الرئيسية / الأقتصـاد / جدول نظام سداد اقساط شقق سكن مصر عند بداية التقديم ومبلغ القسط ومتى ادفع اول قسط واماكن الدفع فورى ولابنك التعمير

جدول نظام سداد اقساط شقق سكن مصر عند بداية التقديم ومبلغ القسط ومتى ادفع اول قسط واماكن الدفع فورى ولابنك التعمير

جدول مواعيد وطريقة سداد اقساط شقق سكن مصر بعد انتهاء القرعة “ثانيا نظام سداد شقق سكن مصر 2024، حيث جاء موعد اسكمال جدية الحجز لـ20% من ثمن الوحدة سيكونخلال الفترة من 11 إبريل حتى يوم 18 مايو المقبل، كما يتم سداد 1 % مصاريف إدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة الجزء الاول وهو نظام السداد لشقق سكن مصر، حيث يتم سداد 70 ألف جنيه عند بداية التقديم وهم جدية الحجز، ثم يتم استكمال الـ70 ألف لـ20% من ثمن الشقة.

نظام سداد شقق سكن مصر

ويكون القسط الشهري على 3 سنوات، 16 ألف جنيه، وعلى 5 سنوات 11 آلاف جنيه، على 7 سنوات سيكون القسط 9 آلاف جنيه ووقت الاستلام والذي من المتوقع أن يكون بعد 3 شهور يتم سداد 10 % من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام كم مبلغ القسط ومتى ادفع اول قسط واماكن الدفع فورى ولابنك التعمير الى الساده الفائزين فى قرعة سكن مصر والراغبين فى معرفة مواعيد وطريقة سداد اقساط شقق سكن مصر الحاصلين عليها وماهى اماكن دفع الاقساط ومتى يتم دفع اول قسط للشقة وتواريخ الدفع بالتفصيل لها وهل الدفع سيكون عن طريق ماكينات فورى ام من خلال فروع بنك التعمير والاسكان فى المحافظات التى اجريت عليها القرعة .

أقرأ ايضــا..

متابعة بث مباشر ونتيجة القرعة يوميا هنــــــــــــــــــا

بعد انتهاء القرعة بكل المدن سيتم دعوة كافة الحاجزين الفائزين بالوحدات من قبل هيئة المجتمعات العمرانية وبنك التعمير والإسكان لسداد باقي الـ 20% من مقدم الحجز في مدة ستصل أقصاها إلى شهرين من انتهاء القرعة .

جدول سداد أقساط سكن مصر 2024

نسبة الـ20% عبارة عن ما تم دفعه من قبل كمقدم حجز مضاف إليه الباقي من قيمة 20% من ثمن الشقة ومضاف إليها أيضًا 5% لكل الادوار يعفى منها الدور الأرضي والأخير كما سيتم دفع 1.5% من ثمن الشقة كرسوم إدارية ومجلس أمناء ثم سيتم الإعلان عن تفاصيل سداد الأقساط .

موعد سداد اول قسط فى شقق سكن مصر 

أول قسط هيكون بعد 3 أشهر من انتهاء القرعة ويكون في حدود 10 ألاف جنيه كقسط ربع سنوي لمدة 18 شهر لحين الاستلام.

ثم بعد استلام الوحدة سيتم دفع 5% وديعة صيانة بجانب 10% من ثمن الوحدة دفعة استلام ثم بعد ثلك سيتوالى دفع الاقساط الربع سنوية من الـ20 قسط الباقيين من ثمن الشقة.

مثال توضيحى مدينة القاهرة الجديدة إذا كانت مساحة الشقة في الأدوار المتكررة 118 مترًا سيكون ثمنها بالكامل 587 ألف جنيه سوف تكون دفعة مقدم 20% حوالي 117 ألف جنيه ومجلس أمناء بجانب المصاريف الإدارية سوف يصل إلى 8.7 ألف جنيه وبالتالي الحاجز دفع 50 ألف عند التقديم لإذن سيتبقى 76 ألف جنيه سيتم دفع بعد القرعة بشهرين على الأقل.

بعد ذلك 6 أقساط قبل الاستلام كل قسط 10 آلاف جنيه كما ستكون دفعة الاستلام 58 ألف جنيه ووديعة الصيانة عبارة عن 29 ألف جنيه وبالتالي سيتبقى 350 ألف جنيه من ثمن الوحدة سيتم دفعهم على 20 قسطًا بواقع 17.5 ألف في القسط الواحد.​

اسعار شقق سكن مصر فى القرعة