رابط الاستعلام عن بطاقة الرقم القومى قطاع مصلحة الأحوال المدنية

متابعينا الكرام اليوم ننشر لكم على موقع القناة الاخباري رابط الاستعلام عن بطاقة الرقم القومى قطاع مصلحة الأحوال المدنية .

أقرأ ايضــا..

وذلك حيث بدأت مكاتب البريد التى تم ربطها بمصلحة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية، فى استقبال المواطنين الراغبين فى استخراج “بطاقة الرقم القومى، شهادة الميلاد ,هل ضاعت منك بطاقتك الشخصية وفكرت في استخراج بدل فاقد؟ أو اضطررت لاستخراج شهادة ميلاد مميكنة؟ بالتأكيد أول ما دار في ذهنك هو طابور طويل ينتهي يوم العمل قبل انتهائه ,ولكن مع تطور التكنولوجيا أصبحت الأمور أسهل كثيرا، فبإمكانك استخراج الوثائق الشخصية من مصلحة الأحوال المدنية من خلال الإنترنت، في أقل من 5 دقائق.

شرح الخدمة

يمكن للمواطن المصري استخراج بعض الوثائق الشخصية المميكنة وهي (شهادة الميلاد –شهادة الوفاة –وثيقة الزواج –قيد الطلاق –قيد عائلي –بطاقة الرقم القومي) بملء استمارة على الموقع الإلكتروني لمصلحة الأحوال المدنية ,يتم تقديم الطلب من خلال الموقع، بشرط أن يكون تم استخراج نسخة على الأقل من المستند بالطريقة التقليدية، وفي حالة الرقم القومي يمكن استخراج بدل فاقد أو تالف، لأن الموقع لا يقبل إضافة أو تعديل بيانات الوثائق.

مزايا الخدمة

أرخص من سحب استمارة “مستعجل” من مكاتب السجل المدني وفروع مصلحة الأحوال المدنية.

تجنب معاناة الطوابير والزحام.

استلام المستندات في محل السكن شخصيا يضمن سرية وخصوصية المستندات.

الخطوات

1 اختار “خدمات الإنترنت للمواطنين”

2 اسحب الوثيقة التي تود استخراجها

3 اضغط التالي لاستكمال البيانات المطلوبة

وبعد استكمال الطلب يتم إرسال الوثيقة بعد إصدارها على العنوان المكتوب في الاستمارة بواسطة البريد السريع، وفي حالة عدم تواجد الشخص للاستلام يتم الاتصال به على رقم الهاتف المحمول المكتوب في الاستمارة.

أسعار الخدمة

وثيقة ميلاد: 10 جنيهات.
شهادة وفاه: 10 جنيهات.
وثيقة زواج: 20 جنيها.
قيد طلاق: 20 جنيها.
قيد عائلى: 15 جنيها.
بطاقة رقم قومي: 50 جنيها.

تضاف رسوم التوصيل، ويمكن الدفع عند الاستلام.

الاستفسارات والإرشادات

يجب قراءة الإرشادات الموجودة على جانب الاستمارة جيدا، ويمكن معرفة المزيد من المعلومات من هنا.

تقييم الموقع

بتجربة الخدمة فعليا، استطاع فريق “دوت مصر” استخراج بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي، خلال 7 أيام فقط، باستخدام الموقع الإلكتروني، وتكلفت 50 جنيها + 6.25 جنيه تكلفة التوصيل، وتلقينا الخدمة كما هي موضحة على الموقع الإلكتروني للمصلحة تماما ,وثقية الزواج، شهادة الوفاة”، وذلك بعد ربط نحو 500 مكتب بريد بالأحوال المدنية بوزارة الداخلية، بينهم نحو 270 مكتب بريد فى القاهرة، على أن تصل مكاتب البريد التى تقدم الخدمات الجماهيرية لـ 4 آلاف مكتب.

وقال اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية، للأحوال المدنية، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الأحوال المدنية والبريد، حيث يعد أكبر ربط إلكترونى بين جهتين حكوميتين، وبمقتضى هذا الربط والتعاون، يستطيع المواطن استخراج بطاقات الرقم القومى ووثيقة الزواج والطلاق وشهادة الميلاد، وكل الأوراق الثبوتية من خلال مكاتب البريد، حيث يهدف ذلك إلى تخفيف الزحام على مقار السجلات المدنية، ويوفر خدمات سريعة وعاجلة للمواطنين، وسيتم بموجبه الربط مع 4 آلاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية، وسنبدأ بـ500 مكتب بينها 270 بالقاهرة، كمرحلة أولى، على أن يتم العمل بباقى المكاتب لاحقا فى أسرع وقت ,وتابع، مدير الأحوال المدنية، تم إنشاء خدمة الكول سنتر لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين من خلال أرقام مختصرة وأرضية لتصل الأوراق للمواطنين حتى منازلهم بالبريد السريع، عن طريق الاتصال بالأرقام: 16582 – 090070999 – 24004400 – 22632087، حيث يستطيع المواطن الاتصال بهذه الأرقام لتوصيل الخدمات إلى منزله، بالتنسيق مع مكاتب البريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.