معاشات أبريل اخر اخبار زيادة المعاشات اليوم  رفع سن المعاش 65 سنة صرف العلاوات الخمسة و المستحقين للمنحة 2021.. موعد صرف الزيادة للمعاش ابريل 2021 وزارة التضامن قبض المعاشات والتأمينات النهارده بقانون الخدمة المدنية

نسبة الزيادة في المعاشات 2021 بالمادة الأولى اخر اخبار زيادة المعاشات اليوم رفع سن المعاش 65 سنة صرف العلاوات الخمسة و المستحقين للمنحة 2021.. موعد صرف الزيادة للمعاش ابريل 2021 وزارة التضامن قبض المعاشات والتأمينات النهارده بقانون الخدمة المدنية

الرئيس السيسي وجه بقيام وزارة المالية برد إجمالي الاموال المستحقة لصناديق المعاشات طرف وزارة المالية وبنك الاستثمار القومي،و صرف زيادة علاوة المعاشات الجديدة بأثر رجعي من خلال إعداد تشريع خاص ينظم تلك الإجراءات، و سحبت الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2021 بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات والاسراع بقبض علاوة 7/2021 والثانية من المادة الأولى من القانون رقم 88 لسنة 2004؛ بزيادة المعاشات، من أن تكون الزيادة في المعاش بحدّ أقصى ستين جنيهًا شهريًا، وألزمت الحكومة بالمصروفات.

نسبة الزيادة في المعاشات أول شهر سبعة 2021

ننشر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات 13% اعتبارا من أول شهر سبعة وتحديدا فى 1/7/2021.

  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.
  • زيادة المعاشات فى 1/7/2021.
  • موعد صرف زيادة المعاشات 2021
  • زيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة 37 مليار جنيه.

 

إقرار حد أدنى للعلاوة الدورية المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

اخبار سارة بقانون الخدمة المدنية وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء “إقرار حد أدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بواقع 75 جنيها شهرياًً، ودون حد أقصى لقيمة العلاوة والتي تحسب وفق الأجر الوظيفي في 30 يونيو 2021”.

اخبار زيادة المعاشات اليوم 13%

قررت الحكومة المصرية اليوم زيادة رواتب المعاشات الى 13% وتحديد موعد صرف الزيادة للمعاش ابريل 2021 وزارة التضامن قبض المعاشات والتأمينات النهارده بقانون الخدمة المدنية بتكلفة 31 مليار جنيه والف مبروك لاصحاب المعاشات.

اخر اخبار رفع سن المعاشات

نفت وزارة التضامن فى تقرير رصد الشائعات للمركز الاعلامى لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء، بشأن رفع الحكومة سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 65 عاماً خلال العام المالى الحالى وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لرفع سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 65 عاماً خلال العام المالي الحالي، والسن القانوني للخروج على المعاش هو 60 عاماً، ويتم توحيد سن المعاش ليصبح 65 عاماً، اعتباراً من يوليو عام 2040، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والعاملين بالخارج.

الفئات المستحقة لصرف العلاوات الخمسة 2021

حددت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي الفئات المستفيدة من العلاوات الخمس والتي تقرر صرفها أول يوليو القادم ، حيث ننشر كيفية صرف العلاوات الخمسة أول يوليو من خلال رابط هيئة التأمينات المصرية بالرقم القومي للمواطنين المستفيدين من العلاوات الخمس على “nosi.gov.eg” وبلغ إجمالي المستحقين لمنحه العلاوات الخمسة في سبتمبر ( ٦٠ ألف ) بعد اعلان قرار استثمار مدخرات اصحاب المعاشات.

الفئات المستفيدة من العلاوات الخمس غير المخاطبين بالخدمة المدنية

وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت أن المواطنين يمكنهم الاستعلام عن استحقاق صرف العلاوات الخمس خلال الموقع الإلكتروني ويتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة 14%، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى 980 جنيه.

وأصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة اعتبارا من ١ يوليو ٢٠٠٦ حتى ١ يوليو ٢٠١٥وحتى 2019 لغير المخاطبين بالخدمة المدنية ، ليبلغ عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمسة ٢.٤ مليون مواطن، منهم ١.٩٠٩مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألف من العام والخاص وتصرف بأثر رجعي مشيرة الى أن تكلفة العلاوات سنوياً ستصل إلى 7 مليار جنيه ليكون إجمالي تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه.

موعد صرف العلاوات الخمسة أول يوليو 2021

قالت وزيرة التضامن الاجتماعى، نيفين القباج، إن العلاوات الخمسة سيتم صرفها فى أول شهر يوليو، أما الـ14% سيتم صرفها تدريجيا، ولن يتم صرفها مرة واحدة، خاصة أن هناك تفاوتا فى النسب التى سيحصل عليها المنتفعين من أصحاب المعاشات.

محدث ..متابعة اخر اخبار زيادة المعاشات 15% علاوة 2021 مقرر صرف زيادة 15% ضمن صرف زيادة علاوة المعاشات الجديدة بأثر رجعي التي أقرها السيسي ، وتقديم موعد صرف المعاشات

حضر كارت المعاش الذكي وإعرف اخبار زيادة المعاشات 2021 اليوم التي تعلنها وزارة التضامن الاجتماعي المصرية بعدما تقرر أن يكون هناك زيادة 356 جنيه بعد تصديق الرئيس علي العلاوة الجديدة لأصحاب المعاشات زيادة المعاشات ابريل 2021.

موعد صرف زيادة المعاشات 2021  ، بالتزامن مع قرار حكومي بطرح 15000 وظيفة فرصة عمل جديدة ، هناك بالتأكيد قلق بسبب إلغاء الزيادات في المعاشات في 2021 ,حالة الناس بالتأكيد صعبة والآن نتعرف معكم علي ما الجديد في اخبار زيادة المعاشات .

تحديث 1/7/2021 :

الرئيس عبدالفتاح السيسي بالموافقة على قانون زيادة المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، وفي 11 يونيو الجاري، وافق مجلس النواب في جلسته العامة برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن زيادة المعاشات.

زياد المعاشات 1-10-2021 كشف تقرير حديث صادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن أن 32% تقريبا من أصحاب المعاشات تتراوح معاشاتهم بين 800 و1500 جنيه، بينما يحصل 53 ألفا و555 مواطنا على أقل من 100 جنيه وقال التقرير الصادر حول إحصاءات خدمات التأمين الاجتماعى والمعاشات إن إجمالى أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاشات مباشرة من الدولة 3 ملايين و264 ألفا و165 مواطنا، النسبة الأكبر منهم تتقاضى معاشات تتراوح بين 100 و800 جنيه، وعددها مليون و144 ألف مواطن تقريبا بنسبة 35.1%.

 اخر قرار للسيسي بالنسبه لمعاشات :

 

وهناك نصف المليون مواطن يتقاضون معاشات تتراوح بين 800 و1500 جنيه، بنسبة 32.6% من العدد الإجمالى، يليهم من يتقاضون معاشات تصل لـ2000 جنيه أو أقل، وعددهم 821 ألفا و800 مواطن بنسبة 25.2%، أما من يتقاضون أكثر من 2000 جنيه وحتى 6 آلاف جنيه فنسبتهم 5.4% بعدد 175 ألفا و400 مواطن، ويأتى العدد الأقل فى الفئة التى تتقاضى معاشا يبدأ من 6500 جنيه فما أكثر، إذ تشكل نسبتهم 0.2% وعددهم 4 آلاف و917 مواطنا فقط .

وتعد منظومة العلاوات والحوافز الوظيفية وزيادة أجور العاملين بالدولة بدءا من العام المالي القادم 2021-2021احد اهم تلك الإجراءات والتي تضمنت الاتي :-

1- منح العاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية زيادة دورية بداية من يوليو بقيمة 7٪

2- العلاوة الدورية تكون بحد أدنى 75 جنيها للموظف

3- منح العاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة 12٪

4- العلاوة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة تكون بحد أدنى 75 جنيها

5- منح العاملين والموظفين حافز إضافي يتراوح بين 150 إلى 375 جنيها شهريا

6- زيادة الحد الأدنى من الإعفاء الضريبي للعام المالي القادم من 8 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه

7- زيادة حد الإعفاء الضريبي الشخصي إلى 7 آلاف جنيه ليصبح الاجمالي 22 ألف جنيه

8- تقديم شريحة اجتماعية ضريبية جديدة بـ 2.5% لأصحاب الدخول المنخفضة

قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (1)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (2)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (2)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (3)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (3)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (4)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (4)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (5)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (5)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (6)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (6)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (7)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (7)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (8)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (8)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (9)
قرارات الحكومة لزيادة رواتب العاملين وإعفاءات الضريبة بدءا من يوليو (9)

اخر اخبار المعاشات اليوم :

“قال مساعد وزير المالية بالبرلمان: أنا قلت للوزير إحنا قتلنا الناس بقانون المعاشات”

 

قيمة المعاشات البالغة 500 جنيه تزيد بنسبة 30% ويستفيد منها 2 مليون مواطن

قيمة المعاشات البالغة 600 جنيه تزيد بنسبة 25% ويستفيد منها مليون مواطن

قيمة المعاشات البالغة 750 جنيها تزيد بنسبة 20% ويستفيد منها 400 ألف مواطن

قيمة المعاشات التى تزيد عن 1000 جنيه تزيد بنسبة 15% ويستفيد منها 6 ملايين مواطن

زيادة المعاش المقدم من “تكافل وكرامة” بحد أقصى 100 جنيه بنسبة 30%

حيث سيتم اقرار قانون زيادة المعاشات من البرلمان خلال الاسبوع الحالي ليطبق رسميا علي معاش ديسمبر2021.

 اخر اخبار موعد صرف زيادة المعاشات 2021  من هنــــــــــــــا 

وفى المادة الرابعة: يستبدل بالفقرة الأخيرة من البند (ط) من المادة (5) من قانون التأمين الاجتماعى الصادر بقالنون رقم 79 لسنة 1975 النص الآتى: “وفى جميع الأحوال يتعين ألا يقل أجر الاشتراك التأمينى عن 300 جنيه شهريا ويزاد هذا الحد بنسبة 25% سنويا لمدة خمس سنوات ثم تعدل الزيادة إلى 10 % سنويا، على ألا يقل عن الحد الأدنى للأجور المحدد وفقا لقانون العمل”، وورد بمشروع القانون في المادة الخامسة أن يستبدل بنص البند 8 من المادة 6 من قانون نظام التأمين الاجتماعى الشامل الصادر بالقانون رقم 112 لسنة 1980 النص الآتى: “اشتراك شهرى بنسبة 7 % من الحد الأدنى لأجر الاشتراك وفقا لأحكام قانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 يؤديه المؤمن عليه.

موعد صرف زيادة المعاشات 2021

تحديث جديد :

ملف زيادة الرواتب والمعاشات سيكون على أولويات لجنة القوى العاملة فى مجلس النواب خلال اجتماعها يوم الأحد المقبل، وفيما يلى يرصد “برلمانى” أبرز 10 معلومات عن خطة عمل اللجنة والقوانين التى تناقشها خلال هذا الأسبوع لمناقشة زيادة الرواتب والمعاشات.

1- تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب في اجتماعها، مشروع قانون بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

2- يهدف هذا القانون إلى منح علاوة خاصة ابتداء من أول ديسمبر 2016 بنسبة 10% من الأجر الأساسى فى 30 ديسمبر 2016، أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ دون حد أقصى، كما لا تعتبر هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسى للعامل للعاملين بالدولة والغير خاضعين لقانون الخدمة المدنية.

3- تعقد اجتماعا مشتركا مع مكتب لجنة الخطة والموازنة، لمناقشة مشروع قانون بشأن تحديد مرتبات ومعاشات رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم.

4 – تم إحالة هذا المشروع من قبل الدكتور على عبد العال من أجل مناقشته، وهو القانون الذى يشهد حالة من الجدل تحت قبة البرلمان، بين القبول والرفض، حيث يرفضه عدد كبير من النواب مؤكدين أن أن الأولى زيادة رواتب الموظفين.

5- يتضمن مشروع قانون الحكومة لزيادة رواتب الوزراء والمحافظين 5 مواد تنظم على وجه التحديد رواتب ومعاشات المسؤولين بالحكومة، وتلغى العمل بالقانون 100 لسنة 1987، حيث تنص المادة الأولى من مشروع القانون على أن يتقاضى رئيس مجلس الوزراء راتبا شهرياً 42 ألف جنيه (الحد الأقصى للدخل طبقاً للقانون)، فيما يتقاضى نوابه، والوزراء من أعضاء الحكومة، والمحافظين، 35 ألف جنيه شهرياً، فيما يتقاضى نواب الوزراء والمحافظين 30 ألف جنيه.

6- تناقش اللجنة البرلمانية أيضا مشروع قانون مقدم من النائب عبد المنعم العليمي و(75 نائباً) بتقرير صرف علاوة خاصة للعاملين بالدولة.

7- كذلك تناقش اللجنة مشروع قانون مقدم من النائب عبد المنعم العليمى و(75 نائباً) بشأن زيادة المعاشات المدنية والعسكرية، على أن تكون هذا الاجتماع بالاشتراك مع لجان الخطة والموازنة، ولجنة الدفاع والأمن القومي، ولجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة.

8- تناقش لجنة القوى العاملة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد محمد عمارة، بشأن زيادة مرتبات الموظفين رغم ارتفاع الأسعار.

9- وتناقش لجنة القوى العاملة ايضا طلب آخر مقدم من النائب إيهاب منصور، بشأن زيادة المرتبات لمجابهة زيادة الأسعار.

10- مناقشة زيادة الرواتب أو المعاشات لا يصدر بها قانون بشكل فورى، حيث تناقش اللجنة مشروعات القوانين وتعد تقريرا عنها يتم إرساله إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، من أجل مناقشته فى الجلسة العامة للبرلمان والتى تكون صاحبة القرار.

اخر اخبار المعاشات

وزيرة التضامن تعلن تشكيل لجنة وزارية لتنقية كشوف المعاشات

من يستحق علاوة المعاشات التي يناقشها البرلمان؟

سيستحق العلاوة كل من خرج على المعاش من موظفي الدولة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بداية من ديسمبر الماضي وفيما بعد، وليس كل أصحاب المعاشات .

محنة أصحــاب المعاشــات الغلاء يلتهم العلاوة.. والحلول مازالت قاصرة

علاوة المعاشات 2021

شهدت المعاشات زيادات عديدة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية، بعدما أصدر قراراً جمهوريا بقانون رقم 120 لسنة 2014 بتاريخ 2 ديسمبر 2014، بتعديل مواد قانون التأمين الاجتماعى لإلغاء حرمان أصحاب المعاش المبكر من الزيادات المقررة بالمادة 165 لتحسين المعاشات المنخفضة وتم التعديل بأثر رجعى بدءا من تاريخ 1 ديسمبر 2013 ,وطبقا لقرار الرئيس السابق ذكره تمت زيادة المعاش الذى تبلغ قيمته 60 جنيها لـ440 جنيه بزيادة 663%، والمعاش الذى تبلغ قيمته 100 جنيه لـ468 جنيها بزيادة 368%، والمعاش الذى تبلغ قيمته 150 جنيها زاد لـ505 جنيهات بنسبة زيادة 237%، والمعاش الذى تبلغ قيمته 200 جنيه لـ542 جنيها بنسبة زيادة 171%، والمعاش الذى تبلغ قيمته 250 جنيها لـ580 جنيه بنسبة زيادة 123%.

بالتوفيق .