الرئيسية / الأقتصـاد / كامل الرسوم موقع صندوق التمويل العقاري :اخر موعد لحجز كراسات شروط حجز الوحدات السكنية بالإسكان الاجتماعى المطروحة بالاعلان العاشر 2024

كامل الرسوم موقع صندوق التمويل العقاري :اخر موعد لحجز كراسات شروط حجز الوحدات السكنية بالإسكان الاجتماعى المطروحة بالاعلان العاشر 2024

حالا قد طرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في الإعلان العاشر 120 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، بمساحات تتراوح بين 90 و150 مترًا مربعًا، في 9 مدن جديدة هى العبور الجديدة اكتوبر الجديدة و15 مايو والشروق والعاشر من رمضان وبدر وبرج العرب الجديدة وحدائق أكتوبر .

أقرأ ايضــا..

اسماء الفائزين بشقق التمويل العقارى بالرقم القومى www.mff.gov.eg الان زواورنا الكرام فى كل مكان ، حيث نستعرض لحضراتكم اليوم اجدد الاخبار الحصرية الجديدة اليوم : صندوق التمويل العقاري : تسجيل البيانات الكترونياً لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالاعلان العاشر 2024 صندوق التمويل العقارى واسماء الفائزين.

أكدت مصادر مطلعة بصندوق التمويل العقارى، بيع نحو 80 ألف كراسة شروط لحجز وحدات الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعى بمكاتب البريد منذ فتح باب الحجز وحتى الآن ، وأضافت المصادر، لـ” القناة الاخباري”، هناك إقبالاً كبيرًا على مكاتب البريد لحجز وحدات الإعلان العاشر، وهو ما يعكس ارتفاع وعى المواطنين بأهمية المشروع.

المشروع ينفذ في ٦ مدن جديدة على مستوى الجمهورية، منهم مدينة العبور، ٦ أكتوبر، الشروق، دمياط الجديدة، المنيا الجديدة، وتتراوح مساحة الوحدة من ١٠٠ إلى ١٥٠ متر في “كمباوند” مغلق، لافتا إلى أن الحجز سوف يكون إلكترونيًا وسيبدأ من يوم ١٩ نوفمبر المقبل، وذلك بأسبقية الحجز.

 كيفية الحجز بشقق الاسكان الاجتماعي في الاعلان العاشر:

1-الحجز الكترونيا، ويتم ادخال جميع المستندات بواسطة الحاجز على الموقع الالكتروني الخاص بصندوق التمويل العقاري.

2- يتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد.

3-تقديم صورة البطاقة للمتقدم وزوجه ويجب ان تكون سارية.

4-صورة من قسيمة الزواج للمتزوج أو شهادة وفاة للارمل/ الأرملة أو قسيمة طلاق أو حكم محكمة نهائي بالطلاق سواء للمطلق أو المطلقة.

5-تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن البيانات الأساسية واجمالي الدخل الشهري وأي بيانات متعلقة بالدخل.
صورة من شهادات ميلاد الأبناء ان وجد أما اذا كنت من أصحاب الأعمال الحرة( محل، ورشة….)، فيجب عليك تقديم شهادة من محاسب قانوني تبين صافي الدخل الشهري أو السنوي بالاضافة الى ايصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي، وصور شهادات رسمية تثبت الحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأبناء.

6-ايصال مرفق المياه أو الكهرباء لمقر السكن الحالي، ولا يشترط أن يكون باسم المتقدم.

7- نسخة مطبوعة من التأمينات الاجتماعية.

ولم يتم تحديد الموعد النهائي حتى الان نظرا لأنه مرتبط بخريطة تسليم الاعلان السابع والثامن من المشروع بشكل كبير. ومن الجدير بالذكر أيضا أن تلك المشاريع تشمل أكثر من 200 ألف وحدة سكنية.

وتابع المتحدث بإسم وزارة الإسكان. أن الحاجز سوف يدفع مقدم ١٠٠ ألف جنيه ببنك الإسكان والتعمير، والسداد بنظام التقسيط على ٣ أو ٥ أو ٧ سنوات، لافتا إلى أن من يدفع المبلغ كامل خلال شهرين سيحصل على خصم ٧٪؜.

وكانت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أكدت أن التقديم الإلكترونى يساعد العميل على التعرف على المراحل، وآخر التطورات بالنسبة للملف الخاص به، ومكان الملف الخاص به، كما يكشف عما إذا كان بمرحلة الاستعلام أم المراجعة.

وأكدت “عبدالحميد”، في بيان، أن التسجيل الإلكتروني بموقع الصندوق، ودفع المقدمات، وسحب كراسات الشروط مستمر حتى 20 سبتمبر المقبل، موضحة أنه يتم طباعة كراسات جديدة، وكل من يريد الحجز بالمشروع سيحصل على الكراسة الخاصة به.

للدخول للاستعلام من الموقع الرسمي لصندوق التمويل العقاري من هنـــــــــا