

تحــدد مواعيـد سحب الأوامــر بالدفـع للشطر الثالث تدريجيا على الموقـع الإلكتــروني التالــي :

www.aadl.com.dz

تسحب أوامـر الدفـع المتعلقـة بولايـة الجزائـر مـن المركب الألمبي محمد بوضياف (05 جويلية سابقا) و مـن المديـريات الولائيـة التابعة لوكالة عدل بالنسبـة للولايات الأخــرى.
سكنات عدل من الداخل 2016