عربي موضوع تعبير عن عيد الام للمدرسة – انشاء تعبير قصير عن عيد الام بالعناصر كامل للابتدائي , الاعدادي

موضوع تعبير عن عيد الام للمدرسة – انشاء تعبير قصير عن عيد الام بالعناصر كامل للابتدائي , الاعدادي , تعبير عن عيد الام للمدرسة  بمناسبة إقتراب عيد الام موضوع تعبير عن عيد الام بالعناصر و المقدمة و الخاتمة موضوع تعبير شامل لجميع الصفوف الدراسية ( الصف السادس و الخامس و الرابع و الثالث الإبتدائي – الصف الثالث و الثاني و الأول الإعدادي – الصف الأول و الثاني و الثالث الثانوي ) اليوم سوف نتحدث اليكم فى موضوع تعبير عن عيد الام وسنوضح دور الام وفضلها علينا وكيف وصانا الله بها خيراً ستجد أن شاء الله فى هذا الموضوع سرد شيق وممتع لمجموعة العناصر.احتفظ بهذا الموضوع فى مفضتلتك واستخدمه مرجع لك فى أى وقت قد تحتاجة لكتابة موضوع تعبير عن عيد الام. 

اخبار متعلقة بعربي موضوع تعبير عن عيد الام بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

العناصر

عيد الام

تاريخ عيد الام

سبب الاحتفال بعيد الام

هدايا عيد الام

الموضوع

قال الله تعالى عز وجل : { وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالاً فَخُوراً } [ النساء / 36 ] .

وقال تعالى : { وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً } [ الإسراء / 23 ] .

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : أمك قال : ثم من ؟ قال : ثم أمك قال : ثم من ؟ قال : ثم أمك قال : ثم من ؟ قال : ثم أبوك .
رواه البخاري ( 5626 ) ومسلم ( 2548.

أمي.. يا لها من كلمةٍ جميلةٍ تعزف أجمل ألحان الحنان والحب يا لها من حروفٍ رقيقة تجسّد أسمى معاني الطمأنينة والسّكينة يا لها من كلمةٍ لها وقعٌ يرسم الابتسامة والفرح على جبهتيّ أنتِ موطني ومسكني وراحتي في هذه الحياة أنتِ أجمل ما في الوجود في نظري ومن دونك أنا وحيدٌ غريبٌ من دون وطنٍ ولا هويّة.

لم تكن فكرة عيد الأم موروث ثقافي بل كانت وليدة مطلع القرن العشرين عندما طرح الصحفي المصري الراحل علي أمين مع أخيه مصطفى أمين في إحدى المقالات فكرة الإحتفال بعيد الأم تقديراً لمكانتها بعد أن قامت إحدى الأمهات بزيارة لمصطفى أمين في مكتبه وقصت عليه قصتها وكيف أنها ترمَّلت وأولادها صغار ولم تتزوج وكرست حياتها من أجل أولادها وظلت ترعاهم حتى تخرجوا من الجامعة وتزوجوا وأستقلوا بحياتهم وانصرفوا عنها تماماً.

الخاتمة

في يومكِ هذا أسأل الله العظيم أن يذيقكِ السّعادة في كلّ يومٍ تعيشينه وأسأل الله أن يعوّضكِ عن كلّ ليلةٍ سهرتِ بها لأجلي وأسأل الله أن يعوّضكِ عن كلّ دمعةٍ قد أكون سبباً بها وأسأل الله أن يعوّضكِ عن كلّ لقمة طعامٍ حرمتي نفسكِ منها لأجلي.