الرئيسية / الأقتصـاد / اسعار تذاكر دخول برواز دبي 2024, موعد افتتاح برواز دبي

اسعار تذاكر دخول برواز دبي 2024, موعد افتتاح برواز دبي

اسعار تذاكر دخول برواز دبي , موعد افتتاح برواز دبي أسعار تذاكر دخول مشروع «برواز دبي» هي 50 درهماً للكبار و20 درهماً للصغار، ويقصد بالصغار كل من.. زاد عمره على ثلاث سنوات وحتى 12 سنة.

وعملت البلدية على دراسة أسعار تذاكر الدخول بإجراء المقارنات العالمية لمشاريع مشابهة في الترفيه والثقافة واختارت ما يناسب الجميع لزيارة هذا المعلم الحضاري البارز.

الهدف من المشروع اسعار تذاكر دخول برواز دبي , موعد افتتاح برواز دبي:

يهدف المشروع إلى تنفيذ برواز أو إطار متكامل، يبرز معالم الإمارة ويؤطرها بشكل فريد، بحيث يشكل أيقونة جمالية ومعلماً معمارياً حضارياً يربط الماضي بالحاضر، ليكون منطقة جذب هامة للزوار والسواح والمقيمين على حد سواء. وتكون هيئته على شكل برواز..إذ يبلغ ارتفاع الضلعين 150 متر، وبعرض 93 متر، ليشكل الفراغ القائم بين الضلعين صورة جميلة.. لمدينة دبي ..واضحة المعالم من علو شاهق، بحيث ينقل من جهة صور ومباني شارع الشيخ زايد، لترمز إلى مدينة دبي الحديثة، فيما تضم الجهة الثانية من البرواز معالم لمناطق ديرة، أم هرير والكرامة، والتي ترمز إلى دبي القديمة

أقرأ ايضــا..

عناصر المشروع اسعار تذاكر دخول برواز دبي , موعد افتتاح برواز دبي:

تكمن فكرة المشروع في أخذ الزائر في رحلة عبر الزمن، ابتداءاً من مستوى الميزانين، حيث يدخل الزائرر في تجربة غامرة تمثل تاريخ وماضي المدينة “معرض دبي القديمة”، من حيث المؤثرات السمعية والبصرية والحسية، والتي من شأنها توفير الطابع الخاص والمميز للفراغ ليشعر الزائر وكأنه عاد بالزمن إلى الماضي. “معرض دبي القديمة” يجسد فكرة المشروع ويحكي قصة تطور المدينة وماضيها، ويظهر معالم المدينة القديمة باستخدام أحدث وسائل العرض وبالشكل الذي يسهم في خلق بيئة عمرانية ملائمة للنهضة الشاملة التي تشهدها مدينة دبي.
بعد ذلك، يتوجه الزائر للتجربة الثانية على مستوى الجسر العلوي الذي يمثل “دبي الحاضر”، حيث يتاح للزائر من خلالها الاستمتاع بالنظر إلى معالم دبي من جميع الجهات، “دبي القديمة” إلى الشمال، و “دبي الحديثة” في الجنوب. يتم ذلك باستخدام أحدث وسائل العرض والتطبيقات التفاعلية، بحيث يتمكن الزائر من التفاعل مع المباني ومعرفة بعض المعلومات والحقائق المثيرة للاهتمام عن بعض المباني أو مراقبة المباني والمعالم في البعد الثالث. وتستخدم التقنيات الحديثة أيضاً لعرض مختلف مجالات التطور في دبي الحالية، من حيث الهندسة المعمارية والاقتصاد والبنية التحتية إلخ.
بعد ذلك ينتقل الزائر نزولاً إلى الجانب الآخر من مستوى الميزانين إلى معرض “دبي المستقبل”. حيث يقوم الزائر بالمرور عبر نفق يمثل الانتقال عبر الزمن باستخدام أضواء خاصة ومؤثرات صوتية وصولاً إلى معرض “دبي المستقبل”، والذي يعرض تصور متطور لمدينة دبي بعد 50 سنة من الآن، عن طريق إنشاء مدينة المستقبل عبر الإسقاطات التفاعلية وتكنولوجيا الواقع الافتراضي

وبلغت تكلفة إنجاز المشروع 160 مليون درهم، ويعد من المشاريع الفريدة وأيقونة جمالية ومعلماً معمارياً حضارياً يربط الماضي بالحاضر، ومنطقة جذب مهمة للزوار والسياح والمقيمين على حد سواء، وهو عبارة عن «برواز» أو «إطار» متكامل زجاجي وشفاف، يبرز معالم الإمارة ويؤطرها بشكل فريد.

ويبدو في هيئته على شكل برواز بأربع جهات متساوية القياس..إذ يبلغ ارتفاع الضلعين 150 متراً، وبعرض 93 متراً ليشكل الفراغ القائم بين الضلعين ..صورة جميلة لمدينة دبي.. واضحة المعالم ومن علو شاهق، بحيث ينقل من جهة: الأبراج والمباني الشاهقة باتجاه شارع الشيخ زايد، لترمز إلى مدينة دبي الحديثة، فيما تبين الجهة المقابلة من البرواز معالم لمناطق ديرة.. أم هرير والكرامة، والتي ترمز إلى دبي القديمة وسيحوي متجراً مميزاً وفريداً للهدايا التذكارية من خلال بضائعه التي تناسب كافة الأذواق والأعمار ليصحبها معه الزائر تذكاراً، وتم تصميم الضلع الأرضي للبرواز ليضم متحفاً يحكي قصة تطور المدينة، وعرض لكل ما يتعلق بدبي، باستخدام أحدث وسائل العرض بالصور ثلاثية الأبعاد وعناصر حديثة مدهشة في تفاصيلها، وبالشكل الذي يسهم في خلق بيئة عمرانية ملائمة للنهضة الشاملة التي تشهدها الإمارة.