اخر اخبار وصول جثمان الفنان حسين جاسم ويكيبيديا ،اسباب وتفاصيل وفاة الفنان الكويتي حسين جاسم بعد صراع طويل مع المرض

متابعينا الكرام فى كل مكان أهلاً ومرحباً بكم فى موقع القناة الاخباري ، حيث نستعرض لكم اليوم اجدد الاخبار الحصرية / المطرب حسين جاسم ويكيبيديا ،اسباب وتفاصيل وفاة حسين جاسم بعد صراع طويل مع المرض وموعد وصول الجثمان اليوم

اخبار متعلقة باخر اخبار وصول جثمان الفنان حسين بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

ولِدَ المطرب الراحل حسين جاسم في الكويت بمنطقة شرق عام 1944، وحصل على دبلوم معهد المعلمين شعبة الموسيقى 1967، وعمل مدرساً لمادة التربية الموسيقية لأكثر من 20 عاماً، وترقى إلى أن أصبح مديراً في الفترة الممتدة بين 1994 و2002.

بدأ حسين جاسم حياته الفنية عام 1967 من خلال مشاركته الإيجابية في الأنشطة الفنية والموسيقية التي كانت تقام آنذاك في معهد المعلمين، ثم اتجه بعد ذلك إلى الإذاعة من دون تخطيط مسبق، حيث شارك في أوبريت غنائي بعنوان المنبوذ قُدِّم على خشبة مسرح معهد المعلمين عام 1967 بحضور وزير التربية آنذاك.

ثم انطلق حسين جاسم بعد ذلك كمطرب يقدّم الأغنية العاطفية والوطنية والدينية التي كان يعشقها.

وكانت أول أغنية له بعنوان “يا إله الكون” من ألحان الفنان الراحل عبدالرؤوف إسماعيل، الذي كان أستاذه في تلك الفترة، وما زالت الأغنية تذاع حتى الآن في المناسبات الدينية.

اكتسب حسين جاسم شُهرة بلغت الآفاق من خلال أغنية “أبو الموقه”، وهي الأغنية العاطفية التي أطلقت شهرته في الكويت والخليج، وكانت تذاع يومياً أكثر من مرة، خصوصاً في الإذاعة من خلال برامج الطلبات والبرامج المنوّعة.

وفي عام 1974 أعلن الفقيد حسين جاسم توقّفه عن الغناء نهائياً والاعتزال، بعد أن أثرى المكتبة الموسيقية والغنائية العربية والخليجية بأجمل الأغنيات، وأرجع ذلك إلى أسباب كثيرة، منها: اللحن الرخيص والكلمة المبتذلة وعدم وجود الملحن الذي يفهمني جيداً، وكان آخر لحن سجّله في إذاعة الكويت قبل اعتزاله أغنية بعنوان “خلي حسين” من ألحان عبدالرحمن البعيجان.

وبعد تحرير الكويت، قرر حسين جاسم العودة إلى الغناء من خلال مجموعة من الأغنيات الوطنية منها: “هلت أعياد النصر يا كويت” من ألحان البعيجان، وكذلك قدّم أغنيتين عن الأسرى، ثم أعاد تصوير بعض أغنياته العاطفية المعروفة، واعتبرت الصحافة آنذاك عودته إلى الغناء حدثاً سعيداً وأجرت معه لقاءات عدة، بعدها شارك جاسم في أوبريت “القادة” بمناسبة انعقاد مؤتمر “قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي” في الكويت عام 1991 وأوبريت “سلاحي كلمة الحق”، من إنتاج‏ إذاعة البرنامج الثاني وقدِّم على مسرح حمد بن يوسف الرومي في الإذاعة وصور تلفزيونياً.

لم تقتصر إسهامات الفنان الكويتي الراحل حسين جاسم على الساحة الغنائية فقط، بل امتدت لتشمل كذلك الجوانب الدينية بلسمات إبداعية أثرت في وجدان الخليجيين عامة والكويتيين بشكل خاص.

وأعاد ناشطون تداول فيديوهات للجاسم الذي فارق الحياة، أمس الأربعاء، بعد صراع طويل مع المرض، في أحد مستشفيات الكويت، عن عمر يناهز 73 عاماً.

وأظهرت الفيديوهات تجاه الفنان الكويتي إلى التركيز على الأناشيد الدينية وقراءة الآيات القرآنية والأذان بصوت عذب، وخاصة في أواخر مشواره الفني، ليثري سجله الغني بالإبداع بشقيه الغنائي والديني.

وتفاعل الخليجيون وخاصة الكويتيين مع مقاطع فيديو الفنان الراحل، وتغنوا بإنجازاته عبر وسائل التواصل الاجتماعي مدشنين هشتاغا حمل اسمه عبر تويتر”#حسين_جاسم”، داعين له بالرحمة والمغفرة.

وكتبت إحدى الناشطات عبر “تويتر”: “إنَّا لله وإنا إليه راجعون”…” وتتساقط أعمدة الفن الراقي عظم الله أجوركم يا أهل الكويت”.

إنَّا لله وإنا إليه راجعون
وتتساقط أعمدة الفن الراقي
عظم الله أجوركم يا أهل الكويت
وفاة الفنان القدير حسين جاسم#شهر_أغسطس الحزين ???????? pic.twitter.com/kVno2HIWtW

— وفاء كرم ???????? (@Wafaa__karam) August 23, 2024

وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون الفنان الراحل وهو يرفع الأذان في أحد المساجد بصوت عذب، بعد اعتزاله للغناء عام 1974، وكتب أحد المغردين على “تويتر”: “الفنان القدير العم حسين جاسم في ذمة الله، رجل خلوق كافح المرض بالصبر كان راقياً برسالته الفنية وبعد اعتزاله كان يرفع الأذان بالمسجد بخشوع نقي”.

الفنان القدير العم حسين جاسم في ذمة الله، رجل خلوق كافح المرض بالصبر كان راقياً برسالته الفنية وبعد اعتزاله كان يرفع الأذان بالمسجد بخشوع نقي pic.twitter.com/inkayNfRFJ

— محمد جوهر حيات (@m_joharhayat) August 23, 2024

بالفيديو – الفنان الراحل #حسين_جاسم يقرأ القرآن.. بصوت عذبhttps://t.co/CN2rEBcF54 pic.twitter.com/VMDCplyRAx

— الوطن الإلكترونية (@WatanNews) August 24, 2024

فيديو من الذاكرة – الفنان #حسين_جاسم يؤذن للصلاة بصوت جميل ومؤثرhttps://t.co/m3H3AZgzZy pic.twitter.com/pjaBSJ3Vo2

— جريدة النهارالكويتية (@naharkw) August 23, 2024

وتداول ناشطون كذلك صورا للفنان الكويتي وهو يطوف حول الكعبة مستشهدين بأخلاقه وأسلوبه التعليمي الذي انتهجه في بداية مشواره المهني عندما عمل مدرساً لمادة التربية الموسيقية لأكثر من 20 عامًا، وترقى إلى أن أصبح مديراً في الفترة الممتدة بين 1994 و2002.