تحميل كراسة شروط شقق العاصمة الادارية الجديدة pdf ~ ميعاد حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة 2024 : اسكان دار مصر .. الاسكان الاجتماعى

في زيارة مع أحد اقاربي للعاصمة الادارية وجدناها ممتازة وعلى اعلي مستوي من المعمار الهندسي والتشطيب اكثر من سوبر لوكس مع الاهتمام بالمساحات الخضراء والخدمات وبصراحة شقق العاصمة الادارية الجديدة أكثر من رائعة..الموعد الاكيد لاعلان كراسة شروط شقق العاصمة الادارية الجديدة “ميعاد حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة 2024” كراسة شروط وحدات العاصمة الادارية الجديدة دار مصر الحجز في العاصمه الاداريه – كراسة شروط شقق العاصمة الادارية الجديدة متابعينا على القناة الاخبارية ننشر لكم ونتابع معكم اخر تطورات الاسكان الاجتماعى فى مصر حيث اعلنت وزارة الاسكان عن قرب الانتهاء من كراسات الشروط لحجز وحدات العاصمة الإدارية الجديدة اليكم الان اخر الاخبار والتفاصيل الخاصة بالمشروع الإسكاني الجديد . موعد حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة ، ميعاد حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة،اسعار الشقق فى العاصمة الإدارية الجديدة،اسعار شقق العاصمة الجديدة،.

اخبار متعلقة بتحميل كراسة شروط شقق العاصمة الادارية بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تأجيل موعد حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة 2024

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة وقال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن ما تداول بشأن بدء الحجز الإلكتروني لوحدات الحي السكني (R3) بالعاصمة الإدارية الجديدة، غدًا الأحد 8/7/2024 ليس صحيحًا وقالأن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المشرفة على تنفيذ الحي، تتولى حاليًا بالتنسيق مع بنك التعمير والإسكان، إعداد الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز، وسيتم الإعلان هذا الأسبوع عن تفاصيل وآليات الحجز الإلكتروني، وعنوان الموقع الإلكتروني الذي سيتم من خلاله حجز الوحدات السكنية.

وكانت الصحف نشرت الأخبار التالية عن كراسة شروط شقق العاصمة الإدارية الجديدة pdf

كراسة شروط شقق العاصمة الادارية الجديدة – ميعاد حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة 2024 شروط حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة

– يبدأ التقديم من 8 يوليو وحتى 19 يوليو الجاري.

– يتم الدخول على الموقع المخصص للحجز (https://hdb-reservation.com) بدون كلمة مرور.

– يمكن من خلال الموقع استعراض كراسة الشروط والتعرف على المساحات والأسعار وأرقام العمارات المعروضة للحجز.

– يتم عمل حساب على الموقع باستخدام الرقم القومي ورقم الهاتف.

– يتم إرسال رسالة sms بكلمة المرور التي تستخدم في تسجيل البيانات الأساسية.

– بعد ذلك يتم الضغط على مفتاح طلب استمارة، ليظهر رقم حساب، وهو نفس الرقم الذي يتم استخدامه في سداد جدية الحجز.

– إتاحة تسجيل البيانات الأساسية للعميل الراغب في الحجز، مع تحميل صورة من الرقم القومي.

من يوم 19 يوليو وحتى 29 يوليو، تتم مراجعة داخلية ثم يرسل رسالة للحاجزين لتأكيد وصول مبلغ جدية الحجز.

– من يوم 29 يوليو وحتى يوم 8 أغسطس تبدأ عمليات الحجز.

– تتم عن طريق الدخول للموقع باستخدام كلمة المرور والرقم القومي.

– يتم ظهور شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها.

– تظهر بعد ذلك شاشة جديدة لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز مع تحميل صورة مستند سداد مقدم الحجز.

– تظهر شاشة أخيرة تمثل بيانات الوحدات المتاحة للحجز، بها المحافظة والمدينة والمنطقة والحي والمجاورة، ونوع الوحدة وكذلك العمارة، ثم يتم تأكيد الحجز.

ومن المقرر أن الوحدات التي تطرحها الوزارة في العاصمة الإدارية ستكون ضمن الحي السكني الثالث بواقع 2048 وحدة، بمساحات من 110 أمتار حتى 180 مترًا، بتشطيبات فاخرة، على أن يبدأ التسليم بعد عام من إنهاء إجراءات التعاقد.

ويصل سعر المتر إلى 11 ألف جنيه، والسداد بنظام التقسيط على 4 سنوات بدون فوائد، كما يوجد خصم خاص للسداد الفوري، بخلاف أنظمة تقسيط أخرى بفترات ممتدة.

وقال انه قرب الانتهاء من كراسات شروط حجز وحدات العاصمة الإدارية، ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة طرح أول وحدات سكنية فى العاصمة الإدارية الجديدة موعد طرح وزارة الاسكان لشقق العاصمة الإدارية . 

مساحة وعدد شقق العاصمه الادارية الجديد

المشروع الأول سيتضمن نحو 17 ألف وحدة سكنية بالحى السكنى، وذلك بمساحات مختلفة تتراوح من 130 مترًا وحتى 180 مترًا .
كما أوضح أنه جارى حاليًا تحديد سعر المتر فى الوحدات السكنية، لافتًا إلى أن الشركة تسعى لايجاد أكثر من نظام للسداد بالنسبة للراغبين فى التقدم لحجز هذه الوحدات السكنية، أن معدلات تنفيذ الوحدات السكنية بالحى السكنى تسير بنسب مرتفعة وفق الجدول الزمنى، وهناك بعض الشركات استطاعت أن تتفوق على الجدول الزمنى وتحقق معدلات تنفيذ عالية. والحى السكنى يتضمن أكثر من 24 ألف وحدة سكنية، جارى تنفيذها بواسطة أكثر من 5 شركات كبرى تضم مئات المقاولين، بجانب الجزء الذى تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وتتكون العمارة السكنية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 متر مربع للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 130 مترا مربعا وحتى 180 مترا مربعا شامل الخدمات، وتتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكافة الغرف لها مشارفها الخاصة، متشطبة سوبر لوكس، كل حمام به بانيو، وأحواض شطف.

موعد الانتهاء من شقق العاصمة الادارية الجديدة 

كما أضاف الدكتور مصطفى مدبولى ، أنه من المقرر الانتهاء من أول موقع فى الحى السكنى يتضمن مجموعة من العمارات من خلال تشطيب الواجهات والوحدات السكنية وتنسيق الموقع، وذلك خلال أسبوعين من الآن.

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المساحة الإجمالية للمدينة 170 ألف فدان، وعدد السكان عند اكتمال نمو المدينة من المقرر أن يبلغ 6.5 مليون نسمة، وفرص العمل المتولدة حوالى 2 مليون فرصة عمل . 

مساحة المرحلة الاولى من المشروع 

وأكد وزير الإسكان، أن مساحة المرحلة الأولى تبلغ 40 ألف فدان، وتم البدء فى المرحلة العاجلة بمساحة 12.5 ألف فدان، والمرحلة الأولى من المقرر أن تشهد تسكين 1.5 مليون نسمة، وتوفر 500 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتبلغ استثمارات المرحلة العاجلة حوالى 7 – 8 مليارات دولار، تشمل المبانى السكنية وكذلك المناطق التجارية والإدارية والترفٌيهية والخدمات، ويجرى تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية لاستيعاب 125 ألف نسمة، ومشروعات البنية الأساسية وتشمل “96 كم طرق – 80 كم شبكات تغذية بالمياه – 300 كم شبكات صرف صحى وصرف أمطار – 170 كم شبكات رى”.

اماكن الوحدات الجديدة فى العاصمة الادارية الجديدة 

وأوضح “مدبولى”، أن 17 شركة مقاولات على تنفيذ المشروع، وتوفر 85 ألف فرصة عمل، وتضم المدينة 20 حياً سكنياً متكاملاً، منها 8 أحياء سكنية بالمرحلة الأولى، وتم البدء فى المنطقة السكنية r3، بمساحة ألف فدان وبها 8 مجاورات سكنية تشمل مناطق عمارات سكنية، وفيلات، وتاون هاوس، ومناطق إدارية وتجارية، وتبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروعات الإسكان 15 مليار جنيه . موعد حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة،ميعاد حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة،اسعار الشقق فى العاصمة الادارية الجديدة،اسعار شقق العاصمة الجديدة،

موعد طرح كراسة الشروط فى وحدات العاصمة الادارية الجديدة 

وكشف أيضًا وزير الإسكان عن قرب الانتهاء من إعداد كراسة الشروط الخاصة بحجز المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان المتوسط دار مصر، لافتًا إلى أن المرحلة الثالثة ستشهد ارتفاعًا فى أسعار الوحدات، نظرًا لارتفاع عقود شركات المقاولات نظرًا لارتفاع أسعار مواد البناء بعد تحرير سعر الصرف . مكان تقديم شقق العاصمه الاداريه،شروط حجز شقق العاصمة الادارية الجديدة،كيفية الحجز في العاصمة الادارية الجديدة،اسعار الشقق بالعاصمه الاداريه

مشروع دار مصر ، المرحلة الثالثة من اسكان مصر 

كما اعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أنه بالرغم من عدم طرح وحدات المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر حتى الآن، إلا أن نسب تنفيذ المرحلة الثالثة وصلت لمعدلات قياسية، فهناك بعض المدن انتهت من سقف الدور الثالث لعمارات المرحلة الثالثة لمشروع الإسكان المتوسط.

وأضاف الوزير: تنفذ الوزارة مشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، حيث يجرى حاليًا الانتهاء من تنفيذ 58 ألف وحدة بالمرحلتين الأولى والثانية، لخدمة 58 ألف أسرة (260 ألف مواطن)، موضحًا أن المشروع يهدف لتنفيذ 150 ألف وحدة سكنية بأعلى مستوى للتشطيب، بمساحات تتراوح بين 100 و150م2، ويوفر 200 ألف فرصة عمل “50 ألف مباشرة، و150 ألف غير مباشرة”.

مشروع الاسكان الاجتماعى اسكان العاصمه الاداريه 

وبما يتعلق بمشروع الإسكان الاجتماعى، أكد الانتهاء من تنفيذ 230 ألف وحدة سكنية، بتكلفة 31 مليار جنيه، ويجرى تنفيذ 270 ألف وحدة أخرى بتكلفة 42 مليار جنيه، ويوفر المشروع 2 مليون فرصة عمل “500 ألف مباشرة و1.5 مليون غير مباشرة”، مؤكدًا أن قطاع التشييد والبناء وفر نحو 3 ملايين فرصة عمل فى السنوات الثلاث الماضية.