للقراءة.. اجمل موضوع انشاء عن الاحتفال باليوم الوطني 88 كلمة عن اليوم الوطني عربي وانكليزي 1440 هويتي وطني بالانجليزية

اكتب انشاء على اليوم الوطني 88 بلانگليزي انشاء عن احتفال مقال مختصر بالافكار والعناصر عن الاحتفال باليوم الوطني كلمة عن اليوم الوطني عربي وانجليزي وبدأت مع عودة الطلاب والطالبات للمدارس فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة الخامس والثمانين في أكثر من “3000” مدرسة للبنين والبنات، والتي اعتمد برامجها المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض “محمد بن عبدالله المرشد”.

كلمة عن اليوم الوطني 88 للمملكة العربية السعودية

كما قال أنه تم التأكيد على المدارس على الابتكار والتجديد والتنوع في البرامج والفعاليات المنفذة، وتوجيه جميع مجالات وبرامج النشاط المختلفة لتعزيز قيم الانتماء والمواطنة، وحث الطلاب والطالبات على المشاركة في فعالية “مبادرتي الوطنية”، مبيناً أنه تم اختيار شعار للاحتفاء نص على: (هويتي.. وطني).

كلمة عن اليوم الوطني رائعة بالعربي والانجليزي – تعبير اليوم الوطني لعام 1436هـ

كلمة عن اليوم الوطني بالعربي والانجليزي – تعبير عن اليوم الوطني

كلمة مميزة عن اليوم الوطني عربي وانجليزي

تعبير عن اليوم الوطني – بالعربي والأنجليزي
كلمة عن اليوم الوطني بالعربي والانجليزي – تعبير عن اليوم الوطني
بالعربي
يطل علينا في كل عام ذكرى اليوم الوطني للملكة لتعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي الهام ويظل الأول من الميزان من عام 1352هـ يوماُ محفوراُ في ذاكرة التاريخ منقوشاُ في فكر ووجدان المواطن السعودي كيف لا…. وهو اليوم الذي وحد فيه جلالة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه شتات هذا الكيان العظيم وأحال الفرقة والتناحر إلى وحدة وانصهار وتكامل . وفي هذه الأيام تعيش بلادنا أجواء هذه الذكرى العطرة (ذكرى اليوم الوطني) وهي مناسبة خالدة ووقفة عظيمة تعي فيها الأجيال قصة أمانة قياده…. ووفاء شعب ونستلهم منها القصص البطولية التي سطرها مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز “رحمه الله” الذي استطاع بفضل الله وبما يتمتع به من حكمة وحنكة أن يغير مجرى التاريخ وقاد بلاده وشعبه إلى الوحدة والتطور والازدهار متمسكاُ بعقيدته ثابتاً على دينه
إن في حياة الإمم والشعوب أياماً هي من أنصع تاريخها ويومنا الوطني لبلادنا الطاهرة تاريخ بأكمله إذ يجسد مسيرة جهادية طويلة خاضها البطل الموحد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- ومعه ابطال مجاهدون هم الآباء والأجداد – رحمهم الله جميعاً – في سبيل ترسيخ اركان هذا الكيان وتوحيده.. تحت راية واحدة وهي راية التوحيد .ومثلما كان اليوم الوطني تتويجاً لمسيرة الجهاد من أجل الوحدة والتوحيد فقد كان انطلاقة لمسيرة جهاد آخر.. جهاد النمو والتطور والبناء للدولة الحديثة.
اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها في كافة المجالات حتى غدت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة، بل تتميز على كثير من الدول بقيمها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية وتبنيها الإسلام منهجاً وأسلوب حياة حتى اصبحت ملاذاً للمسلمين، وأولت الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين جل اهتمامها وبذلت كل غال في إعمارهما وتوسعتهما بشكل اراح الحجاج والزائرين وأظهر غيرة الدولة على حرمات المسلمين وإبرازها في أفضل ثوب يتمناه كل مسلم.

موضوع عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

ولقد دأبت حكومة المملكة منذ إنشائها على نشر العلم وتعليم أبناء الأمة والاهتمام بالعلوم والآداب والثقافة وعنايتها بتشجيع البحث العلمي وصيانة التراث الإسلامي والعربي واسهامها في الحضارة العربية والإسلامية والإنسانية وشيدت لذلك المدارس والمعاهد والجامعات ودور العلم. ما حققت المملكة العربية السعودية سبقاً في كل المجالات واخص منها المجال الصحي.. فلقد شهدت المملكة نهضة صحية كبرى أصبحت مضرب المثل وأخذت بأسباب التقنية الحديثة في برنامج يربط مستشفيات المملكة بالمراكز الطبية والجامعية المتخصصة عبر الأقمار الصناعية على مدار الساعة الأمر الذي يزيد من فرص الاطلاع المعرفي ومن سهولة الاستعانة بآراء طبية اخرى تمكّن من تشخيص بعض الحالات التي ربما كانت في السابق تتطلب سفراً شاقاً للحصول على مثل هذه الخدمات.
توحيد هذه البلاد على يد قائدها الملك عبدالعزيز -رحمه الله- لهو تجربة متميزة للمجتمع الدولي وأحد النماذج الناجحة في تاريخ الأمم وإبراز ذلك النهج الذي تبنته المملكة في سياستها الداخلية القائمة على مبادىء الإسلام الحنيف، وكذلك في علاقاتها الدولية المستمدة من تراثنا وحضارتنا واحترام مبادىء حقوق الإنسان في اسمى معانيها، كما أنها فرصة ثمينة أن نغرس في نفوس النشء معاني الوفاء لأولئك الأبطال الذين صنعوا هذا المجد لهذه الأمة فيشعروا بالفخر والعزة ونغرس في نفوسهم تلك المبادئ والمعاني التي قامت عليها هذه البلاد منذ أن أرسى قواعدها الملك عبدالعزيز -رحمه الله- ونعمّق في روح الشباب معاني الحس الوطني والانتماء إلى هذه الأمة حتى يستمر عطاء ذلك الغرس المبارك
وفق الله الجميع في رسم تلك الصورة المشرقة لما يزيد على قرن من الزمان خرجت فيه الجزيرة من أمم جاهلة متناحرة إلى أمة موحدة قوية في إيمانها وعقيدتها، غنية برجالها وعطائها وإسهامها الحضاري.. فخورة بأمجادها وتاريخها.

عبارات عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام. وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، ويقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، ابتداء من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ الموافق للأول من الميزان/ويقابل يوم 23 سبتمبر 1932م.

كلمة عن اليوم الوطني تعبير عن اليوم الوطني باللغة الانجليزية

We view each year’s National Day to the Queen brings to mind this important historical event and remains the first of the balance of his days in 1352 etched in the memory of history inscribed in the mind and conscience of the Saudi citizen how not to …. The day that united the King Abdul Aziz bin Abdul Rahman, may God bless this great diaspora and referred the division and rivalry to the unity and fusion and integration. In these days of our country living atmosphere of this anniversary aromatic (National Day), a suitable immortal and reconsider where generations aware of the great story of the secretariat’s leadership …. And meet the people and the inspiration of stories of heroism which line had the founder of this country, King Abdul Aziz “Allah’s mercy” which has the grace of God and in his wisdom and statesmanship to change the course of history and led his country and its people to unity, development and prosperity hold on to his faith fixed on religion and values.

That in the life of nations and peoples days are brighter history and today our country’s national pure history as a whole as it reflects the march of jihad long fought hero uniform of the late His Highness King Abdulaziz Al Saud – may God rest his soul – and his heroes Mujahideen are parents and grandparents – Allaah have mercy on us all – in order to strengthening the pillars of this entity and standardization .. Under a single banner, a banner of monotheism. As the day was the culmination of the national march of jihad for the unity and uniformity was the start of the path of Jihad, another .. Jihad growth and development and construction of the modern state.
National Day of dear occasion be repeated each year, following which the march of the Renaissance giant known to the homeland and ************ in all areas so that became the Kingdom and in record time in the ranks of advanced countries, but is characterized by many States values and religious heri***e and its protection of the Islamic faith and adopt Islam approach and way of life to become a haven for Muslims, given the Two Holy Mosques and Muslims kiss the greatest attention and has made every gal in Iammarhma Tusathma and are freed of pilgrims and visitors and show another State on the sanctity of Muslims and highlighted in the best-dressed the hope of every Muslim.

The Government has been the kingdom since its creation, the dissemination of science and education of children of the nation and the interest in science, arts and culture and attention to encourage scientific research and maintenance of Arab and Islamic heri***e and its contribution to Arab and Islamic civilization, humanity and built for schools, colleges and universities and the role of science. What has preceded the Kingdom of Saudi Arabia in all fields and refer specifically to health .. We have seen the Kingdom renaissance major health has become a byword and took the causes of modern technology in a program linking the Kingdom’s hospitals medical centers and specialized university via satellite around the clock, which increases the accessibility of knowledge and the easy use of the views of other medical enable the diagnosis of some cases that may be in previously requiring a hard journey for such services.

وأوضح مدير النشاط الطلابي “أنور أبوعباة”، أن برامج وفعاليات الاحتفاء باليوم الوطني ركزت على عدد من الأهداف من أهمها الاعتزاز بالدين الإسلامي الحنيف، وتجسيد مشاعر الحب والولاء لولي الأمر، وتعزيز قيم الانتماء للوطن، وإبراز دور المؤسس وأبنائه في لمّ الشمل وتوحيد الوطن، والاعتزاز بدور الآباء والأجداد في بناء الوطن، وتقدير نعمة الأمن والأمان واللحمة الوطنية والمحافظة على مكتسبات الوطن وتنميتها، وتقدير المشاريع التنموية والفخر بها، والتأكيد على الممارسات والمبادرات الإيجابية تجاه الوطن.

أجمل موضوع يتحدت عن إحتفال سنوي بالإنجليزية وانشاء احتفال اليوم الوطني في المدارس انشاء  وانشاء على اليوم الوطني بلانگليزي وانشاء على يوم وطني بلانگليزي