شروط صندوق قرض زواج الشباب بدون فوائد واماكن القرض

بعض الشباب يسأل عن الإعلانات التى تملأ التليفزيون والقنوات الفضائية عن قرض زواج الشباب أبو 60 الف جنية وهل هو حقاً بدون فايدة وماهي طريقة الحصول علي قرض الشباب بدون فوائد.

أولاً: تعرف علي شروط قرض زواج الشباب 60 ألف جنيه بدون فوائد.

وننشر  كيفيه طريقه التقديم لهذا القرض والمستندات المطلوبه والجهه التي يتم التعامل معاها واذاي تقدم على قرض ولا يخضع القرض المقدم للزواج لأي نوع من أنواع الضرائب أو الرسوم أو غيرها مما يؤثر في قيمته، على أن يشترط للحصول على قرض حسن لزواج الشباب توافر الشروط المتمثلة فى أن لا يقل عمر طالب القرض عن 19 عاما، و أن يكون زواج الشاب لأول مرة ويستثنى من ذلك، من توفيت زوجته الوحيدة، ومن طلق زوجته الوحيدة قبل الدخول بها أو فرق بينهم ودافع تقديم القانون يكمن فى الأرقام المرعبة فى ارتفاع معدلات العنوسة .

منح الشباب تمويل للمقبلين على الزواج بقرض حسن بدون فائدة وبآليه سداد على 12 عاما .

اخبار متعلقة بشروط صندوق قرض زواج الشباب بدون بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

شروط صندوق قرض زواج الشباب بدون فوائد

يقدم صندوق التنمية الاجتماعية قرض زواج الشباب بدون فوائد، ويشترط الحصول على القرض ما يلي:

  • أن يكون المتقدم من الجنسين، مصري الجنسية، وإقامة دائمة في مصر.
  • أن يكون العمر لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد عن 35 عامًا.
  • أن يكون الزواج للمرة الأولى، ويستثنى من ذلك من توفيت زوجته الوحيدة أو من طلق زوجته الوحيدة قبل الدخول بها.
  • أن يكون دخل الأسرة لا يزيد عن 4500 جنيه شهريًا.
  • أن يكون مقدم الطلب حاصلًا على عقد زواج رسمي مصدق من المحكمة المختصة.
  • أن يكون مقدم الطلب حاصلًا على شهادة ميلاد الزوجين.
  • أن يكون مقدم الطلب حاصلًا على كشف حساب بنكي أو بريدي حديث.

قيمة القرض

يبلغ قيمة القرض 60 ألف جنيه مصري، ويسدد على 12 سنة بفائدة 0%.

أماكن القرض

يمكن تقديم طلب الحصول على قرض زواج الشباب بدون فوائد من خلال فروع صندوق التنمية الاجتماعية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

طريقة التقديم

يتم تقديم طلب الحصول على قرض زواج الشباب بدون فوائد من خلال تعبئة نموذج طلب القرض، وتقديم المستندات المطلوبة إلى أحد فروع صندوق التنمية الاجتماعية.

المستندات المطلوبة

  • صورة من بطاقة الرقم القومي للمتزوجين.
  • صورة من عقد الزواج الرسمي المصدق من المحكمة المختصة.
  • صورة من شهادة ميلاد الزوجين.
  • صورة من كشف حساب بنكي أو بريدي حديث.

الإجراءات

بعد تقديم طلب الحصول على قرض زواج الشباب بدون فوائد، يقوم صندوق التنمية الاجتماعية بدراسة الطلب، وفي حالة الموافقة على القرض يتم توقيع عقد القرض وصرف المبلغ المستحق إلى المتزوجين.

ما هو صندوق إنشاء تمويل زوج الشباب؟

نصت المادة الأولى من القانون على انشاء صندوق تمويل زواج الشباب يتولى تمويل ما يحتاجه الشباب من قرص حسن وفق الشروط الوارده بهذا القانون.وتعتبر أموال هذا الصندوق أمولا عامة.

ما هو تشكيل الصندوق ولمن يبتع الجهه التي يتم التعامل معاها لقرض زواج الشباب

بحسب مقدم المشروع فأن الصندوق يتبع رئيس الجمهورية وتشكيله يتكون من رئيس الجمهورية أو من يفوضه، ورئيس الوزراء أو من يفوضه، ووزير المالية أو من يفوضه، وزير التضامن أو من يفوضه وزير الشباب أو من يفوضه ، ورئيس البنك المركزى أو من يفوضه، ورئيس المجلس القومى للمرأة أو من يفوضه.

كيف سيتقدم الصندوق التمويل لزواج الشباب وما هى قيمته القرض؟
نصت المادة الثانية على ان يقوم الصندوق بتمويل زواج الشباب بيتقديم كافة وسائل المساعدة للمقبلين على الزواج، كما يقوم بتقديم قرض حسن بدون فائدة قدره 60 ألف جنيه بغرض مساعدة المقبلين على الزواج.

كم نصت المادة الثالثة بإنشاء مؤسسة القرض الحسن وكذلك قانون رقم 66 لسنة 1971 بانشاء بنك ناصر الاجتماعى ، وتلتزم جميع الوزارات ومؤسسات الدولة بالتعاون مع صندوق تمويل زواج الشباب، ولا يخضع قرض الزواج لأى نوع من أنواع الضرائب أو الرسوم.

شروط الحصول على قرض الزواج كيفيه طريقه التقديم علي قرض زواج الشباب

ازاى تقدم على قرض زواج الشباب اشترط فى الحصول على قرض حسن للزواج الشباب أن لا يقل عمر طالب القرض عن 19 عاماً، وأن يكون زواج الشاب لأول مرة، ويستثنى من ذلك من توفيت زوجته الوحيدة، ومن طلق زوجته الوحيدة قبل الدخول بها أو فرق بينهم.

كما اشترط أن يقدم عقد نكاح رسمى مصدق من المحكمة المختصة أو محضر خطبة للمسيحين. (أو ما يقوم مقامه لدى المواطنين الغير مسلمين حسب شعائرهم)، وأن لا يكون الزواج قد تم بالدخول، أن لا يكون المقدم للقرض مدينا لأى بنك بقرض أخر مهما كان نوعه أو قيمته المادية ، فى حالة تزاحم المتقدمين لهذا القرض تكون الاولية للزوجات الأكبر سناً وتكون الاولوية للزوجة المصرية وتكون الاولية لصالحب الدخل الاقل.

كيف سيتم تقسيط قرض زوج الشباب؟ والمستندات المطلوبه لقرض زواج الشباب

يمنح للحاصلين على قرض الزواج فترة سماح عام واحد، ويسدد القرض بأقسام متساوية بحد أقصى أربعمائة جنيها شهريا، اشترطت المادة الثامنة ان تظل الزوجة قائمة طول مدة سداد القرض، وإلا استحقت باقى اقساط القرض فى غضون ستة أشهر وتنظم اللائحة التنفيذية لهذا القانون ذلك.

كما وضع القانون نظام بتقسيط اقساط القرض المتبقية فى حالة وفاة الزوج أو العجز الكلى عن العمل.

على من يسرى أحكام هذا القانون وازاى تقدم على قرض زواج الشباب

تسرى أحكام القانون على حالات الزواج التى عقدت قبل العمل به بسبعة سنوات، ويلغى كل حكم يخالف أحكام هذا القانون وفي حالة تزاحم المتقدمين لهذا القرض تكون الأولوية للزوجات الأكبر سنا، وفي حالة التزاحم فيما بينهم تكون الأولوية للزوج الأكبر سنا، وفي حالة التزاحم تكون الأولوية للزوجة المصرية، وفي حالة التزاحم تكون الأولوية لصاحب الدخل الأقل.
كيفيه طريقه التقديم علي قرض زواج الشباب
المستندات المطلوبه لقرض زواج الشباب
الجهه التي يتم التعامل معاها لقرض زواج الشباب
ازاى تقدم على قرض زواج الشباب