لحمة المجلس اسعار كيلو البقرى اليوم 2024 سعر ك اللحم البقري الأضاحي 2024 ,اسعار العجول في مصر ,أسعار الخرفان والمعيز , أسعار بيع المواشى ,سوق المواشى ابقار,اغنام,جمال قايم بولاية مسيلة CFD

للحوم عموما تتميز بقيمة غذائية عالية وتتميز بطعمها اللذيذ وبتنوع طرق طهيها قد تكون مكلفة او تحتوى على دهون زائدة لكنها مفيدة جدا .

اخبار متعلقة بلحمة المجلس اسعار كيلو البقرى اليوم بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

*اللحوم البلدية: هي لحوم من الأبقار والضأن والجاموس التي تربى في مصر.
*اللحوم المستوردة: هي لحوم من الأبقار والضأن المستوردة من الخارج.

تفاصيل خبر لحمة المجلس اسعار كيلو البقرى اليوم 2024 سعر محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

موسم الحج وأسعار لحوم الأضاحى 2024 في مصر أحدث أسعار الأضاحي 2024 بوزارة الزراعة سعر العجل البقري من 22 إلى 28 ألف جنيه وكيفية اختيار الأضحية الاحسن ارتفعت أسعار الأغنام، قبل شهر رمضان إذ اقترب سعر الخروف من 2000 ريال. .

ارتفعت اسعار الاضاحي حوالى 20% زيادة فى العام 2024 وكانت سوق الماشية شهدت ارتفاعا كبيرا في الأسعار العجول البقرى حيث سجلت اسعار اللحم البقري الكيلو قائم من 72 وحتى 75 جنيها، فيما يباع العجل بأسعار تتراوح بين 18.5 ألف جنيه وحتى 23 ألف جنيه، والجاموسى يبدأ من 16.5 وحتى 18.5 ألف جنيه اعلنت محال الجزارة في مختلف المحافظات عن ارتفاع سعر اللحوم بانواعها الخرفان الـ GR والعجول والماعز وغيرها ، وتختلف الاسعار من محافظة لاخري حيث سجل سعر كيلو اللحم للخرفان من 85 الي 95 جنيه ، واما العجول تتراوح بين 100 ، 105 ، 115 جنيه ، واما لحوم الماعز فهي الاقل بشئ بسيط حيث تبدأ اسعارها من 80 الي 95 جنيه ، واما اسعار الخرفان فتتراوح بين 3 الاف و 6 الاف الي اعلي ، واسعار العجول تبدأ من 20 ألف الي اعلي ، والماعز من 1400 جنيه الي اعلي ، وتبقي اسعار العجول هي المرتبة الاولي لكبر الحجم والوزن وتوفر كمية كبيرة من اللحوم لتقديمها اضحية للفقراء ، ولكن تبقي الخرفان هي رقم واحد في الشراء في عيد الاضحى وفي حالة الشراء عليكم السؤال علي الاسعار في أكثر من محل حتي لا تكون الاسعار مرتفعة عن الباقي  .اسعار الجمال في مصر .

سعر كيلو  اللحم الشمبري البقري 100 جنيه والعازب 90 جنيه وسعر الكيلو  من الأضحية الجاموسي 80 جنيه وسعر كيلو  الخروف البرقي90 جنيه وسعر لحم الضأن أسواني 70 جنيه وسعر كيلو فلاحي أو سعيد 75 جنيه.

سعر الخروف البرقى أسعار الخرفان 2024 في مصر

ونشرت بعض المواقع الإلكترونية اسعار الخرفان في مصر 2024،، والتي تتراوح ما بين 4 آلاف و7 آلاف جنيه في مصر، فيما بلغ سعر كيلو لحم الأغنام والماعز في مصر ما بين 80 و85 جنيهًا، أما اللحوم المذبوحة وتتراوح أسعارها ما بين 155 و 170 جنيه .

تختلف أسعار اللحوم في مصر حسب نوع اللحوم والوزن والعلامة التجارية. وفيما يلي متوسط أسعار بعض أنواع اللحوم في مصر عام 2024:

 اللحوم البلدية
* اللحم البقري: 210-280 جنيه مصري للكيلو
* اللحم الضأن: 240-350 جنيه مصري للكيلو
 اللحوم المستوردة
* اللحم البرازيلى: 130-190 جنيه مصري للكيلو
* اللحم السوداني: 150-170 جنيه مصري للكيلو

 

اسعار المواشى فى مصر 2024 اسعار سوق المواشي سوق المواشي

سوق المواشي أبو المطامير ,اسعار العجول البقري القنية.

اسعار العجول البقري القنية داخل سوق دمنهور للمواشي اليوم

اعرف أسعار المواشي البقري والجاموسي وعلاقة العلف بارتفاع الاسعار

اسعار المواشي في سوق المواشي بدمنهور

يبلغ سعر المواشى عجل الأضحية، 25 ألف و 45 ألف جنيهًا، بينما يصل سعر كيلو اللحم الجاموسي المواشى إلى 60 و65 جنيه، بينما ترتفع أسعار اللحم البقري القائم قليلاً، لتصل إلى 80 جنيه للمستورد المواشى، و85 جنيه للبقري الخليط المواشى، و85 جنيه، سعر كيلو اللحم البقري المواشى .

اسعار المواشى فى مصر اليوم ,اسعار الاغنام في مصر ,سعر كيلو الضان اليوم ,اسعار المواشي اليوم في مصر ,أسعار الخرفان الصغيرة

تستعد أسواق مطروح للأغنام لعرض 700 ألف رأس من الغنم البرقي والذي يعد من أفضل أنواع الأغنام والتي تشتهر بها المحافظة وتتميز المحافظة بوجود سلالات عالية الجودة خاصة أغنام البرقي التي تلقي قبولا كبيرا في الأسواق العربية والعالمية.ويرجع اسم الغنم البرقي نسبة إلي موطنها الأصلي الذي انتقلت منه وهو الصحراء الشرقية الليبية والتي تعرف باسم منطقه “برقه” الموطن الأصلي لاغنام البرقي إلا أنها انتقلت إلي صحراء مصر الغربية عبر حركه القبائل من وإلي ليبيا منذ مئات السنين حتي استوطنت أغنام البرقي بمحافظه مطروح، ويعيش 100%% من ابنائها علي تجارة الاغنام وتعد مدينة براني هي أبرز المدن الثمانية في تربية الأغنام والحفاظ علي سلالتها الذي يعيش 130 %من سكانها علي حرفة الرعي ,وتأتي من بعدها مدينة مطروح والسلوم ورأس الحكمة .

اسعار الابقار والجاموس ,انواع الخرفان واسعارها ,اسعار لحم البهائم ,سوق المواشي المصري ,سعر الماعز فى مصر 2024

ويختلف مسمي الخروف الذكر في محافظة مطروح حيث يسمي ب “الحولي”، و”الحولية” للخروف الأنثي،ويقول الشيخ زيد أحد تجار الأغنام والذي يستعد لعرض أغنامه قبل عيد الأضحي إن سعر الأضحية هذا العام انخفض عن العام الماضي بسبب منع تصدير الأغنام إلي ليبيا هذا العام، ويضيف أن الناس تأتي إلينا في السوق وتسمع الأسعار وتفاجأ بأن سعر الخروف البرقي الذكر الجاهز للذبح يتراوح سعره بين 2800 إلي 3 آلاف جنيه للرأس الواحدة والأنثي من 2100 إلي 2800 جنيه،، خاصة بعد أن بلغ سعر الكيلو 115 جنيها لكيلو الضأن عند الجزار ويباع في سوق الأغنام بمدينة مرسي مطروح بـ 70 جنيها للكيلو القائم للخروف “الحولي” الذكر.

أما “الحولية” الأنثي فيبلغ سعرها 60 جنيها للكيلو القائم، مرجعا ذلك إلي أسباب عدة منها الارتفاع الجنوني في أسعار الأعلاف حيث قفز خلالها سعر القمح إلي 3500 جنيه للطن و2800ججنيه لطن الكسب و2800 جنيه لطن الذرة مما أدي إلي ارتفاع ثمن تربية الرأس الواحدة علي المربي ويأخذها التاجر في السوق غالية حتي يشتريها المواطن أيضا أغلي، وهو ما نتج عنه قلة عملية الشراء في سوق الأغنام.وعلي الرغم من أهمية هذا النوع من الأغنام إلا إن في العشرة أعوام الأخيرة عانت محافظة مطروح من قلة سقوط الأمطار ونقص المخزون المائي بالإضافة إلي ظاهرة التصحر مما يهدد بفقدان الحرفة الأولي لسكانها وهي تربية الأغنام والماعز .

تحديث شهر يوليو :

سعر الخرفان قايم من 70 الي 100 ..

وسعر لحم الجاموس قايم 65  والبقري 70

على حسب بيع اللحمه بالاسواق .

اسعار العجول اليوم  ،أسعار المواشي 2024،،اسعار الخرفان الصغيرة فى مصر 2024،،اسعار المواشى فى 2024  ،تربية المواشى بمصر ،تربية المواشي ،سعر المواشي 2024 . مواعيد اسواق المواشى فى مصر كما أعلنت الأوقاف، عن جمع المال لصالح صكوك الأضاحى، وتلقي التبرعات من الآن فصاعدًا صكوك الأضاحي، لصالح توزيع اللحوم على المستحقين من الفقراء.