تحديث شرح كيفية وشروط الحجز فى مدينة المنصورة الجديدة 2024 على البحر مكان موقع مدينة المنصورة الجديدة على الخريطة واسعار الشقق الاراضى فى المنصورة وفرص عمل بالمنصورة الجديدة اون لاين

شروط الحجز في مدينة المنصورة الجديدة 2024

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة في مصر، عن شروط الحجز في مدينة المنصورة الجديدة 2024، وهي كالتالي:

    • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
    • أن يكون المتقدم متزوجًا.
    • أن لا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.
    • ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) أو آلت لأى منهم بالتنازل بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.
  • أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة تفيد بإتمامه للصف الثالث الإعدادي أو ما يعادلها.
  • أن يكون المتقدم حسن السمعة والسيرة.

بالإضافة إلى هذه الشروط العامة، هناك بعض الشروط الخاصة لكل مشروع سكني يتم طرحه في مدينة المنصورة الجديدة، وفيما يلي بعض الأمثلة على هذه الشروط:

  • مشروع دار مصر:

    • ألا يزيد سن الأولاد القصر عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.
    • ألا يزيد الدخل الشهري للأسرة عن 10 آلاف جنيه مصري.
  • مشروع جنة مصر:

    • ألا يزيد سن الأولاد القصر عن 25 عامًا في تاريخ بدء الحجز.
    • ألا يزيد الدخل الشهري للأسرة عن 14 ألف جنيه مصري.
  • مشروع سكن مصر:

    • ألا يزيد سن الأولاد القصر عن 23 عامًا في تاريخ بدء الحجز.
    • ألا يزيد الدخل الشهري للأسرة عن 12 ألف جنيه مصري.

ملاحظات

  • يتم الإعلان عن شروط الحجز الخاصة بكل مشروع سكني يتم طرحه في مدينة المنصورة الجديدة على الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان.
  • يتم الإعلان عن موعد طرح كل مشروع سكني يتم طرحه في مدينة المنصورة الجديدة على الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان.

اخبار متعلقة بتحديث شرح كيفية وشروط الحجز فى بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تعد المنصورة الجديدة مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع بمصر، وتقع بمحافظة الدقهلية، وتتبع إدارياً لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنشأت بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 378 لسنة 2017، ليتم استغلالها من أجل إقامة مجتمع عمراني جديد. 

المحافظة: محافظة الدقهلية
المساحة: 23.92 كم²
المشرف على المدينة: علاء منيع
تاريخ التأسيس: 2017 (منذ 5 سنوات)

ننشر لحضراتكم أخر اخبار وكيفية وشروط وطريقة الحجز فى مدينة المنصورة الجديدة 2024

ومكان موقع مدينة المنصورة الجديدة على الخريطة وهي تقع على البحر مباشرة وننشر  اسعار الشقق الاراضى فى المنصورة الجديدة وسيتم طرح 7527 وحدة في مشروع فيلات وأبراج مدينة المنصورة الجديدة .

فرص عمل ووظائف بالمنصورة الجديدة

تعاقد جهاز الاسكان مع محافظة الدقهلية على توفير وسائل انتقال من مدينة المنصورة الجديدة لكافة المراكز القريبة من المحافظة ،و المشروع يوفر فرص عمل ووظائف للشباب وتوفير كافة المرافق للمواطنين للتشجيع على شراء شقق فى المنصورة الجديدة.

وسيتم الاعلان عن 1392 وحدة بالإسكان المتميز بمدينة المنصورة الجديدة إنشاء مدينة المنصورة الجديدة جاء عقب قرار وزير الإسكان رقم 721 لسنة ج2017 بإنشاء جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة، والقرار الوزاري رقم 747 لسنة من 2017 بتكليف جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة بالإشراف على إنشاء مدينة المنصورة الجديدة

وإنشاء مدينة المنصورة الجديدة جاء بناءً على قرار رئيس الجمهورية رقم 378 لسنة 2024، بإنشائها وتبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تقع على مساحة 5104.46 أفدنة، تعادل 21443004 م2، من الأراضي المملوكة للدولة، تم تخصيصها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد وتم الإنتهاء من 50% من عمارات سكن مصر بإجمالى 196 عمارة تتضمن 4704 وحدة سكنية كما تجرى أعمال إنشاءات 468 عمارة سكنية بإسكان دار مصر بإجمالى 11232 وحدة سكنية مضيفا أن العمل جار أيضا بالإسكان الاجتماعى المتميز بإجمالى 58 عمارة تتضمن 1392 وحدة سكنية.

اسعار الشقق فى المنصورة الجديدة فى متناول المواطن

وبحسب المخطط العام للمدينة سيكون بها كورنيش بعرض 56 مترا، وتقع عليه مجموعات من الشواطئ العامة والخاصة، بالإضافة إلى مجموعات من الأبراج السكنية ذات الأنشطة المتعددة، وسيتم بناء المدينة على 3 مراحل، على أن تكون المرحلة الأولى على مساحة 2175 فدانا، وتضم 53 ألف شقة سكنية واسعارها فى متناول المواطن .

موقع مدينة المنصورة الجديدة على الخريطة مدينة المنصورة الجديدة بجمصة مكان المنصورة الجديدة

 

كيفية الحجز فى مدينة المنصورة الجديدة 2024 خريطة المنصورة الجديدة, وكيفية التقديم في مدينة المنصورة الجديدة

ويتم تخصيص نسبة 15% من فائض مبيعات مشروعات التنمية (أراضي – عقارات) بالمجتمع العمراني الجديد (مدينة المنصورة الجديدة)، لصالح محافظة الدقهلية، ويبلغ إجمالي عدد السكان المتوقع بـ “المنصورة الجديدة”، 680 ألف نسمة، وإجمالي الوحدات السكنية على مستوى المدينة أكثر من 150 ألف وحدة سكنية.

تضم المدينة أنواع الإسكان المختلفة من إسكان سياحي، وإسكان الفيلات، وإسكان متوسط، وإسكان اجتماعي، وتشمل كافة الخدمات اللازمة، بجانب جامعة إقليمية، ومدينة طبية، ومناطق للصناعات التكنولوجية، وقال وزير الإسكان، خلال وضعه حجر أساسها في أغسطس الماضي، إنه تم تصميم المخطط العام،.

ويشمل المشروع كورنيش المدينة على طريق بعرض 56 متراً، يضم مجموعة من الشواطئ العامة والخاصة من اتجاه البحر، وكورنيش بطول 14 كيلومتر، بين جمصة وكفر الشيخ وتم الانتهاء من 50% من عمارات سكن مصر بإجمالي 196 عمارة تتضمن 4704 وحدة سكنية، بجانب أعمال إنشاء 468 عمارة سكنية بإسكان دار مصر بإجمالي 11232 وحدة سكنية، وبالتوازي العمل جار في الإسكان الاجتماعي المتميز بإجمالي 58 عمارة تتضمن 1392 وحدة سكنية كان هذا تقرير عن شروط الحجز فى مدينة المنصورة الجديدة واسعار الاراضى فى المنصورة الجديدة.