بالإجراءات , رابط استخراج وتسجيل تسجيل كارت البنزين الذكي المدعم موقع وزارة البترول 2018 المنظومه الالكترونيه لدعم ترشيد المواد البترولية www.esp.gov.eg ماذا أضع في خانة الشاسية والموتور

رابط استخراج كارت البنزين الذكي رابط تسجيل كارت البنزين الذكي المدعم موقع وزارة البترول ,اجراءات استخراج كارت البنزين www esp gov eq الان نعرض لكم  رابط تسجيل كارت البنزين الذكي المدعم موقع وزارة البترول ,الان على رابط موقع التسجيل للحصول على الكارت البنزين الذكي 2018.

بعدما قام أحد متابعينا الكرام بالتعليق “الموقع لا يستجيب لاصدار كارت جديد” ننشر الطريقة المثلى لضبط استخراج كارت البنزين الذكى دعم المواد البترولية قبل تفعيل المنظومة بالعاصمة ,تعرف الان على سؤال وجواب عن طريقة استخراج كارت البنزين الذكي ,متابعة الان لاجدد اخبار استخراج كرت البنزين الذكي 2018 .

أقرأ ايضــا..

تسجيل كارت البنزين في المنظومة الالكترونية – المنظومه الالكترونيه استخراج كارت البنزين 2018 طريقة الحصول على الكارت الذكى للبنزين

الان اعرف طريقة استخراج كارت البنزين الذكى الان تسجيل كارت البنزين الذكي المدعم موقع وزارة البترول ,الان إحصل على كارت البنزين الذكي من خلال إرسال رسالة SMS لرقم 4555.. تعرف على التفاصيل .
اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

– قم باستكمال البيانات المطلوبة بالصورة حتى النهاية

أسئلة وأجوبة عن المنظومة

 

– كيفية تلقى شكاوى أو استفسارات أصحاب الكارت الذكى؟

على أرقام 19680 و19683.

– هل هناك تغيير فى أسعار المنتجات أو تحديد للكميات نتيجة تعميم الكارت الذكى للوقود؟

لا يوجد تغير فى أسعار المنتجات أو تحديد للكميات المطلوبة نتيجة تعميم الكارت الذكى.

– السيارات الأجرة التى يعمل عليها أكثر من وردية، هل سيتم استخراج كارت ذكى لكل سائق لنفس السيارة؟

للسيارة كارت ذكى واحد.

– التوك توك والموتوسيكلات غير المرخصة ما وضعها؟

يتم استخدام كارت المحطة الموجود بكل محطة وقود لحين قيام الجهات المختصة بإيجاد طريقة لتوفيق أوضاعها وتسجيلها.

– هل يكون الكارت الذكى على رخصة السيارة أم القيادة؟

يتم إصدار الكارت الذكى على رخصة السيارة وليس على رخصة القيادة.

– ماذا عن فقدان الكارت الذكى؟

يتم الإبلاغ فورًا بمركز الاتصال على أرقام 19680 و19683 لإيقاف الكارت وطلب إصدار كارت جديد.

– رسوم استخراج بدل فاقد للكارت الذكى؟

مبلغ 25 جنيهًا مصريًا لتسليمه بالطريقة العادية من وحدة المرور التابع لها ترخيص المركبة، وفى حالة طلب توصيل الكارت إلى محل الإقامة يتحمل فاقد الكارت تكاليف التوصيل.

– ما المدة الزمنية لإعادة إصدار الكارت الذكى “بدل فاقد”؟

حوالى أسبوعين من تاريخ الإبلاغ.

– من أين يمكن تسلم الكارت الذكى بدل فاقد؟

من المكان الذى يقوم صاحب الكارت بتحديده على الموقع.

– فى حالة سرقة الكارت الذكى هل يستطيع السارق الاستفادة بالدعم؟

لا يتم استخدام الكارت المسروق بدون كلمة السر، ولكن يتعين على فاقد الكارت إبلاغ مركز خدمة العملاء على أرقام 19680 و19683 حتى يتم إيقاف الكارت واستخراج بدل فاقد.

– متى سيبدأ العمل بالكارت الذكى؟ وهل سيتم تطبيقه فى كل المحطات فى آن واحد أم على مراحل؟ وما هى مراحل استخدامه؟

يبدأ التطبيق فى جميع أنحاء الجمهورية بشكل كامل بدءًا من 15-6-2015 طبقًا لقرار السيد رئيس الوزراء، ولكن لا يوجد كميات محددة، أو تغيير أسعار.

– ما هى الأماكن المتاحة لاستخدام البطاقة؟

جميع محطات الوقود على مستوى الجمهورية.

– هل من الممكن استخدام بطاقة الغير؟

لا يجوز ذلك.

– هل يمكن استخدام كارت سيارة لتموين سيارة أخرى فى حالة أن السيارتين ملك لى؟

لا يجوز ذلك.

– هل يتحقق عامل المحطة من إثبات شخصيتى أو بمعنى آخر هل يحق لصاحب البطاقة إعطاءها للغير لاستخدامها؟

لا يجوز ذلك.

– هل من الممكن التموين بدون الكارت الذكى فى الحالات الطارئة <مثل: سرقة البطاقة أو …… >؟

يمكن استخدام كارت المحطة (كارت خاص بالطوارئ بكل محطة).

– هل سيتم تعويضى ماديًا فى حالة وجود مانع خارج عن إرادتى لاستخدام البطاقة مثل (وقوع النظام أو امتناع المحطة) وثبوت تلك الواقعة؟

لم يتم تحديد حد أقصى لكميات الوقود المنصرفة باستخدام الكروت الذكية.. كما لم يتم تغيير الأسعار.. مع إمكانية الصرف من أى محطة وقود على مستوى الجمهورية.. وبالتالى ليس هناك ما يتم التعويض عنه.

– ما هو المتبع فى حالة امتناع المحطة عن إعطائى الخدمة؟ كيف يمكننى التقدم بشكوى؟ كم عدد الأيام اللازمة للرد على الشكوى؟

ليس هناك ما يدعو لامتناع المحطة عن تقديم الخدمة حيث إنه لا يوجد تحديد حد أقصى للكميات المنصرفة أو تغيير للأسعار كما أن الكارت الذكى الذى يتم الصرف به من أى محطة وقود على مستوى الجمهورية، إلا أنه فى حالة امتناع المحطة عن بيع الوقود يحق للمواطن تقديم شكوى للجهات المسئولة.

– كيف سيتم تدريب عمال محطة الوقود على استخدام النظام الجديد؟

تم التدريب لجميع محطات الجمهورية.. ويوجد مركز تدريب بالشركة لتدريب العناصر الجديدة أو إعادة التدريب للعمال لجميع أطراف المنظومة.

– فى حاله عطل الماكينة الخاصة بالتعرف على الكارت الذكى هل سيعطل العمل فى المحطة؟

توجد أكثـر من ماكينة بكل محطة.. بالإضافة إلى وجود دعم فنى عاجل للتدخل فى حالة حدوث أى عطل.

تحديث جديد للموضوع الان كارت البنزين الذكي.. طريقة إستخراجه بالصور من موقع منظومة ترشيد و دعم المواد البترولية esp.gov.eg دعم المواد البترولية قبل تفعيل المنظومة بالقاهرة ,خطوات الحصول على الكارت الذكي للبنزين و للمنتجات البترولية ,

كارت البنزين الذكي وطريقة إستخراجه بالصور من موقع منظومة ترشيد و دعم المواد البترولية esp.gov.eg .

جديد رابط تسجيل كارت البنزين الذكي .. كيفية استخراج كارت البنزين لأول مرة موقع المنظومة الإلكترونية ,الان تسجيل كارت البنزين الذكي 2018 موقع منظومة دعم المواد البترولية “رابط استخراج كارت البنزين والطريقة بالصور” ,

الان منظومة ترشيد ودعم المواد البترولية خطوة بخطوة تسجيل ,علي الرابط www.esp.gov.eg المحدد من وزارة البترول والتموين يمكن الآن استخراج كارت البنزين الذكي من موقع تسجيل كارت البنزين 2018 .. وعبر القناة الاخبارية تتعرفون علي كيفية استخراج كارت البنزين لأول مرة موقع المنظومة الإلكترونية .

*استخراج كارنيه المنظومه الالكترونيه لتوزيع ترشيد ودعم المواد البترولية
*تسجيل كارت البنزين الذكي
*2018 www.esp.gov.eg

تسجيل وتطبيق كارت البنزين الذكي المدعم موقع وزارة البترول بعد التجربته ,الان تسجيل كارت البنزين الذكي موقع منظومة دعم المواد البترولية 2018 ذلك حيث يريد الملايين من ملاك الان بدء العمل بـ كروت البنزين يناير 2018 في محطات البنزين ,”اليوم السابع” ينشر 10 معلومات عن كارت البنزين الذكى .

ننشر خطوات وأماكن الحصول على كارت البنزين والسولار ,ننشر اليكم اليوم متابعينا الكرام زوار موقع القناة الاخباري الان رابط موقع منظومة ترشيد ودعم المواد البترولية تسجيل وأستخراج كارت البنزين والسولار الجديد 2018 www.esp.gov.eg.

استخراج موقع تسجيل كارت البنزين الذكي 2018

استخراج كارت البنزين لاول مرة ويساعدك كارت البنزين الذكى مصر الموقع الرسمي وذلك حيث قال وكيل أول وزارة البترول لشئون البترول المهندس محمد طاهر إن يتم حاليا تطبيق منظومة كارت البنزين كمرحلة تجريبية على مستوى الجمهورية كإجراء تجريبي لاختبار منظومة الكارت البنزين ومدى تفاعل المواطنين ورود الأفعال حول هذه المنظومة  ,

علمت «القناة الاخباري» أن الحكومة تتجه لبدء تطبيق منظومة كروت البنزين www.esp.gov.eg التسجيل وخلال ساعات , وأكد مصدر مسؤول،استخراج كارت البنزين  ، تسجيل كارت البنزين ، تسجيل كارت البنزين 2018
استخراج كارت البنزين الذكى  ، موقع تسجيل كروت البنزين ، موقع تسجيل كارت البنزين 

فى تصريحات خاصة،استخراج كارت البنزين الذكى أنه من المقرر بدء تطبيق صرف البنزين والسولار باستخدام كروت البنزين فى الساعة 12 من مساء أمس ,أثار تطبيق منظومة كارت البنزين والسولار 2018 العديد من التساؤلات أمام المواطنين  حول كيفية وأماكن الحصول على الكارت وتقدم بوابة أخبار اليوم خطوات استرشادية حول للحصول على الكارت وأماكن الحصول علية ,قال حمدي عبد العزيز. 

المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إنه تم بدء تطبيق منظومة الكروت الذكية للوقود بدءًا من صباح اليوم السبت على جميع المحافظات، بشكل تدريجي.

المنظومة الالكترونية لتوزيع المنتجات البترولية

تسجيل وأستخراج كارت البنزين والسولار الجديد 2018 www.esp.gov.eg

وأضاف حمدي عبد العزيز، – استعلام عن كارت البنزين خلال اتصال هاتفي مع مصراوي – أنه سيتم تنظيم حملة إعلامية غدًا الأحد، لتوضيح طريقة الحصول على الكارت الذكي للبنزين لمن لا يملكه ,وبين أنه سيتم تحديد أرقام تليفونات من خلال الحملة الإعلامية يمكن الاتصال بها، كما سيتم إرسال “SMS” للفرد توضح أماكن وجود الكارت الذكي للبنزين الخاص به. 

كما يمكن معرفة ذلك من خلال الموقع الإلكتروني ,وأوضح أنه سوف يتم الصرف لمن لا يمتلك الكارت، باستخدام كارت المحطة حتى الانتهاء من إجراءات إصدار كارت السيارة ,وأكد أنه تم إصدار كارت ذكي للوقود لجميع الجهات كالتوك توك، والموتوسيكلات، ومواتير المياه، وغيرها.
كارت البنزين 2018 

وأشار إلى أن أصحاب “التوك توك” ومواتير المياه يمكنهم الحصول على الكارت الذكي من خلال الوحدات المحلية بالمحافظات ,وأوضح أنه تم إصدار نحو 6.5 مليون كارت ذكي للوقود، مؤكدًا أنه لن يتم تحديد أي كميات وبنفس الأسعار السارية حاليًا ,أولى هذه الأماكن هو تقدم مالك السيارة أو المركبة إلى إدارة المرور التابع لها والحصول على الكارت او الحصول على الكارت بطريقة التسجيل عبر الموقع الاكترونى المخصص والذي أطلقته وزارتي البترول والمالية وهو www.esp.gov.eg لتسجيل بيانات مالكي السيارات من اجل الحصول على الكارت الذكي لصرف وقود السيارة البنزين السولار المدعم من الحكومة ,حيث يمكن لجميع المواطنين أصحاب السيارات الآن الدخول على موقع منظومة ترشد ودعم المنتجات البترولية وملئ بيانات التسجيل وهى “المحافظة، وحدة المرور، نوع الترخيص، نوع اللوحات، رقم الماتور، ورقم الشاسية”، وفى الخطوة التالية تظهر بيانات ترخيص المركبة وبعدها بيانات المركبة وبيانات مالك المركبة ثم بيانات الاستلام  ,ويمكن لجميع مالكي السيارات استلام الكارت الذكي من مكاتب البريد الموجودة بالجمهورية، حيث يمكنك اختيار أقرب مكتب بريد لمحل عملك أو سكنك وأحد فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي الموجود في جميع أنحاء الجمهورية،  ويمكن أيضا استلامه في منزلك عن طريق البريد وذلك بمقابل بسيط  ,وتعتزم الشركة المنفذة لمنظومة الكارت الذكي ” كارت البنزين والسولار ” غدا الأحد 1يناير 2018طرح حملة إعلانية تعريفية ضخمة بطرق وأماكن الحصول على الكارت الذكي  ” كارت البنزين والسولار ” ,وأضافت مصادر لبوابة أخبار اليوم ” رفضت ذكر اسمها  أن الحملة تتضمن كافة خطوات الحصول على الكارت الذكي ” ومنها أن يقوم المواطن بإرسال  “sms”  ” على رقم تعلن عنه الشركة غدا من خلال الحملة الإعلانية  تتضمن هذه الرسالة رقم موتور السيارة والشاسية وإدارة المرور التابع لها المواطن ثم يتلقى المواطن على الفور رقم الكارت الخاصة به ومكان تواجده أو الحصول علية بطرقة ” الديلفرى ” نظير اجر رمزي.

طريقة الحصول على كارت البنزين الذكي لمن سيستخرجه لأول مرة، ستتم وفقاً للخطوات التي سنوضحها لكم سواء بالتقديم اليدوي أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمنظومة توزيع المواد البترولية:

الخطوة الأولى : تتلخص في إما تقديم طلب يدوي لاستخراج كارت البنزين الذكي من إدارة المرور وذلك عن طريق لتسجيل بيانات السيارة أو المركبة، أو الدخول للموقع الإلكتروني لمنظومة توزيع المنتجات البترولية، وتسجيل البيانات التالية:

اسم المحافظة
اسم وحدة المرور التابع لها المركبة أو السيارة
نوقع الترخيص ونوعية اللوحات
رقم المحرك ورقم شاسية السيارة أو المركبة

الخطوة الثانية : يعرض الموقع الإلكتروني كافة بيانات السيارة أو المركبة واسم صاحبها، ومنا يتم تجديد بيانات استلام الكارت الذكي.

فئات المركبات والسيارات الخاضعة لمنظومة الكارت الذكي وآلية صرف البنين والسولار لمن لا يمتك كارت ذكي

أوضحت الجهات المختصة، أن الكروت الذكية تصدر لكافة أنواع السيارات والمركبات، ولجميع نوعية الوقود المتداولة سواء كانت بنزين بدرجاته أو سولار، وهناك فرق بين كارت السولار وكارت البنزين.

رداً على استفسارات العديد من المواطنين ممن لا يملكون كارت ذكي، فقد أوضحت مصادر مطلعة بوزارة البترول أن السيارات أو المركبات التي لم يستخرج لها كارت البنزين الذكي بعد، سيتم صرف الوقود لها على كارت محطة الوقود، وذلك حتى يتم استخراج الكارت الذكي لهذه السيارات.

بالنسبة للسيارات الأجرة فسيكون للسيارة كارت ذكي واحد فقط، أما التوكتوك وطلمبات رفع المياه التي تعمل بالوقود، فسيتم استخراج الكارت الذكي الخاص بها من الوحدات المحلية

وأوضح المصدر ان الشركة حصلت على كافة البيانات المتعلقة بالمركبات من إدارة المرور وقامت بإعداد كارت البنزين والسولار مسبقا  ,وأشار المصدر أن الشركة قامت بحل كافة مشكلات المتعلقة بالآلات والمركبات غير المرخصة مثل التوك توك والآلات الزراعية ومراكب الصيد ,رابط التسجيل للحصول على الكارت الذكى الخاص بتوزيع البنزين المدعم https://www.esp.gov.eg/CarRegisteration/CarInquiryPage.aspx

إذا واجهتك اى مشكلة بخصوص تسجيل الكارت الذكي للحصول على البنزين المدعم من الحكومة  عليك بالسؤال عن ذلك عبر تعليقات الموقع أو تعليقات الفيس بوك ، أو الاتصال على الرقمين التاليين 19680 و 19683 ,وتأتى هذه الخطوة ضمن خطة الدولة لضبط عمليات استهلاك المواد البترولية والحد من عمليات التهريب أو استخدامها فى المجالات الصناعية. وأكد المصدر أن تطبيق الكارت لن تصاحبه زيادة فى الأسعار أو تحديد الكميات، مشيرا إلى أن الهدف هو ضبط عملية التوزيع فقط، خاصة بعد انتهاء تطبيق المرحلة الأولى من المشروع فى عملية نقل المنتجات البترولية من المستودعات إلى المحطات، وبالتالى أصبح المجال مهيئا لتطبيق المرحلة الثانية.

للمواطنين وملاك السيارات طريقة الاشتراك فى منظومة كروت البنزين الجديدة.

يقوم مالك السيارة بالدخول على رابط موقع الكروت من خلال الرابط التالى:



27 تعليق

  1. الموقع لا يستجيب لاصدار كارت جديد

  2. الموقع لا يستجيب لاصدار كارت جديد فقط خانة الشاسية والموتور اما خانه وحد المرور ونوع الترخيص لا تعملان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.