الحد الأدني لتنسيق الجامعات 2024 تسجيل الرغبات والحد الأدنى للقبول بالكليات العلمية والأدبية “تنسيق الثانوية العامة” انخفاض نسب القبول في الجامعات

مشاهدة خبر الحد الأدني لتنسيق الجامعات 2024 تسجيل الرغبات والحد الأدنى للقبول بالكليات العلمية والأدبية “تنسيق الثانوية العامة” انخفاض نسب القبول في الجامعات محدث الأحد أبريل 28, 2024

تفاصيل الحد الأدني لتنسيق الجامعات 2024 تسجيل الرغبات والحد الأدنى للقبول بالكليات العلمية والأدبية “تنسيق الثانوية العامة” انخفاض نسب القبول في الجامعات واسرار تنشر لأول مرة اليوم الأحد

اسباب الحد الأدني لتنسيق الجامعات 2024 تسجيل الرغبات والحد الأدنى للقبول بالكليات العلمية والأدبية “تنسيق الثانوية العامة” انخفاض نسب القبول في الجامعات وحقيقة أبريل 28, 2024

ملخص الموضوع الحد الأدني لتنسيق الجامعات 2024 تسجيل الرغبات والحد محدث بتاريخ اليوم 28-4-2024

انخفاض نسب القبول في الجامعات ,على موقع القناة الاخباري اليوم نعرض اليكم الان كم نسب تنسيق الجامعات 2024.

اخبار متعلقة بالحد الأدني لتنسيق الجامعات 2024 تسجيل بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تنسيق الجامعات 2024 ,كم ادني نسبه للقبول لعام2024 ,هل انخفضت نسبه القبول للجامعات للعام ٢٠١٧ ,هل انخفضت نسب قبول الجامعات لعام 2024

انخفاض نسب القبول للجامعات تسجيل الرغبات والحد الأدنى للقبول بالكليات العلمية والأدبية “تنسيق الثانوية العامة” الأن.

انخفاض نسب القبول في الجامعات – تنسيق الجامعات 2024

وذلك حيث صرح الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، أنه سيكون هناك تراجع طفيف في تنسيق الكليات والحد الأدنى للقبول هذا العام في شعبة علمي رياضة، وذلك بسبب زيادة نسبة الرسوب عن العام الماضي، مشيراً إلى أن تنسيق كليات علمي علوم، ستكون الأقرب إلى العام الماضي، حيث لم يحدث تغير ملحوظ في نسب النجاح والرسوب في هذه الشعبة.

وصرحت مصادر مسؤولة خاصة بالمجلس الأعلى للجامعات، أنباء عن المؤشرات الأولية لتنسيق الثانوية العامة لعام 2024 ومؤشرات الحد الأدنى للقبول بكليات الطب والهندسة وجميع المعاهد والكليات العلمية والأدبية، حيث أوضح أنه سيحدث أنخفاض في تنسيق كليات الطب بنسبة تصل إلى 1%.

وذلك بسبب أنخفاض نسبة الطلاب الحاصلين على أكثر من 95% في شعبة العلمي علوم ,لكن من المتوقع أن تحافظ الكليات الخاصة بشعبة علمي رياضة على أستقرار تنسيقها، حيث لم تتغير نسب النجاح والرسوب بها، بينما ستشهد الكليات الأدبية أرتفاع ملحوظ في تنسيقها ليتراوح نسبته من  1إلى 1.5%.

تنسيق الجامعات 2024 تسجيل الرغبات والحد الأدنى للقبول بالكليات العلمية والأدبية “تنسيق الثانوية العامة” الأن

الحد الأدنى للقبول بالجامعات:

أشارت المصادر خلال تصريحات صحفية خاصة، أن تنسيق المرحلة الأولى سينتهي في شعبة العلمي العلوم عند 394 درجة أي بنسبة 96%، وعلمي الرياضة عند 378 درجة أي بنسبة 92%، وشعبة الأدبي عند 332.5 أي بنسبة 81% ,من المتوقع، أن يكون الحد الأدنى للقبول بالكليات الخاصة بشعبة العلمي علوم كالآتي: الحد الأدنى للقبول بكلية الطب 98.1%، كلية الصيدلة 96.8%، كلية الأسنان 97.8%،  بينما من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة بشعبة علمي رياضة، كالآتي: كلية الهندسة 93.4%، كلية الحاسبات والمعلومات 90.5% ,وأما عن الكليات الخاصة بشعبة الأدبي، فمن المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكلية الألسن 91%، والإعلام 94%، والاقتصاد والعلوم السياسية 95.1%.

في نفس السياق، كشف الأمين العام الخاص بالمجلس الأعلى للجامعات الدكتور أِشرف حاتم، عن عدد الأماكن الخالية التي تستطيع كليات المرحلة الأولى أستقبالها في العام الحالي، حيث تستطيع كلية الطب أستقبال نحو 8500 طالب، وتستقبل كلية الأسنان نحو 1700 طالب، وكلية الصيدلة نحو 8800 طالب، أما كلية العلاج الطبيعي فتستقبل 1200 طالب، بينما تستقبل كلية الهندسة 17000 طالباً، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية 1600 طالب، وكلية الإعلام 1200 طالب، وكلية الألسن 4400 طالب.

من المقرر، أن يتم فتح باب تنسيق المرحلة الأولى في تمام يوم الخميس الموافق 28 يوليو المقبل، ليتم غلق باب التنسيق خلال 5 أيام من تاريخ البدء، لتسجيل الرغبات فور فتح باب التقديم يمكنكم متابعة الموقع الرسمي للتنسيق بالجامعات من هنا.

كما يمكنكم معرفة خدمات التنسيق الجامعات والمعاهد لكلاً من طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، ومعرفة خدمات تنسيق الشهادات الفنية والشهادات المعادلة من على الرابط الخاص بالاستفسار على أخبار تنسيق الجامعات 2024 .

على الصعيد الآخر، أكد وزير التريبة والتعليم الدكتور هلال الشربيني، إنه لن يتم غلق باب التنسيق إلا عند أنتهاء أمتحانات الثانوية العامة للدور الثاني وظهور نتيجتها.

جدول الدور الثاني للثانوية العامة:

الدور التاني

تحديث: رسمياً| تحديد درجات الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى للتنسيق 2024:

قررت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم فتح باب تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم في الكليات التي يريدوا الالتحاق بها، حيث سيتم فتح باب التنسيق رسمياً في تمام يوم الخميس المقبل الموافق 28 يوليو، ليتم أغلاقه بعد مرور خمسة أيام في تمام يوم 1 أغسطس.

هذا وقد تم الإعلان عن درجات الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى في كلاً من شعبة الأدبي والعلمي علوم والرياضة، حيث يكون الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى بشعة العلمي علوم 396 درجة أي بنسبة 96.6%، ليستقبل 26 ألف و970 طالب وطالبة في مرحله الأولى.

الحد الأدنى لتنسق المرحلة الأولى بشعبة العلمي رياضة،  380 درجة بنسبة 92.7%، بحيث يستقبل نحو 19 ألف و927 طالب وطالبة.

أما عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لشعبة الأدبي، فتكون 328 درجة بنسبة 80%، ليستقبل نحو 80 ألف 516 طالب وطالبة.

قامت وزارة التربية والتعليم بتوجيه التهنئة لكل الطلاب الناجحين بالثانوية العامة 2024 في الدور الأول، في كلاً من النظامين الحديث والقديم، وذلك عقب إعلان النتيجة في الدارس رسمياً.

تفاصل مواعيد التقديم في تنسيق المرحلة الأولى وتقسيم الشرائح وفقاً  لمجموع كل طالب:

قامت وزارة التعليم العالي والتعليم المفتوح، بتقسيم شرائح تقديم طلاب الثانوية العامة ليسهل عليهم إجراء عملية تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى، حيث يمكن تسجيل رغباتهم من خلال مكاتب التنسيق الرئيسية التي تتواجد بجميع المحافظات، أو إلكترونياً من خلال أجهزة الحاسوب الخاصة بهم في المنازل من على موقع التنسيق الرسمي من هنا.

أو من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا.

ننشر لكم تفاصيل تقسيم الشرائح لتسجيل الرغبات في المرحلة الأولى للتنسيق بالجامعات 2024:

تقسيم شرائح شعية علمي علوم:

علومتقسيم شرائح شعبة علمي رياضة:

رياضةتقسيم الشرائح شعبة الأدبي:

أدبيوزارة التعليم العالي تعلن إضافة 25 كلية جديدة في تنسيق جامعات 2024:

كشفت وزارة التعليم العالي عن أسماء الـ25 كلية الجديدة، التي سيتم إضافتهم في تنسيق الجامعات لهذا العام 2024، والتي سنقوم بعرضها عليم الآن:

  • كلية الصيدلة وكلية الطب البيطري في محافظة المنوفية.
  • كلية الطب البشري بجامعة حلوان.
  • كلية الصيدلة بمدينة السادات.
  • كلية الفنون الجميلة قسم عمارة بجامعة المنورة.
  • معهد الدراسات وكلية رياضة الأطفال وكلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط.
  • كلية الصيدلة بمحافظة جنوب الوادي.
  • كلية الألسن بمحافظة الأقصر.
  • كلية التربية الرياضة للبنات والبنين بمحافظة الأقصر.
  • كلية الحقوق بمحافظة المنيا.
  • كلية الاقتصاد المنزلي وكلية التجارة بالعريش.
  • كلية الألسن بمحافظة كفر الشيخ.
  • كلية الآثار بمحافظة سوهاج.
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة السويس.
  • كلية الألسن وكلية سياحة وفنادق بجامعة بني سويف.
  • كلية العلوم لذوي الاحتياجات الخاصة  وكلية الخدمة الاجتماعية بمحافظة بني سويف.

أضاف الشيحي في تصريحات صحفية خاصة، أنه من المتوقع أن يرتفع التنسيق والحد الأدنى للقبول بالجامعات بنسبة تتراوح من 1 إلى 1.5% عن العام الماضي.

مؤشرات التنسيق والحد الأدنى للقبول بالكليات العلمية 2024:

تشير المؤشرات إلى، أن الحد الأدنى للقبول بكليات الخاصة بالقطاع الطبي سينخفض، حيث من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقوبل بكلية الطب البشري 98.4%، وكلية الأسنان 97.95، وكلية الصيدلة 97%.

بينما من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة 93.2%.

مؤشرات تنسيق 2016

مؤشرات تنسيق والحد الأدنى للقبول بالجامعات الأدبية 2024:

من المتوقع حدوث أرتفاع في نسبة الحد الأدنى للقبول في الجامعات الأدبية لعام 2024.

الاستعلام عن الحد الأدني لتنسيق الجامعات 2024 تسجيل الرغبات