مارتن غريفيث ويكيبيديا.. من هو والسيرة الذاتية مارتن غريفيث مبعوث الامم المتحدة في اليمن بديل إسماعيل ولد الشيخ أحمد Martin Griffith

شاهد اسباب وحقيقة خبر مارتن غريفيث ويكيبيديا.. من هو والسيرة الذاتية مارتن غريفيث مبعوث الامم المتحدة في اليمن بديل إسماعيل ولد الشيخ أحمد Martin Griffith وتفاصيل تنشر لأول مرة اليوم السبت أبريل 27, 2024

ملخص الموضوع مارتن غريفيث ويكيبيديا.. من هو والسيرة الذاتية مارتن محدث بتاريخ اليوم 27-4-2024

مارتن غريفيث ويكيبيديا .. اعلنت الامم المتحدة اليوم تعيين مارتن غريفيث مبعوثا لها في اليمن ليكون وسيطا في الصراع الدائر في الجمهورية اليمنية وذلك بعد استقالة المبعوث الاممي السابق الموريتاني الجنسية إسماعيل ولد الشيخ أحمد بعد فشلة في ادارة الصراع في الدولة والسيطرة والعمل كوسيط بها ولكن اليوم نتمني ان يكون المبعوث الجديد له بشري خير للعمل علي حل النزاع في اليمن نتعرف علي التفاصيل عن المبعوث الاممي الجديد .

اخبار متعلقة بمارتن غريفيث ويكيبيديا.. من هو والسيرة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

السيرة الذاتية مارتن غريفيث

مارتن غريفيث يدير مؤسسة المعهد الأوروبي للسلام ومقرها بروكسل يتمتع بخبرة طويلة في حل النزاعات والتفاوض والتوسط والشؤون الإنسانية .

يعد مارتن غريفيث واحدا من أهم الدبلوماسيين حول العالم ويصنف وفقا للأمم المتحدة وسيطا دوليا كبير وهو أول مدير تنفيذى للمعهد الأوروبى للسلام وقد شغل المنصب بين عامى 1999 ـ 2010.

فى منتصف إبريل بالعام 2014 نال جريفيث شهرة واسعة فى العالم العربى بعد أن تقلد منصب رئيس مكتب الأمم المتحدة فى دمشق وممثل الوسيط الأممى الأخضر الإبراهيمى فى الأزمة السورية خلفا لمختار لمانى.

قام جريفيث بدور دبلوماسى كبير فى عملية انتقال الوساطة فى الأزمة السورية من الأخضر الإبراهيمى إلى ستيفان دى ميستورا ولذلك يعد أحد الخبراء الأمميين القلائل فى الشؤون العربية بوجه عام.

نال جريفيث شهرته العربية على نطاق واسع ولذلك دعته عدد من الجامعات ومراكز الفكر إلى إلقاء محاضرات عن السلام فى الشرق الأوسط لعل أبرزها تلك المحاضرة التى ألقاها بمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية فى قاعة المحاضرات بمبنى مؤسسة الملك فيصل الخيرية بالرياض فى نوفمبر الماضى.

من هو Martin Griffith مارتن غريفيث

تقوم قناعات جريفيث السياسية حول اليمن على أن الحرب فى هذا البلد تختلف عن الحرب فى سوريا ففى سوريا الحل أمر ممكن ولكن فرص الحل تتضاءل فى اليمن مع مرور الوقت فالأزمة الاستثنائية فى اليمن ذات بعد إنسانى وهى أسوأ من العراق وجنوب السودان.

يعتبر مارتن جريفيث أحد المؤسسين لشركة إنتر ميديات وهى مؤسسة خيرية مقرها لندن تعمل فى مجالات حل النزاعات والتفاوض والوساطة ولذلك استمد سمعته العالمية كوسيط نزيه فى عدد من القضايا ذات الصلة.

من بين الأمور التى تخصص فيها مارتن جريفيث نماذج تطوير الحوار السياسى بين الحكومات والمتمردين فى مجموعة من البلدان فى آسيا وإفريقيا وأوروبا بين عامى 2012 و2014 وعليه فإن مهمته إلى اليمن ستكون محكومة بخبرته فى هذا الشأن.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر مارتن غريفيث ويكيبيديا.. من هو والسيرة الذاتية مارتن غريفيث مبعوث الامم المتحدة في اليمن بديل إسماعيل ولد الشيخ أحمد Martin Griffith وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .