اخر اخبار عن موعد صرف علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين وصرف علاوة الـ 10 % للعاملين بالكهرباء ” العلاوة التشجيعية للعاملين بالكهرباء 2024″ موعد صرف علاوة الـ 10 % واسباب تاخر صرف العشرة بالمية

((صرف علاوة غلاء المعيشة للعاملين بالكهرباء))

اسباب تاخر صرف العشرة بالمية للعاملين في الكهرباء – اخر اخبار عن صرف علاوة الـ 10 %  لا تزال أصداء قرار وزارة الكهرباء، بعدم صرف علاوة الـ 10 % للعاملين بها، يثير سخط كثير من العاملين، وطالب البعض بإقالة وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، لرفضه إعطاء العاملين بالقطاع حقوقهم.

اخبار متعلقة باخر اخبار عن موعد صرف علاوة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية

وافقت الحكومة على صرف علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم منحة استثنائية، وتضمنت المادة الأولى من المشروع: منح الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، والعاملين غير المخاطبين به علاوة غلاء معيشة استثنائية مقدارها 300 جنيه شهريًا، ويستفيد من هذه العلاوة من يعين من الموظفين أو العاملين بعد تاريخ بدء العمل بهذا القانون، وتعد هذه العلاوة جزءًا من الأجور المكملة أو الأجور المتغيرة لكل منهم، بحسب الأحوال والمقصود بالموظفين والعاملين بالدولة في تطبيق أحكام المادة الأولى منه، وهم: الموظفون والعاملون الدائمون والمؤقتون بمكافآت شاملة، وذوو المناصب العامة والربط الثابت داخل جمهورية مصر العربية الذين تدرج اعتماداتهم المالية بالموازنة والذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة، وكذا العاملون بالهيئات العامة الخدمية والهيئات العامة الاقتصادية.

تفاصيل خبر اخر اخبار عن موعد صرف علاوة غلاء المعيشة محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

س: هل شركات القطاع الأعمال ملزمة بمنح العاملين بها هذه المنحة؟
ج: ألزمت المادة الثالثة شركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام بمنح العاملين بها منحة استثنائية تصرف شهريًا من موازنتها الخاصة مقدارها 300 جنيه، ولا تضم هذه المنحة إلى الأجر الأساسي لهؤلاء العاملين، وفي الأحوال التي يقل فيها اجمالي ما يحصل عليه أي منهم من الأجر الأساسي والعلاوات والبدلات بأنواعها والمناسبات وغيرها من البنود الثابتة وشبه الثابتة بالأجر الشامل للعامل أيًا كان مسماها عن 3000 جنيه، وذلك بعد تطبيق المنحة الاستثنائية المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة، يزاد دخل العامل شهريًا بما يعادل الفارق بين اجمالي ما يحصل عليه ومبلغ 3000 جنيه.

س: هل يمنح أصحاب المعاشات هذه المنحة؟
ج: طبقًا للمادة الرابعة من ذات القانون يمنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم في تاريخ العمل بهذا القانون منحة استثنائية قيمتها 300 جنيه/ شهريًا، على أن تتحمل الخزانة العامة للدولة بعبء التكلفة المترتبة على تطبيق أحكام الفقرة الأولى من هذه المادة، على أن يصدر رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قرار بقواعد تنفيذ أحكام الفقرة الأولى من هذه المادة، كما يسرى حكم الفقرة الأولى من هذه المادة على أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم في تاريخ العمل بهذا القانون المخاطبين بأحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة للعاملين بالكهرباء

أصدر المهندس جابر الدسوقى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للكهرباء، قرارًا بالموافقة على صرف علاوة غلاء المعيشة بحد أدنى 65 جنيها وأقصى 130 جنيهًا للعاملين بالكهرباء.
وتستعد “القابضة” إلى إرسال توجيهات تطبيق علاوة الغلاء الاستثنائية، التي أقرتها الحكومة أول يوليو الجارى، على جميع العاملين بالشركات التابعة، وستنضم للأجر الأساسي للموظفين وكانت الحكومة أعلنت عن صرف العلاوة بنسبة 7% من الأجر الوظيفي للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بحد أدنى 65 جنيها، وحد أقصى 130 جنيها، بالإضافة إلى علاوة الـ7% المقررة قانونًا.

اخر اخبار العاملين بالكهرباء فى مصر – اخر اخبار عن صرف علاوة الـ 10 % للعاملين بالكهرباء
اخر اخبار العاملين بالكهرباء بمنطقة الاسكندرية, آمال العاملين تعلقت بتحركات مجلس النواب، خاصة بعد تقدم العديد من أعضاء البرلمان، بطلبات إحاطة لمطالبة وزير الكهرباء، بصرف علاوة الـ10% للعاملين، موضحين أن منع صرف العلاوة مخالف للقانون، ويهدر حقوق العاملين.

ائتلاف العاملين بالكهرباء جنوب –  اخر اخبار العلاوة التشجيعية للعاملين بالكهرباء 2024,.

من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوزارة مصرة على عدم صرف علاوة الـ 10% وحسمت أمرها فى ذلك، موضحا أن علاوة الـ 10% لاتنطبق على العاملين بالكهرباء.

وأضاف «حمزة» فى تصريح خاص لـ«النبأ»، أن تطبيق علاوة الـ10% سيضر بالعاملين وسيحرمهم من كثير من المميزات التى يحصلون عليها، مشيرا إلى أن القانون هو الذى حكم صرف هذه العلاوة والوزارة التقت بالكثيرين من العاملين لتوضيح موقف عدم صرفهم علاوة الـ 10%، مشيرا إلى أن الكثيرين اقتنعوا أن صرف هذه العلاوة سيضر بهم، لافتا إلى أن هناك فئة قليلة هى التى تصر على طلبها لصرف هذه العلاوة دون معرفة الأضرار الناتجة عن صرفها

اخر اخبار ارباح العاملين بالكهرباء, اخبار الترقيات الى درجة كبير للعاملين بالكهرباء

قال مصدر مطلع بوزارة الكهرباء.. إن شركات الإنتاج والتوزيع والنقل التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر تشهد حالة من الغليان والسخط العارم بعد رفض الوزارة صرف علاوة الـ10% التى أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسى لجميع العاملين بالدولة، مشيرا إلى ..أن وزير الكهرباء محمد شاكر عقد عدة اجتماعات مع قيادات الوزارة والشركة القابضة بهدف دراسة إيجاد بدائل جديدة تعود بالنفع على العاملين البالغ عددهم 170 ألف عامل..قيادات الوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر يعكفون الآن على إيجاد مخرج بديل لهذه الأزمة، بهدف التيسير على العاملين مع الحفاظ على مصالحهم وحقوقهم المالية وفقا للقانون.
وتزامن ذلك مع دعوات عدد من العاملين بالشركات المختلفة لتنظيم وقفة إحتجاجية خلال الأسبوع الحالى، أمام ديوان وزارة الكهرباء بالعباسية ..

ائتلاف العاملين بالكهرباء جنوب,
قيادات الكهربا والعلاوه

للمطالبة بالموافقة على صرف العلاوة المقررة أسوة بموظفى الوزارات الأخرى الوزارة وشركاتها تندرج تحت مسمى شركات مساهمة مصرية لا تنطبق عليها العلاوة، بالإضافة لأنه يتم تطبيق البدلات فى الكهرباء.. التى تعتمد على النسب، مشيرا إلى استغلال البعض من العاملين ذلك فى إثارة البلبلة والفتن للضغط على.. الوزارة والشركات من أجل زيادة بدلات الورادى وطبيعة العمل، بالإضافة لحافز «الفيشة» كل ذلك سيتم تحويله إلى ..قيمة أو مبلغ ثابت.. وفى حال تطبيق العلاوة فإن ذلك سيؤثر على البدلات التى يتقاضاها العاملون بالكهرباء، مما يؤكد أن عدم تطبيق العلاوة الـ10% يحافظ على مكتسبات العاملين فى الكهرباء وعدم تعرضهم لأى مساس بالحوافز التى يحصلون عليها بصفة دورية، علما بأن «الكهرباء» تندرج تحت قانون الشركات المساهمة التى تطبق بعض المعايير واللوائح الخاصة بها.
وأشار إلى ترويج البعض ذلك بهدف الضغط على الوزارة لزيادة بدلات الإنارة والسكن وبعض البدلات الأخرى، فى حين أن قطاع الكهرباء لديه أعباء كثيرة نتيجة المشروعات الجديدة التى يتم تنفيذها من نقل وتوزيع وإنتاج، بالإضافة لوجود متأخرات ومستحقات كثيرة لم يتم تجميعها.

والوزارة قدمت لمجلس الوزراء ما يقرب من 10 مقترحات جديدة متعلقة بإعادة هيكلة الأسعار المقرر تطبيقها فى يوليو المقبل، مشيرا إلى أن جميع المقترحات التى تم إعدادها تراعى محدودى الدخل الذين لا يزيد استهلاكهم على 300 كيلو وات.. موضحا أن الزيادة المرتقبة سيتم تطبيقها على فاتورة استهلاك شهر يوليو، والتى تصدر فى أول أغسطس ..ومن المتوقع أن تصل نسبة الزيادة فى أسعار الكهرباء على من يزيد استهلاكه عن 300 كيلو وات وحتى 600 كيلو وات إلى 10%، بينما تصل نسبة الزيادة على من يزيد استهلاكه على 600 كيلو وات وحتى ألف كيلو وات إلى 20%.

ويبدو أن وزارة الكهرباء مصرة.. على عدم صرف علاوة الـ10% للعاملين بها، حيث صرح وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، أن القرار الذى اتخذته الوزارة بعدم صرف علاوة الـ10% للعاملين بالقطاع صحيح 100%، مشيرا إلى أن الوزارة تطبق القانون ..وصرف العلاوة سيضر بمرتبات العاملين، مؤكدًا أن الوزارة متمسكة بما يحدده القانون ولن تخالفه نهائيا، لافتا إلى أن القانون هو الذى يحكم طرق صرف العلاوات بقطاع الكهرباء.

 

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر اخر اخبار عن موعد صرف علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين وصرف علاوة الـ 10 % للعاملين بالكهرباء ” العلاوة التشجيعية للعاملين بالكهرباء 2024″ موعد صرف علاوة الـ 10 % واسباب تاخر صرف العشرة بالمية وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .