عملية الليزك وأسعارها** أيهما أفضل للعين : النظارة أو عملية الليزك وأسعار عمليات الليزر

تكاثرت خلال الآونة الأخيرة عن عمليات الليزك 2024 ، وننشر لكم تفاصيل والفرق بين العمليات والليزك ، ولكن كل من أجري عملية الليزك نظره إلي الأفضل وبدون نظارة ، ونتعرف من خلال المقال التالي علي عملية الليزك واضرارها ، متى يستقر النظر بعد عملية الليزك ، متى يرجع النظر طبيعي بعد عملية الليزك وكل هذه الأسئلة الشائعة وأكثر تتعرفون عليها في التقرير .

هل عملية الليزك لها سن معين :

قال أحد الأطباء المتخصصين أن عملة الليزك تجري للأطفال والشباب والكبار .

مخاطر عملية الليزك : ضعف النظر بعد عملية الليزك :

لم تسجل حتي الآن أي مخاطر تذكر عن تلك العملية سوى من أخطاء .

الممنوعات بعد عملية الليزك :

ليس هناك أي ممنوعات بعد إجراء عملية الليزك ، ولكن كل ما عليك هو المحافظة علي العين .

سعر عملية الليزك :

يتراوح سعر عملية الليزك مابين 2500 وحتي 4000 آلاف جنيه حسب نوع المستشفي :

عيوب عمليات الليزك :

عيوب الإبصار :

حوالي 50% من الناس حول العالم يعانون من عيوب الإبصار أو من ضعفه . وأهم تلك العيوب :
قصر النظر ويظهر عندما يكون تحدب القرنية أو المسافة بين عدسة العين والشبكية أقصر من الطبيعي . وبالتالي فإن الضوء يتجمع أمام الشبكية بدلاً من التجمع على سطحها مباشرة مما ينتج عنه عدم وضوح الرؤية عند النظر للأجسام البعيدة .

طول النظر يحدث عندما تكون القرنية مسطحة أو عندما تكون المسافة بين عدسة العين والشبكية أطول من الطبيعي . وبالتالي فإن الضوء يتجمع خلف الشبكية مما يؤدي لعدم وضوح الرؤية عند النظر للأجسام القريبة .

الأستجماتزم يحدث عندما يكون سطح القرنية محدباً بشكل غير منتظم مثل ظهر الملعقة بدلاً من أن يكون محدباً بانتظام كزجاجة الساعة . وذلك يعنى تجمع الضوء في عدة نقاط على الشبكية مما يؤدي لعدم وضوح الرؤية .

الفيمتوليزك :

هي احدث تطوير لعمليات الليزك , ويتم الإعتماد فيها على اشعة الليزر كلياً بدون التدخل لأي اداة جراحية ميكانيكية , حيث يتم فصل
القبعة السطحية للقرنية باستخدام الليزر وليس الميكروكيراتون ومن ثم استخدام الإكزايمر ليزر لتصحيح عيب الإبصار .

الفيمتوسمايل :

هي التقنية الأحدث على الاطلاق حيث يتم اجراء الجراحة بدون اي جرح في القرنية على الأطلاق باستثناء فتحة من عدة مليمترات يتم استخراج نسيج القرنية المعدل من خلالها …