الأوراق المطلوبة وشروط التقديم في الهجرة الى كندا + رابط التسجيل الهجرة الى كندا 2017 من مصر والسودان
الأوراق المطلوبة وشروط التقديم في الهجرة الى كندا + رابط التسجيل الهجرة الى كندا 2017 من مصر والسودان

الهجره الى كندا 2018 |كيف الاجراءات المطلوبة وشروط التقديم في الهجرة الى كندا + رابط التسجيل الهجرة الى كندا 2018 من مصر والسودان وسوريا الجوء لكندا انا واسرتي

شروط الهجرة الى كندا للمصريين والعرب 2018 ,طريقة الهجره الى كندا 2018 استمارة التقديم ,الأن فيديوهات متعلقه بخبر ادراج مصر تحت الهجرة الى كندا .

عبر موقع القناة الاخباري الان ننشر لكم حصرياً الأوراق المطلوبة وشروط التقديم في الهجرة الى كندا + رابط التسجيل الهجرة الى كندا 2018 من مصر والسودان.

أقرأ ايضــا..

وذلك حيث تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي مع أخبار تحدثت عن إعلان الحكومة الكندية فتح باب “اللجوء” للمصريين، وذلك بدءا من أول يونيو المقبل، فما حقيقة الأمر؟ ,أعلن مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية، عن تعديلات جديدة خاصة بطلبات الهجرة، تنص على أنّه اعتبارًا من 1 يونيو المقبل، يمكن للاجئين من أفغانستان وبوروندي ومصر واليمن، أن يتقدموا بطلبات الهجرة، بموجب سياسة معالجة الطلبات المتعلقة باللاجئين من قبل القسم، والتي تسمح بقبول الطلبات بشكل أسرع، إلا أنه رغم سرعة الإجراءات فإن الهجرة إلى كندا، تتطغى عليها بعض العيوب المتمثلة في ارتفاع تكاليف السفر، والمعيشة والضرائب، فضلًاعن صعوبة المناخ الشتوي ,لاقى إعلان حكومة أوتاوا عن إجراءات جديدة لقبول المصريين الراغبين في الحصول علىاللجوء إلى كندا انتشارا واسعا.

الهجرة الى كندا 2018

 ننشر الاعلان الرسمى المنشور بجريدة الاهرام الجمعه بتاريخ 4 / 8 / 2018 للراغبين فى الهجرة الى كندا ,وكيفية الهجرة الى كندا خلال 6 شهور عن طريق برنامج الدراسة والحصول على الاقامة الدائمة
الشروط
الحصول على الثانوية العامة او مايعادلها 
السن من 18 الى 36 سنة 
اجادة اللغة
توافر القدرة المالية 
يحق للمتزوجين اصطحاب اسرهم
على جميع الراغبين للهجرة الى كندأ وتحديد المقابلة الشخصية مع وكيل الهجرة المعتمد فى الشرق الاوسط القادم من كندا بداية من 12 / 8 / 2018 حتى 17 / 8 / 2018 
الاتصال بالارقام التالية لتحديد المقابلة ,01028994939 – 01203028047 ,الاعلان الرسمى المنشور بجريدة الاهرام للهجرة الى كندا ” الاعلان الكامل ” .
*******************************************************************************************************************

الأوراق المطلوبة وشروط التقديم في الهجرة الى كندا + رابط التسجيل الهجرة الى كندا 2018 من مصر والسودان

ونشر مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية على موقعه الإلكتروني خبراً مفاده أن السلطات الكندية ستدرج اسم مصر ابتداء من الأول من يونيو/حزيران 2018 المقبل على قائمة الدول المقبول تسريع طلبات اللجوء لمواطنيها بدون جلسات استماع قضائية، مثل سوريا والعراق واليمن ودول الحروب.

10 أسئلة توضح لك كل ما تريد معرفته عن الإجراءات الجديدة..

1- هل قامت كندا بالفعل بتسهيل اللجوء للمصريين؟!
نعم كندا قامت بتسهيل وتسريع عملية لجوء المصريين إليها، بعد أن قامت بداية من 1 يونيو المقبل بإلغاء شرط جلسات الإستماع القضائية للمصريين “بمعنى أنه يمكن لضابط الهجرة البت في أمرك سريعًا بدون أن تمر على قاضي يستنزف الكثير من الوقت والتحقيق” وذلك عبر إدراج مصر للمرة الأولى في قائمة دول تضم” سوريا والعراق واليمن وأفغانستان وبورندي”.

المصدر: مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية

http://www.irb-cisr.gc.ca/Eng/NewsNouv/NewNou/Pages/exp-pol-trait-04052018.aspx

2- كيف يمكن أن أتقدم بطلب لجوء لكندا؟

مطلوب منك الآتي: أ. الوصول للأراضي الكندية “سواء بتأشيرة سياحة أو دراسة أو أي تأشيرة أخرى أو حتى الوصول لأمريكا ومن ثم المرور بريًا إلى الحدود الكندية”، بعض المصادر تشير إلى أنه يمكنك التقديم عبر مكاتب مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والمنتشرة حول العالم لكن لم يتم تأكيد تلك المعلومة حتى الآن.

ب. وجود حالة اضطهاد لك يمكنك إثباتها، الاضطهاد إما أن يكون “سياسي أو ديني أو انساني”.

“السياسي” ككونك معارضًا للنظام وتقوم بممارسات تهدد حياتك من قبل النظام أو تعرضت للإعتقال مثلًا أو للتعذيب أو هارب من قضية أو صاحب نشاط سياسي معارض وحياتك مهددة.

“الديني” كالمسيحي أو الشيعي أو تنتمي لدين أقلية في المجتمع المصري يمكن أن يهدد حياتك.

“الإنساني” كالمصريين في سيناء الذين تم تهجيرهم من منازلهم وهدمها وأيضًا النساء المضطهدات جسديًا وكل من له حالة إنسانية تستدعي خروجه من البلاد.

3- كيف يمكن إثبات حالة اللجوء الخاصة بي؟
يجب أن يضم ملفك قسمين، القسم الأول وهو خاص بك وبحالتك الشخصية التي تؤكد على اضطهادك في مصر، والقسم الثاني وهو خاص بحالة البلاد عامة.

– مثلًا في حالة الإخوان أو المعارضين غير الإخوان: يمكنك إثبات أنك تنتمي لتيار معارض للنظام وأنك قد وقع عليك ضرر شخصي يهدد حياتك واستقرارك في البلاد، الإثبات قد يكون عبر صور لمحاضر القضايا التي اتُهمت فيها أو تقارير حقوقية يرد فيها اسمك وتثبت تعرضك للاعتقال أو التعذيب أو صور وفيديوهات لأنشطة إعلامية وجماهيرية لك معارضة للنظام كالمظاهرات والمقالات واللقاءات التلفزيونية أو حتى بوستاتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو توثيق لحالة اقتحام بيتك أو تدميره إذا كنت هارب وهكذا.

– مثلًا في حالة المسيحي أو الشيعي أو ما شابه: يمكنك إثبات أنك تنتمي لدين أقلية في البلاد وأنك قد وقع عليك ضرر شخصي يهدد حياتك واستقرارك أنت وأسرتك في البلاد، ويمكنك الاستعانة بالتقارير الحقوقية والأخبار الصحفية التي ترصد الحالة بدقة.

– مثلًا في حالة المصريين في سيناء أو النوبه أو ما شابه: يمكنك إثبات أنك تنتمي لعرق أو مكان يمارس عليه اضطهاد في البلاد وأنك قد وقع عليك ضرر شخصي يهدد حياتك واستقرارك أنت وأسرتك ، ويمكنك الاستعانة بالتقارير الحقوقية والأخبار الصحفية التي ترصد الحالة بدقة.

4-هل يمكن أن يتم رفض طلبي؟!

طبعًا يُمكن، والقرار الكندي خاص بتسريع وتسهيل البت في طلبات اللجوء وهي خطوة مهمة لك للغاية لكنها لا تعني الموافقة على طلبك من اللحظة الأولى، لكن لو تم رفض طلبك من ضابط الهجرة يمكنك طلب عرضك على قاض لينظر في قضيتك وإعادة تقييمها من البداية وهو أمر يستغرق الكثير من الوقت وتكون فرصك فيه أكبر، لكن إن أصدر القاضي حكمًا جديدًا برفض حالتك ستتم مطالبتك بمغادرة البلاد في خلال أسابيع سواء لبلدك الأم أو لأي بلد تريده.

5-كم الوقت المتوقع للبت في حالة اللجوء الخاصة بي؟
بعد قرار الحكومة الكندية الأخير من المتوقع ألا تتجاوز المدة شهر ونصف إلى شهرين فقط ويحسم أمر قضيتك.

6- هل سيؤثر طلب اللجوء الخاص بي على أهلي في مصر؟
تتعهد الحكومة الكندية بأن طلب اللجوء الخاص بك هو طلب سري تمامًا لن تعرف به الحكومة المصرية أبدًا ولن يتم تمرير أي معلومة ذكرتها لضباط الهجرة في كندا للسلطات في بلدك الأم تحت أي ظرف من الظروف، مما يعني أن أسرتك في مصر لن تتضرر.

7- لو تمت الموافقة على طلبي هل يمكنني زيارة مصر؟
في الفترة التي تلي موافقة السلطات الكندية على طلبك وإعطائك كارت الإقامة الدائمة لن يمكنك زيارة مصر، حيث إن حيثيات حصولك على صفة اللاجئ أتت من إقرارك بأنك مُهدد في بلدك فكيف يمكنك زيارتها بعد حصولك على الإقامة؟!

لكن بعد حصولك على الجنسية الكندية بعد أربع سنوات من الإقامة يمكنك زيارة مصر حيث إنك أصبحت مواطنا كنديا وتحت حماية السلطات الكندية.

8- هل يمكنني استقدام عائلتي لكندا؟!
بعد قبول طلب اللجوء الخاص بك يمكنك استقدام عائلتك للإقامة الدائمة معك في كندا ويتم إعطاؤكم الجنسية الكندية بعد إقامتكم أربع سنوات.

9- هل ستساعدني الحكومة الكندية ماديًا كلاجئ؟
نعم الحكومة الكندية ستدعمك ماليًا من اللحظة الأولى وقبل البت في قضيتك عبر تقديم تأمين صحي كامل لك ولعائلتك مجانًا وعبر تقديم مساعدات مالية تكفي بشكل جيد في إعالة الشخص أو الأسرة.

10- هل سيتغير الوضع بعد الإقامة؟

إذا تم قبول طلب اللجوء ستساعدك الحكومة الكندية بشكل أكبر في الحصول على منزل وتقوم بصرف مساعدات مالية لك ولأطفالك حتى يبلغوا سن الثامنة عشر مع منحك حق العمل والإقامه الدائمة وتسهيل حصولك على قرض لتبدأ حياه أفضل في كندا.

كندا تسمح باللجوء إليها

وأعلن قسم حماية اللاجئين بكندا، عن تعديلات جديدة خاصة بطلبات الهجرة المُقدمة من عِدة دول، من بينها مصر واليمن.

 ونقلت “سبوتنيك”، اليوم السبت، عن موقع مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية، أنَّ التعديلات الجديدة تنص على أنّه اعتبارًا من 1 يونيو المقبل، يمكن للاجئين من أفغانستان وبوروندي ومصر واليمن، أن يتقدموا بطلبات الهجرة، بموجب سياسة معالجة الطلبات المتعلقة باللاجئين من قبل القسم، والتي تسمح بقبول الطلبات بشكل أسرع.

ويتطلب اللجوء إلى كندا الدخول إلى البلاد من خلال تأشيرة سواء كانت سياحية أو للدراسة أو غيرها من التأشيرات المعتمدة.

 وصدرت هذه السياسة للمرة الأولى من قبل مجلس الهجرة واللاجئين في كندا، في 18 سبتمبر 2015، واختصت باللاجئين الوافدين من سوريا والعراق وإريتريا.

تكلفة السفر

وبرغم سهولة إجراءات الهجرة إلى كندا، فإن تكلفة السفر كبيرة جدًا، وبخاصةً للعائلات، فضلًا عن إطالة مدة الإقامة فإنه سيحملك تكلفة أكبر.

أزمة العمالة

أما فيما يخص عمالة الهجرة، إلى كندا، فرغم إجراءات الهجرة إلى كندا، إلى أن نظام النقاط للهجرة إلى كندا لا يضمن للمهاجر أفضل فئة العمالة الماهرة العمل في وظيفته بعد الهجرة إلى كندا، فالكثير من المهاجرين بعد الوصول إلى كندا لا يمكنهم العمل في مجالات العمل الخاصة بهم، حيث يجد المهاجر نفسه، مضطر للعمل في وظائف أخرى مثل مهنة حراس الأمن وعمال النظافة، وعمال الدليفري.

ارتفاع الضرائب

وبرغم سهولة الإجراءات للهجرة إلى كندا، إلا أن ارتفاع الضرائب في كندا بشكل مبالغ فيه، فلا يكاد يخلو أي شيء من الضريبة، فعند شراء أي شئ في كندا، أو محاولة الحصول على خدمة، ستجد نفسك معرض لدفع ضريبة قد تتعدى 16 كضريبة على سلعتك أو خدمتك.

صعوبة المواصلات

وهنا، فلعل المهاجر إلى كندا، يدرك بأن مساحة كندا كبيرة جدًا، أي تستغرق ساعات للانتقال من مدينة إلى أخرى داخل كندا.

تعدد الثقافات

ونظرًا لأن كندا دولة مبنية على المهاجرين، فإنها تعرف بتعدد الثقافات، ورغم أن التعدد الثقافي يعتبره الكثير من الناس ميزة من مميزات الهجرة الى كندا، نتيجة الانفتاح والتعرف بشكل مريح على ثقافات مختلفة، إلا أن أمر التعدد الثقافي يكون سلبيًا في العديد من النقاط، منها عدم وجود هيكل ثقافي خاص بالبلد نفسه سواء على مستوى الطعام وعلى المستوى الاجتماعي، وعلى مستوى التاريخ.

ارتفاع تكلفة المعيشة

وفيما يخص الجزء الخاص بتكاليف المعيشة، فإن تكلفة المعيشة في كندا رغم أنها تختلف من مكان إلى آخر، إلى أن تكاليف المعيشة بشكل عام تعد مرتفعة، لذلك عندما تهاجر إلى كندا، قد تتفاجئ أنك لا توفر الكثير من راتبك، وعند مقارنة تكاليف المعيشة في كندا بـ معدل الرواتب الشهرية في كندا فإن الأمور تتساوى أو قد تكاد تكفي.

المناخ

يعرف المناخ الشتوي في كندا، بأنه صعب للغاية، عكس المناخ في الوطن العربي، ويعتبر الكثير من المهاجرين العرب المناخ الكندي عيب من عيوب الهجرة الى كندا.

وبحسب موقع مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية، لا يعدو الأمر كونه أكثر من الإعلان عن تعديلات جديدة خاصة بطلبات الهجرة المقدمة من عدة دول بينها مصر ,وكشف الموقع عن تفاصيل هذه التعديلات والتي تنص على أنه اعتباراً من 1 يونيو المقبل سيكون متاحاً لطالبي اللجوء من 4 دول هي أفغانستان وبوروندي ومصر واليمن، التقدم بطلبات للهجرة، دون الحاجة لجلسات استماع قضائية كما هو الوضع حالياً، وذلك شريطة تقدير وضع المتقدم بطلب اللجوء.

ومن شأن هذه الإجراء الجديد توفير وقت طويل على الراغبين في الحصول على اللجوء لكندا، علما بأن هذه السياسة صدرت لأول مرة من قبل مجلس الهجرة واللاجئين في كندا، في 18 سبتمبر 2015، واختصت باللاجئين الوافدين من سوريا والعراق وإريتريا ,يذكر أن اللجوء إلى كندا يتطلب الدخول إلى البلاد من خلال تأشيرة سواء كانت سياحية أو للدراسة أو غيرها من التأشيرات المعتمدة ,وتعد كندا من أبرز دول العالم التي تحظى باهتمام بعض المصريين للهجرة إليها، بجانب الولايات المتحدة وأستراليا ارغب بالجوء لكندا انا واطفالي هربا من الحرب.

بالتوفيق للجميع ..



32 تعليق

  1. السلام عليكم لحنا تلات اخوه من سوريا ونريد الهجره الى كندا..والحمدالله مالنا أي مشاكل سياسيه..أوي غيرها..أرجو الرد05059979266

  2. اريد الهجرة الى كندا حالتي تعبانة انا وجوزي وابي وامي وعندي 3
    اولاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.