سعر كراسة شروط العاصمة الادارية,ميعاد حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة واسعار متر الأراضي والوحدات السكنية والشقق

ميعاد شروط حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة 2024 طريقة حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة نستطلع مع الجمهور المصري في كل مكان سواء كنتم داخل الأراضي المصرية أو خارجها نقدم لكم متابعينا الأعزاء كراسة شروط حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة 2024 وأسعار متر الأراضي والوحدات السكنية ذلك حيث قال المنسق العام لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة الاستاذ عمرو عبد السميع عن شروط والأوراق المطلوبة لحجز 17.000 ألف وحدة سكنية وفتح باب الحجز للمواطنين بها بالعاصمة الإدارية الجديدة في شهر يوليو 2024 .

الحجز في العاصمة الادارية الجديدة حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة

هذا وكشفت مصادر القناة الإخبارية أنه من المقرر تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية ضمن الحى السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ جميع الوحدات بنهاية العام الجاري، مشيرا إلى أنه جار الانتهاء من أعمال التشطيبات لتلك الوحدات.

وأكد أن شركات المقاولات المنفذة للوحدات السكنية ستبدأ في أعمال اللاند سكيب للحى السكني خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيرا إلى أن العمل يسير على قدم وساق لإنجازه وفقا للجداول الزمنية المحددة له.

العاصمة الإدارية 

مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية 59 فدانا ويسع 12300 مصلى

يسع مسجد الفتاح العليم فى العاصمة الإدارية 12300 مصلى ويشمل بدروم منفصل ويشمل المصلى اليومى للرجال والنساء ودار تحفيظ القرآن وتعلوه ساحة مكشوف تستخدم أيضا للصلاة أيضاً بالمسجد 4 مآذن وأربع قاعات مناسبات وثلاث قاعات للنساء بإجمالى 7 قاعات، إضافة إلى المسار الجنائزى وتم التنفيذ بنسبة 45%، مشيرًا إلى عملهم فى مساجد الشهداء وتم التخطيط لتنفيذه ويسعى 2000 مصلى على المحور الأخضر.

كنيسة العاصمة الإدارية أكبر من الكاتدرائية

سيتم افتتاح كاتدرائية “ميلاد المسيح” والتي تبلغ 15 فدان بما يعادل 63 ألف متر مربع، بمساحة بناء 10 آلاف متر مربع، وتتكون من مبنى الكاتدرائية بسعة 8200 فرد وهو عبارة عن “بادروم” وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترا.

أيضاً كنيسة الشعب فى العاصمة الإدارية التى يتم تنفيذها هى الأخرى سعتها 1000 فرد، وبها ساحة رئيسية، إضافة إلى مبنى المقر البابوى وصالة استقبال وقاعة اجتماعات ومكاتب إدارية، ووصلت نسبة التنفيذ بها إلى 30%.

وأسندت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تنفيذ المرحلة الأولى لمشروعات الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة لشركات مقاولات مصرية مائة بالمائة وهى المقاولون العرب وكونكورد وبتروجت وطلعت مصطفى، علاوة على شركات القابضة التشييد والبناء ممثلة في ايجيكو وحسن علام ومختار إبراهيم والعبد للمقاولات تم الانتهاء من كامل المرافق “مياه وصرف” الخاصة بالحى الحى الحكومى، ووصلت نسبة تنفيذ أعمال المبانى لنسب مرتفعة.

شقق بالعاصمة الإدارية الجديدة والسداد على 20 سنة بنظام التمويل العقاري

وسوف يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى خلال عام ونصف من هذه اللحظة

وتتكون العمارة السكنية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 مترا مربعا للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 مترا مربعا وحتى 180 مترا مربعا شامل الخدمات، وتتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكل الغرف لها مشارفها الخاصة، مُشطبة سوبر لوكس، كل حمام به بانيو، وأحواض شطف على مستوى تنفيذ المرافق الأساسية للأسبقية الأولى للمرحلة الأولى للعاصمة الإدارية على مساحة 3500 فدان، تم إسنادها لشركات أوراسكوم للإنشاء، وبتروجت والمقاولون العرب وحسن علام وكونكورد ومختار إبراهيم، بتكلفة 4 مليارات جنيه.