أفكار عايز اشتري هدية لامي .. بالصور أجمل واحلي هدايا عيد الام 2020 لحماتي رخيصة عايز اشتري هدية لامي – هدية عيد الام بسيطة لحماتي

أفكار  هدايا عيد الأم , هدية بسيطة من الابن للام – ننشر لكم اليوم عبر موقعغ القناة الاخباري الان بالصور أجمل واحلي هدايا عيد الام 2020 لحماتي رخيصة عايز اشتري هدية لامي – هدية عيد الام بسيطة لحماتي.

هدأيا لحماتي

ذلك ولا يمكننا أن نقول على هدية أنها “الأفضل” أبدًا لأن تأثير الهدية يعتمد بدرجة كبيرة على الأذواق الشخصية والتفضيلات ولكن هناك هدايا يمكنن أن نجزم بأنها الأسوأ، لأنها فى الواقع تبعث رسائل خاطئة ,«من أعظم خلق الله قلب الأم»، هذه المقولة الشهيرة تعبر كثيراً عن الحب والتقدير للأم. فتحظى الأم باحترامٍ خاص وحبٍ مميّز لدى أبنائها، فهي التي سهرت وتعبت وحرمت نفسها لترى ثمرة فؤادها، وهم أبناؤها، في أعلى المستويات والمراتب وبأحسن الأحوال ,الأمومة شعورٌ غريزي وفطري في المرأة، أودعه الله عز وجل فيها لتكون رحيمةً بأطفالها، وأعطاها الصبر وقدرة التحمل من أجل أن تصبر على تعب الولادة والعناية بالأبناء.

أعطى الإسلام الأم المنزلة العظيمة وربطها برحمة الله تعالى للأبناء، حيث جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلّم يسأله: من أحق الناس بصحبتي يا رسول الله؟ قال: «أمك»، قال: ثم من؟ قال: «أمك»، قال: ثم من؟ قال: «أمك»، قال: ثم من؟ قال: «أبوك». فأمر الإسلام، وكل الديانات السماوية، ببر الأم بشتى الوسائل والطرق مثل مراعاتها والعناية بها، وعدم القيام بما يغضبها، والإكثار من الأعمال التي تحبها، ومن هذه الأعمال تقديم الهدايا لها ,تعتبر الهدية مظهراً من مظاهر المحبة والود بين الناس، ومن أعظم صور المحبة هي محبة الأم وتقديم الهدايا لها، فالأم تفرح كثيراً عندما ترى ابنها يقدم لها هديةً كنوعٍ من التقدير والعرفان بجميلها الذي لا يمكن مجازاتها عليه.

أفكار مقترحة لهدايا عيد الأم ,من أهم الهدايا التي يمكن للأم أن تتأثر بها هي شكرها والثناء عليها، وتعليم أحفادها كيفية احترامها وتقديرها، وسرد القصص التي تبين مدى التعب الذي عانت منه جدتهم لتربية آبائهم ,كما أن الأم تفرح عندما تجد ابنها سعيداً في حياته وتنزعج عندما يكون منزعجاً، لذلك عند زيارة الأم يجب على الابن أن يشعرها كم هو مرتاح ولا ينقصه سوى أن تكون هي بخير وراحة، وأنه يتمنى رضاها لتكتمل فرحته.

ومن أشكال الهدايا المادية التي يمكن تقديمها للأم: باقة من الورد، أو قطعة من الثياب، أو الإكسسوارات، أو العطور، أو أدوات التجميل، وأدوات الزينة، أو سشوار للشعر، أو أدوات رياضية، أو أدوات منزلية، أو دعوتها على العشاء أو الغداء، وغيرها كثير من الهدايا، ومن الجميل تقديم الهدية التي تحبها الأم وتفضلها.

هدايا من القلب غير مكلفة: للصغار

* مجموعة أزهار من الأوراق الملونة

* عقد من الخرز الملون

* بطاقات معايدة مصنوعة يدوياً مع أشعار وكلمات لقلب الأم

* برواز صور مصنوع يدوياً

* كتاب جديد

هدايا من القلب متوسطة التكلفة: للمراهقين

* بطاقات معايدة موسيقية

* صندوق خشبي للجواهر

* باقة ورود

* مجموعة شموع عطرية

* قالب حلوى بالفراولة عليه اسم الأم

هدايا من القلب ثمينة: للكبار

* عقد بأحجار كريمة خاصة بعيد ميلاد الأم

* عقد من اللؤلؤ

* سوار من اللآلئ

* حقيبة يد فاخرة

* تعليقة الماس (قلب، ورقة الحظ)

* تعليقة تذكار يمكن وضع صور بداخلها

* عباءة قماش «كشمير»

* بيجاما مخمل بلون وردي أو أي لون تفضله الأم

* محفظة جلدية صغيرة للبطاقات

* مجموعة منتجات العناية بالبشرة

* مجموعة منتجات للماكياج

* مجموعة منتجات العناية بالقدمين

* علبة شوكولاته فاخرة

ومع اقتراب عيد الأم ننصح بتجنب هذه الهدايا الخمسة:

“طقم الكوبايات”

لأنها الهدية الأكثر شيوعًا وتكرارًا والتى ارتبطت للأبد عند الجميع بعيد الأم، وهى الهدية التى تجعل أمك تشعر بأنك لم تحب أن تشغل نفسك بالتفكير فى هدية تحتاجها حقًا واشتريت هدية عادية لملئ الفراغ وربما فى اللحظة الأخيرة.

“الأدوات المنزلية”

حاول أن تكون هدية عيد الأم هدية شخصية لا هدية لتسهيل مهامها فى البيت، مهما كنت تعرف أنها تريد هذا الجهاز أو الأداة التى تشتريها، حاول أن تؤجل شرائها لبعد عيد الأم وقدمها لها  فى وقت آخر ولكن فى عيد الأم اجعل الهدية شخصية.

“كتاب عن التخسيس أو أداة لممارسة الرياضة”

هذه الهدية تعنى باختصار “أنا أحبك يا أمى ولكنك بحاجة لفقدان الوزن الزائد” وهى رسالة غير محببة على الإطلاق ولا ينبغى أبدًا أن ترسلها لوالدتك فى هذا التوقيت.

“ملابس غير ملائمة”

سواء كانت ملابس غير ملائمة لأن مقاس الأم تغير أو لأنها لا تناسب سنها أنت فى الحالتين ترسل رسالة خاطئة جدًا لوالدتك فى عيدالأم تقول باختصار “لقد أصبحتِ أكبر فى السن يا أمى” فضلاً عن أن هدية كهذه ستجعلها تشعر بأنك لا تختار الهدية باهتمام حقيقى كما أنها لن تكون مفيدة لها.

“مبلغ مالى”

هذه الهدية هى رسالة قصيرة تقول “أنا لا أريد أن أبذل مجهودًا ولا وقتًا فى التفكير بما قد يسعدك حقًا فاسعدى نفسك”. والهدية المالية بشكل عام هى أسوأ أنواع الهدايا على الإطلاق.