الاستعلام عن غرامات و مخالفات المركبات العراقية , للاطلاع على غرامات الرقم الالماني الجديد

الاستعلام عن غرامات و مخالفات المرور العراقية , للاطلاع على غرامات الرقم الالماني الجديد 

أقرأ ايضــا..

موقع مديرية المرورالعامة تعرف على غرامات جميع المركبات الرقم الجديد 2017

اصدرت مديرية المرور العامة، اليوم الاحد، بيان رقم واحد لسنة 2016 بشأن تسجيل المركبات المستوردة لأول مرة او التي يعاد تسجيلها في المحافظة غير المنتظمة بإقليم، فيما اشارت الى شمول المركبات المستوردة التي دخلت العراق قبل صدور القرار فتنشمل بشراء رقم لها من الدولة.

وادناه نص القرار:-

بيان رقم واحد لسنة 2016 الصادر من مديرية المرور العامة

“تنفيذا لأحكام مجلس الوزراء المرقم 68 لسنة 2016 بغية تسجيل المركبات المستوردة لأول مرة او التي يعاد تسجيلها في المحافظة الغير منتظمة بإقليم من المالك والحائز الذين يسكنون هذه المحافظات”، تم اصدار البيان الاتي:-

اولا- يتم تسجيل المركبات الحديثة المستوردة لأول مرة في دوائر التسجيل المختصة اما بتسقيط مركبة قديمة مسجلة في دوائر المرور او دفع الاجور الواردة في الجدول طيا.

ثانيا- دعوة كافة مالكي او حائزي المركبات بإعادة تسجيل مركباتهم في دوائر المرور المختصة في بغداد والمحافظات الغير منتظمة بإقليم التي يسكنون فيها الى مراجعة فرع الهيئة العامة للجمارك او فرع الهيئة العامة للضرائب او المحافظات لاستكمال الامور الضريبية والجمركية.

ثالثا- شمول المركبات المستوردة التي دخلت جمهورية العراق قبل صدور القرار انفا والتي لم تسجل لغاية الان، اي السيارات الداخلة مثلا 2010 او 2011 التي تم استيرادها، ولم تسقط لها مركبة يتم شمولها بالتسجيل، اي يتم شراء رقم من الدولة لها.

رابعا- اعطاء منحة 3 اشهر لمالكي وحائزي المركبات بإعادة تسجيل مركباتهم في بغداد والمحافظات الغير منتظمة بإقليم ابتداء من صدور هذا البيان.

خامسا- ستتخذ الاجراءات القانونية بالتحفظ على المركبة بعد انتهاء المهلة المحددة في الفقرة الرابعة.

سادسا- ينفذ هذا البيان اعتبارا من تاريخ نشره.

التسجيل عن طريق الانترنيت للراغبين في منح الاجازة او تجديد رخصة القيادة و الاستعلام عن قيمة المخالفات عن طريق ادخال رقم السيارة
وامكانية الحصول علي شهادة المخالفات بدلا من الذهاب مباشرة الي مديريةالمرور ، للكشف عن مخالفات السيارة عبر الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية لمديرية المرور العراقية العامة ماعليك الا كتابة رقم السيارة
والمحافظة اللي مسجل بيها السيارة
وصنف السيارة ( خصوصي – فحص مؤقت – أجرة … الخ )

للدخول للاستعلام من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.