حقيقة خبر رفع اسعار البنزين فى مصر سبتمبر 2024 اخر اخبار زيادة الوقود الجديدة

عاجل.. موقع التواصل الاجتماعي تعج بخبر رفع اسعار البنزين فى مصر لشهر فبراير 2024 وننشر حقيقة وتفاصيل خبر رفع أسعار مشتقات الوقود للشهر الحالى قال عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن أسعار البنزين والسجائر لن تشهد زيادة جديدة خلال الـ 6 أشهر المقبلة قالت مصادر بوزارة البترول، أنه من المقرر رفع أسعار الوقود مساء اليوم الخميس، ولم تذكر قيمة الزيادة .

اسعار البنزين في مصر 2024 اسعار البنزين الان

واصطفت طوابير جراكن أمام البنزينات بعد انتشار خبر رفع اسعار البنزين فى مصر لشهر فبراير 2024 وقام أصحاب السيارات وخاصة النقل الثقيل بالتجمهر أمام البنزينات لتحويل سيارتهم قبل قرار رفع الاسعار وقال تقرير المراجعة الثانية لبرنامج مصر للإصلاح الاقتصادي، إن السلطات المصرية قالت إن مناقشة موعد تنفيذ آلية تعديل أسعار المواد البترولية سيكون خلال المراجعة الثالثة التي سيجريها الصندوق مع الحكومة المصرية في فبراير 2024 وتعهدت الحكومة خلال تقرير المراجعة الأول لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في سبتمبر الماضي أن يعرض وزير البترول، على رئيس الوزراء، آلية لتعديل أسعار المواد البترولية وهي (الديزل والبنزين والكيروسين)، بشكل أتوماتيكي، تتضمن معادلة، تشمل المتغيرات في سعر الصرف وأسعار النفط العالمية ونسبة المواد البترولية المستوردة من الاستهلاك المحلي. 

اخبار متعلقة بحقيقة خبر رفع اسعار البنزين فى بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

 

 

سعر بنزين 95 عالميا, تاريخ زيادة اسعار البنزين فى مصر

وعن اسعار البنزين الجديده قال “المنير”  أن ترشيد النفقات في الموازنة العامة جاء من خلال ترشيد الدعم بزيادة سعر البنزين خلال الفترة الماضية وفرض ضرائب على سلع كالسجائر لزيادة الإيرادات وخفض عجز الموازنة.

وتدرس الحكومة الاستفادة من بعض التجارب الدولية الخاصة بآليات المواد البترولية التي ترتبط بالسعر العالمي، بحيث يتم تعديل أسعار الوقود بشكل تلقائي أو دوري وفقا لتغير الأسعار العالمية وسط تأكيدات أن هذه الآليات سيتم مناقشتها داخل الحكومة، وقد يتم طرحها للحوار المجتمعى وأكد أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، التزام الحكومة بتعهداتها السابقة بإلغاء الدعم بالكامل على الوقود تدريجيا خلال 3 سنوات بنهاية العام المالي 2024-2019.

زيادة اسعار البنزين فى مصر اسعار الوقود في مصر 2024 استثناء بعض المحروقات

اخر اخبار زيادة الوقود سيتم استثناء بعض المحروقات التي تمس محدودي الدخل مثل البوتاجاز والسولار التي لن يُرفع عنها الدعم كاملاً بحلول هذا الموعد، مؤكدا أن تقرير صندوق النقد الدولي الصادر، أمس الأول، لم يتضمن مواعيد لزيادة أسعار المحروقات، حيث لم يطرأ جديد على المواعيد في هذا الشأن، مشيرا إلى أن صندوق النقد الدولي يوصي بالتروي لشهر أو اثنين فيما يتعلق بتحريك أسعار الفائدة.

وأكد نائب وزير المالية للسياسات الضريبية أن مصر من أقل الدول على مستوى العالم فرضا للضرائب على السجائر، موضحا أن الزيادة الأخيرة تراوحت ما بين 75 قرشا وجنيه ونصف..