بحث قصير عن الام ,كتابة اجمل موضوع تعبير عن عيد الام ,كلمة عن عيد الام مختصر بالعناصر

للطلاب الباحثين بحث قصير عن الام حيث يطلب المعلمين والمعلمات من الطلاب كتابة أجمل موضوع تعبير عن عيد الام , كلمة عن عيد الام مختصر بالعناصر . وذلك حيث متابعي القناة الإخبارية ننشر لكم موضوع تعبير عن عيد الام 2024 اليوم الثلاثاء 21-3-2024 ، كلمة عن عيد الام 2024 كلمة عن عيد الام موضوع تعبير عن الام وفضل الام بالعناصر والافكار موضوع تعبير عن الام ، كلمة عن الام 2024 موضوع تعبير عن الام.

قصير عن الام ,كتابة اجمل موضوع تعبير عن عيد الام ,كلمة عن عيد الام مختصر بالعناصر

كلمة عن الام وفضلها في حياة الانسان ، موضوع تعبير عن الام موضوع تعبير عن الام بالعناصر كامل يصلح لكتابته بدون تعديل ، موضوع تعبير عن عيد الام هذه المناسبة الهامة التي يطلب فيها المعلمين من الطلبة والطالبات كتابة مووضع تعبير عن عيد الام ، موضوع مكتمل العناصر شامل عن عيد الام 2024 ,كما ننشر لكم موضوع تعبير عن الام ، كلمة عن الام ، موضوع عن عيد الام 2024 ، الام هي رمز العطاء والمحبة منذ خلق البشرية ، الام هي منبع الحب والحنان مهما اختلفت اللغات والعصور تظل الام هي اكثر كلمة تعبر عن اسمي المعاني ، معاني التضحية والفداء والمحبة والحنان والاخلاص .

موضوع تعبير عن الام 2024 :

العناصر والافكار :

1/ مقدمة عن الام وفضلها .

2/ فضل الام في القرأن والسنة .

3/ واجبنا نحو امهاتنا .

4/ كلمة اهديها لامي .

5/ خاتمة موضوع عيد الام .

الام منبع الحب والامن والحنان والصدق وانه لمن دواعي سروري ان اكتب عن امي وعن عيد الام هذا الموضوع الهام ، الذي يشغل اهمية كبيرة في حياة الفرد والمجتمع ، الام هي رمز العطاء والوفاء منذ خلق البشرية وحتي الان ، الام هي الاصل الذي يبدأ منه كل شئ ، تستمر في عطاءها كل يوم ، هي ام الرجال هي المجتمع ،هي المدرسة التي تعلم القيم والمثل والصبر والعطاء ، هي سر وجودنا منذ ان خلقنا في رحمها حتي ما كبرنا كل ما يكبر ابنائها كلما تزداد تضحيتها لابنائها ، تتحمل الكثير والكثير من اجل ابنائها سهرت من احل ابنائها وراحتهم ، فضل الام عظيم لا يخفي علي احد عاقل ابدا ,وقد كرم الاسلام المرأة في القرأن والسنة وكرم الام خاصة ولم يهملها سزاء في ايات القرأن الكريم او احاديث رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه ، فعلمنا القرأن ان نطيع والدينا وان لا نقول لهما اف ، ووضع الاسلام الام في مكانة عالية وعلينا برها وطاعتها وكرر الله سبحانه وتعالي ان نطيع الام والاب حيث قال :

وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا (24)

كما قال الله تعالي في كتباه العزيز : { وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالاً فَخُوراً }.

كما قال تعالي :

وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ .
كما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم عندما سئل عن فضل الام : عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : أمك ، قال : ثم من ؟ قال : ثم أمك ، قال : ثم من ؟ قال : ثم أمك ، قال : ثم من ؟ قال : ثم أبوك .

رواه البخاري.

ومن هذا المنطلق فأن واجبنا نحو امهاتنا هو التكريم والمساندة في الكبر ، وتكريمها في عيدها واسعاها وطاعتها وارضئها بشتي الطرق ، وان نقلل من حزنها ونقف بجانبها ونساندها وجعل كل يوم في حياتها هوا عيد ام اوجلاب الهدايا والعطايا في تستحق المزيد والمزيد ,امي ادامك الله نورا ينير حياتي وينير منزلنا ، ياامي انت نعمة من الله كي اكسب رضا ربي برضاك عني ، يوما واحدا لا يكفي لاعبر لك عن حبي وسعادتي وتقديري لك وفرحي بوجودك بقربي ، امي اسأل الله ان يسعدك بقدر ما تسعدينا ولن تكفيكي هدايا العالم لاوفيك حقك يا امي ,وهكذا فأن لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن اخره ، وبعد هذا الجهد المتواضع في كتابتي عن الام اتمني ان اكون قد وفقت في سردي سردا لا ملل ولا تقصير ولا تهميش لحق الام ، وفقنا الله واطال اعمار امهاتنا .