تنسيق الالتحاق بالكليات العسكرية والحربية * نتيجة اختبارات الكليات العسكرية 2021,اسماء المقبولين في الكلية الحربية 2022,ميعاد نتيجة القبول فى الكليات العسكرية ،اخر موعد سحب ملفات الكلية الحربية، الأوراق المطلوبة فى الكلية الحربية

بعد استلام رسالة نتيجة اختبار قياس القدرات النفسية والمعلومات العامة للالتحاق بالكليات العسكرية،واخر ميعاد لسحب ملفات الكليات العسكرية، ونوعية اسئلة اختبار السمات الشخصية بالكلية الحربية،واليمن ميعاد التقديم في الكليات الحربيه والشرطه، نتيجة الكليات العسكرية 2021

مواعيد سحب ملفات التقديم للكليات العسكرية 2021 فى مصر , حيث نقدم لكم كافة المعلومات عن شروط وتنسيق الالتحاق بالكليات العسكرية  بكل انواعها ( الكلية الحربية – الكلية البحرية – الكلية الجوية – كلية الفنية العسكرية -كلية الدفاع الجوى – كلية الطب العسكرى – معهد الفني العسكرى ) بالاضافة الى توفير كافة المعلومات عن نتيجة اجتياز اختبارات الكليات العسكرية 2021 , واسماء المقبولين في الكلية الحربية 2021 ,اسماء المقبولين في الكلية الحربية 2021 , الان ظهرت اسماء المقبولين فى الكلية الحربية 2021  ،موعد سحب ملفات الكلية الحربية 2021 .

اخر ميعاد سحب ملفات الكليات العسكريه

ميعاد التقديم في الكليات الحربيه والشرطه 2021اسماء المقبولين في الكلية الحربية 2021 ، اختبارات الكليات العسكرية 2021 ،اختبارات الالتحاق بالكليات العسكرية 2021

متى تعتمد اسماء المقبولين في الكلية الحربية ويجب على الطالب لإجراء الاختبارات الرياضية الالتزام بالوجود على «باب 5» فى التوقيت المحدد، وهو الساعة السادسة صباحاً فى اليوم المحـدد للاختبار، مع الالتزام بالزى الرياضى (فانلة، شورت، حذاء خفيف، جورب)، والالتزام بارتداء المايوه فى قفزة الثقة والسباحة.

شروط التقديم والالتحاق  بالكليات العسكرية 2021 ،اختبارات الكليات العسكرية

تنسيق الالتحاق بالكليات العسكرية والحربية

تنسيق القبول بالكلية الحربية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بنسبة مئوية للمجموع 60 % فأكثر.

تنسيق القبول بالكلية البحرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى ( الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بنسبة مئوية للمجموع 60 % فأكثر.

تنسيق القبول بالكلية الجوية: تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى، بنسبة مئوية للمجموع 55 % فأكثر.

تنسيق القبول بالكلية الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى ( شعبة الرياضيات) فقط وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية ( علمى ) والشهادات المعادلة من القسم العلمى بنسبة مئوية للمجموع 76 % فأكثر.

تنسيق القبول بكلية الدفاع الجوى: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط، وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط أن يكون الطالب قد تحصل فى مادتى الفيزياء والرياضيات على 70 % فأكثر ، بنسبة مئوية للمجموع 71 % فأكثر.

تنسيق القبول بكلية الطب للقوات المسلحة : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم فقط)، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بنسبة مئوية للمجموع 88 % فأكثر.

تنسيق القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة: يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمى) شعبة (الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (القسم العلمى) بنسبة مئوية  للمجموع 55 % فأكثر.

وفيما يلي سوف يتم سرد كل اختبار والأوراق المطلوبة بالتفصيل.

أولاً: سحب الملف وعمل اختبار السمات الشخصية

يذهب الطالب إلى مكتب تنسيق الكلية الحربية بالقاهرة أو بالإسكندرية أو بأسيوط، ويسحب ملف وقيمته 60 جنيهًا، كما يشدد المكتب على أن يتم سحب الملف من الطالب نفسه؛ وذلك لأنه يتم التقاط عدد من الصور الشخصية له داخل الكلية أثناء سحب الملف، ثم بعد ذلك يقوم بتقديم الأوراق المطلوبة جميعها وملء الملف، يليها تقديمه للملف، ويجب أن يتأكد الطالب من أن بياناته تم تسجيلها على جهاز الحاسب الآلي أثناء التقديم.

ثانيًا: الكشف الطبي

يتم الكشف الطبي على الطالب في جميع التخصصات الطبية وفقًا للمستويات الطبية المطلوبة لكل كلية، ويجب على الطالب الحضور إلى القومسيون الطبي المحدد له بالكلية الحربية في اليوم المحدد خلال الساعة السادسة صباحًا صائمًا، ويتم تحديد ميعاد آخر للمتخلفين عن الكشف ويكون بعد شهر أو أقل.

ثالثًا: الاختبار الرياضي “اختبارات الثقة واللياقة والسباحة”

تبدأ تلك الاختبارات عقب الانتهاء من الكشف الطبي في اليوم التالي؛ حيث يخصص لتلك الاختبارات يومًا محددًا، وعلى الطالب الحضور في الساعة السادسة صباحًا وبحوزته لباس اللياقة البدنية، وحذاء رياضي خفيف، ومايوه لاختبار قفزة الثقة، حيث يقرر لتلك الاختبارات مجموع 200 درجة ليكون الحد الأدنى لمجموع الاختبار 100 درجة للاجتياز.

رابعاً: اختبار قياس القدرات النفسية واختبار المعلومات العامة

يتم اختبار قياس القدرات النفسية بواسطة لجنة من مركز الشؤون النفسية للقوات المسلحة؛ ويهدف الاختبار إلى التأكد من القدرة النفسية للطالب في التعامل مع المواقف الطارئة التي من الممكن حدوثها أثناء الحياة العسكرية.

خامساً: كشف الهيئة “المواجهة الشخصية”

و هو عبارة عن مقابلة شخصية لكل طالب نجح في كافة الاختبارات السابقة على حدة؛ ويقوم هذا الاختبار على مناقشة الطالب وسؤاله عن أسباب رغبته في الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، وتحديدًا الكلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

شروط وتنسيق الالتحاق بالكليات العسكرية

أولاً: الكلية البحرية

ألا يزيد سن الطالب في 1 / 11 / 2021 عن 21 سنـة، وتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامـة للقسم العلمي فقط، بشرط أن يكون طالب شعبة علمي علوم قد حصل على 70 % فأكثر في مادة الرياضيات في الصـف الثاني الثانوي، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلـة مـن القسم العلمـي، شرط أن لا تقل النسبة المئوية للمجمـوع الكلي عن 70 %، كما يجب على الطالب إجــادة السباحة إجــادة تامـة. تنسيق الكليات الحربيه 2021

ثانياً: الكلية الحربية

ألا يزيد سن المتقدم في 1 /11/ 2021 عن 21 سنـة، كما يتم قبول الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها “العلمي والأدبي”، بشرط ألا تقل النسبة المئوية للمجموع عن 70 %.

ثالثاً: الكلية الجوية

ألا يزيد السن في 1 /11/ 2021 عـــن 22 سنـة، وتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي، بشرط أن لا تقل النسبـة المئوية للمجموع عن 60 %.

رابعاً: الكلية الفنية العسكرية

أن يكون عمر المتقدم في 1 /11/ 2021 لا يزيد عن 21 سنـة، وتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للقسم العلمي شعبة علمي رياضة فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط أن يكون الطالب قد حصل في مادتي الفيزياء والرياضيات على 70 % فأكثـر، كما يجب أن تكون النسبـة المئوية للمجمـوع الكلي 92% فأكثر.

خامساً: كلية الدفاع الجوي

أن لا يزيد سن الطالب في 1 /11/ 2021 عن 21 سنة، وتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للقسم العلمي شعبة علمي رياضة فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط أن يكون الطالب قد حصل في مادتي الفيزياء والرياضيات على 70 % فأكثر، وأن تكون النسبـة المئوية للمجموع الكلي 85٪‏.

سادساً: كلية الطب بالقوات المسلحة

ألا يزيد سن الطالب في 1 /11/ 2021 عن 21 سنـة، وتقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي علوم فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، شرط أن تكون النسبة المئوية للمجمـوع 97 % فأكثر.

سابعاً: المعهد الفني للقوات المسلحة

يقبل المعهد الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بقسمي علمي علوم ورياضة، ويقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية “القسم العلمي”، والحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام (خمس وثلاث) سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي فقط، أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات هي “الميكانيكا والكهرباء فقط”، ويقبل الطلاب الحاصلين على شهادات أعلى من الشهادات المذكورة في المجالات الآتية “المجال الهندسي- المجال التكنولوجي”. الحد الادني لمجموع الحربيه

وسيراعى شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقديم حيث سيسمح بعامين إضافيين للطلاب المقيدين في دراسات أعلى (23 سنة)، كما يجب أن تكون النسبة المئوية للمجموع الكلي للحاصلين على الثانوية العامة 65% فأكثر والثانوية الصناعية 75% فأكثر. تنسيق الكليات العسكريه 2021

شرح التقديم بالفيديو

الاوراق المطلوبة فى ملف التقديم

بخصوص اسماء المقبولين في الكلية الحربية 2021 ذهبت الاختبار الطبى يوم 1/9/2021 وعند قياس الوزن( 67 )والطول (175 )وقال الدكتور( 10)زياة فى الوزن او (10) نقص لايؤثر مع العلم ان الفرق (8) ورغم ذلك تم عرضى على المستشار الطبى ولكن الذى قام بمراجعة الملف ليس المستشار الطبى ولكن كان واحد جالس بجانبه ولكن المستشار الطبى لم يرى الملف نهائياوالذى قال الملف غير لائق هو الاخ الموجود بجانبه لذا التمس من سيادتك مراجعة الملف من جديد 0
رقم القيد / 35548
رقم المحمول /01095627126 – 01005083356
جزاك الله خيرا