Japanese schools :شروط القبول وموعد تقديم الطلاب والمصروفات الدراسية فى المدارس اليابانية الجديدة 2024 – 2024

بعد خيبة أمل أولياء الأمور فى دخول أبنائهم المدارس اليابانية ننشر الموعد الجديد وشروط التقديم وعناوين المدارس اليابانية فى مصر للعام الدراسي الجديد 2024 – 2024 للاستفادة والتسهيل على المواطنين وموقع المدارس اليابانية Japanese schools .

وننشر شروط القبول وموعد تقديم الطلاب والمصروفات الدراسية ويشترط أن أن يكون منزل أسرة الطالب قريبا من المدرسة، خاصة أنه يتم تحديد المربع السكني على خرائط “جى. بى. إس”.

اخبار متعلقة بJapanese schools :شروط القبول وموعد تقديم بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اماكن المدارس اليابانية فى مصر عناوين المدارس اليابانية فى مصر

كيفية التقديم فى المدارس اليابانية المدارس اليابانية، بأسمائها وعناوينها والمحافظة التابعة لها، والمصروفات الدراسية المفترض أن يدفعها ولي الأمر، فضلا عن القرار الوزاري المنظم لعمل هذه المدارس وتقبل المدارس اليابانية الطلاب من مرحلة “كي جي 1” حتى الصف الثالث الابتدائي، حيث توافق على إلحاق الطلاب من سن 4 سنوات في “كي جي 1” و5 سنوات في “كي جي 2” وتستمر الدراسة بها حتي الصف الثالث الابتدائي.

مصاريف المدارس اليابانية فى مصر تقديم المدارس اليابانية 2024

وتحددت المصروفات الدراسية بدءا من 2000 جنيه حتي 4000 جنيه وفقا للنطاق الجغرافي والمنطقة التي تتواجد فيها المدرسة (حضرية- ريفية- مستوى سكانها الاقتصادي ميسور- مستوى سكانها متوسط)، وبالتالي فهي تختلف من منطقة إلى أخرى وينتهي العام الدراسي 30 يونيو من كل عام، أي أنه أطول من العام الدراسى الخاص بالمدارس الحكومية بنحو شهرين، حتى أن اليوم الدراسى نفسه ينتهي بعد انتهاء اليوم العادي بباقي المدارس بساعتين لوجود أنشطة كثيرة على مدار اليوم الدراسى.

شروط القبول وموعد تقديم الطلاب والمصروفات الدراسية في المدارس اليابانية الجديدة 2024 – 2024

قامت وزارة التربية والتعليم بوضع بعض الشروط للالتحاق بهذه المدارس، وهذه الشروط هى أن لا يقل سن الطفل فى 1 أكتوبر عن أربع سنوات بالمستوى الأول يتم قبول التلاميذ في المستوى االول بمرحلة رياض الأطفال “KG1 ” حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنا فالأقل وبشرط أن لا يقل سن الطالب عن أربع سنوات وأن لا يزيد عن خمس سنوات الوزارة سوف تبدأ بقبول طلبات المعلمين والمديرين للعمل بالمدارس اليابانية كمرحلة أولى وبشكل مبدئي، وسيتم اختيار أفضل العناصر بأن يكون المعلم مبدعا وله قدرة على التواصل على أن يتم تحديد مواصفات اختيار المعلمين ووضعها على موقع الوزارة.

أن لا يقل سنه عن خمس سنوات وأن لا يصل لست سنوات، والأفضلية لمن اجتاز المستوى
الأول لرياض الأطفال يتم قبول التلاميذ في الصف الأول الابتدائي وفقا لترتيب المتقدمين ولا يجوز الاستثناء من شرط السن الموضح بالبنود السابقة فى ضوء مراحل التنسيق و الالتزام بالمربع السكنى لولى أمر الطفل .
فهو مطالب بالإقرار بالموافقة على ذلك وحاولت الوزارة استحداث تجربة تعليمية جديدة وفريدة، وهذه التجربة هى تجربة (المدارس اليابانية)، هذه التجربة التي سوف تقوم وزارة التربية والتعليم بتطبيقها في هذا العام الدراسي الجديد، وتقبل هذه المدارس الحاصلين على الحضانة حتى الصف الثالث الابتدائي، وسوف تبدأ الدراسة بالمدارس اليابانية يوم الأحد القادم الموافق 1-10-2019.

أسماء المدارس والعناوين والقرار الوزاري المنظم للمدارس اليابانية:

.

 

.

تقوم المديرية التعليمية بعد اعتماد نتيجة القبول بتسجيل النتيجة لديها والاحتفاظ بجميع الكشوف المعتمدة لمراحل التنسيق بالإدارات يتم إعلان نتيجة التنسيق الأول للقبول برياض الأطفال فى موعد أقصاه 15/7 من كل عام على أن يتم الانتهاء من إعلان نتيجة باقى التنسيق فى موعد أقصاه أول سبتمبر وفي كل المدارس المصرية تقريبًا، تبدو زيارات ولي الأمر للمدرسة مقتصرة على دفع المصروفات والتدخل لحل مشكلة تخص ابنه أو السؤال عنه، إلا في المدارس المصرية اليابانية، فإن ولي الأمر مطالب بأن يحضر إلى المدرسة 20 ساعة سنويًا، للقيام بأعمال تطوعية، وقبل أن يقبل ابنه.

 

.

 

.

 

.

 

.

 

.

 

.

 

التقديم في المدارس اليابانية 2024

المدارس اليابانية فى الجيزة

موقع المدارس اليابانية