خطوات تسجيل رغبات الكليات 2024,كيفية تسجيل الرغبات المرحلة الثالثة كتابه الرغبات الكليات عبر بوابة الحكومة المصرية tansik كتابة رغبات المرحلة الثالثة اليوم فى تنسيق الكليات ,موقع تسجيل تعديل رغبات التنسيق 2024 كيفية ادخال الرغبات

تسجيل الرغبات للثانوية العامة 2024 ,تنسيق الكليات 2024 شرح عملى لتسجيل الرغبات 10 خطوات لتسجيل رغباتك من مركز التنسيق وطريقة طباعه استمارة تسجيل رغبات الثانوية العامة والإلتحاق بالكليات والمعاهد لتنسيق الجامعات 2024 مع بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية نتعرف على مؤشرات تنسيق كليات المرحلة الأولى وطريقة تسجيل رغبات الثانوية العامة تنسيق الكليات 2024 خطوة بخطوة بطريقة سليمة ومعرفة كيفية كتابة رغبات الثانوية العامة ٢٠١٨ للمرحلة الثالثة لجميع الطلاب علمى وادبى  ,فيديو يوضح عملية اختيار رغبات الثانوية العامة 2024 ,كيفية كتابة رغبات الثانوية العامة ٢٠١٨,تسجيل الرغبات ثانويه عامه 2024 ,الان تسجيل رغبات المرحله التالته لطلاب الدور الثانى من الثانوية  تنسيق 2024  بعد ان انطلق التسجيل لرغبات طلاب المرحلة الثالثة 2024 , ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024  و ظهور نتائج التنسيق للمرحلتين الاولى  والثانية ,يهتم الطلاب الان بكيفية التقديم فى تنسيق  الكليات وكتابة الرغبات على موقع التنسيق الرسمى او مكتب التنسيق الإلكترونى وبداية كتابة الرغبات لطلاب الشريحة الاولى من مراحل التنسيق والتى ستبدأ 15 /8/2024 من الشهر الجاري وتستمر لمدة أسبوع من تاريخ موعد كتابتها  عبر tansik.egypt.gov.eg و كتابة رغبات المرحلة الثالثة  تسجيل رغبات المرحله الثالثه للثانوية 2024 .

كتابه الرغبات :كيفية تعديل الرغبات بعد ظهور نتيجة التنسيق 2024 ,موقع تسجيل الرغبات 2024 ,تعديل رغبات التنسيق 2024 ,كيفيه ادخال الرغبات للثانوية ،تسجيل رغبات المرحلة التالتة  .

قواعد التوزيع الجغرافي للتنسيق 2024 , خطوات التنسيق الكليات 2024 ,تنسيق المعفيين من اللغة الاجنبية الثانية 2024 , تسجيل الرغبات للثانوية العامة 2024 .

· قم بإدخال الرقم القومى و رقم جلوسك الخاص بك طبقا لمرحلتك وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات، وانقل الرقم التأكيدي في المربع الذي يليه.

شكل (2): الخطوة الأولي لـ إدخال رقم الجلوس والرقم القومى ونقل الرقم التأكيدي

· بالضغط علي الخطوة التالية يتعرف عليك حاسب التنسيق المركزي وتظهر لك إحدى الشاشتين الآتيين
· إذا كنت قد تقدمت برغباتك قبل ذلك تظهر لك شاشة تعرض الرغبات المسجلة سابقا، أما إذا كنت تتقدم للمرة الأولي برغباتك تظهر لك شاشة البيانات الأساسية.
Screen Shot 4-2008
شكل (3): الخطوة الثانية، شاشة مراجعة الرغبات السابقة

· تحقق من بياناتك الأساسية ثم اضغط الخطوة التالية وفي حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل اتصل فورا بمكتب التنسيق أو فروعه بالجامعات المصرية أو رقم 19468.
· المجموع الكلى الذي يظهر للطالب يتضمن الآتي: المجموع الأصلي + درجة الحافز الرياضي (إن وجدت)
· الطالب المعفى من اللغة الثانية( ثانوية عامة قديمة )، يحسب له مجموع اعتباري = ( (المجموع الأصلي × 410 )÷360 )
· الطالب المعفى من اللغة الثانية( ثانوية عامة حديثة)، يحسب له مجموع اعتباري = ( (المجموع الأصلي × 410 )÷370 )

Screen Shot 3-2008
شكل (4): الخطوة الثالثة، شاشة البيانات الشخصية الأساسية اللازمة في عملية التنسيق

· تظهر لك شاشة اختيار وتعديل الرغبات (تحتوي علي 48 خانة للاختيارات بواسطة مفاتيح الإضافة والتعديل)، قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد الآتية بعد:
Screen Shot 5
شكل (5): الخطوة الرابعة، شاشة تسجيل وتعديل الرغبات

قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب
· يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصصات والمعاهد المسموحة لشعبته أو بالجامعات. ويوضح شكل (6) طريقة اختيار التخصصات أولا، ثم استعراض كافة الكليات أو المعاهد المندرجة تحت التخصص.
Description: Screen Shot 6

خطوات كتابة الرغبات والتقديم الالكترونى فى التنسيق للمراحل المختلفة

شكل (6): يوضح الشكل إمكانية اختيار تخصصات الجامعات والمعاهد
بالفيديو كيفية كتابة الرغبات التنسيق لجميع المراحل 2024

https://youtu.be/Cwv2hYfSOy0

https://youtu.be/_gtRe6Gm_FA

شكل (7): يوضح الشكل إمكانية الاختيار بالجامعات
· يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي والواردة بالجداول بهذا الدليل.
· يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.
· وتنقسم قائمة الكليات المسموح للطالب بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته، (أنظر قواعد التوزيع الجغرافي).
· ويجب علي الطالب اختيار كل الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر شريطة استيفاء الشروط أعلاه.
· يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب، التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها، وذلك طبقا للقوائم الواردة بهذا الدليل.
· وفقا لقاعدة التوزيع الإقليمي فإن القبول في بعض الكليات والمعاهد من الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة يكون من المنطقة التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد، ويسري ذلك علي كليات التربية وشعبها، التربية النوعية وشعبها، وكليات التمريض ،والمعاهد الفنية الصحية ولا يمكن للطالب الحاصل علي شهادة الثانوية العامة من خارج الإقليم أن يبدي رغبته للالتحاق بالكلية أو المعهد بهذا الإقليم، حيث يكون القبول فيها مقصوراً علي الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة من هذا الإقليم. (انظر قواعد القبول الإقليمي). ويجب على الطالب مراجعة الشروط الإضافية الواردة بهذا الدليل.
· يكون القبول والتحويل المناظر وغير المناظر بجميع كليات الجامعات المصرية الحكومية الكائنة بالمحافظات النائية (مرسى مطروح – جنوب سيناء – شمال سيناء – الوادي الجديد – البحر الاحمر) على أساس القبول الإقليمي لأبناء هذه المناطق وبشرط أن يكونوا حاصلين على الثانوية العامة من هذه المناطق. على ألا يقل الحد الأدنى لهذه الكليات بالمناطق النائية عن 10 % من الحد الأدنى المعلن للقبول بالكليات المناظرة لها خارج هذه المناطق ، أما باقي كليات الجامعات المصرية غير الموجودة داخل النطاق الإقليمي لهذه المحافظات فيتم ترشيح وقبول أبناء هذه المحافظات، الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة منها، خارج قاعدة التوزيع الجغرافي لهذه الكليات وطبقاً للحد الأدنى للقطاع.

ترتيب المحافظات في رغبات الثانوية العامة ,تسجيل الرغبات المرحلة الاولي للتنسيق 2024 ,تسجيل الرغبات ثانويه عامه 2024 ,تسجيل رغبات المرحلة الاولي للثانوية العامة 2024 ,رابط تسجيل الرغبات بالكليات 2024 ,فيديو يوضح عملية اختيار رغبات الثانوية العامة 2024 ,كيفية التقديم للكليات 2024 , كيفية كتابة رغبات الثانوية العامة ٢٠١٨ , كيفيه ادخال الرغبات للثانوية .