نتيجة تنسيق الكليات العسكرية 2024/2024 ومعرفة الاوراق المطلوبة للكلية الحربية وشروط التقديم للكليات والمعاهد العسكرية حربية، بحرية، جوية، دفاع جوي

بانتظار نتيجة تنسيق الكليات العسكرية 2024/2024 الأوراق المطلوبة للكلية الحربية شروط القبول بالكليات العسكرية 2024 تنسيق الحربية 2024 ,Army 2024| تنسيق الكليات العسكرية 2024 والحد الادني لدخول الكلية الحربية والجوية والفنية العسكرية ,الان نتيجة تنسيق الكليات العسكرية 2024 ومعرفة الاوراق المطلوبة للكلية الحربية وشروط التقديم للكليات والمعاهد العسكرية 2024 ,تنسيق الكليات العسكرية 2024 -2024.

وصدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية، والتي تضم كليات (حربية، بحرية، جوية، دفاع جوي)، والكليات العسكرية (الكلية الفنية العسكرية، كلية الطب بالقوات المسلحة، الكلية العسكرية التكنولوجية) مـن حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهـرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة حملة المؤهلات العليا “محاربين” دفعة أكتوبر 2024.

حيث ننشر شروط القبول بالكليات العسكرية ,دلوقتي ظهرت: تنسيق الكليات العسكرية 2024 – شروط القبول بالكليات العسكرية ,لطلابنا الكرام فور ان ظهرت: تنسيق الكليات العسكرية 2024 – شروط القبول بالكليات العسكريةنتيجة تنسيق الكليات العسكرية 2024 ومعرفة الاوراق المطلوبة للكلية الحربية وشروط التقديم للكليات والمعاهد العسكرية 2024 نتيجة تنسيق الكليات العسكرية 2024 وتحديدالحد الادنى للقبول في الكلية الحربية والجوية والبحرية والطب العسكري والفنية العسكرية، الذي تم إعلانه منذ قليل حيث أعلن وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة صدقى صبحى عن قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة لعام 2024 في جميع فروع وكليات القوات المسلحة ,وتم الإعلان عن شروط قبول ملفات المتقدمين للكليات الحربية وتعتبر هى نفس الشروط التي تم الالتزام بها العام الماضي .

اخبار متعلقة بنتيجة تنسيق الكليات العسكرية 2024/2024 ومعرفة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وهذه هى الشروط للقبول بالكليات العسكرية 2024 أن يكون الطالب والوالدين مصريين وغير مكتسبي لأي جنسية آخرى.

أن لا يكون قد تم إعفاءه من أداء الخدمة العسكرية بسبب اللياقة الطبية
أن لا يقل طول الطالب عن 170 سم وفي حالة الكلية الجوية يتم السماح حتى 158 سم
اجتياز قفزة الثقة من ارتفاع 7 متر في ثلاث ثوان

حسن السير والسلوك للطالب المقدم على الكليات العسكرية وألا يكون قد سبق وصدر ضده حكم في قضية جنائية أو مخلة بالشرف.

 

اجتياز الاختبارات الرياضية
النجاح في الاختبارات النفسية وكشف الهيئة
هذه هى نتيجة تنسيق الكليات العسكرية 2024 * ا لكلية الحربية

تقبل الطلاب من الشعبتين الأدبية والعلمية بشرط الأ يزيد السن عن 21 سنة في نوفمبر القادم، بحد أدنى 70% *الكلية البحرية تقبل الطلاب من شعبة علمي “علوم – رياضة” ثانوية عامة و أزهرية بحد أدنى 70% *الكلية الجوية لحد الأدنى للقبول في الكلية الجوية هو 60% وكذلك ألا يزيد السن عن 21 عام في نوفمبر القادم *كلية الدفاع الجوى تقبل طلاب شعبة علمي رياضة من الثانوية العامة والأزهرية بحد أدنى 85% بشرط أن لا تقل نسبة الرياضيات والفيزياء عن 70% * الكلية الفنية العسكرية تقبلالطلاب من شعبة علمي رياضة من الثانوية العامة والأزهرية بحد أدنى 92% بشرط أن لا تقل نسبة الرياضيات والفيزياء عن 70% *كلية الطب العسكرى تقبل الطلاب من شعبة علمي علوم من الثانوية العامة و الأزهرية بحد أدنى 97% *المعهد الفنى للقوات المسلحة تقبل طلاب الثانوية العامة بحد أدنى 65%، وخريجي الثانوية الصناعية بحد أدنى 75%. هذا وقد تم اعلان بدء سحب ملفات الكلية الحربية بداية من يوم الأحد 26/6/2024 من الكلية الحربية في القاهرة أو في الاسكندرية من نادي الفتح الاجتماعي التابع للمنطقة الشمالية العسكرية.

تبدأ الكليات والمعاهد العسكرية فى استقبال الطلاب وتقديم ملفاتهم بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة حيث صدق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية بالكليات الحربية والبحرية والجوية والفنية العسكرية والدفاع الجوي وكلية طب القوات المسلحة والمعهد الفنى للقوات المسلحة والمعهد الفنى “تمريض إناث” من حملة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

حيث سيتم فتح 3 مكاتب للتنسيق أثناء التقديم فى الكليات والمعاهد العسكرية وهى:

  1. مكتب تنسيق الكلية الحربية فى مصر الجديدة، اعتبارا من يوم الإثنين 2024/6/26
  2. مكتب تنسيق نادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية في مصطفى كامل بالأسكندرية،  يوم الأربعاء 2024/7/24
  3. مكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، يوم الأربعاء 2019/7/24

وقد أكد اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية خلال مؤتمر صحفى أن شهادة الأب والأم غير مؤثرة على قبول الطالب فى الكليات والمعاهد العسكرية، فلا توجد وساطة فى القبول وشدد اللواء علي ضرورة اجتياز الطالب الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية وكشف الهيئة واختبار العرض الطبى.

شروط القبول بالكلية الحربية

  1. قبول الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى.
  2. ألا تزيد السن فى 2024/11/1 على 21 سنة.
  3. أن تكون النسبة المئوية للمجموع 70 %.

شروط القبول بالكلية البحرية 

  1. قبول الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى (الرياضيات والعلوم)
  2. حصول الطالب على 70% فأكثر فى مادة الرياضيات، وفى الصف الثانى الثانوى
  3. قبول الحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى
  4. ألا تزيد السن فى 2024/11/1 على 21 سنة.
  5. وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70% فأكثر

شروط القبول بالكلية الجوية

  1. قبول الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى
  2. ألا تزيد السن فى 2024/11/1 على 21 سنة.
  3. وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 60% فأكثر.

شروط الكلية الفنية العسكرية

  1. قبول الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة الرياضيات فقط
  2. قبول الحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى
  3. حصول الطالب على 70% فأكثر فى مادتى الفيزياء والرياضيات
  4. ألا تزيد السن فى 2024/11/1 على 21 سنة
  5. وأن تكون النسبة المئوية للمجموع  92% فاكثر

شروط القبول بكلية الدفاع الجوى

  1. قبول الحاصلين على الثانوية العامة من القسم العلمى شعبة الرياضيات فقط، والحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى
  2. حصول الطالب على 70% فأكثر فى مادتى الفيزياء والرياضيات
  3. ألا تزيد السن فى 2024/11/1 على 21 سنة
  4. وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 85% فأكثر

هذا بالإضافة إلى اجتياز  الطالب الاختبارات الرياضية والطبية، وأن يكون حاملا للجنسية المصرية، وحسن السير والسلوك للطالب الذى يريد الالتحاق بالكليات العسكرية، وألا يكون قد تم إعفاؤه من أداء الخدمة العسكرية.

كلية طب القوات المسلحة

  1. قبول الحاصلين على الثانوية العامة من القسم العلمى شعبة العلوم فقط، والحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى.
  2. ألا تزيد السن فى 2024/11/1 على 21 سنة.
  3. وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 97%

المعهد الفنى للقوات المسلحة

  1. قبول الحاصلين على الثانوية العامة من القسم العلمى شعبة الرياضيات والعلوم ، والحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسم العلمى والحاصلين على الثانوية الصناعية نظام خمس سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى فقط أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات هى الميكانيكا والكهرباء فقط
  2. ألا تزيد السن فى 2024/11/1 على 21 سنة
  3. وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 65% للحاصلين على الثانوية العامة و75% للحاصلين على الثانوية الصناعية

بالتوفيق .