موقع كلية الشرطة تقديم البنات مراحل اختبارات الكلية الشرطة,نتيجة القبول بكلية الشرطة 2024,نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2012,منين نجيب الاوراق اللازمة للتقديم فى كلية الشرطة ,الاوراق المطلوبة لكلية الشرطة فى مصر الحد الأدنى للقبول 60%

مع قرب اعلان نتائج الثانوية العامة والازهرية ننشر شروط ومراحل الالتحاق بالكلية، كما ننشر اسماء المقبولين فى كلية الشرطة، اكادميه الشرطه المصريه 2024/2022،  وتفاصيل اختبارات الشرطه 2024، ورابط الاستعلام عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة المصرية،و الاوراق المطلوبه لكلية الشرطه للبنات فى مصر.

مواعيد أداء اختبارات القدرات 2024

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى موعد تنسيق القبول للعام الجامعى 2024 بفتح باب حجز اختبارات القدرات للكليات التي تشترط اجتيازها للقبول بها

  • اعتبارًا من 25 يوليو 2024.
  • حتى 6 أغسطس 2024.
  • تسجيل مواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات من هنا www.tansik.egypt.gov.eg.

وإتاحة تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى.

مراحل التقدم للالتحاق بالكلية الشرطة للعام 2024 ، شروط الالتحاق بكلية الشرطة، الموقع الرسمي لكلية الشرطة 2024

نتيجة القبول بكلية الشرطة 2024 سيتم الاعلان عنها اول باول فور انتهاء كل اختبارات كلية الشرطة لهذا العام , هذا ونقدم لكم كافة الاخبار الخاصة بموعد سحب ملفات التقديم لكلية الشرطة والأوراق اللازمة للتقديم لهذا العام : اسماء المقبولين فى كلية الشرطة 2024 ,تنسيق كلية الشرطة 2024 ،نتيجة القبول بكلية الشرطة لو نفسك تكون ضابط يتمنى العديد من الأهالى و الطلاب الالتحاق بكلية الشرطة.

ليصبحوا من ضباط مصر العظماء الذين يحافظوا على سلامة الأمن الداخلى البلاد ومساعدة الجيش المصري فى حماية البلاد من الإرهاب والعمل  وتحقيق العدل فى المجتمع وتسهيل إجراءات القضاء والقضاء على الفساد المنتشر فى المجتمع ، حالمين بهذا الحلم منذ الصغر, وتقرر استمرار فتح باب التسجيل والقبول أمام طلاب الثانوية العامة والازهرية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية وفق الحد الأدنى للقبول 65% فى كلية الشرطة..

بتزايد البوم البحث عن العديد من الأسئلة الخاصة بالالتحاق بكلية الشرطة فى مصر ومنها : نتيجة القبول فى كلية الشرطة اسماء المقبولين فى كلية الشرطة تنسيق كلية الشرطة :نتيجة القبول بأكاديمية الشرطة ,اكادميه الشرطه المصريه 2024 /2024 واختبارات الشرطه 2024 ،التسجيل الالكترونى للإلتحاق بكلية الشرطة 2024 , الخاصة بهم هذا بالإضافة إلى إندافعهم الى سحب ملفات التقديم والبدء فى تجهيز الاوراق المطلوبة فى الايام الماضية ليكونوا على استعداد الالتحاق الى كليات الشرطة، تنسيق  كليه الشرطه بالنسبه للازهر 2024 ، و الحد الادنى للقبول فى كلية الشرطة 2024

شروط الالتحاق بكلية الشرطة الاستعلام عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة المصرية، 

يشترط للالتحاق بكلية الشرطة توافر ما نص عليه القانون رقم 91 لسنة 1975م بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة والتعديلات التي تضمنته ولائحته التنفيذيه، وكذلك قرارات مجلس إدارة الأكاديمية وهي:

1. أن يكون الطالب ووالداه مصريي الجنسية بالميلاد من غير طريق التجنس، وغير مزدوجي الجنسية ولم يسبق حصولهم على جنسية دولة أخرى ويعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى أثناء قيده بالكلية.

2. أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة من داخل أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو لعام سابق فقط على عام التقدم، شريطة أن يكون الطالب مقيدًا في ذلك العام في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي عند التقدم للالتحاق بالكلية، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة المئوية لمجموع الدرجات ألا تقل عن 70 %.

3. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الثالثة.

4. ألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية، ويعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.

5. ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

6. ألا يزيد السن في أول أكتوبر عن 22 سنة ميلادية.

7. ألا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم.

8. أن تقرر الجهة الطبية المختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة للعمل الأمني، ويعتبر الطالب المقيد بالكلية مفصولًا إذا قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقته الطبية أو النفسية للخدمة.

9. اجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.

10. يلتزم خريجو كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن عشر سنوات من تاريخ التخرج، وإلا التزموا برد ضعف نفقات الدراسة التي تكبدتها الوزارة، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولي أمره بدفع جميع النفقات التي تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية.مراحل التقدم للالتحاق بالكليةالشرطة المصرية 2024 ،تنسيق كلية الشرطة ،تنسيق اكاديمية الشرطة 2024

شروط الالتحاق بالقسم الخاص (قسم الضباط المتخصصين)

أما عن الالتحاق يقسم الضباط المتخصصين، ،شروط ومراحل وتفاصيل الالتحاق بالكليةفلا تختلف الشروط كثيرًا عن السابق ذكرها، حيث يشترط في ممن يريدون الالتحاق بالقسم ما يلي:

1. أن يكون الطالب ووالداه مصريي الجنسية بالميلاد من غير طريق التجنس، وغير مزدوجي الجنسية ولم يسبق حصولهم على جنسية دولة أخرى ويعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى أثناء قيده بالكلية.

2. ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعي أكثر من سنة ميلادية، مع اعتبار سنة الامتياز بكليات الطب البشري سنة دراسية.

3. اجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.

4. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الثالثة.

5. ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

6. يلتزم خريجو كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن عشر سنوات من تاريخ التخرج، وإلا التزموا برد ضعف نفقات الدراسة التي تكبدتها الوزارة، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولي أمره بدفع جميع النفقات التي تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية.

7. أن يكون مستوفيًا لشروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسن، والتي تتلخص فيما يلي:
– ألا يقل طول قامة الطالب عن 165 سم، ومتوسط عرض الصدر 83 سم.
– ألا يزيد العمر في أول أكتوبر عن 28 سنه ميلادية.
– بالنسبة للياقة الطبية والبدنية، ألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح بالكشف بالنظارة الطبية، وألا يحصل الطالب على أقل من 40 % من مجموع الدرجات المقررة للياقة البدنية.

بالفيديو كشف الهيئة للطلاب الملتحقين بكلية الشرطة

https://youtu.be/bus4pR6dSio

قفزة الثقة

https://youtu.be/2Yk91LY3dnU

 

مراحل التقدم للالتحاق بالكلية
ينبغي على المتقدم اجتياز الاختبارات التالية:

1. مقاس الطـول

170 سم لطلبة الثانوية العامة، أما المتخصصين (طول: 165 سم – عرض الصدر: 83)، وطول الطالبات: 160 سم .

2. اختبار القوام

(الوزن المثالى: طول الطالب – 90)

3. الكشف الطبي

بمعرفة قطاع الخدمات الطبية (العظام – الرمد – الباطنة – الجراحة – الأسنان، وما إلى ذلك)

4. الاختبار النفسي

بمعرفة اللجان المختصة بقطاع الخدمات الطبية (يشرف عليه أطباء نفسيين)

5. الاختبار الرياضي

(اجتياز قفزة الثقة وبعض الاختبارات المهارية كالجري والوثب والبطن والعقلة، والسباحة..)

6. اختبار القدرات تنسيق الشرطة 2024

مجموعة من المعلومات العامة في مجالات الثقافة والتاريخ وكذلك حول المعلومات الاجتماعية والأمنية.

7. اختبار السمات

لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة فى طالب الكلية (بمعرفة مركز الشئون النفسية بالقوات المسلحة).

8 كشف الهيئة

مناظرة الطلبة والتيقن من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع.

9. الكشف الطبي المتقدم

مجموعة من الكشوف المتقدمة (رسم مخ – مقياس سمع – موجات صوتية بطن – موجات صوتية قلب – معمل “تحاليل مخدرات وفيروسات”)

10- النتيجة النهائية فى الاختيار .

تنسيق كليه الشرطه 2024 ،تنسيق كلية الشرطة للبنات 2024 ،ماهي مصاريف كلية الشرطة تنسيق كليات الشرطة 2024  هل لكليات الشرطة مراحل تنسيق ،مصاريف كلية الشرطة 2024 ،تنسيق كلية شرطة تنسيق اكاديمية الشرطة 2024 ,التنسيق المتوقع لكلية الشرطه 2024 ,الاوراق المطلوبه لكلية الشرطه للبنات فى مصر ,مصاريف كليه الشرطه 2024  تنسيق كلية الشرطة 2024