الرئيسية / الأقتصـاد / اعلان جديد شقق الاسكان والتعمير 2024 الكراسه الزرقاء واخر ميعاد الاستعلام عن الاسكان الاجتماعى الاعلان الثامن والتاسع قطاع دهشور  الفائزون بشقق الإعلان التاسع والإسكان والتعمير بنى سويف2024

اعلان جديد شقق الاسكان والتعمير 2024 الكراسه الزرقاء واخر ميعاد الاستعلام عن الاسكان الاجتماعى الاعلان الثامن والتاسع قطاع دهشور  الفائزون بشقق الإعلان التاسع والإسكان والتعمير بنى سويف2024

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عددًا من المشروعات السكنية المختلفة كل عام، وذلك بهدف توفير وحدات سكنية مناسبة للمواطنين بأسعار مناسبة. وفي عام 2024، طرحت الوزارة عددًا من المشروعات السكنية المختلفة، منها:

  • مشروع سكن مصر: يستهدف هذا المشروع توفير وحدات سكنية للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، ويبدأ سعر الوحدة السكنية في هذا المشروع من 320 ألف جنيه مصري.
  • مشروع جنة: يستهدف هذا المشروع توفير وحدات سكنية للمواطنين من ذوي الدخل المتوسط، ويبدأ سعر الوحدة السكنية في هذا المشروع من 500 ألف جنيه مصري.
  • مشروع دار مصر: يستهدف هذا المشروع توفير وحدات سكنية للمواطنين من متوسطي الدخل، ويبدأ سعر الوحدة السكنية في هذا المشروع من 400 ألف جنيه مصري.

وفيما يلي تفاصيل كل مشروع من هذه المشاريع:

مشروع سكن مصر

يستهدف هذا المشروع توفير وحدات سكنية للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، ويبدأ سعر الوحدة السكنية في هذا المشروع من 320 ألف جنيه مصري. وتتراوح مساحات الوحدات السكنية في هذا المشروع بين 75 مترًا مربعًا و120 مترًا مربعًا.

مشروع جنة

يستهدف هذا المشروع توفير وحدات سكنية للمواطنين من ذوي الدخل المتوسط، ويبدأ سعر الوحدة السكنية في هذا المشروع من 500 ألف جنيه مصري. وتتراوح مساحات الوحدات السكنية في هذا المشروع بين 100 مترًا مربعًا و150 مترًا مربعًا.

مشروع دار مصر

يستهدف هذا المشروع توفير وحدات سكنية للمواطنين من متوسطي الدخل، ويبدأ سعر الوحدة السكنية في هذا المشروع من 400 ألف جنيه مصري. وتتراوح مساحات الوحدات السكنية في هذا المشروع بين 100 مترًا مربعًا و150 مترًا مربعًا.

موعد تسليم شقق الاسكان الاجتماعى الاعلان التاسع

القناة نيوز أعدت تقرير عن اماكن تسليم شقق الاسكان والتعمير الكراسه الزرقاء واخر ميعاد الاستعلام عن الاسكان الاجتماعى الاعلان الثامن قطاع دهشور  الفائزون بشقق الإعلان التاسع والإسكان والتعمير  واخر ميعاد الاستعلام عن الاسكان الاجتماعى الاعلان الثامن قطاع دهشور
الفائزون بشقق الإعلان التاسع والإسكان والتعمير بنى سويف 2024

جدول تسليم وحدات الإعلان الثامن، الذى يتضمن 400 آلف شقة لأصحاب الكراسات الزرقاء.

وكشفت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، عن جدول تسليم الوحدات للمستفيدين، لافتة إلى أنه من المقرر أن تنتهى هيئة المجتمعات العمرانية من الجدول النهائى لكافة المدن الأسبوع المقبل.

أقرأ ايضــا..

وهناك 10 آلاف وحدة سكنية ستكون جاهزة للتسليم اعتبارا من شهر اكتوبر المقبل، وذلك فى مدن أكتوبر والشروق وبدر، مشيرة إلى أنه سيتم تسليم باقى الوحدات تباعًا بواقع 10 آلاف وحدة شهريًا فى كافة المدن التى تضمنها الإعلان الثامن وسيتم إرسال كشوف بأسماء الحاجزين المقرر تسليمهم الوحدات لشركات الاستعلام، وذلك للاستعلام الميدانى عنهم قبل إرسال الملفات للبنوك بشهر حتى لا تنقضى فترة التقرير، حيث أن مدة تقرير الاستعلام ٣ أشهر فقط.

عدد المدن التى يزيد فيها عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المطروحة، بلغ 6 مدن، على النحو التالى (فى مدينة 6 أكتوبر 25 ألف وحدة سكنية متوفرة، وعدد المُتقدمين 46226، وفى حى عتاقة بمحافظة السويس 2948 وحدة سكنية متوفرة، وعدد المُتقدمين 3846، وفى الخانكة بمحافظة القليوبية 1819 وحدة سكنية متوفرة، وعدد المُتقدمين 2172، وفى فاقوس بمحافظة الشرقية 481 وحدة سكنية متوفرة، وعدد المُتقدمين 1025، وفى كفر الدوار بمحافظة البحيرة 77 وحدة سكنية متوفرة، وعدد المُتقدمين 954، وفى برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ 148 وحدة سكنية متوفرة، وعدد المُتقدمين 1197).
 

اسماء الفائزين فى شقق بنك الاسكان والتعمير الاجتماعى الاعلان التاسع

 
 
 

اخر اخبار الاسكان الاعلان الثامن اسماء المستوفين للشروط الكراسة الزرقاء

والصندوق قرر الشهر الماضى فتح الباب أمام الحاجزين لتحديث بياناتهم الخاصة بتغير “محل الإقامة – جهة العمل – دخل الزوج والزوجة – أرقام التليفونات – الحالة الاجتماعية – غيرها” السابق تسجيلها باستمارة الحجز المُقدمة منهم، أو بالأوراق والمستندات المرفقة بها، وذلك خلال الفترة من تاريخ التقدم للحجز، وفى حال عدم تمكن البعض من تحديث البيانات يمكنهم تحديث البيانات من خلال موظفى الاستعلام وسيتم الاستعلام تباعاً عن بيانات المتقدمين للحجز بالإعلانات السابقة للإسكان الاجتماعي، سواء بالإعلان الثامن (الكراسة الزرقاء)، أو المرحلة الثانية لمدينة 6 أكتوبر (دهشور – الإعلان السابع)، وسيتم تسليم الوحدات السكنية للمقبولين منهم، وفقاً لخطة تسليم الوحدات المقررة بالوزارة، والتي تستهدف تسليم عدد كافٍ من الوحدات شهرياً.

مشروعات الكراسة الزرقاء الاعلان الثامن ميعاد تسليم شقق الاسكان والتعمير 2024

وبدأ بالفعل التعامل على 12 مشروعاً من مشروعات الكراسة الزرقاء بالمناطق التالية: مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، وحي عتاقة بمحافظة السويس، ومركزا القرين وفاقوس بمحافظة الشرقية، ومركز طامية بمحافظة الفيوم، ومدينة أسيوط الجديدة، ومركزا أبو تيج والغنايم بمحافظة أسيوط، ومركزا الكوثر وجهينة بمحافظة سوهاج، ومدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، ومدينة قنا الجديدة بمحافظة قنا.

موعد تسليم شقق الاسكان الاجتماعى بمدينة بدر 2024 نتيجة الاعلان الثامن لشقق الاسكان الاجتماعى الكراسة الزرقاء ميعاد تسليم شقق الاسكان الاجتماعى الكراسه الزرقاء 2024 

 

وعن المناطق التى لا تتوافر بها وحدات تكفى لجميع من تنطبق عليهم الشروط، وتم فتح باب التحويل لغيرها لمن أولوياتهم متأخرة، قالت مي عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، والمدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى: إن الحاجزين بمنطقتى حلوان، و15 مايو بمحافظة القاهرة، يمكنهم التحويل إلى مدينة 6 أكتوبر، أو الانتظار لحين تنفيذ الوحدات على الأراضى التى سيتم ضمها لمدينة 15 مايو، والحاجزين بمنطقة مرغم قبلى بمحافظة الإسكندرية، يمكنهم التحويل إلى مدينة برج العرب الجديدة.

اخر اخبار الاعلان الثامن الكراسة الزرقاء جدول تسليم وحدات الإعلان الثامن لأصحاب الكراسة الزرقاء فى المدن الجديدة

والحاجزين بمنطقتى جلبانة، والرياح بمحافظة الإسماعيلية، يمكنهم التحويل إلى مناطق: القنطرة شرق – فايد – القصاصين – التل الكبير، والحاجزين بمنطقتى بهتيم، وشبرا الخيمة بمحافظةالقليوبية، يمكنهم التحويل إلى مدينتى العبور، والخانكة، والحاجزين بمناطق:ههيا – مشتول السوق – الزقازيق – بلبيس – كفر صقر، بمحافظةالشرقية، يمكنهم التحويل إلى مناطق: مدينة العاشر من رمضان –فاقوس – القرين – أولاد صقر، والحاجزين بمناطق: المطرية – نبروه – السنبلاوين – طلخا – الكردى – الجمالية – أجا، بمحافظة الدقهلية، يمكنهم التحويل إلى مناطق: جمصة – بنى عبيد – المنزلةويتم حالياً الاستعلام على أكثر من 6 آلاف مواطن من المتقدمين بالمرحلة الثانية لمدينة 6 أكتوبر (دهشور – الإعلان السابع)، استعداداً لتحويلهم على جهات التمويل، وإنهاء إجراءات التمويل والتعاقد في شهر أكتوبر القادم، وسيتم الاستعلام تباعاً عن باقي الحاجزين بالمشروع.

ميعاد تسليم شقق الاسكان الاجتماعى الكراسه الزرقاء (الاعلان الثامن والتاسع)

سيتم تسليمهم الوحدات المخصصة لهم ابتداء من نهاية ديسمبر، أما بالنسبة للحاجزين بالإعلان الثامن (الكراسة الزرقاء)، بمدينة 6 أكتوبر، سيتم الاستعلام عنهم في بداية العام القادم، استعداداً لتسليمهم وحداتهم تباعاً، ابتداءً من شهر مارس 2024″