اعراض الديدان المعوية عند الكبار “بالصور” شكل الديدان في البراز عند الاطفال

شكل الديدان في البراز و البطن ، تتعدد أشكال الدود في البطن والبراز ، ذلك حيث يعرف العلم  حوالي 280 نوع من الديدان التي يمكن أن تنمو وتعيش في جسم الإنسان، والطفيلية مختلف الأجهزة والأنسجة

اعراض ديدان البطن عند الكبار ، ومن الأعراض التي تشير إلى الإصابة بديدان البطن الاحساس بآلام شديدة في المعدة ، والقيء والشعور بالغثيان ، والانتفاخ الدائم وزيادة الغازات ، ويكون البراز مُحتوي على الدم والمخاط .

علاج ديدان البطن بالثوم، الثوم Garlic: من المعروف أن الثوم قاتل للبكتيريا كما أنه يقتل ديدان الأمعاء وبالأخص عند الأطفال ولهذا الغرض يؤخذ ثلاثة فصوص ثوم مقشرة وتغلي في مقدار كوب من الحليب ثم يسقى الطفل هذا المزيج مرة واحدة صباحاً ويلي ذلك حقنة شرجية دافئة وذلك بغلي 3 فصوص من الثوم في الماء أو الحليب بمقدار ثلاثة أرباع لتر ثم يصفى ويحقن ببطء ساخناً «حوالي 35 درجة» في الشرج وهذه الطريقة تميت الديدان المعوية وتخرجها مع البراز.

ديدان البطن البيضاء ، الديدان الدبوسية هي طفيليات شائعة للغاية تستوطن الامعاء ، غالباً في الاطفال ، و تسبب حكة في الشرج ، و الديدان الدبوسية لها قابلية غير عادية لانتقال العدوى . فهي تدخل جسم الطفل عندما يلتقط البويضات المجهرية ( التي تضعها الديدان الدبوسية ) بأصابعه و يضعها في فمه و يبتلعها .

اعراض ديدان البطن عند الاطفال ، ascarids، الدبوسية، الديدان الشريطية – توجد في الأمعاء، ومع ذلك، فإن بعض الديدان الطفيلية قادرة على التحرك من خلال الجسم. على سبيل المثال، الدودة قد تقع في البداية في المعدة، وهناك من خلال مجرى الدم إلى الرئتين أو الكبد. هناك يطورون في غضون ثلاثة أسابيع، ثم تسقط مرة أخرى إلى الأمعاء أو المعدة. 

ديدان البطن بالصور 

ديدان البراز عند الاطفال ، البا ما تقع الدبوسية في فتحة الشرج، مما تسبب حكة شديدة. وبالنسبة للفتيات، ويمكن أيضا أن تكون مترجمة في الأعضاء التناسلية وتسبب التهاب الفرج و المهبل.  

انواع الديدان المعوية التي تصيب الاطفال ، الدودة الشعرية وهي الاكثر شيوعا عند الاطفال وهي ديدان طفيلية تعيش في الامعاء ( الامعاء الدقيقة ، القولون ، المستقيم و المخرج ) و يتراوح طولها بين 4-9 ملم ، الدودة الحمراء  ، الدودة الوحيدة ، الشعيرات .

بالصور ديدان بطن المنزلية – انواع الدود في المنزل

ديدان البراز عند الكبار