نتيجة الصف الثاني عشر الثانوية العامة بالكويت 2024 كشف أسماء الطلبة والطالبات الآوائل فى اختبارات الصف الثاني عشر 12 الكويت علمي أدبي moe.edu.kw علي الاندرويد والآيفون

بعد قليل تعلن وزارة التربية نتائج الثانوية العامة , ونسب النجاح التي سجلت مرتفعة قليلاً عن نتائج الفصل الأول موضحة أن جميع طلبة القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني الذين التزموا بالتعلم عن بعد ناجحون وأكدت البوابة الالكترونية الرسمية للتعليم بالكويت ارتفاع نسبة النجاح بين طلاب مدارس الأحمدي والفراونية حيث ننشر مجموع المدارس التي رفعت نتائج الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2024 حيث ننشر اسماء الأوائل بالصف الثاني عشر التى رفعت على موقع المربع الالكتروني.

كشف اسماء اوائل الثانوية العامة الكويتية 2024

واكتسح الطلبة المصريون المراكز الأولى في شعبة العلمي؛ حيث جاء الطالب المصري أحمد عبدالجواد محمد توني بمدرسة السيف الأهلية الثانوية للبنين في المركز الأول بمجموع 100%، تلاه حسين عبدالحكيم لبيب عبدالحكيم، مدرسة السيف الأهلية الثانوية للبنين المشتركة، بمجموع 100%، ومحمود سعد الششتاوي، مدرسة محمد عثمان الراشد الثانوية، بمجموع 100%.

أسماء أوائل الصف الثاني عشر كويتين ومصريين

واحتل المركز الثاني مكرر بالنسبة لشعبة العلمي الطالب المصري أحمد محمد عبدالقادر، مدرسة المباركية الثانوية، بمجموع 99.99%، تلاه الطالب زياد مصباح رمضان عبدالباقي، مدرسة المباركية الثانوية، بمجموع 99.99%، ثم محمد نادر علي حسن، مدرسة المباركية الثانوية، بمجموع 99.99%، وندى أسامة عبدالرحيم الشيخ، مدرسة فية بنت عبدالمطلب، بمجموع 99.99%.

فيما احتل المركز الثالث أحمد عصام حسن جوده، مدرسة الاخلاص الأهلية الثانوية، بمجموع 99.98%، وإسراء أسعد أمين العريس، مدرسة عمرة بنت رواحه الثانوية، بمجموع 99.98%، ومحمد مصطفى خيري مصطفى، مدرسة الإخلاص الاهلية الثانوية، بمجموع 99.98%، في حين احتل المركز الرابع الطالب أحمد حمدي محمد حسن مصطفى، مدرسة عمرو بن العاص الثانوية، بمجموع 99.97%، وأحمد محمد محمود العدل، مدرسة المباركية الثانوية، بمجموع 99.97%، وعبدالله السعيد محمد منصور المرسي، مدرسة المباركية الثانوية، بمجموع 99.97%، في حين حصل على المركز الخامس الطالبة أمينة رضا إبراهيم على إبراهيم، مدرسة أمة بنت خالد الثانوية، بمجموع 99.96%.

وبالنسبة للقسم الأدبي، حصل الطالب صلاح خالد محمد ذكي السيد، مدرسة أنس بن مالك، على المركز الأول بمجموع 99.80%، وإسراء نادي محمد عبدالمجيد، مدرسة أنيسة بنت خبيب الأنصارية، في المركز الخامس بمجموع 99.30%، وفاطمة محمد عبدالمنعم عوف، مدرسة السفر الأهلية في المركز السابع بمجموع 99.28%، ووليد خالد أحمد عبدالمجيد، مدرسة أحمد شهاب الدين، في المركز الثامن بمجموع 99.25%، وهدى أحمد جوده أحمد، مدرسة الفروانية الثانوية، في المركز التاسع بمجموع 99.22%.

وحصلت الطالبة شهد رمضان عبدالسلام، مدرسة النجاة الأهلية، على المركز الرابع عشر بمجموع 98.94%، ودنيا ايمن إسماعيل سيد، مدرسة الجيل الجديد الأهلية، على المركز الخامس عشر بمجموع 98.89%، وندى محمود طه الزمر، مدرسة الإخلاص الأهلية، على المركز السابع عشر بمجموع 98.8%، مريم محمد علي عبدالطيف، مدرسة الفروانية الثانوية، على المركز التاسع عشر بمجموع 98.69%.

أسماء أوائل القسم العلمي .. اضغط هنا 

أسماء أوائل القسم الأدبي.. اضغط هنا

أسماء أوائل التعليم الديني.. اضغط هنا 

أسماء أوائل التعليم الخاص القسم العلمي.. اضغط هنا 

أسماء أوائل التعليم الخاص القسم الأدبي.. اضغط هنا 

اعلن كنترول الثانوية العامة بالكويت تجميع بيانات ودرجات طلبة الصف الثاني عشر من المناطق التعليمية الست حيث نرفع كشف اسماء اوائل الثانوية العامة بعد قليل.

موعد نتيجة الثانوية العامة الكويت 2024

وانتهي من رصد درجات الصف الثاني عشر الثانوية العامة خلال دراستهم بالصفين العاشر والحادي عشر وإغلاق نظام سجل الطالب وكنترول القسمين العلمي والأدبي سيبدأ غدا الخميس في تجميع الدرجات وإجراء عمليات المراجعة الأفقية والرأسية، رجحت تقديم موعد إعلان النتائج النهائية للطلبة على الهواء مباشرة إلى السبت المقبل 19 الجاري، على أن يتم توزيع الشهادات على الناجحين الأحد 20 / 2024.

طلابنا الكرام ننشر لكم الاستعلام عن نتائج الصف الثاني عشر عبر البوابة الإلكترونية موقع طالب 2024 Taaleb نتيجة الثانوية العامة الكويت 2024 موقع وزارة التربية الكويتية moe.edu.kw طلابنا الاعواء ننشر لكم موقع وزارة التربية الكويتية moe.edu.kw نتيجة الثانوية العامة الكويت 2024 نتيجة الصف العاشروالحادي عشر نتائج الطلبة لجميع المراحل الدراسية ما عدا الصف الثاني عشر .

التعليم عن بعد، ورغم ما شابه من أخطاء باعتراف بعض الطلاب، فإن البعض الآخر وجد في هذا النوع من التعليم وسيلة سهلة لإيصال المعلومات، مؤكدين أن إلغاء الاختبارات ساهم في تخفيف الأعباء عنهم.

أحمد توني الأول بنسبة 100 %: كنت متوقعاً نسبتي

أحمد عبدالجواد مع والده وشقيقه

 

جاء أحمد عبدالجواد توني مصري الجنسية على رأس قائمة المتفوقين في القسم العلمي بنسبة %100.

ويطمح توني الأول على الكويت في دراسة الهندسة، لكنه يبقى في حيرة من أمره في ظل رغبة والده في استكمال الطب في جامعة المنصورة.

وبيّن أن الاختبارات في الفصل الأول كانت في مستوى الطلبة، لكن في الفصل الثاني لم يكن هناك تقييم أو اختبارات، وكانت الدرجات على الحضور والمشاركة.

وذكر أنه كان متوقعاً الحصول على هذه النسبة، مهدياً نجاحه لوالده ووالدته، مشيراً إلى أن أبرز عوامل نجاحه تحفيز أهله وأصدقائه له.

وعن الصعوبات، لفت إلى أن أزمة كورونا كانت من أبرز العوائق لاستكمال العام الدراسي، لكن النظام الإلكتروني الذي تم إطلاقه عن بعد كان ممتازاً، كونه أول مرة يتم إطلاقه، متمنياً أن يشهد مزيداً من التحسن.

وأفاد بأن هناك تعاوناً كبيراً بين المدرسين والطلبة داخل المدرسة، وكان الطاقم في السيف الأهلية متضامناً ومساعداً لهم.

سامر عنقة حصد نسبة 100 % بالعلمي: النظام الإلكتروني شابته أخطاء

سامر عنقه مع والديه

 

حقق سامر عبدالله عنقة (سوري) المركز الأول مكرر في القسم العلمي بنسبة %100.

ويطمح سامر الى دراسة الهندسة، مبينا ان الاختبارات في الفصل الأول كانت في مستوى يتوافق مع جميع القدرات المختلفة للطلاب، مؤكدا توقعه الحصول على هذه النتيجة.

واهدى سامر تفوقه إلى أهله واساتذته، مشيرا الى ان توفيق الله، واهتمام الاهل، والادارة الناجحة في مدرسة الإخلاص، والمواظبة على الدراسة كانت اسبابا ساعدته على النجاح.

وزاد: كانت هناك صعوبات ابرزها العزل في المنزل ومشكلة تنظيم الوقت، لكن التجربة الإلكترونية هذا العام شابتها بعض الأخطاء ولكن بفضل الله تم تفاديها.

محمد جمال إسماعيل (99.6 % علمي): تفوق محمد جمال اسماعيل في القسم العلمي محققا نسبة %99.6.

وقال محمد انه كان متوقعا هذا النجاح لانه اجتهد في دراسته وعلمه، مشيدا بجهود والديه لاسيما والدته التي قدمت له الدعم باستمرار.

ونصح محمد بالانتظام في الصلاة والتقرب من الله بقراءة القرآن والاعمال الصالحة وتنظيم الوقت.

وعن التعليم عن بعد ذكر محمد انه كان ممتلئا بالايجابيات نظرا لسهولة استيعاب المعلومة بشكل أسهل والتسلية مع التعليم.

واشاد بتعاون المعلمين وتفاعلهم مع الطلبة كأنهم أبناؤهم.

محمد جمال إسماعيل (99.6 % علمي): اجتهادي وانتظامي وراء تفوقي

محمد جمال مع أسرته

 

تفوق محمد جمال اسماعيل في القسم العلمي محققا نسبة %99.6.

وقال محمد انه كان متوقعا هذا النجاح لانه اجتهد في دراسته وعلمه، مشيدا بجهود والديه لاسيما والدته التي قدمت له الدعم باستمرار.

ونصح محمد بالانتظام في الصلاة والتقرب من الله بقراءة القرآن والاعمال الصالحة وتنظيم الوقت.

وعن التعليم عن بعد ذكر محمد انه كان ممتلئا بالايجابيات نظرا لسهولة استيعاب المعلومة بشكل أسهل والتسلية مع التعليم.

واشاد بتعاون المعلمين وتفاعلهم مع الطلبة كأنهم أبناؤهم.

الأول مكرر في القسم العلمي محمود الشيشتاوي: للمعلمين دور كبير في تفوقي

الشيشتاوي متوسطاً والديه

 

حصد محمود سعد الشيشتاوي (مصري الجنسية) المركز الأول مكرر بنسبة %100 في القسم العلمي.

ويطمح الشيشتاوي الى دراسة الطب في جامعة المنصورة في مصر، مبينا ان اختبارات الفصل الأول كانت في مستوى الطلبة من الدرجة المتوسطة.

واعتبر ان من العوامل التي ساهمت في نجاحه كرم الله وفضله ثم اجتهاده، إلى جانب دعم والديه له، ودور المدرسة واساتذته.

وأكد وجود مجموعة من الصعوبات، ابرزها التوتر والخوف، وليس هناك شيء آخر، لافتا إلى أنه كان متوقعا ان يحصد مركزا متقدما على مستوى الكويت، وبفضل الله حقق ما يحلم به اهله.

وتابع: المعلمون في مدرسة محمد الراشد كان لهم دور مهم وسبب رئيسي في التفوق والنجاح.

الأول مكرر علمي بنسبة 100 % حسين عبدالحكيم: سأدرس الطب البشري

حسين عبدالحكيم مع أسرته

أهدى الطالب المتفوق حسين عبدالحكيم لبيب عبدالحكيم (مصري الجنسية)، في القسم العلمي من مدرسة السيف الأهلية (بنين)، والحاصل على الترتيب الأول مكرر بنسبة %100، الى بلده الاول مصر وبلده الثاني الكويت راعية العلم والتعليم، والى أسرته وأصدقائه وأساتذته.

ويرغب عبدالحكيم في الالتحاق بكلية الطب البشري، مشيرا الى ان تشجيع الوالدين ورضاهما، فضلا عن تنظيم الوقت من اهم العوامل التي ساعدته على التفوق.

وبينما اعتبر ان نظام التعليم عن بُعد يعد أسهل للطلبة من التعليم في المدارس، رأى أن انقطاع الانترنت والخوف من التجربة الجديدة من أبرز السلبيات.

روان أبو هاشم (%99.94 علمي): التعليم هذا العام كان سهلاً

روان أبو هاشم بين والديها

ذكرت روان أبو هاشم الحاصلة على المركز السابع مكرر في القسم العلمي بنسبة %99.94 أنها تطمح إلى دراسة الطب.

وقالت أبو هاشم إن من الصعوبات التي واجهتها العزلة التامة في البيت بعيداً عن الأصدقاء والأهل، وعدم القدرة على التواصل المباشر مع المدرسين.

وذكرت أن التعليم هذا العام كان سهلاً، لكن عدم القدرة على التواصل المباشر مع المدرسين كان أبرز السلبيات، وعدم توافر الأدوات العملية.

دنيا بكر حازت 98.89 % (أدبي):  التفوق ليس صدفة ويتحقق بالتخطيط

دنيا بكر

 

 

دنيا أيمن بكر الحائزة %98.89 (أدبي)، الأولى على مدرسة الجيل الجديد الأهلية،‬ والخامسة عشرة على مستوى الكويت، أهدت نجاحها بتفوق إلى والديها، مؤكدةً أن التفوق ليس وليد صدفة ويتحقق بالتخطيط والاجتهاد والإخلاص والتفاني.

‫ وأشارت إلى أنها تنوي الالتحاق بكلية اللغات، وتسعى لمواصلة الاجتهاد لتحقيق المزيد في دراستها الجامعية، مبينة أنها كانت تتوقع الحصول على هذا المعدل المرتفع.

وحددت دنيا العوامل التي ساعدتها على التفوق ومنها عدم تأجيل الدراسة، تشجيع الأهل والمُدرسات والعزيمة والإيمان بقدراتها الذاتية، والتركيز على هدف التفوق بأعلى الدرجات. وجاء الضغط العصبي بسبب أزمة كورونا على رأس الصعوبات.

عبدالله كومبا: سأكون داعية في الفلبين .. حاز 99.4 % في المعهد الديني

عبدالله كومبا

 

حقق عبدالله كومبا، وهو مقيم فلبيني، المركز التاسع بين أوائل المعهد الديني بنسبة 99.43 بالمئة.

وأهدى كومبا نجاحه لعائلته، لا سيما والده ووالدته اللذين بذلا الجهد لدعمه خلال دراسته طيلة الفترة الماضية، معبرا عن طموحه في استكمال الدراسة الجامعية في كلية الشريعه وتعلم الدين وصولاً إلى التخرج، ومن ثم العمل في مجال الدعوة داخل بلاده.

ربيع: غايتي الدكتوراه .. حصل على 99.55 % بالمعهد الديني

انس ربيع

 

حل الطالب المصري انس ربيع في المرتبة الخامسة في المعهد الديني بنسبة %99.55.

وبين ربيع أنه عازم على استكمال دراسته في الشريعة وصولا لدراسة الدكتوراه، مرجعا الفضل في نجاحه الى الله عز وجل الذي فضله على الكثيرين، والى والده ووالدته.

الرابع في المعهد الديني بـ99.6 % .. مازن محمد: دعم الوالدين سر التفوق

مازن محمد

 

اعتبر مازن محمد، الرابع على المعهد الديني بنسبة %99.6، ان نجاحه جاء للجهود المبذولة من قبل الدولة ووزارة التربية والمعهد الديني. وذكر مازن ان دعاء الوالدين ودعمهما هو ما أثمر النجاح، مقترحاً الجمع بين النظام القديم في الدراسة والجديد وفق النظام الإلكتروني لدعم العملية التعليمية.

إسراء حمدي: أريد أن أصبح معلمة .. حصدت 99.5 % في المعهد الديني

إسراء حمدي

 

أثمرت جهود إسراء حمدي في المعهد الديني حصد %99.5 لتحل خامسة بين زملائها الأوائل. وبينت إسراء انه «رغم الظروف المحيطة ووباء كوفيد-19 كان الدعم المقدم من مديرة المعهد شريفة العنزي دافعاً لعجلة الطموح عند الطلبة لتحقيق نتائج متقدمة»، لافتة إلى انها تطمح إلى دخول إحدى كليات التربية داخل البلاد أو خارجها.

وزارة التربية الكويت –  رابط moe.edu.kw نتيجة الثانوية العامة الكويت 2024 رابط مباشر موقع وزارة التربية الكويتية ، اعلنت وزارة التربية والتعليم بالكويت نتائج امتحانات الثانوية العامة بالكويت للعام الدراسي 2016/ 2024 وذلك بالقسم العلمي والقسم الادبي وايضا القسم الديني .

ويشمل الرابط المناطق التعليمية التالية :

موقع نتائج طلاب الكويت 2024 نتائج الصف الثاني عشر المربع الإلكتروني – وزارة التربية والتعليم بالكويت moe.edu.kw منطقة حولي التعليمية , منطقة الفروانية التعليمية , منطقة الاحمدي التعليمية , منطقة الجهراء التعليمية , منطقة مبارك الكبير التعليمية.

على ان يقوم الطالب او الطالبة بتابع الخطوات التالية : اختيار المنطقة التعليمية  , ثم اختيار المرحلة التعليمية , تحديد النوع  , المدرسة التابع لها الطالب او الطالبة , الرقم المدني الخاص بالطالب او الطالبة , الضغط على بحث. ومن المقرر ان يعقد وزير التربية والتعليم بالكويت مؤتمر صحفى ظهرا ليعلن فيه عن نتائج الثانوية العامة وكذلك نسب النجاح مع تحديد الطلبة الاوائل على مستوى دولة الكويت. وبعد نتيجة الثانوية العامة  على الموقع اليوم فسوف تكون بإذن الله النتائج الرسمية فى المدارس يوم الاحد القادم.

موقع وزارة التربية الكويتية moe.edu.kw نتيجة الثانوية العامة الكويت 2024 نتيجة الصف العاشروالحادي عشر نتائج الطلبة لجميع المراحل الدراسية ما عدا الصف الثاني عشر .

كما اوضح انه يجب على المتقدمين بعد تسجيلهم احضار مستند تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني للجامعة التي يرغب في الدراسة بها وتسليم الاوراق المطلوبة للمكتب الثقافي بالرياض وفقا لإجراءات وزارة التعليم العالي الكويتية والقرار الوزاري الكويتي رقم (444) الخاص بالمنح الدراسية.وافاد مسفر بأن المستندات المطلوبة وفقا للقرار المذكور تتمثل في صورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة السعودية معتمدة من الجهات المختصة بالمملكة و معادلتها من وزارة التربية بدولة الكويت على الا تتجاوز عامين دراسيين.

كما اوضح أن المقصود بالنسبة الموزونة هي النسبة المعتمدة للمفاضلة بين المرشحين وفق المعمول به في الجامعات السعودية والقرار الوزاري للتعليم العالي الكويتي رقم (108) لعام 2013.

مدرسة دسمان النموذجية و مدرسة اســرار القبنــدي , مدرسة الارمنـــية مختلط , مدرسة الانجليزية الفحيحيل , مدرسة كيمبرج الانجليزية (الاحمدي) , مدرسة المستقبل ثنائية اللغة , مدرسة الفلبينية الدولية الانجليزية , مدرسة الخليــج الهندية , مدرسة الهنــدية الدوليــة , مدرسة الفحيحيل الوطنيــة الهنديــة , مدرسة الباكستانية الانجليزية المتكاملة)الاكادمية الباكستانية الانجليزية , مدرسة الاكاديمية الباكستانية , مدرسة الكويت الوطنية الانجليزية , مدرسة الاكاديمية الدولية البريطانية في الكويت , مدرسة الانجليزية للبنــات , مدرسة المجموعة الانجليزية للتعليم المبكر , مدرسة اكاديمية اكسفورد , مدرسة كيمبرج الانجليزية , مدرسة البــيان ثنــائية اللغة.

للإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالكويت .- وزارة التربية دولة الكويت وزارة التربية – نتائج الطلبة لجميع المراحل الدراسية ما عدا الصف الثاني عشر .

مجموع المدارس التي رفعت النتائج حتى هذه اللحظة

عدد المدارس : 489
المنطقة التعليمية عدد المدارس
قائمة اسماء المدارس التعليم الخاص 2
قائمة اسماء المدارس الجهراء 78
قائمة اسماء المدارس التعليم الديني 4
قائمة اسماء المدارس حولي 68
قائمة اسماء المدارس الفروانية 86
قائمة اسماء المدارس التربية الخاصة 12
قائمة اسماء المدارس العاصمة 87
قائمة اسماء المدارس مبارك الكبير 57
قائمة اسماء المدارس الأحمدي 95

نتائج الفصل الثاني عشر يجب إدخال الرقم المدني ورقم الجلوس.