مايو 2021 استمارة التقديم الالكتروني لمدارس المتفوقين 2021 اخر ميعاد وشروط التقديم وزارة التربية والتعليم طريقة التسجيل في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا مواعيد التسجيل

بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم شروط القبول بمدارس المتفوقين STEM لطلاب الصف الأول الثانوي، ننشر مميزات وعيوب مدارس المتفوقين .pdf مع تطبيق مناهج وطرق تدريس جديدة واسماء المقبولين بمدارس المتفوقين 2020 عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصته الوزارة، بغرض معرفة نتائج القبول في مدرسة المتفوقين بعين شمس ومدرسة المتفوقين في العلوم   والتكنولوجيا ,كما تم إتاحة الموقع لمجموعة الطلاب المرشحين للإلتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم و التكنولوجيا لتسجيل رغباتهم لبحث إمكانية إلحاقهم على الأماكن التي مازالت متاحة ببعض المدارس على مستوى الجمهورية، وسوف يتم غلق تسجيل الرغبات .

قد يهمك..

مستندات التقدم لمدارس المتفوقين والمتفوقات في العلوم والتكنولوجيا من هنـــا

تهيب وزارة التربية والتعليم بأبنائها الطالب المقبولين بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
للعام الدراسي 9102/9191م، وفقًا لنتائج التوزيع التي تم إعالنها على الموقع اإللكتروني الخاص
بوزارة التربية والتعليم، التوجه إلى مقار المدارس التي تم تسكينهم عليها، وذلك في خالل الفترة من يوم
األحد الموافق 0/2/9102م إلى الخميس الموافق 5/2/9102م؛ ومن يتخلف عن التقديم وتسليم
ًر المستندات المطلوبة في تلك الفترة يُعتبر معتذ ا ويؤخذ ما يلي الطالب في قوائم االنتظار.

مواعيد التقديم في مدرسة زويل اسكندرية 2020 ,تم فتح باب التقدم لقبول الطلاب (بنين- بنات) بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا .. في محافظات الإسكندرية، الدقهلية، أسيوط، كفر الشيخ، الإسماعيلية، البحر الأحمر، الأقصر، حيث سيتم افتتاح سبع مدارس جديدة بهذه المحافظات في سبتمبر 2020.

وأضافت الوزارة، في بيان، أنه تحدد يوم الأحد الموافق 9 أغسطس المقبل، لإجراء اختبار مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وستعقد الوزارة امتحانا مركزيا لمسابقة اختبار القدرات العقلية والقدرة على التفكير الابتكاري للالتحاق بالصف الأول الثانوى بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.

وأوضحت أنه سيتم إجراء هذه الاختبارات للطلاب المتقدمين بطريقة إلكترونية من خلال اللجان الإلكترونية والمقار التابعة للوزارة والتى ستعلن عنها الوزارة عبر الموقع الإلكتروني ووفق الجدول الزمنى والآلية الموضوعة عن طريق الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة ويهدف إنشاء مدارس المتفوقين في مصر إلى: رعاية المتفوقين في العلوم الرياضيات والهندسة والتكنولوجيا والاهتمام بقدراتهم .

شروط التقدم:

وأوضح بيان الوزارة أن شروط التقدم للامتحان:

1- ألا يزيد عمر الطالب عن 17 عاما.

2- أن يكون الطالب/ الطالبة حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى عام 2020 م فى ذات العام.

3- ألا يقل مجموع درجات الطالب/ الطالبة  فى امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى عن مجموع (294) درجة فأكثر وأن يكون الطالب حاصلا ًعلى الدرجات النهائية فى مادتين على الأقل من مواد (اللغة الإنجليزية –الرياضيات- العلوم).

4- ألا يكون قد سبق له الرسوب فى أى سنة من سنوات النقل من الصف السادس الابتدائي حتى نهاية إتمام مرحلة التعليم الأساسي. 

5- يحق للطالب/الطالبة أن يقوم بتسجيل بياناته على الموقع الإلكتروني وفق الاستمارة الالكترونية المعدة لذلك ضمن الطلاب الراغبين للالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا.

ويتم تسديد مبلغ 15 جنيها للطلاب الراغبين فى التقدم لأداء امتحان الالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، ويقوم الطالب/ الطالبة بسداد هذا الرسم تحت رقم حساب 01003784008 بجميع فروع البنك الأهلي المصرى باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ويرفق إيصال السداد ضمن أوراق التقديم.

كيفية التقدم؟

1. على الطلاب الراغبين فى الالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا تسجيل بيانتهم على الموقع الإلكترونى للوزارة وفق الاستمارة الإلكترونية المعدة، وحتى انتهاء فترة التسجيل .

2. يقوم الطالب وولى الأمر بطباعة الاستمارة وتسليمها بدون اعتماد إلى قسم شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها.

3. تقوم لجنة القيد المشكلة بهذا الغرض فى الإدارات والمديريات التعليمية بمراجعة الاستمارات على سجلات الإدارة واعتمادها وتفريغ بياناتها فى كشوف تتضمن:

(اسم الطالب – تاريخ الميلاد– مجموع درجات شهادة اتمام التعليم الأساسي) بكل إدارة تعليمية على حدة مع تحصيل مبلغ 15 جنيه مقابل خدمة الالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، وتعد هذه اللجنة كشوف بأسماء الطلبة الراغبين بالالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا فى كل محافظة على حدة، ويتولى مندوبو أقسام شئون الطلاب بالمديريات والإدارات التعليمية تسليم الآتي إلى الإدارة العامة للامتحانات.

تعلن وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقدم للقبول بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM (بنين – بنات) في مدارس أكتوبر للبنين – المعادي للبنات – الإسكندرية – الدقهلية – أسيوط – كفر الشيخ – الإسماعيلية – البحر الأحمر- الأقصر- الغربية – المنوفية فى سبتمبر 2020 . وحددت الوزارة فى بيان لها اليوم ، أناالأحد 7 أغسطس المقبل هو موعد إجراء اختبار مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجياSTEM ، كما حددت الوزارة مجموعة من الشروط فيمن يتقدم للامتحان تمثلت فى : 1- ألا يزيد عمر الطالب فى 1/ 10/2020 م عن 17 عامًا . 2- أن يكون الطالب/ الطالبة حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى عام 2020 م فى ذات العام. 3- ألا يقل مجموع درجات الطالب/ الطالبة فى امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى عن مجموع : – (294) درجة فأكثر وأن يكون الطالب حاصلا ًعلى الدرجات النهائية فى مادتين على الأقل من مواد (اللغة الإنجليزية –الرياضيات- العلوم) . – (270) درجة فأكثر بالنسبة للطلاب الراغبين فى الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس . 4- ألا يكون قد سبق له الرسوب فى أى سنة من سنوات النقل من الصف السادس الابتدائي حتى نهاية إتمام مرحلة التعليم الأساسي. 5- يحق للطالب والطالبة أن يقوم بتسجيل بياناته على الموقع الإلكتروني وفق الاستمارة الإلكترونية المعدة لذلك ضمن الطلاب الراغبين؛ للالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، وكذلك الطلاب الراغبين للالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس طالما تنطبق عليه الشروط . 6- يتم قبول الطلبة المستجدين حسب التوزيع الجغرافى للمدرسة التى حصل منها على الشهادة الاعدادية http://result.exls.emis.gov.eg/.

ويمكن للطالب تسجيل التقدم للقبول بالمدرسة منخلال ملء استمارة التقدم من خلال هذا الرابط 

تقديم مدارس المتفوقين اليوم الثلاثاء
التقديم بمدارس المتفوقين يوم 4-5
التقديم الالكتروني للمتفوقين النهاردة 4 مايو
التقديم الالكتروني لمدارس المتفوقين اليوم 4/5/2021
شروط مدارس المتفوقين الثلاثاء 4/5
مجموع مدارس المتفوقين يوم 4 ايار 2021
القبول بمدارس المتفوقين اليوم 4 مايو / ايار 2021
التقديم الالكتروني لمدارس المتفوقين فى الرابع من مايو 2021
تقديم في مدارس المتفوقين 22 رمضان
التقديم الالكتروني لمدارس المتفوقين 22/9/1442