علاج دودة الاسكارس واعراض دورة حياة دودة الاسكارس في بطن الانسان

دورة حياة دودة الاسكارس ، تقوم بيضة دودة الأسكارس بالتحول إلى تلك اليرقة الطويلة البيضاء اللون ، و ذات الجدار السميك ، و تخرج مع براز الفرد المصاب ، و من ثم تتمكن من العيش في التربة لفترة زمنية طويلة من الممكن وصولها إلى عدة سنوات ، و خصوصاً في حالة توافر الظروف البيئية المناسبة لحياتها من درجة حرارة ، و رطوبة ثم تكون عودتها إلى جسم إنسان أخر .

دودة الاسكارس في بطن الانسان ، يسبب داء الاسكارس سعالاً إثر حدوث العدوى ومغص متكرر في البطن وفقدان الشهية للطعام والتعب وقلة النوم وخروج اللعاب من الفم وعلى الأخص في الصغار، وقد تخرج هذه الديدان من الفم فيصاب الشخص بإنزعاج وخوف شديد. 

 


علاج دودة الاسكارس بالثوم ، تغلى بعض ضروس الثوم في كأس من الحليب حيث يشربه الطفل وكذلك تغلى عدة ضروس اخرى في ماء ثم يعمل للطفل حقنه شرجيه لقتل الديدان وتخرج من البطن حيث ان الثوم قاتل للديدان .

شكل دودة الاسكارس فى البراز ، الديدان انتشاراً عند البشر، حيث ثبت انه يسبب حوالي بليون حالة في كافة انحاء العالم. ويصيب الاطفال في عمر ما قبل المدرسة .

علاج دودة الاسكارس بالاعشاب :

العلاج بالثوم : تغلى بعض ضروس الثوم في كأس من الحليب حيث يشربه الطفل وكذلك تغلى عدة ضروس اخرى في ماء ثم يعمل للطفل حقنه شرجيه لقتل الديدان وتخرج من البطن حيث ان الثوم قاتل للديدان .

العلاج بالبصل : منقوع البصل المقطع لنصف يوم في الماء ، ينقى ثم يحلى بالعسل ويسقى للطفل يوميا ويمكن ان تعمل للطفل حقنه شرجيه من البصل المغلي في الماء .

العلاج بالجزر : يؤكل الجزر يوميا كيفما تشاء فهو قادر على طرد الديدان والقضاء عليها .

العلاج بالنارنج : يخلط مسحوق ثمار النارنج الجافه بزيت الزيتون ويؤكل عدة مرات يوميا لمدة سبعة ايام وبذلك تطرد كل ديدان البطن .
غسل الفاكهه والخضار بشكل جيد حتى نزيل بويضات الاسكارس .
العنايه بالنظافه العامه ونظافة الايدي والجسم كله .
يغلى الشيح او قشور السنط ويشرب كأس قبل الافطار كل يوم .
تغلى بذور القرع ويشرب كأس منه قبل الافطار يوميا .
يغلى الزعتر في الماء ثم يشرب منه كأس قبل الافطار كذلك ويمكن اي يعمل حقنة شرجيه من هذا المغلي .