الرئيسية / الأقتصـاد / حطوات استلام سكنات عدل استدعاء فيديو facebook اخر اخبار جديد صور شقق سكنات عدل 2 من الداخل الثلاث غرف

حطوات استلام سكنات عدل استدعاء فيديو facebook اخر اخبار جديد صور شقق سكنات عدل 2 من الداخل الثلاث غرف

مما لا شك فيه ، أن موضوعَ شقق سكنات عدل هام ويمس جوانب هامة من حياتنا وننشر جديد سكنات عدل 2024, كيفية دفع اقساط سكنات عدل 2013 شقة عدل ذات ثلاثة غر ف من الداخل F3 AADL 2 فتح الموقع الإلكتروني الخاص بعملية اختيار المواقع السكنية سيكون ابتداء من الساعة التاسعة (0900) صباحا, موضحا أن الموقع سيبقى مفتوح إلى غاية انتهاء آخر مكتتب من اختيار موقعه, مشيرا الى أن المكتتبين “لهم كل الوقت لذلك”.

اختيار سكنات عدل استدعاء

بعد الانتهاء من مرحلة الاكتتاب في برنامج سكنات عدل، تبدأ مرحلة اختيار السكنات، والتي تتضمن عدة خطوات، وهي

الخطوة الأولى استدعاء المكتتبين

تقوم الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” باستدعاء المكتتبين وفقًا للترتيب التفاضلي، حيث يتم استدعاء المكتتبين الذين حصلوا على أعلى الدرجات أولاً.

الخطوة الثانية اختيار السكن

يقوم المكتتب باستلام استدعاء من الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، والذي يتضمن الشروط والإجراءات اللازمة لاختيار السكن.

يمكن للمكتتب اختيار السكن عبر الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، أو عن طريق زيارة أحد فروع الوكالة.

الخطوة الثالثة دفع الشطر الأول من ثمن السكن

بعد اختيار السكن، يجب على المكتتب دفع الشطر الأول من ثمن السكن، والذي يعادل 10% من قيمة السكن.

يمكن للمكتتب دفع الشطر الأول من ثمن السكن عبر الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، أو عن طريق زيارة أحد فروع الوكالة.

الخطوة الرابعة توقيع عقد البيع

بعد دفع الشطر الأول من ثمن السكن، يقوم المكتتب بتوقيع عقد البيع مع الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”.

يمكن للمكتتب توقيع عقد البيع عبر الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، أو عن طريق زيارة أحد فروع الوكالة.

الخطوة الخامسة استلام السكن

بعد توقيع عقد البيع، يتم استلام السكن من الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”.

يمكن للمكتتب استلام السكن بعد الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة، ودفع جميع الأقساط المستحقة.

نصائح لاختيار السكن

عند اختيار السكن، يجب مراعاة العوامل التالية

  • المساحة يجب اختيار السكن الذي يتناسب مع احتياجات الأسرة من حيث المساحة.
  • الموقع يجب اختيار السكن الذي يتمتع بموقع مناسب، ويقع بالقرب من الخدمات الأساسية.
  • المرافق يجب التأكد من توفر جميع المرافق الأساسية في السكن، مثل الماء والكهرباء والغاز.
  • السعر يجب اختيار السكن الذي يتناسب مع الميزانية.

ملاحظات

  • يتم استدعاء المكتتبين وفقًا للترتيب التفاضلي، حيث يتم استدعاء المكتتبين الذين حصلوا على أعلى الدرجات أولاً.
  • يمكن للمكتتب اختيار السكن عبر الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، أو عن طريق زيارة أحد فروع الوكالة.
  • يجب على المكتتب دفع الشطر الأول من ثمن السكن، والذي يعادل 10% من قيمة السكن.
  • يمكن للمكتتب توقيع عقد البيع عبر الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، أو عن طريق زيارة أحد فروع الوكالة.
  • يمكن للمكتتب استلام السكن بعد الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة، ودفع جميع الأقساط المستحقة.

تاريخ دفع الشطر الثاني لسكنات عدل 2

كيفية دفع اقساط سكنات عدل 2013 و تخص هذه العملية, حسب الوزارة, 78 ألف مكتتب عبر 34 ولاية, مبرزة أن حصة الجزائر العاصمة وحدها تبلغ 18.000 مكتتب ستسمح لهم هذه العملية إمكانية اختيار مواقعهم والحصة المتبقية, أي 60.000 مكتتب, فهي موزعة على 33 ولاية هي الشلف, الاغواط, ام البواقي, باتنة, بجاية, بشار, البليدة, البويرة, تبسة, تلمسان, تيارت ,تيزي وزو, الجلفة, جيجل, سطيف, سكيكدة, سيدي بلعباس, قالمة, قسنطينة, المدية, مستغانم, معسكر, ورقلة, وهران, بومرداس, الطارف, تندوف, الوادي, سوق اهراس, تيبازة, عين الدفلى, غرداية, غليزان.

و ستسمح العملية للمكتتبين بملء بطاقة الرغبات الالكترونية حسب المواقع السكنية المتوفرة مثل بابا حسن و الدويرة و الحراش و سيدي عبد الله و براقي و تيبازة بالنسبة لمكتتبي العاصمة و بعد عملية اختيار المواقع السكنية من قبل المكتتبين, التي تعبر عن رغباتهم في موقع السكن, ستشرع وكالة “عدل” في توجيه المكتتبين نحو المواقع بعد دراسة الملف و وفقا لمعايير معينة خصوصا منها اعطاء الاولوية لمحل الاقامة و الحالة العائلية ثم التمدرس و رقم التسجيل.

نتائج سكنات عدل 2,فيديو facebook اخر اخبار جديد صور شقق سكنات عدل 2 من الداخل الثلاث غرف

وطمأنت وزارة السكن المكتتبين غير المبرمجين في هذه العملية بانه “ستكون لهم فرصة اختيار مواقعهم في عمليات أخرى في أجال لاحقة وهذه العملية هي الثانية من نوعها بعد عملية اختيار المواقع السكنية الاولى المخصصة لبرنامج “عدل 2” أي المكتتبين المسجلين في 2013 التي تم إجرائها في ديسمبر 2024 و التي شملت 129 الف مكتتب عبر مختلف ولايات الوطن من بينهم 40 الف مكتتب في العاصمة وستغلق وكالة تحسين السكن وتطويره «عدل»، ملف المكتتبين المتبقيين لسنة 2002 شهر مارس المقبل، وذلك لسحب قرارات التخصيص التي تمكنهم من معرفة عناوين شققهم التي سيتسلمونها بعد إنتهاء الأشغال بها قبل نهاية السنة الجارية، كما سيتم توزيع توزيع 3 آلاف وحدة سكنية عبر مواقع أولاد فايت وبوينان والمدينة الجديدة سيدي عبد الله.

موقع اختيار سكنات عدل استدعاء 40 ألف مكتتب عدل 2 بالعاصمة

ومع بداية شهر أفريل المقبل سيتم استدعاء 40 ألف مكتتب عدل 2 بالعاصمة ممن إختاروا مواقع سكناتهم شهر ديسمبر 2024 وسددوا الشطرين الأول والثاني لتسديد الشطر الثالث للسكن والحصول على شهادة التخصيص المسبق و ستسمح هذه الوسيلة الحديثة بتسهيل الاجراءات الادارية للمكتتبين والتحكم أكثر في عملية معالجة الملفات ودراستها و مراسلة المكتتبين بكل المعلومات المتعلقة بالبرنامج الذي سجل ضمنه, من حيث عمليات التسليم وفتح عمليات اختيار المواقع وتسليم قرارات التخصيص الخاص وغيرها وستقلل هذه العمليات الإلكترونية من التعامل بالوثائق الورقية والتنقل المستمر للمواطنين إلى مقر الوكالة, الأمر الذي سيجنبهم “المشقة”.

جدير بالذكر انه تم نهاية الشهر المنصرم توقيع على اتفاقية مالية تقدر ب 330 مليار دينار بين وزارة السكن و القرض الشعبي الجزائري والوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره (عدل) و الصندوق الوطني للسكن من اجل تمويل برنامج إنجاز 120.000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار ابتداء من 2024.

و تأتي هذه الاتفاقية بعد ثلاثة اتفاقات اخرى وقعت في أوقات سابقة لتمويل انجاز ما مجمله 300.000 وحدة سكنية ما يعني الانتهاء من توفير كل الغلاف المالي للبرنامج الثاني لسكنات البيع بالإيجار (عدل 2013) و الذي يقدر عدد مكتتبيه بحوالي 400.000 مكتتب.

تاريخ دفع الشطر الثاني لسكنات عدل 2

جديد عدل 3,

اخر اخبار سكنات عدل 1,
,
جديد عدل 2 2024,

ومن خلال ما ذكرنا عن اخبار سكنات عدل يتضح لنا أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة المؤثرة فى مجالات الحياة , فيجب الاهتمام بشقق سكنات عدل حتى نرتقي ونتقدم بوطننا العزيز الجزائر.