بنك مصر بند القروض 2024 سلفة جواز طريقة وشروط الحصول علي 60 الف جنية قرض زواج الشباب من صندوق تمويل زواج الشباب والشروط المطلوبة قرض الزواج 60 الف جنيه

يوجد العديد من الطرق للحصول على قرض للشباب، وفيما يلي بعض من أهم الطرق:

 

  • البنوك: تقدم البنوك العديد من أنواع القروض للأفراد، بما في ذلك القروض الشخصية، وقروض السيارات، وقروض الزواج، وقروض المشروعات الصغيرة، وقروض التعليم.

ولكي تحصل على قرض من البنك، يجب أن تلبي بعض الشروط، مثل أن تكون مصري الجنسية، وأن تكون بالغًا، وأن يكون لديك دخل ثابت، وأن يكون لديك سجل ائتماني جيد.

  • الجمعيات الأهلية: تقدم بعض الجمعيات الأهلية قروضًا ميسرة للشباب، وذلك بهدف مساعدتهم على بدء مشروعاتهم أو شراء احتياجاتهم الأساسية.

ولكي تحصل على قرض من الجمعية الأهلية، يجب أن تلبي بعض الشروط، مثل أن تكون عضوًا في الجمعية، وأن تكون مؤهلًا للحصول على القرض، وأن تكون لديك خطة عمل جيدة.

  • المؤسسات الحكومية: تقدم بعض المؤسسات الحكومية قروضًا للشباب، وذلك بهدف دعمهم وتحفيزهم على بدء مشروعات صغيرة أو الالتحاق ببرامج تدريبية.

ولكي تحصل على قرض من المؤسسة الحكومية، يجب أن تلبي بعض الشروط، مثل أن تكون مصري الجنسية، وأن تكون من الفئات المستهدفة، وأن تكون مؤهلًا للحصول على القرض.

الخطوات اللازمة للحصول على قرض للشباب

لكي تحصل على قرض للشباب، يجب أن تتبع الخطوات التالية:

  1. اختر نوع القرض الذي تحتاجه: قبل أن تتقدم بطلب للحصول على قرض، يجب أن تحدد نوع القرض الذي تحتاجه، وذلك بناءً على هدفك من الحصول على القرض.

  2. قم بجمع المستندات المطلوبة: تختلف المستندات المطلوبة للحصول على القرض حسب نوع القرض وشروط البنك أو الجمعية الأهلية أو المؤسسة الحكومية التي تقدم القرض.

وبشكل عام، تتضمن المستندات المطلوبة عادةً ما يلي:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • صورة من شهادة الميلاد.
  • صورة من جواز السفر (إذا كان لديك).
  • صورة من رخصة القيادة (إذا كان لديك).
  • صورة من شهادة الميلاد (إذا كان لديك أطفال).
  • إيصال مرافق حديث (كهرباء أو غاز أو مياه).
  • خطاب من جهة العمل (إذا كنت موظفًا).
  • مستندات تثبت دخلك (إذا كنت غير موظف).
  1. قم بتقديم طلب للحصول على القرض: بعد أن تجمع المستندات المطلوبة، قم بتقديم طلب للحصول على القرض إلى البنك أو الجمعية الأهلية أو المؤسسة الحكومية التي تقدم القرض.

  2. قم بإجراء مقابلة مع البنك أو الجمعية الأهلية أو المؤسسة الحكومية: بعد تقديم طلبك، سيتم تحديد موعد لإجراء مقابلة معك، وذلك لمناقشة طلبك ومعرفة المزيد عنك وعن مشروعك أو احتياجاتك.

  3. انتظر قرار البنك أو الجمعية الأهلية أو المؤسسة الحكومية: بعد إجراء المقابلة، سيتخذ البنك أو الجمعية الأهلية أو المؤسسة الحكومية قرارًا بشأن طلبك.

اخبار متعلقة ببنك مصر بند القروض 2024 سلفة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

قرض الزواج 60 الف جنيه صندوق تمويل زواج الشباب بقيمة 60 الف جنيه شروط وتفاصيل الحصول على قرض الـ60 ألف جنيه للمقبلين على الزواج 11 مليون فتاة عانس ف يمصر تعدوا سن 35 سنة تيسير الزواج للشباب شيئ مهم جدا تتجه الدولة في الفترة القادمة حول النظر الي تلك الفئة وهي فئة الشباب والبحث في سبل توفير العوامل اللازمة الي تيسير الزواج لهم من خلال انشاء صندوق تحت مسمي صندوق تمويل زواج الشباب الجديد الذي وافق البرلمان علي قانونه الجديد .

الشروط المطلوبة للحصول علي القرض من صندوق تمويل زواج الشباب

1- لايقل عمر المتقدم علي القرض عن 19 عام .

2- ان يكون زواج الشاب لاول مرة ويستثني من ذلك الارمل , والمطلق قبل الدخول بزوجته , والمفرق .

3- تقديم عقد زواج رسمي مصدق او محضر خطبة للمسيحيين .

4- ان لايكون دخل بها .

5- ان لايكون المتقدم للقرض قد سبق وان حصل علي قرض ولايزال يسدد فيه من اي بنك .

6- في حالة التزاحم الاولوية للزوجات الاكبر سنا , والاولوية للزوجة المصرية , وصاحب الدخل الاقل .

7- فترة السماح لمدة عام وقسط بحد اقصي 400 جنيه شهريا .

8- في حالة الطلاق يسدد كامل القرض خلال 6 شهور.

كيفيه الحصول علي تمويل زواج الشباب

وافقت لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان برئاسة النائب فرج عامر على مشروع القانون المقدم من النائب محمد عطا سليم بإنشاء صندوق تمويل زواج الشباب من حيث المبدأ خلال اجتماع حضره ممثلو عدد من الجهات الحكومية ذات الصلة بمشروع القانون.

هذا وقد طالب النائب محمد سليم مقدم مشروع القانون بدعوة ممثلين من وزارة التخطيط والدفاع وصندوق تحيا مصر وجهاز التعبئة العامة والإحصاء لبحث تدبير مصادر التمويل اللازمة لنجاح وتنفيذ فكرة الصندوق قرض الزواج 60 الف .

طريقة سداد اقساط قرض زوج الشباب؟

يمنح للحاصلين على قرض الزواج فترة سماح عام واحد، ويسدد القرض بأقسام متساوية بحد أقصى 400 جنيه في الشهر اشترطت المادة الثامنة ان تظل الزوجة قائمة طول مدة سداد القرض، وإلا استحقت باقى اقساط القرض فى غضون ستة أشهر وتنظم اللائحة التنفيذية لهذا القانون ذلك.

كما وضع القانون نظام بتقسيط اقساط القرض المتبقية فى حالة وفاة الزوج أو العجز الكلى عن العمل قرض 60 الف للمقبلين على الزواج .

قرض الزواج ابو 60 الف جنيه

هذا المشروع الذي دخل في حيز القبول من مجلس الشعب وفي انتظار الاقرار له اصبح حلم كل عروسين اليوم للاستمتاع بحياة زوجية سعيدة والعيش في كنف اسرة جديدة املها الوحيد سقف بيت واحد يجمعهم فقط .