نتيجة تنسيق المرحله الاولي والثانية للثانوية العامة 2024 بوابة الحكومة المصرية تنسيق المرحلة الثانية pdf للثانوية العامة ’ كشف خاص باسماء الكليات والمعاهد لنتائج المرحلة الثانية 2024

تنسيق الثانوية العامة – كشوف ترشيحات مكتب التنسيق , نتيجة تنسيق المرحلةالثانية pdf ,  “التعليم” نتيجة تنسيق المرحلة الاولي 2024 للثانوية العامة ’ كشف خاص باسماء الكليات والمعاهد لنتائج المرحلة الاولي 2024 أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن نتيجة تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسى ٢٠١٧/٢٠١٨، حيث تم قبول ٤٤ ألف و ١٣٨ طالبًا بكليات الشعبة العلمية، وبالشعبة الأدبية تم قبول ٦٤ الف و ٣١٧ طالب وطالبة. توقعات التنسيق للمرحلة الثانية من الثانوية العامة ٢٠١٧ .. 

اخبار متعلقة بنتيجة تنسيق المرحله الاولي والثانية للثانوية بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

 أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024، مؤكدا أن الحد الأدنى لكليات الطب البيطرى 94.8%، مشيرا إلى أنها انخفضت بمعدل 6 درجات ونصف عن العام الماضى.

وأضاف وزير التعليم العالى أنه فى القطاع الهندسى انخفض الحد الأدنى إلى 90.4% بمعدل انخفاض 10 درجات عن العام الماضى، وفنون جميلة عمارة 89.1 % بمعدل 11 درجة عن العام الماضى، والحاسبات والمعلومات انخفض الحد الأدنى 87.4 % بمعدل درجات 11 درجة ونصف، والفنون التطبيقية توقف الحد الأدنى عند 90 % بمعدل انخفاض 7 درجات ونصف.

أعلن محمد عطية، مدير المديرية التعليم بالقاهرة، أن تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولي سيبدأ يوم الثلاثاء الموافق 3/7/2024 إلى الخميس الموافق 5/7/2024 بحد أدني بمجموع 270 درجة، والمرحلة الثانية ستبدأ يوم السبت الموافق 7/7/2024 إلى الإثنين الموافق 9/7/2024 بحد ادني بمجموع ((220 درجة)) .

أما المرحلة الثالثة تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 10/7/2024 إلى الخميس الموافق 12/7/2024 لاستيعاب جميع الطلاب المتخلفين عن المراحل السابقة.

خطوات التقدم لاختبارات القدرات؟
ـ بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني بالرقم القومي، واختيار الكلية والمواعيد المناسبة للطالب لأداء الاختبارات، ثم طباعة بطاقة التسجيل للذهاب بها إلى الكلية، وسيتم إجراء هذه الاختبارات بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة، وقبل إعلان النتيجة، وتحديدًا فى 3 يوليو وحتى 23 يوليو 2024، وتجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات.

هل يمكن التقدم لأكثر من نوع من اختبارات القدرات؟
نعم. يمكن التقدم لأكثر من نوع للاختبارات والتسجيل به.

هل يمكن للطالب الراسب في اختبارات القدرات التقدم مرة أخرى؟
لن يسمح للطالب الراسب بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى.

وما الأوراق المطلوبة للتقديم لاختبار القدرات؟
·رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة، وصورة منه لكل نوع قدرات، عدد (1) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية، والتي تتطلب عدد (2) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

ماذا عن طلاب الشهادات المعادلة؟
ـ بالنسبة للطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية، الأجنبية) ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات بحد أدنى 75%، فيتم الإعلان عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات لهم في مواعيد لاحقة، ويتم إصدار بيان إعلامي في حينه.

Ø نظام القبول:-
هل هناك إلغاء لمكتب التنسيق أو تغيير فى نظام القبول هذا العام؟
· لا توجد نية لإلغاء مكتب تنسيق القبول بالجامعات خلال الفترة المقبلة، وقواعد التنسيق كما هى.

· وسيكون التنسيق على 3 مراحل تنطلق مباشرة عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، حيث يتم الدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg برقم الجلوس والرقم السري، واختيار الرغبات وطبعها، ثم معرفة الكلية المرشح لها الطالب من خلال الدخول مرة أخرى على الموقع وطباعة بطاقة الترشيح.

كيف يمكن للطالب معرفة الكلية المرشح لها؟
· بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها الطالب.

هل هناك كليات جديدة ستنضم للتنسيق هذا العام؟
·نعم، وتشمل: كليتا الحقوق والتربية الرياضية (بنين وبنات) جامعة الفيوم، وكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء جامعة بني سويف، وكلية التربية النوعية بالنوبارية جامعة دمنهور، وكلية الحقوق جامعة بورسعيد، وكلية الحقوق (انتظام) جامعة دمياط، والمعهد الفني للتمريض جامعة كفر الشيخ، بالإضافة إلى الكليات والمعاهد الجديدة التى ستحصل على موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بها قبل بدء التنسيق.

Ø تحويلات تقليل الاغتراب:-

متى يتم فتح تحويلات تقليل الاغتراب؟
·عقب إعلان نتيجة المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة وهي 10%، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة والمعاهد.

ما هى قواعد التوزيع الجغرافى بالتنسيق؟
– يتم توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق على الكليات والمعاهد وفقًا لنظام تجميع الجامعات في عدة مجموعات كالتالي:

ـ يلتزم الطالب باختيار جميع الكليات الممكنة من قطاع ما في المجموعة «أ» قبل البدء في اختيار كليات من هذا القطاع في المجموعة «ب»، كما يلتزم الطالب باختيار كل الكليات الممكنة من هذا القطاع في المجموعة «ب» قبل البدء في اختيار كليات من القطاع ذاته فى المجموعة «ج».

– وتعتبر محافظة القاهرة والجيزة نطاقًا جغرافيًا واحدًا، ويضم جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان، كما يضم الكليات التابعة لهذه الجامعات والطلاب الحاصلين على مجموع ((266 درجة)) فأكثر يسمح لهم بالتقدم الي المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني او داخله علي مستوي محافظة القاهرة بما لايزيد عن (25%) من اعداد الطلبة المنقولين بالمدرسة .

والطلاب الحاصلين علي مجموع ((252 درجة)) فاكثر يسمح لهم بالتقدم الي المدارس التي يرغبونها داخل الادارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكني وبما لايزيد عن (25%) من اعداد الطلبة المنقولين بالمدرسة .

ولا يسمح بقبول أى طلبات التحاق بمدارس الثانوي العام ((رسمي بالقاهرة )) إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلون على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، فى تصريحاتٍ له، إن موظفى مكتب التنسيق عكفوا على فرز وتعديل رغبات طلاب المرحلة الثانية من التنسيق البالغ عددهم 153 ألف طالب، بعد إغلاق موقع التنسيق لتسجيل الرغبات.

خدمات تنسيق الثانوية العامة   (الآن الحجز لأداء اختبار القدرات لعام 2024)
     إضغط هنا للدخول إلي الصفحة