21مارس/اجمل انشاء موضوع تعبير عن عيد الام لجميع المراحل – اكتب في اسطر قليلة عن فضل الام

عيد الأم هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة و«رابطة الأم بأبنائها» وتأثير الأمهات على المجتمع.

تاريخ عيد الأم

يختلف تاريخ عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو.

وفي الولايات المتحدة وألمانيا يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر. عيد الأم هو ابتكار أمريكي ولا ينحدر مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات والأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ آلاف السنين.

سبب الاحتفال بعيد الأم

يعود سبب الاحتفال بعيد الأم إلى العديد من الأسباب، منها:

  • تقديرًا للأمهات على ما يقدمنه لأبنائهن.
  • تعزيز التواصل بين الأمهات وأبنائهن.
  • التوعية بأهمية دور الأم في المجتمع.

اخبار متعلقة ب21مارس/اجمل انشاء موضوع تعبير عن عيد بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

موضوع تعبير عن عيد الام لجميع المراحل

اجمل انشاء موضوع تعبير عن عيد الام لجميع المراحل , الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق فللام فضل كبير علي البشرية جمعاء فهي عمود البيت واساسه في كل نواحي الحياة اقترب عيد الام والاحتفال به واليوم نقدم لكم اجمل تعبير عن عيد الام لجميع المراحل التعليمية في المدارس .

العناصر 

فضل الام 

تاريخ عيد الام 

اجمل هدية في عيد الام

الموضوع

للام فضل عظيم جدا في حياتنا فهي صاحبة النور والاساس في كل بيت يضيئه كما تكون هي الشمعه التي تحترق من اجل اسعاد الاخرين تحرص دائما علي كل ماهو جيد لابنائها تسعي للحفاظ علي البيت الام هي المدرسة الرئيسية في الحياة وليست المدارس التي نتعلم فيها القراءة والكتابة تتفتح العيون منذ الصغر علي النظرة الحانية في عيون الامهات .

يحتفل العالم بيوم الام في كل عام من شهر مارس وبالتحديد يوم 21 من الشهر في احتفال بعيد الام والذي اعلنه وقتها الصحفيان والمؤسسان لجريدة اخبار اليوم الاخوين مصطفي امين وعلي امين ومن يومها نحتفل بعيد الام في مصر تقديرا لدورها العظيم في الحياة والتي مهما بذلنا من عطاء فلن نعوضها حتي ولو بقليل من وجع مثل الم الولادة التي تشعر به كل ام .

من اجمل الهدايا التي نقدمها للام في عيدها هي ان ترانا في احسن وافضل حال كما ولابد وان نكون بارين بها ولانكون قساة القلوب عليها كما نري في الكثير من الاحيان عافانا الله واياكم الام لن يكون جزائها الاهمال والطرد مانري من الكثير من البيوت حاليا اذا دخلنا دور المسنين نري مآسي كبيرة وكثيرة من تلك الاحوال فهديتها الطاعة والجلوس تحت قدميها فقط .

الخاتمة

وفي الخاتمة نتمني ان نكون قد وفقنا في تقديم المطلوب منا علي اكمل وجة ونوجة التحية لكل ام تعبت وربت وشقت فهناك امثلة كثيرة لامهات في الحياة اليومية لاهم لها الارفعة ابنائها فقط مهما كلفها ذلك من تعبها وشقائها فاقل واجب علينا هي رعايتها والاهتمام بها في الكبر لي الاقل كما اهتمت بنا صغارا .