أجمل الأدعية المستجابة عند نزول المطر ..حمل و نزل اجمل دعاء المطر المستجاب بفضل الله 2017

 ادعية السنة الميلادية الجديدة ,دعاء الليلة وغداً لرأس السنة الميلادية ليس بِدعة .. بل سُنَّة حَسَنَة ـنقدم اليكم الان على القناة الاخباري تنزيل اجمل دعاء استقبال السنة الجديدة 2017 – دعاء السنه الجديدة أدعية استقبال العالم الميلادي الجديد 2017 تحميل.

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ” أثنتان لا تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر”، رواه الحاكم وحسنه الألباني”، فالدعاء عند نزول المطر مستجاب، فيجب علي كل مسلم ألا يضيع هذه الفرصة وأن يتوجه إلى الله بالدعاء فور نزول المطر، عسي أنها تكون ساعة أجابه فيتقبل الله دعائكم ويستجيب له.
اللهم صيبا نافعا اللهم انشر علينا رحمتك واغننا بفضلك عمن سواك ولا تجعل لنا حاجة عند احد من خلقك …..يااااااااارب
اللهم ارحمنا برحمتك واغثنا غيثا نافعا تطهر به الارض والنفس والقلوب
وترحم به قلوبنا وتسقي الحرث الحيوانات

ذلك وروي أن رسول الله صلّ الله عليه و آله و سلم كان يصلّي أول يوم من المحرّم ركعتين، فإذا فرغ رفع يديه ودعا بهذا الدعاء ثلاث مرات: دعاء استقبال العام الجديد اللهم أنت الإله القديم، وهذه سنةٌ جديدةٌ، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء، والإشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له، يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن، أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيراً ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهاب”.

افضل دعاء السنه الجديدة 2017 ، نعرض لكم احسن الادعية الجديدة للعام الجديدة 
صور دعاء للمسلمين بمناسبه العام الجديد2017 ونعرض صور دعاء عام جديد 2017 
سنه جديده دعاء واحسن دعاء للأم و المسلمي للسنه الجديده واستقبال السنه الجديدة لعام 2017 أدعيه بدخول السنة الجديده2017
كلام عن وداع عام 2016واستقبال 2017

تقبّل الله منا ومنكم الدعاء.

ونحت على مشارف عام جديد نقدم لكم دعاء بداية العام الجديد واستقبال 2017 ودعاء نهاية العام مكتوب وفيديو ، حيث نسرد لكم الان تقرير شامل عن دعاء بداية السنة الجديدة 2017 و أدعية استقبال العالم الميلادي الجديد نتمنى من الله ان يكون فية الخير لجميع المسلمين وايضا لكافة الدول العربية والاسلامية ، حيث يتسأل المسلمين حول العالم كل عام عن نص دعاء بداية السنة ، ونص دعاء نهاية السنة الماضية ، ليبدأ عامهم الميلادي الجديد بالدعاء وينهو عامهم بالدعاء أيضا.

دعاء بداية السنة الجديدة 2017

ودعاء أول السنة 2017, أو دعاء نهاية السنة 2016 فهم من السنة الحسنة عن استقبال عام جديد في عمر الانسان ، وقد اوصى رسول الله صلي الله عليه وسلم المسلمين بالعمل، واليكم صور دعاء مستجاب مكتوب للعام الجديد 2017 , ادعية وداع سنة 2016 واستقبال سنة 2017 ، الكثير من بطاقات الأدعية يتبادلها الأحبة من الأهل والأصدقاء للفيس بوك وتويتر والتطبيقات الاجتماعية وعلى الصفحات الشخصية والعامة لمواقع التواصل الاجتماعي، فهي تحمل أمنيات صادقة لجميع أحبتنا واهمها دعاء استقبال السنة الجديدة ,حيث تجدون منها ادعية راس السنة الميلادية 2017 , دعوة مستجابة للعام الجديد بالاضافة الى برقيات للعام الجديد وصور مكتوب عليها أدعية استقبال العالم الجديد 2017 ، والتي يتم استقبال العام الجديدة من خلال تبادل التهاني والادعية ، حيث دعاء استقبال السنة الجديدة التي تحل علينا بعد أيامٍ قليلة، وما أجملَها من كلمات وعبارات نتبادلُها فيما بَيننا تحمِل في معانِيها أسمَى الأُمنيات والدعوات بأن يكُون القادم أجمل، تغرس في قلوبنا المحبة والمودة والمشاعر الصادقة التي تُرفرِف في وُجداننا وقلوبنا لأحبّتنا، الذين يُشاركون فرحتنا بهذه المُناسبة الجميلة.

أدعية استقبال العام الجديد 2017

في هذه المناسبة الجميلة نقدم لعموم أمتنا العربية والإسلامية بأحر التهاني والتبريكات، وأصدق الأمنيات والدعوات بأن يَحمل لنا هذا العام خير وأمان وسلام لكم ولنا، ومها اللّهم اجعلنا خيراً ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهاب”.

  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيه اِلى مَرضاتِكَ وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ .
  • اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَ الْأقْذارِ، وَ صَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ .
  • اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومرداً غير مخز ولا فاضح.
  • اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.
  • اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك.