الرئيسية / تعليم / اسماء الناجحين في مسابقة مستشار التوجيه المدرسي 2024 بالجزائر نتائج مسابقة مستشار التوجيه المدرسي والمهني مواضيع ونماذج أسئلة المسابقة

اسماء الناجحين في مسابقة مستشار التوجيه المدرسي 2024 بالجزائر نتائج مسابقة مستشار التوجيه المدرسي والمهني مواضيع ونماذج أسئلة المسابقة

اعلان نتائج مسابقة مستشار التوجيه 2024 المهني والمدرسي 2024 لكل السادة المتقدمين والذين يقومون بالبحث علي قائمة الناجحين في مسابقة مستشار التوجيه 2024 كاملة والتي نتعرف عليه وعلي كل التفاصيل الآن أولاً بأول.

((قائمة الناجحين في مسابقة مستشار التوجيه 2024 نتائج مسابقة مستشار التوجيه 2024))

قائمة الناجحين في مسابقة مستشار التوجيه 2024 للسادة الباحثين عن اخر اخبار مسابقة مستشار التوجيه الجددية لمترشحي مسابقة مستشاري التوجيه المدرسي و الارشاد المهني نقدم لكم مواضيع الاختبار الكتابي ليوم 29 جوان 2024 في ملفات PDF .

أقرأ ايضــا..

مسابقة توظيف مستشار التوجيه 2024 وهي أمر تربوي وتأتي المسابقة نتيجة لطريق طويل ومعقد يرتكز على جملة من العناصر المتداخلة والمتفاعلة ، خاصة القدرات والكفاءات والميولات والطموحات الفردية من جهة ، ومتطلبات المسار الدراسي ومشاكله من جهة أخرى ، والتي تقتضي الأمر التوفيق بينهما .

نتائج مسابقة مستشار التوجيه المدرسي والمهني

مسابقة مستشار التوجيه 2024 وأهم مافيها :

مواد الاختبار:
  • اختبار في الثقافة العامة ( اجباري ) المدة : ساعتان ( 2) , المعامل  ( 1)
  • اختبار في علوم التربية أو علم النفس أو علم الاجتماع المدة (3سا) المعامل (3)
  • اختبار في الغات الاجنبية (فرنسية) المدة : ساعتان ( 2) , المعامل  ( 1)
  • اختبار في تكنولوجيا الاعلام والاتصال المدة : ساعتان ( 2) , المعامل  ( 1)

ونفدم لكم الان مواضيع بصيغة PDF  مرتبة ومنظمة :

ومن هنا نستطيع أن نقول بأن التوجيه المدرسي السليم هو العملية التي يقوم بها المختصون في التوجيه لغرض مساعدة التلاميذ على إختيار نوع الدراسة الملائمة لهم ، والتي تتفق وميولاتهم واستعداداتهم قصد التكيف والنجاح فيها ، وبهذا فإنه يكتسي أهمية كبيرة في حياة التلميذ ومتطلبات المجتمع معـا .

وتزداد أهمية هذه العملية أي التوجيه المدرسي عند متابعة البعض من التلاميذ لدراسة لا يصلحون لها ، والخسارة التي قد تصيب المجتمع بعد ذلك ، كما تظهر أهمية التوجيه المدرسي في إسعاد التلميذ وإشباع حاجاته وتنمية مواهبه ، وبالتالي توافقه مع نوع الدراسة التي وجه إليها.

اعلان النتائج لن يطول كثيرا لسببين الاول اقتراب موعد الدخول المدرسي 2024 والثاني للتكوين التحضيري للناجحين الذي سيبدا يوم 19 اوت 2024 .

طريقة الاطلاع على نتائج مستشار التوجيه المدرسي2024 :

اولا الدخول الى الموقع
ثانيا اختيار الادارة
ثالثا اختيار مديرية التربية للولاية التي سجلت فيها
رابعا كتابة اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بك او رقم التسجيل
خامسا اضغط لرؤية النتيجة ناجح او راسب .

موقع اعلان نتائج مسابقة مستشار التوجيه المدرسي 2024 :

موقع نتائج مسابقة مستشار التوجيه المدرسي 2024 :http://coucours.conec.dz .

بالتوفيق للجميع.