أجمل وأحلي صور الفاتنة “فاليري أبو شقرا” ملكة جمال لبنان للعام 2024 العالمية

صور ملكة جمال لبنان 2024 فاليري أبو شقرا ، نقدم لكم صور فاليري أبو شقرا ملكة جمال لبنان 2024 حيث تُوّجت فاليري ابنة بيروت ملكة جمال لبنان للعام 2024، في حفل ضخم نظّمته شاشة ال”LBCI”، بالتعاون مع وزارة السياحة اللبنانيّة في كازينو لبنان، وقدّمته الإعلاميّة ديما صادق، بحضور وزير السياحة ميشال فرعون، وشخصيّات إعلاميّة وسياسيّة واجتماعيّة بارزة.أطلّت سالي جريج بعد غياب سنة لتتوّج فاليري أبو شقرا ملكة جمال لبنان. سألتها #ديما_صادق عما تغيّر، فأجابت أنّها على الصعيد الشخصيّ مُقبلة على الزواج القريب. مرَّ الحفل على هيئة ما سبق لرلى سعد أن قدّمت في “ستار أكاديمي”، وانتهى من دون دهشة وإن حملت شابتان دفعة واحدة لقب “الوصيفة الأولى”.

يُشكَر جهد “أل بي سي آي” في نقل الحفل سنوياً برعاية وزارة السياحة، لكنّ الحدث في عامه العشرين لم يحمل تميُّزاً يُنتَظر. اللجان، كما دائماً، تبتكر أسئلة في جلّها مضحكة أو مثيرة للضجر، فإذا بالمشتركات لا يخيبن الأمل في سوء الإجابة. رُجِّح اسم فاليري أبو شقرا قبل تتويجها باللقب، وقد صَدَقت التوقّعات. الجمال أذواق، ولسنا نقوّم الشابة على حُسن الإطلالة وانسياب الجسد. ولا على الأداء الراقص لزوم ما لا يلزم في المسابقة.

وقد توجت فاليرى أبو شقرا، بلقب ملكة جمال لبنان للسنة 2024، بعد منافسة بين 14 شابة من جميلات لبنان تجمعن من مختلف المناطق اللبنانية في سهرة الجمال اللبناني 2024 ، والتي تُسجّل عامها العشرين على شاشة ال”LBCI”، أحياها السوبر ستار راغب علامة، في إطلالات فنيّة مميّزة، قدّم خلالها لوحة وطنيّة على أنغام أغنيته “بوس العلم”، كما أدى أغنية “أنا إسمي حبيبك”، وأعلن راغب أن هذا “الاستحقاق الجمالي” يعكس صورة لبنان الثقافة والجمال والحضارة.

لوحات استعراضيّة راقية كشفت عن جميلات لبنان ال14 المشاركات، اللواتي خضعن لامتحان الجمال، والأسئلة، أمام لجنة تحكيم متخصّصة تألفت من ممثّل وزارة السياحة ريشار فرعون، ملكة جمال لبنان للعام 2004 والممثّلة نادين نسيب نجيم، النجم اللبناني الممثّل يوسف الخال، مصمّم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد، ملكة جمال فرنسا 2012 Delphine Wespiser ، رئيس بلدية جبيل عاصمة السياحة العربيّة لل2024 زياد حوّاط، رئيسة جمعيّة رودز فور لايف زينة القصّار قاسم، رئيس تحرير في صحيفة لوريان لو جور زيّاد مخّول، والمؤلّف الموسيقي ميشال فاضل.

ننظر إلى الملكة بما تحمله من قدرة على فَهم الأوضاع. في لبنان أزمات ومِحن وأوجاع، فلا يمكن الملكة أن تطوف على السطح. لا بدّ من بعض العُمق وبعض الاطلاع. السؤال الموحّد هو الأسهل: “أي مطلب تتبنين كملكة جمال لبنان وتنزلين من أجله إلى الشارع؟”. الجواب حاضر: النفايات والماء والكهرباء، وإن جادت أخرى في إلغاء الطائفية السياسية وانتخاب رئيس. حفلُ نظريات. لكنّ #راغب_علامة اختار لمُشاهدي الجمال أغنية تقول كلماتها: “لازم نتوحّد لنعيش من كلّ الأديان/ لو عَالشوك وعَالريش بيجمعنا لبنان”، وإذ سألته صادق بعد انتهاء وصلته عن نصيحة يقدّمها إلى الشباب الهارب من أوطان الخيبة، نَطَق بإجابة تستدعي بسمة عريضة: “وهل يجرؤ الشباب اللبناني على الهجرة” (أو شيء من هذا القبيل)، فتحمّست صادق لعمق الإجابة واحتارت أين تضح المايكروفون ليكتمل التصفيق.

ملأ علامة المسرح درساً بالوطنية، كأنّه من ضرورات مسابقة الجمال مديح أكذوبة الوطن. في كلّ مرة نُطالب المسابقة بالتخلّي بعض الشيء عن الزيف والحدّ من تضخيم الأسطورة اللبنانية رغم الحاجة إلى الأمل، ولا مَن يسمع. ثمة أحياناً ذلك الفصام بين قسوة الواقع وخلجات الشِعر. وقفت المتظاهرات يُنشِدن بما يُشبه كورال مدارس الطفولة: “بتتلج الدني، بتشمّس الدني، ويا لبنان بحبك تتخلص الدني”.

انتخبت فاليري ابو شقرا ملكة لجمال لبنان للعام 2024 مساء الاثنين في حفل أقيم في كازينو لبنان (شمال بيروت) بعدما تفوقت على 13 مشاركة أخرى.

وملكة الجمال الجديدة سمراء عمرها 23 عاما وطولها 1.70 ووزنها 52 كيلوغراما. وهي تتابع دروسا في الإعلام في الجامعة اللبنانية الأميركية (ال ايه يو).

وحلت وصيفة أولى كل من سينيتا صاموئيل وجوسلين مصلح بعد تعادل نتيجتهما، والوصيفة الثالثة هي نور نصرالله.

واحيا الحفل، الذي رعته وزارة السياحة اللبنانية ونظمه تلفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال (ال بي سي)، المغني اللبناني راغب علامة الذي أدى أغنيتين.

وارتدت المشاركات في مرورهن الأول لباس البحر، ومن ثم فساتين سهرة اختيرت من مجموعة المصمم اللبناني زهير مراد الذي كان عضوا في لجنة الحكم.

انتقلت 9 مشاركات إلى المرحلة نصف النهائية حيث قمن بالرد على أسئلة أعضاء لجنة التحكيم.

وعلى هذا الأساس تم اختيار 5 مشاركات للانتقال إلى المرحلة النهائية والإجابة عن سؤال موحد طرح عليهن جميعا.

وتسلمت فاليري ابو شقرا التاج من ملكة جمال لبنان العام الماضي سالي جريج.

وفازت الملكة الجديدة بجوائز تصل قيمتها إلى نصف مليون دولار، من بينها شقة ومجوهرات ورحلة إلى نيويورك.

كان ذلك أفضل من لجنة لا تجيد بغالبيتها طَرْح الأسئلة ومشتركات غارقات في الجواب الجاهز والفكر المُسطَّح. أما النكتة، فهنا: متقدّمات إلى مسابقة ملكة جمال لبنان لا يجدن العربية ولا يملكن سُبل التعبير بها! رقَّ قلب صادق للوضع المزري، وبرّرت للمُشاهد بأنّ مشتركةً يُفتَرض أن تمثّل لبنان لا تملك فصاحة لغته! اضحَكْ وتسلَّ. لم يأتِ الحفل بما يُدهش، وإن عدّلت صادق بعض الشيء نبرة الحنجرة. 14 شابة يتفاوتن في الجمال ويتوحّدن، تقريباً، في انعدام الثقافة، كرّسْنَ المسابقة مساحة سنوية لعبور أنثوي لم يكلّف نفسه بَذْل الجهد للتطوُّر. العلّة في اللجان التي تضع نفسها أمام خيارَيْن: اجترار الكليشيات الوطنية أو تعمُّد صعوبة السؤال. كادت زينة قاسم أن تغفو بينما تطرح على أبو شقرا السؤال. لفٌّ ودوران ولم يُفهَم القصد، فرَمَت الشابة جواباً عن ضرورة مَنْح المرأة ثقة في الشأن العام، فنالت التصفيق الحار. لم تخرج المسابقة عن كونها عرضاً لأزياء زهير مراد وتأكيداً على أنّ الجمال اللبناني والثقافة، غالباً، لا يلتقيان. نقدّر كلّ رغبة في جَعْل لبنان بلداً أفضل. نقدّر الرقص والأغنيات والدي جاي في بداية السهرة. ونتفهّم حاجة وزارة السياحة إلى إخراج حدث جمالي يُسقِط صورة لبنان المطمور في نفاياته ويستحضر إلى أرجائه سياحاً لم ييأسوا بعد. كنا ننتظر حفلاً يعيد إلى المسابقة حضوراً مفقوداً. لم نشاهد سوى المحاولات.

وبعد إطلالاتي المتباريات بلباسي البحر والسهرة، تأهّلت كلّ من ماريا طنّوس، تالار كاماكيان، سينتيا صاموئيل، ميليسا جبّور، فاليري أبو شقرا، ديانا بو حمدان، نور نصرالله، جوسلين مُصلح، وفانيسا الأخرس الى المرحلة النصف النهائيّة، حيث خضعن لأسئلة لجنة التحكيم المنوّعة، لتصل خمسة منهنّ الى المرحلة النهائيّة، وهنّ سينتيا صاموئيل، ماريا طنّوس، نور نصرالله، فاليري أبو شقرا، وجوسلين مُصلح.

وتُوّجت فاليري أبو شقرا ملكة جمال لبنان للعام 2024، فيما حلّت كلّ من جوسلين مُصلح وسينتيا صاموئيل وصيفتين أولتين لتعادل نتيجتيهما، فيما حلّت نور نصرالله وصيفة ثالثة، وماريا طنّوس وصيفة رابعة.