تحميل مكتبة النرجس تفسير الاحلام: أحلم و نحن نفسر لك حلمك كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين حسب الحروف الابجدية pdf (تفسير الاحلام ارطميدورس)

ستجد هنا اجابات لاغلب الاحلام أو أحلام قريبة يمكن القياس عليها, تفسير الاحلام للامام الصادق pdf تفسير حلمك للامام الصادق مكتبة النرجس أحلم و نحن نفسر لك حلمك من مقتبس من التفسير للاحلام للامام علي حرف الحاء وتفسير احلامطم هو مصطلح يستخدم لتبيين معاني الأحلام. في العديد من المجتمعات القديمة، مثل تلك التي في مصر واليونان وفى هذا المقال مقتبس من تفسير اهل البيت للاحلام مقتبس من تفسير الحلم للامام علي عليه السلام بالحروف من مكتبة تفسير الاحلام .

واعتبر الحلم بلاغ خارق أو وسيلة من التدخل الإلهي، الذي يمكن كشفه من قبل الناس وفى نهاية المقال تحميل كتاب تفسير الاحلام للامام علي بن ابي طالب pdf ورابط تحميل كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين حسب الحروف الابجدية pdf .

حلمت ان خطيبي المتوفي بيشاورلي ع مكتبه ف اوضه نومه وبيقولي ف حاجة هنا فبسأله ف ايه بيقولي ف حاجة هنا يا شروق اتصلي بس بأمي وهي هتقولك…. لما صحيت م النوم سألتها فراحت فتشت ف المكتبة ولاقت كارت الخطوبة بتاعنا دا دليل ع ايه ؟

تفسير الاحلام ,تفسير الخيانة بالمنام

وحلم و رؤية خيانة الزوجة والزنى:
بأن المرأة الزانية في الحلم والمجهولة أفضل من المعروفة ، وشبه الزنى بالسرقة لإن الزاني يكون متخفياً كالسارق ، فمن شاهد أن أمرأة جاءته وطلبت منه الزنى فإنه أكل مالاً حرام ، ومن رأى انه يزني مع امرأة جميلة فإنه يصرف أمواله في الحرام ، ومن رأى أنه أقيم عليه الحد بعد ارتكاب الزنا ، فهي دلالة أنه سيزيد سلطانه ومنزلته ، ومن رأي أنه يحاول ويركض وراء امرأة رجل يعرفه ليرتكب معها الفاحشة ، فإنه يحاول أخذ مالاً معيننا منه .

أما معنى أن ترى زوجتك تزني مع شخص آخر سواء أعرفته أم لم تعرفه ، وهل هذا ممكن أن يكون منه شيء من الحقيقة أو دلالة على شيء ؟ على العموم وقبل الإجابة يجب أن ننوه إلى شيء مهم ، أن الأحلام قد تكون مجرد أضغاث وهي من الشيطان ، وليس لها أصل في الواقع ، فلا داعي للقلق كثيراً ومعاملة الزوجة بطريقة فظة أو تصديق هذه الأحلام فهذا ظلم بعينه ، فقد تكون المرأة عفيفة وطاهرة وخلوقة ويرى زوجها أنها تزني ، فماذا يفعل ؟!
فقط يستعذ بالله من الشيطان ولا يعير للموضوع اهتمام ، وعلى العكس يجب أن يتقرب من زوجته ويكثر من التقرب والتودد لها ليذهب عنه الشيطان.

تفسير الاحلام الشيطان فى المنام

تفسير حلم الشيطان في المنام :
هو في المنام عدو في الدين والدنيا مكار خداع حريص مكابر لا يبالي ولا يكترث ، والشيطان فرح وشطط وشهوة
اذا حلمت ان الشيطان يتخبطه فإنه يأكل الربا
ومن رأى أن الشيطان يتبعه ، فإن عدوه يغره ويغويه
اذا حلمت أنه يناجي الشيطان فإنه يناجي رجلاً من أعدائه
ومن رأى أن الشيطان نزل عليه فإنه ينال إفكاً وإثماً
ومن رأى أنه يترأس على الشياطين وهم له مطيعون نال رياسة وشرفاً ، وهيبة وجاهاً
اذا شاهدت أنه قيد الشياطين نال نصراً وقوة ومن رأى أنه يعادي الشيطان فإنه رجل مؤمن صادق مطيع لله تعالى
ومن رأى الشيطان فرحاً مسروراً إشتغل بالشهوات
وربما دلت رؤية الشيطان على الجواسيس ومسترقي السمع أو دلت على الهمز واللمز
ومن رأى أنه صار شيطاناً عبس بالناس وبادر لأذيتهم .
تفسيرآخر لحلم الشيطان في المنام :

فإنها تؤول على أوجه:
رؤيا الشياطين تؤول برؤيا عدو أو جاسوس لاستراقه السمع
ومن رأى كأنه قتل الشيطان نال نصرة وصيتا حسناً
اذا حلم أنه شيطان فإنه يكون قد ارتكب إثماً أو أفتري كذبا
ومن رأى أنه يناجي شيطاناً فإنه يشاور أعداءه ويظاهرهم في قهر أهل الصلاح فلا يستطيعون ذلك
لقوله تعالى { إنما النجوى من الشيطان ليحزن الذين آمنوا وليس بضارهم شيئاً إلا بإذن الله }
ومن رأى أنه ملك الشياطين وانقادوا له فإنه ينال رياسة وهيبة.
تفسير حلم رؤية إبليس اللعين في المنام
تفسير حلم ابليس في المنام لي ابن سيرين فقال في تفسير حلم رؤيا إبليس :
أنه من رأى كأنه قتل إبليس، فإنه يمكر بمكر وخداع، والدجال إنسان مخادع يفتتن الناس به.
قال رجل للحسن :
يا أبا سعيد، هل ينام إبليس فتبسم وقال: لو نام لوجدنا راحة كبرى
ورؤية إبليس في المنام تدل على العالم المبتاع أو ترك الصلاة، والاختلاس واكتساب الذنوب والآثام،
كما تدل رؤيته على المكر والخديعة والسحر والحسد والفرقة بين الزوجين، قياساً على قصته مع أدم عليه السلام.
وربما دلت رؤيته على الارتداد عن الدين لأنه كان عابداً لله تعالى، فعاد بمخالفته مطروداً مبعداً ثم هو في التأويل دال على الملك الكافر المجهز للجنود والخيل، قال الله تعالى { وأجلب عليهم بخيلك ورجلك }و
وإن رأى الإنسان أنه صار إبليساً أصيب في بصره أو ارتد عن دينه أو عاش مبعداً ومات مكمداً، ورزق نسلاً ومالاً، وانتصر على أعدائه بمكر وخداع، وإن كان أهلاً للملك ملك، وكان يأمر بالمنكر، وينهى عن المعروف.
ومن رأى كأنه قتل إبليسا فإنه يمكر بماكر وخداع، فإن كان صالحاً عفيفاً فإنه يقنط من أمر الله تعالى.

تفسير الاحلام الموبايل الهاتف الجوال فى المنام

إن النظر إلى الآلة أو الجهاز ولأي شئ صنع أهم مايعبر به ( المحمول )
فالجوال يستخدم للإتصال والتواصل مع الناس وهو شبيه بالطير الذى ينقل الرسائل والمكاتبات قديماً كالحمام الزاجل، وقد قال الله عز وجل في قصة سبأ حين نقل الهدهد لسليمان خبرها: (فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ).

والهدهد طائر صغير يشبه بحجمه الجوال فعبرناه “أى الجوال” بالأخبار والإطلاع على الأسرار والصلح والسلام ولقاء الأحباب.

فإن رأى نفسه يتحدث به في المنام ولا يعلم ماذا قال فدليل أخبار، وحال المتحدث به يغير في الدلآلة والتعبير، كالفرح والحزن والغضب والبكاء او الكتابة كلها.

كما أن أسماء الجوال معتبرة ويعبر بها، فالنقال دليل على النقل، والمحمول دليل على الحمل، والخلوى دليل على السفر، والجوال دليل على التجول أو التنقل أو الرتب.

وانقطاع الخط يعبر بقطيعه، والتشويش علامة على توتر وسوء معاملة وفصل الخدمة أو الغائها ليس محموداً في المنامات، والكسور فيه دليل على مشاكل قد تكون صحية أو نفسية للتواصل مع الناس، واحتراقه أو انفجاره علامة فتنة أو علاقة محرمة، وسقوطه انكشاف أمر الرائى ويسقط بيده، ويختلف تعبير الجوال بحسب حال الرائي فالتاجر يقع كثيراً على تجارته وطالب العلم والداعية يقع على أحوالهم والفتاة على أحوالها وهكذا، ومما يعبر به الجوال بالصديق الحميم المطلع على الأسرار أو المرسل الناقل للأخبار، ويعبر بالزوجه لأنها لصيقة زوجها ومحط أسراره وقد يعبر بالولد، كما أن لإستخدامات الجوال الحديثة تعبيرات كالرسائل وبرامج التواصل كالواتس والتويتر وغيره وسيأتى معنا قريباً الحديث حولها.
تحياتى وتمنياتى لكم بسماع اخبار سارة سعيدة

تفسير الاحلام تفسير الاستحمام والغسل فى المنام

تفسير حالات حلم الاستحمام والغسل
الاغتسال والاستحمام له عدة وجوه فهنالك من يستحم ويرتدي ثياب أو لا يرتدي بعد الانتهاء، وهنالك أيضا في الحمام بالماء أو الطين أو أشياء أخرى وكذلك لو كان في مكان عام أمام الناس، وسنوضح كل حالة منها في طريقة منفردة وتفسيرها الدال عليها، وتصلح الحالات الآتية جميعها للعزباء والشاب والمتزوجة ما لم يخصص ذكرها في الشرح.

الاستحمام بالماء الساخن أو البارد
فمن يرى أنه يستحم بالماء الساخن ويستمتع بذلك فإنه يدل على فرجه من الكرب أما من يستحم بماء ساخن لا يطاق أو يهرب من سخونته فإنها مكيدة ومصيبة من شخص قريب جدا له ستحل به، والغسل بالماء البارد جدا أو المثلج فهي حزن عميق أو فقد عزيز له وقد تدل على السجن أو السفر الذي سيلقى فيه المشقة والتعب الكثير.

أما من كان يشعر بالحرارة الكبيرة واستحم في الماء البارد لزوال الحرارة من جسده فإنها ستكون نجاة له من مصيبة لم يكن يعلمها كادت أن تحل به، أو أنه سيخرج من مكيدة بسهولة دون تعب ومشقة بعفويته وبدون تخطيط لها سينجو.

أما من وجد أنه يستحم وهو ميت أو بشكل مستلقى كالميت والماء ينصب فوقه فهو صلاح لدينه بعد أنه كان يعمل المعاصي أو أنه تحذير له بالتوبة قبل فراق الحياه، ومن يغتسل في نهر أو بحيرة أو مياه جارية فإن كانت المياه نظيفة أو منعشة أو كان مسرورا بها فأنه سيحصل على الخير الكثير فوق ما يطلب ويتمنى، أما من لم تعجبه المياه أو كان حزينا بها أو مليئة بالقاذورات فإنه سيجد حزنا أو يلقى نكدا أو يحصل على قليل جدا مما كان يتمنى ولا يسعد بذلك.

تفسير حلم خلع الثياب للاستحمام أو ارتدائها بعده أو بدونها
عند رؤية الشخص نفسه أنه يستحم في منامه أو يغتسل ويرتدي ثياب جديدة بعد غسله، فإنه يدل على الفرج من كرب، وشفاء للمريض، وقضاء الدين للمدين، وكذلك يدل على الغنى للفقير وربح التجارة للتاجر والحرية للسجين والفرح للحزين، وكذلك الترقي في العمل أو منصب جديد للشخص وعمل للعاطل عن العمل.

الاغتسال والغسل في الحلم داخل الحمام بالماء

أما من يرى أنه يستحم ولم يلبس ثيابه بعد الغسل فإنه يدل على سلامته من المرض أو من كرب سيقدم عليه، ولبس الحلقان بعد الغسل يدل على ذهاب الحزن والكرب ولكنه سيصاب بالفقر بعد وقت، ومن لبس ملابسه بعد الاستحمام فذلك دليل على نجاته من الكروب.

الاستحمام في حوض داخل الحمام
ومن يرى أنه يغوص في حوض ممتلئ بالماء وينوي الاستحمام به أو نزل في الماء أو كان من الطين فإنه خير في أمره، فإن كان فتاة عزباء أو شاب فيدل على الزواج القريب، وللمتزوج فإنه نيل مراد كان يسعى له في حياته، ومن استحم في سرب فإنه سينال بعضا من مطالبه التي يتمناها أو يرد إليه شيئا سرق منه.

ورؤية نفسه أنه يستحم في مكان عام أو طريق أو سوق ويراه الناس أو ينظرون له أو لعورته فإنها تدل على سوء عمله أو فضح سر مشين يخفيه عن الناس، كما وقد يدل على تحذير له من أعماله التي تصب في المعاصي والربا أو زوال جاهه، وكل ذلك يزداد بقدر تعريه أمام الناس عند الاغتسال في مكان عام.

الغسل من الجنابة للذكر والدورة الشهرية أو النفاس للأنثى
من يرى أنه اغتسل من جنابته في منامه ورأى كأنه تطهر جسده منها أو نوى الغسل منها وخلع ثيابه قاصدا ذلك فإنه سيحقق أمرا كان يدعوا الله له، وسيحصل على مراده ويحققه ويسعد بنيله.

ومن كانت متزوجة ورأت أنها تغتسل وتتزين لزوجها فإنها سعادة لها وفرح، أو أنها مقدمة على حمل طفل في رحمها وقد يدل على رزق لزوجها أو سعادة ستعم بيتها.

الاستحمام في الشتاء أو في العيدين أو الجمعة أو الحج والطواف
من يرى أنه يستحم في وقت الشتاء أو شعر في منامه أنه في فصل الشتاء البارد الجو، فإن كان بالماء الساخن فيدل على الشفاء القريب جدا أو الفرج من الكرب وزوال الحزن والغنى للفقير في وقت قريب

تفسير الاحلام تفسير قتل النمل فى المنام

 حكم قتل النمل
النملة ذلك المخلوق الضعيف حصلت على حصانة إلاهية بتحريم قتلها ! فهل جميع أنواع النمل لا يجوز قتلها ؟؟ أم هو نوع واحد ؟؟
وكيف أميز هذا النوع ؟؟ وذلك حتى لا آثم
الجواب :
جاء النهي عن قتل النمل
فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أخبر أن نملـة قرصت نبيا من الأنبياء ، فأمَرَ بقرية النمل فأُحرقت ، فأوحى الله إليه أفي أن قرصتك نملةٌ أهلكت أمة من الأمم تسبح . متفق عليه. وعند الإمام أحمد من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل أربع من الدواب : النملة والنحل والهدهد والصرد .
والقاعدة المتقررة شرعاً أن المؤذي طبعاً يُـقتل شرعـاً .
والنمل إذا كان في البيوت وآذى الناس وتسبب في أذاهم فإنه يُنذر ثلاثة أيام ، وغالباً يخرج بعد ذلك .
.أما إذا لم يخرج وكان مؤذياً فإنه يُقتل للقاعدة السابقة
الحلم بتخطي النمل .
رؤية النمل الأحمر .
رؤية النمل الأسود .
رؤية النمل الأبيض .
تري نمل صغير جداً .
تري نمل بأجنحة .
رؤية النمل يغزو منزلك .
رؤية النمل يمشي علي جسمك .
رؤية الكثير من النمل يمشي .
مراقبة النمل عند المشي .
مشاهدة النمل .
الوقوف علي النمل .
رؤية النمل محمل بالمواد الغذائية .
مستعمرة نمل .
تفسير النمل في الحلم :
إذا كنت تواجه تحديات في حياتك وتري حلم النمل في المنزل، يصبح نصيحة روحية لزيادة عزيمتك وتخطي أي تهديد يمكن أن يواجهك في المستقبل .
الحلم بتواجد النمل في المنزل أو ملابسك فهو علامة غضب من بعض الأمور في حياتك الشخصية وإذا رأيت النمل يحمل الغذاء يدل علي أنك سوف تلقي شئ جيد في حياتك لأنك تبذل أقصي مجهود .
النمل أيضاً يمكن أن يكون علامة لزيادة المكاسب التجارية وتغير الظروف الراهنة بالرغم من بذل العمل الشاق .
النمل في الحلم دليل علي العمل الشاق والمكافأة وزيادة من الناحية المالية بالرغم من المخاوف الكثيرة .الحلم بالنمل المجنح يوحي بالإهمال في العمل .
الحلم برؤية النمل يغزو منزلك يدل علي قدوم مستقبل علي ما ترام وإذا كان يغزو جسمك، نذير علي حادث خطير في المستقبل .
إذا حلمت مستعمرة نمل تسير أمامك، يعني سيكون لديك ثروة جيدة والقيام بالعديد من الأنشطة المثمرة.
رؤية تل النمل يعني أنك سوف تتلقي الكثير من المال .
التعرض لعضة النمل في الحلم، يشير إلي قرب التعرض لمصيبة في حياتك وخصوصاً العملية.
مشاهدة النمل في الحلم يسير، يدل علي قرب أصدقاء منك تفيدك في عملك .
عند محاولة قتل النمل في الحلم، يدل علي أنك تبتعد عن هدفك بإرادتك .
رؤية طابور من النمل في الحلم، يعني أنك تتاخذ مسار صحيح في حياتك .
رؤية خط من النمل يسير في الخارج، يرمز إلي أنك تفتقر الطموح والقيادة وتعيش الحياة بدون هدف واضح .
مشاهدة سرب من النمل في الحلم، يشير إلي حدوث فوضي داخلية ولكنك تمضي قدماً بسرعة بدون توقف حتي تدرك طموحك. حاول أن تحدد هدفك لتحقيق النجاح والرضا والثقة بالتغلب علي التحديات الصعبة في حياتك .
رؤية صورة أي شئ تم تغطيته بالنمل، يمكن أن يكون تلميح ووسيلة لمعرفة الخطوة التالية في حياتك وكيفية الإستمرار في متابعة هدفك .وبدلاً من ذلك، يمكن أن يكون فكرة تخلصك من أي مشاكل .
إذا رأيت تل من النمل تم هدمه، يشير إلي عدم إستكمال مشروع كنت إتخذت فيه قرار . وإذا كان تل النمل قريب منك يشير إلي أنك خائف من مواجهة كبيرة في حياتك . وإن كان بعيد عنك، يعني أنك تقلق من أمر معين في عملك .
رؤية النمل محمل بالمواد الغذائية، يشير إلي قرب حصولك علي عمل ثابت .
رؤية نمل يقف علي زهرة يعني أنك تتحرك في حياتك بصورة جيدة تساعدك في تحقيق التقدم .
رؤية النمل الطائر، يدل علي الرغبة في التخلص من الروتين .وعند رؤية النمل يطير نحوك، مؤشر إلي أن شئ ما صغير في حياة اليقظة وأنك علي إستعداد لإتخاذ الخطوات اللازمة لحلها .
إذا دست علي النمل في الحلم، يحتمل أن تواجه تغير في عملك.
رؤية النمل الأحمر في الحلم، يرمز إلي أنك تشعر بالقلق إزاء شئ معين .
مشاهدة مزرعة نمل في الحلم، يعني أنك تسعي لتنظيم حياتك المهنية وتستمتع بعمل منظم ومثمر

تفسير ظهور جميع اعضاء جسم الانسان بالمنام

حلم أسنانه سقط إلى حجره أو صره في ثوبه
من رأى أن شيئا من أسنانه سقط إلى حجره أو صره في ثوبه أو وقعت في يده فإنه يؤول على وجهين فاما وضع حامل أو استفادة مال، ومن رأى أن بأسنانه عيبا ينكر في اليقظة فإنه يؤول على ثلاثة أوجه هم وحزن وافلاس وموت قرابة أو ضعف همه.
حلم أسنانه قلعت ثم عادت إلى مكانها
ومن رأى أن أسنانه قلعت ثم عادت إلى مكانها فإنه يحصل له تنافر من اقاربه ثم يعودون لما كانوا عليه.
حلم أسنانه ممزوجة
ومن رأى أن أسنانه ممزوجة فليس ذلك بمحمود جدا.
حلم أسنانه من معدن
من رأى أن أسنانه من معدن أو من نبات فإنه يدل على موته.
حلم أصابع اليد اليمنى
وأما أصابع اليد اليمنى الخمس تدل على الصلاة الخمس فالابهام صلاة الصبح والسبابة صلاة الظهر والوسطى صلاة العصر والبنصر صلاة المغرب والخنصر صلاة العشاء وأما أصابع اليد اليسرى فتؤول بأولاد أخ.
حلم أصابع يديه قد شلت
من رأى كأن أصابع يديه قد شلت فإنه يذنب ذنبا عظيما.
حلم أصابع يمينه أطول من شماله
من رأى أصابع يمينه أطول من شماله فإنه يبذل المعروف ويصل الرحم، وإن رأى كأنه قصير الأصابع وعضديه أطول مما كانتا فإنه سخي شجاع قوي.
حلم أصبعه نبت مكان آخر
ومن رأى أن أصبعه نبت مكان آخر فإنه يؤخر الصلاة إلى الصلاة الأخرى.
حلم أصم
ومن رأى أنه أصم فإنه يستفاد في دينه وربما يكون له ميل في الكفر لقوله تعالى ” وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير ” .
حلم أصيب في عينيه
ومن رأى أنه أصيب في عينيه وهو ذو يسر وصلاح وليس له ولد ولا أخ فإنه يصاب في ماله وقيل يمرض.
حلم أعسر وهو أعسر
ومن رأى أنه أعسر وهو أعسر فإنه يعسر عليه امره الذي هو طالبه وبسط اليدين يدل على السخاء.
حلم أعطى رئة
من رأى أنه أعطى رئة فإن كان المعطي معروفا حصل منه سرور وإن كان مجهولا فلا بد من حصول مسرة ممن ليس يعرفه.
حلم أعطى رئة لأحد
ومن رأى أنه أعطى رئة لأحد فإنه يحصل لذلك على يديه مسرة وإن لم يعرفه يكون بشوشا للناس.
حلم أعمى ثم أبصر
ومن رأى أنه كان أعمى ثم أبصر فإنه يهتدي إلى الحق. وقال بعضهم تؤول هذه الرؤيا على سبعة أوجه حصول دين ومال وأولاد ولقط وبصيرة وارشاد وشفاء من سقم، وقال بعض المعبرين رؤية الأعمى تدل على الغربة لقوله عليه السلام: الغريب كالأعمى ولو كان بصيرا

حلم أعمى وقصد من يداويه
ومن رأى أنه أعمى وقصد من يداويه فإنه يدل على مرتكب ما لا يحل وقصده الاقلاع عن ذلك فإن وجد من يداويه وداواه فحصول مراده وإلا فيرجى له التوبة، وكذلك تعبير عيني المرأة ويزاد فيه الزوج، وقال بعض المعبرين من رأى حادثا في عينيه فيؤول على الأولاد فالعين اليمنى ذكر واليسرى أنثى.
حلم أعور العين
ومن رأى أنه أعور العين فقد ذهب نصف دينه وأصاب إثما عظيما، وقيل انه ينتظر منفعة من أخيه ويرجى له نموها، وربما أنه يتلخص من الاثم، وقيل ان كان له أخ أو ولد يموت وربما يذهب نصف ماله وقيل يذهب نصف عمره فيصلح ما بقي قود يكون من أهل الجنة لقوله عليه السلام: من عدم إحدى كريمتيه كان جزاؤه الجنة. أو كما قال عليه السلام في الحديث الصحيح وقال بعض المعبرين إني لأكره ذلك في المنام لأن إبليس كان أعور وكذلك الدجال.
حلم أكل من مخ انسان ميت
ومن رأى أنه أكل من مخ انسان ميت فإنه يأكل من ماله بقدر ذلك، وإن كان مجهولا فحصول على منفعة على كل حال.
حلم ألصق كفيه إلى بعضهما بعضا
ومن رأى أنه ألصق كفيه إلى بعضهما بعضا دل على اجتماع أقربائه بسبب نكاح.
حلم أن سنه وقع في الأرض
و من رأى أن سنه وقع في الأرض فتلقاه يدل على أنه يولد له ولد فإن لم يتلقه دل على موت أحد من اقاربه.
حلم أنفه خرقا وبه
ومن رأى أن بأنفه خرقا وبه ما يجذب إلى اسفل فإنه يدل على تواضعه أو حصول منفعة من امرأة، وقال بعضهم ليس ذلك بمحمود إذا كان في رؤيا ما يدل على الشر، ومن رأى أن بأنفه زكاما فإن أموره تتعقد وليس ذلك بمحمود.
حلم أنفه قطع
ومن رأى أن أنفه قطع فإنه يؤول على ستة أوجه ختان له أو لولده وانحطاط منزلة وموت عاجل ونازلة يكون بها فضيحة وموت ولد أو زوجة.
حلم أنفه كبر
وقال إسماعيل بن الأشعث من رأى أن أنفه كبر فإنه يدل على عظم المنزلة وزيادة الشرف.
حلم أنفه كبر ثم صغر وتكبب
ومن رأى أن أنفه كبر ثم صغر وتكبب فإنه فقر وحقارة وإن كانت زوجته حاملا فانها تسقط ومن رأى أن أنفه وقع في الأرض فربما يأتي له ابنة وتزول حرمته.
حلم اخذ بيد احد
ومن رأى أنه اخذ بيد احد فإنه ينصره وإن كان من أهل الملك، فربما يسلم على يديه.
حلم اصبعه معضوض أو مهروس
و من رأى أن اصبعه معضوض أو مهروس دلت رؤياه على سوء أدبه وربما يؤدبه من فعل به ذلك ان عرفه والا فهو يرجع من نفسه.
حلم اكتحل بما لا ينبغي
ومن رأى أنه اكتحل بما لا ينبغي فإنه يطلب حراما من فرج أو دبر.
حلم اكل الكبد
و من رأى أنه يأكل كبدا فإنه يأكل من مال ولده، وقيل من رأى أن كبده قطع فإن ولده يموت لقوله عليه السلام: أولادنا أكبادنا.

حلم اكل المصران ( الامعاء )
ومن رأى أنه يأكل مصرانا فإنه مال أيضا.
حلم الاسنان
وأما الاسنان في التأويل فهم أهل البيت والقرائب فاما الأعالي فرجال وأما الأسافل فنسوة فالناب سيد أهل بيته أو من يناسبه، وقيل إن الناب الأعلى الأيمن صبي يقوم مقام أبيه والأيسر دونه وقيل الأيمن عم والأيسر خال، وقيل عمر صاحب الرؤيا وأما الثنايا الفوقية فاليمنى أب واليسرى عم وقد يكون أخان أو عمان يقوم مقامهما وغيرهما في النصح والشفقة والرباعيات السفلى ابن عم أو عمة أو بنات اخوات، وقيل الضواحك الاخوان وبنوهم وقيل الخال والخالة، وبالجملة من رأى ما يشين الأسنان فإن كانوا من الأعالي عبروا بالرجال، وإن كانوا من الأسافل عبروا بالنساء وقال بعض المعبرين الثنايا السفلى أم وعمة والأضراس أجداد وجدات.
حلم الاشعث و الرأس
و من رأى أن رأسه صار كرأس الطيور فإنه يدل على سفره.
حلم الانف
واما الانف فقال دانيال هو جاه ومنزلة وعمر فمن رأى فيه زيادة أو نقصانا فعائد على ذلك.
حلم البطن
وأما البطن ظاهره وباطنه فعند المعبرين على وجوه مال وأولاد وقرابة ومعيشة.
حلم البطن
رؤيا أولاد. و رؤيا قرابة فمن رأى أن بطنه كبر أو حسن فإنه يدل على زيادة ما ذكر، وإن رأى فيه نقصا أو شيئا فتعبيره ضده.
حلم البطن ظاهره و باطنه
وقال دانيال عليه السلام البطن ظاهره وباطنه مال.
حلم الثديان – البنات
وأما الثديان فهما البنات فمهما حدث فيهما من زين أو شين نسب اليهن. فمن رأى أنه نبت له شيء مكانهما دل على زيادة البنات ونقصهما ضده.

حلم الجبهة قدر وجاه
الجبهة قدر وجاه لانها موضع السجود وربما دلت على الولد.
حلم الجلد
وأما الجلد فهو زينة ورياسة وستر وبركة وقوة ومعيشة ومؤنة وحياة وكسوة فمن رأى في ذلك ما يزين أو يشين فيؤول عليهم.
حلم الحادث في رجليه
ومن رأى ذلك الحادث في رجليه فإنه يدل على سفره أو ذهاب ماله أو موته.
حلم الخصيتان
وأما الخصيتان فيؤولان بالنبات والمعيشة وبالصيانة وبالكيس والوقاية فما رؤي فيهما من زين أو شين كان منسوبا لذلك.
حلم الذكر
وأما الذكر فهو ولد ومال وذكر وسمعة.
حلم الركبتان
وأما الركبتان فهما لكل إنسان معيشة ومطلبه فما رؤي من ذلك من شين أو زين فيؤول على ذلك.
حلم الساقان
وأما الساقان فهما مال الانسان ومعيشته واعتماد سلوكه وسياقه فما رؤي في ذلك مما يزين أو يشين فهو منسوب لهما.
حلم الدبر
الدبر كيس ومخزن وبيت مال وحانوت ومقعد وراحة ومقصد.
حلم الذكر
وهو يؤول على ثلاثة أوجه انقطاع نسل وربط وإن كان له ولد مريض بريء.
حلم الصدر
الصدر يؤول بصندوق الرجل فمهما حدث فيه كان منسوبا له.
حلم العظام
العظام تؤول على أربعة أوجه دين ومال وعظمة وابهة، وقال بعضهم جميع العظام سواء كان لانسان أو لدواب فهي مال.
حلم الصلب صلابة
الصلب صلابة الإنسان وقوته فمهما رأى في ذلك من زين أو شين فيؤول فيهما وأما الظهر فقوة الانسان وظهره وجاهه وسيده وهلاكه وأخوه وفقره وكبر سنه ومصيبته وركوبه، فمن رأى أنه حمل حملا ثقيلا على ظهره فإنه ارتكاب خطايا وأوزار لقوله تعالى ” وهم يحملون أوزارهم على ظهورهم ” .
حلم العصب والعروق
وأما العصب والعروق فهو مؤلف أمره وسائر أهل بيته وأنسابه وعصبته، فمن رأى في ذلك ما يزين أو يشين فتأويله في ذلك.
حلم العضدان
وأما العضدان فهما أخان أو ولدان قد أدركا
فمن رأى فيهما خيرا أو شرا فتأويله فيهما، وقيل العضد قوة الإنسان فإن رآه كما يختار كان زيادة في قوته والا فضده لقوله تعالى :
” سنشد عضدك بأخيك “
يعني نقويك بأخيك وقيل العضد ولاية لأن العادة جرت في مصطلح الانشاء ان يقال لذوي الولايات من جملة ألقابه العضدي، وأما اليدان فتأويلهما على أوجه قيل ان اليد اليمنى سبب معاش الرجل وماله وكسبه واخوانه وأخذه وعطائه واليد اليسرى عون الإنسان وصديقه ونفقته يدخره لوقت الحاجة أو شفيق من الأقرباء يساعد على الأمور وطول اليدين زيادة مقدرة وقيل أيضاً ما يقصد في نفسه وقصرهما ضد ذلك وقيل طول اليدين للامام أو من يقوم مقامه طول حياة وزيادة وقوة أعوان وتصرف في المملكة واستدانة أموال وبسط الحكم ونفاذ الأمر وللتاجر ربح وللسوقي حذق وهو محمود لجميع الخلق الا للحرامي فإنه مذموم والقصر ضد ذلك.

حلم العظام
وأما العظام فمال الرجل الذي منه معيشته والعبيد والدواب فمهما رآه في ذلك من زين أو شين يؤول فيهم.
حلم العظم
العظم مال ومعيشة فمن أصاب شيئا فإن كان عليه ما يستره فإنه زيادة في ذلك.
حلم العنق والعاتقان
وأما العنق والعاتقان فموضع الأمانة والدين إلا أن أمانة العاتقين من أمانات النساء، فمن رأى الزيادة فيهما دون البدن فهو قوة صاحبهما على أداء الأمانة والدين.
حلم الفخذان
وأما الفخذان فقوة الإنسان ومكسبه ومعيشته وقومه وعشيرته فما رؤي في ذلك مما يزين أو يشين فهو منسوب لذلك.
حلم الفرج والدبر
واما الفرج والدبر
ففي ذلك وجوه كثيرة عند المعبرين. فمن رأى أن لامرأته فرجا واحدا فإنه يدل على حدوث شغلين له فينتج واحد منهما والآخر يتعطل.
حلم القدمان
وأما القدمان فزينة مال الرجل وأعمال بره وسره واصابعهما جواره وغلمانه فمن رأى فيهما من زين أو شين فإنه يؤول في ذلك.
حلم الاضلاع
الاضلاع أهل البيت من النسوة فمن رأى فيها زيادة كانت زيادة في أهل بيته، وإن رأى نقصانا فضده وتقويم الاضلاع ما لم يخرج عن الحد جيد وانعواجها جدا مذموم، وأما الصلب والوتين فقوة الانسان وربما كان ولدا.
حلم الخصيتان
رؤيا الخصيتين تؤول على ثلاثة أوجه سكون وأولاد ومعيشة.
حلم الدبر
لا بأس برؤيا الدبر فمن رأى ذلك فإنه يدل على ظفره بحاجته.
حلم الركبة
الركبة قيام الإنسان بشغله فميزها على كثير من الأعضاء واستحسنها ونعوذ بالله من الحادث فيه. وأما نفس الرمانة وعينها فتؤول عنه بعضهم برأس المال.

حلم الصدر
من رأى أن صدره ضيق فإنه ضيق الخلق لقوله تعالى ” فلا يكن في صدرك حرج ” وربما كان قوة المعاصي لقوله تعالى ” ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا ” . وإن رآه متسعا فتعبيره ضد ذلك.
حلم الصوت
الصوت صيت الإنسان وذكره بين الناس فإن كان قويا حسنا فهو فخر وصيت حسن وإن كان بخلافه فتعبيره ضده وليس الصوت الغليظ بمحمود في حق المرأة وقيل من رأى أن صوته ضعيف فهو حصول مذلة.
حلم العصب
من رأى أن أعصابه وعروقه زادت فإنه تكثر عصبته وحشمه ونسله.
حلم الفخذان
من رأى أن فخذه قطع فإنه يفارق أهله ويموت غريبا، فاليمين يدل على قرابة الأب والشمال يدل على قرابة الأم.
حلم القلب
من رأى في ذلك ما يؤلمه فإنه يدل على مصيبة.
حلم اللسان
واما اللسان فإنه ترجمان الإنسان، فمن رأى لسانه طويلا عند المخاصمة فإنه ظافر وقيل بريء مما يدعي به عليه وطول اللسان للحاكم جيد في غاية ما يكون.
حلم المخ
وأما المخ قال دانيال مخ الرأس والعظام مال مخفي، فما كان منسوباً إلى ما يؤكل لحمه فهو حلال، وما كان منسوباً إلى ما لا يؤكل لحمه فهو حرام.
حلم المرأة ان لها فرجين
وإن رأت المرأة ان لها فرجين فربما تؤتى في القبل.
حلم اكل الرئة
من رأى أنه يأكل رئة فإن كانت مشوية وهي لحيوان يؤكل لحمه فإنه حصول مال بمسرة، وإن كانت لمن لا يؤكل لحمه فإنه مال حرام وقيل الرئة رأي الانسان.
حلم الامعاء
من رأى أن أمعاءه خرجت من بطنه فإنه موت ولد وقيل توبة.
حلم الخصية
قطع الخصيتين تؤول على خمسة أوجه قطع الأولاد الاناث حتى لا يولد له الا الذكور وميراث من مال دية وظفر الاعداء به وقلة الحركة والأمانة، وقيل رؤيتهما تدل على الاناث من القرابة، ومن رأى انهما قطعا وكان عنده مريض فإنه يموت وربما تكون مفارقة زوجين، وقال بعض المعبرين يدلان على المال فإن كان مظلوماً فإنه أخذ منه ألفان أو مائتان أو ديناران على قدر حاله فإن لم يكن في شيء من ذلك انقطع نسله ونفذ رزقه وتعطلت معيشته ونعمته وقيل الخصية اليمنى ولد ذكر واليسرى أنثى وقال بعض المعبرين جميع الخصى من الناس والحيوان مال فمن حصل له شيء من ذلك أو ذهب منه يؤول بالمال، وقال بعضهم الخصيتان يؤولان بالخدم.
حلم الرأس
من رأى أن رأسه صار كرأس الفيل فإنه يلي ولاية كبيرة إن كان أهلا لذلك فهو جيد.
حلم الساق
ساق الرجل يؤول بالمرأة وساق المرأة يؤول بالرجل.
حلم الصدر
رؤية الصدر تجمل وعلم وحكمة.
حلم المعدة
المعدة تؤول بالأولاد.
حلم الاسنان
من رأى أحد أسنانه يؤلمه وعالجه فقلعه فهو حصول خير ومنفعة.
حلم شخص يتكلم بكلام يسوغة العقل
من تكلم بكلام يسوغه العقل وفيه صلاح ومنفعة فهو خير له وإن كان بخلافه فتعبيره ضده.
حلم الخصيتان
الخصيتان هما ابنتان فتأويلهما بالصلاح والفساد يرجع إليهما، وقيل ان رآهما عظيمتين يؤول على امتناعه من شر أعدائه.
حلم الرأس
رؤيا كبر الرأس زيادة شرف وصغر ضده، ومن رأى أن رأسه كبرت يدل على التزويج ان كان عزبا، وعلى الغنى إن كان فقيرا، وإن كان غنيا فكثرة أولاد وعلى الظفر ان كان محاربا.

حلم السرة و الاضلاع
ربما تكون السرة ولاية تدل على ان صاحبها يسيء العشرة مع زوجته، وأما الاضلاع فنساء فما رؤي فيها من زين أو شين كان منسوبا اليهن.
حلم الصدر
من رأى في صدره ما يؤلمه فإنه ينفق ماله في إسراف.
حلم العصب
العصب والعروق من سائر الحيوان جميعه أمر يحصل به منفعة، وقيل قطع العروق غرامة.
حلم العظام
رؤيا جميع العظام ان كانت لانسان ميت فإنه يدل على اتباع سنة أو حصول مال من جهة، وإن كان معروفا يدل على اكتساب من ماله، وإن كان مجهولا فحصول مال ومنفعة، وإن كان العظم لحيوان فإن كان مما يؤكل لحمه فإنه حصول مال حلال، وإن كان مما لا يؤكل لحمه فهو حصول مال حرام.
حلم العين
العين دين الرجل وبصيرته التي يبصر بها الهدى من الضلال.
حلم الكبد
من رأى في ذلك ما يزينه أو يشينه فهو منسوب لما ذكر وربما دل خروج الكبد من الجوف على الظلم وليس ذلك بمحمود.
حلم الوجه
وأما الوجه فإنه سرور الانسان وشرفه.
حلم بأذنيه قرطا
ومن رأى أن بأذنيه قرطا وهو الحلق فإن كان نوعه محمودا في اليقظة فجيد في حقه من ذكر أو أنثى وإن كان ليس بمحمود فضده.
حلم برأسه شعاعا من نار
ومن رأى أن برأسه شعاعا من نار فإنه يؤول على وجهين حظ ومنصب وظلم وقهر، وقال بعض المعبرين رؤيا الرأس إذا صار كنوع من المعادن والنبات فإن كان نوعه محبوبا فلا بأس به وإن كان غير ذلك فليس بمحمود.
حلم برجليه ما يؤلمه
ومن رأى أن برجليه ما يؤلمه وليس يعلم مكانه فإنه يدل على نقصان ماله بحيث لا يشعر بسببه.
حلم بصدره ما بنكر في اليقظة او ضده
ومن رأى أن بصدره ما بنكر في اليقظة فليس بمحمود وإن رأى ما يحمد فإنه محمود.
حلم بصره دون ما يظن الناس
ومن رأى بصره دون ما يظن الناس أو يرى كلاما أو ضعفا ولم تعلم الناس بذلك فإنه تكون سريرته دون علانيته.

تفسير الاحلام تفسير كف اليد بالمنام

 تفسير كف اليد بالمنام
بُنى الإسلامُ على خمس :
الصلاة ُ المفروضة خمس
(كف اليد خمس )
الكف هو في المنام قوة الرجل وانبساط الكف انبساط دنياه وانفضاضه انفضاض دنياه. (ومن رأى) في الكف من حدث فهو في قوته ودنياه وإن رأى أن الشعر نبت في كفه فإنه يصيبه غم وهم وقيل هو مال ينبو عن يده وإن نبت الشعر على ظهر الكف
قوي حاله أو ذهب ماله. (ومن رأى) كف يده معلقة من السماء فإن كان متصلاً بالسلطان أصاب منفعة وخيراً وإن كان صياداً كثر صيده وإن كان صاحب عقار نال منفعة. (ومن رأى) أنه صغير الكف لطيفها فإنه يصير جباناً ضعيفاً في نفسه والكف دنيا الرجل والكف كف عن الأمور. (ومن رأى) كفاً وهو خائف من أمر انكف عنه. (ومن رأى) كفه متسعاً حسناً كان دليلاً على سعة رزقه وسخائه وإن رآه مقبوضاً دل على بخله وقلة خيره والكف إذا حسن كان دليلاً على الكف عن الشر وعن معاصي اللّه تعالى أو الكف عن الصدقة وربما دل حسن الكف على قبول الدعاء والكف الراحة وهي الراحة من التعب أو إيجاد الراحة لغيره أو راحة تدخل عليه في يده وقيل رؤية الكف تدل على ستة أوجه على العيش والمال والرياسة والولد والشجاعة والجد والبعد عن الحرام.
حلم أصابع اليد اليمنى
وأما أصابع اليد اليمنى الخمس تدل على الصلاة الخمس فالابهام صلاة الصبح والسبابة صلاة الظهر والوسطى صلاة العصر والبنصر صلاة المغرب والخنصر صلاة العشاء وأما أصابع اليد اليسرى فتؤول بأولاد أخ.
حلم أصابع يديه قد شلت
من رأى كأن أصابع يديه قد شلت فإنه يذنب ذنبا عظيما.
حلم أصابع يمينه أطول من شماله
من رأى أصابع يمينه أطول من شماله فإنه يبذل المعروف ويصل الرحم، وإن رأى كأنه قصير الأصابع وعضديه أطول مما كانتا فإنه سخي شجاع قوي.
حلم أصبعه نبت مكان آخر
ومن رأى أن أصبعه نبت مكان آخر فإنه يؤخر الصلاة إلى الصلاة الأخرى.

تفسير الاحلام الصيد بالبندقية فى المنام

اذا لو رأيت نفسك تصيد بالبندقية فى المنام ؟ حمامة غزالة يمامة فتاة ؟
ماذا لو رأيتى نفسك تضربى بالنار على فريسة او هدف او حتى حمامة او غزالة ؟ او يمكن رجل ؟
ليس كل صيد فهو صيد من اكل الطعام وانما هناك صيد الانسان للانسان من اجل الحياة ( سلامة نور الدين )
نعم فانك قد ترى نفسك هدفك وحلمك امرأة جميلة هى لك بمثابة عمر وحياة ودنيا تصيبها بل وانها جنة نعيم لك ايها الانسان
كذلك انت عزيزتى حواء لعل من اهدافك ان لم يكن كل اهدافك فتى احلامك تحاولى تركزى بكل ما أوتيتى من قوة عقل وذكاء ودهاء ومكر كى يقع تحت طائلة نارك ورصاص قلبك وقذائف عيونك المدمرة وامكانياتك الصعبة التى ليس لها حل إلا :
( الإستسلام ) ????????
إن صيد الحمام والطيور والعصافير في المنام يشابه الواقع الذي يصطاد فيه الشخص الطيور، ولكن في المنام يستخدم وسائل مشابهة مثل البندقية الهوائية والرصاص الخاص بالصيد ووسائل أخرى في الصيد قد لا تخطر على بال بشر نظرا لأن الأحلام غير مرتبطة بأحداثها ومجرياتها بطريقة الحياة الحقيقية غالبا.

رؤية صيد طيور الحمام في المنام

وعند رؤية صيد الحمام فهنالك من يصطاده فيقتله أو يصطاده فيبقى حيا، وكذلك هنالك من يصطاده للتسلية ومنهم للأكل، ويؤثر في التفسير أيضا حالة الشخص سواء رجل متزوج أو شاب أعزب أو امرأة متزوجة أو حامل أو بنت عزباء، وسنوفر لكم ما أورده أغلب المفسرين في هذا الأمر، وكلما كان لون الحمام ابيضا أو من الألوان الفاتحة فإنه يدل على زيادة في الصلاح وفي الأمور الحسنة في جميع الحالات التالية تفسيرها.

دلالة رؤية الحمام
يقول ابن سيرين في كتابه للتفسير بأن الحمام في المنام يمثل الرسول المخلص والأمين والصاحب وكذلك يدل في تفسيره على الزواج وأحيانا على الموت وفي حالات على المواليد وعلى النساء.

تفسير حلم صيد وذبح الطيور والحمام والعصافير
من يرى أنه يذبح الحمام في حلمه فإنه يدل على زواجه من بنت بكر أو جارية سواء للعازبين أو المتزوجين من الرجال وكذلك للنت العزباء، كما يدل على السلامة للحامل لها ولمولودها وللمتزوجة سعادة وسلام في الحياة واستقرار، ومن يرى من العازبين أنه يذبح حمامة واحدة فقط أو رقما فرديا فإنه سينجب منها ولدا، أما العدد الزوجي من الحمام فإنها ستلد أنثى.

أما في حال رؤية أي شخص بأنه يصيد الحمام بالبندقية أو بوسيلة صيد ويتمكن من صيده فإنه يدل على سعادة في الحياة وسعة ورزق وفير يحصل عليه، ويزيد على الرجال بأنه جاه له بين قومه ومكانة، أما من يحاول الصيد ولكن يخطئ إصابة الطيور في القنص فإنه ستتحول حياته من كدر وحزن وظلمة إلى شيء من الفرح وزوال تدريجي للحزن والغم وهو يحاول إسعاد نفسه وأهله والخروج من فقره أو حزنه وضيقه، أما صيد حمام أهلي أو كان يملكه احد مثل الجيران أو حمام لأناس وليس بري فإنه الذي يصطاد يخوض في حديث وأفعال محرمة مع النساء.

صيد الحمام والطيور والعصافير بالبندقية في الحلم

وأما من يقوم بإلقاء الحجارة على الحمام أو يطلق عليه رصاص الصيد سواء كان رجلا أو امرأة أو بنت فإنه يخوض في عرض امرأة ظلما أو يقوم الرجل بالتغزل في امرأة بالحرام أو التحرش بها أو قذفها بكلام بعرضها، وللمرأة هو الخوض والنميمة في عرض امرأة أخرى لهتك سترها أو فضحها من الحسد والغيرة أو تخالط شابا في الكلام المعسول حراما أو الاختلاط المحرم في معاملة الرجال والتبرج أو اللين في الحديث.

ومن يمسك بالحمام من رجل أو امرأة أو بنت سواء بالصيد أو الإمساك وحصل على شيء منها من اللحم أو الريش فيدل ذلك على البركة والمال والرزق في الحياة، ويدل بوجه خاص على الغنى ووفرة المال، ومن كان ينظر لحمامة من الرجال المتزوجين وكان يحدق بها ولكنه وجد بها نقص سواء في أجنحتها أو ذيلها أو عضو منها فإنه يدل على سوء خلق زوجته ونقص في دينها، أما تدقيقه في حمامة أعجب بشكلها ومظهرها وكمالها وألوانها الزاهية فذلك يدل على زوجته الراعية له ولبيته بحسن وتمام.

ومن يقوم بصيد الحمام والطيور ويمسكه ويقوم بأكله نيئ أو مطبوخ فإنه يدل على زيادة في النعم والرفاهية في الحياة، ويقول البعض أنه مال يحصل عليه بقدر حجم اللحم الذي تناوله، ومن يرى كأن الحمام يطير إليه أو ناحيته أو يقف على جسده أو حمله الحمام وطار به في السماء عاليا فإنه فرج وسعادة وزوال للهموم.

أما من كان يحاول الصيد أو يرى حمامة فجأة تسقط على فراشه أو وهو نائم في أي مكان فإنها تدل على قرب أجله وموته وكذلك لو وقفت على رأسه وناحت، وفي حال سقط الحمام أو وقف ونزل على سطح المنزل أو جدرانه الخارجية أو مكان عالي من البيت أو وقفت على رأسه وكان في كرب أو فقر أو مرض أو عليه دين فإنه فرج لحالة وانقضاء لدينه وشفاء، أما من يدخل حمامة سريعة جدا بيته وتطير بسرعة فإنه يدل على خبر طارئ وعاجل عليه القيام به بسرعة، والله أجل وأعلم بكل حدث وأمر.

تفسير الاحلام تفسير ظهور الفيسبوك فى المنام

مما لم تجده فى كتب التفسير فى العصور السابقة هو تفسير ظهور شبكة التواصل الاجتماعى ( الفيسبوك ) فى المنام
وكثير من الناس والشباب والرجال والفتيات والنساء ان لم يك الجميع الان هو مستخدم جيد للفيس بوك
والاسباب اصبحت جلية للجميع لان الفيس بوك هو شبكة التواصل الاجتماعى بين الناس
فمنه نحب ونجد حبيبنا وفيه نبيع ونشترى ومنه نحيا ومنا من يموت وهو مازال يستخدمه وليس ببعيد انك تسمع ان فلاناً أو فلانة بات ونام وعيناه اغمضت وهو مازل ممسكاً بالماوس او حتى لو كان يرسل رسالة الى حبيبته ونامت عيناه وهو منتظراً رداً منها
لا عجب فكلنا من حقه يحب وكلنا من حقه ان يجد من يحبه وإن كان الآن :
( الفيسبوك هو سفير الغرام ) ( سماسار ، تاجر ، طبيب ، خاطبة ، شيخ واعظ ، نصاب لص ، . . . . )
اصبح الفيسبوك هو مصدر لكل شيىء مصدر لجلب المال او سلبه وهو مصدر لجلب الرزق وانتشار العلم والدين وايضاً قد يكون مصدراً لانتشار فتنة او ضرار ..

اذا رأيت موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في حلمك، فهذا يدل على رغبتك في توسيع دائرة علاقاتك الاجتماعية.
والفيسبوك في الحلم لا يرمز فقط الى رغبتك في توسيع دائرة علاقاتك بل يدل ايضا على انك تريد جمع المزيد من العلاقات بطريقة مباشرة وشخصية أكثر.

تفسير الاحلام تفسير تعطل الاشياء بالمنام

 قد ترى انك بمنامك وتعطل من جوالك
وقد تشاهدى وانت بتحلمى حلم جميل لذيذ فيه بتتكلمى مع حبيبك من خلال الدردشة والكلام يحلو وفجأة :
يقطع الانترنت (???? ???? ???? ???? )
مما يصيبك بالرغبة انك تبقى عايزة تقطعى السلوك وتقطعى وتلعنى كل من تسبب فى العطل لانه تعطل فى وقت كنت منتظراه وبتحاربى للحصول عليه فى الحقيقة ومش عارفة وما صدقتى قدرتى تحققيه فى منامك !
تحسى يا عينى بالوكسة والخيبة والنيبة ( معرفش يعنى ايه النيبة بس مشيها وعديها )
كمان ممكن تشوف ان راكب قطار بمنامك وهاتسافر سفرية فيها عمل او سياحة او من خلالها هاتقابل حبيبك او حبيبتك وفجأة :
يتوقف القطار اما اتحرق واما اتعطل لاى سبب من اسباب التعطيل اللى بيقولها ( المسئول ) عن القطار قصدى فى الاحلام ماليش دعوة بمسئول الواقع ..????
كمان ممكن تلاقى بت حلوة جميلة لطيفة مقطقطة يعنى حلاوتها ورقتها زايدة حبيتنين عن بقية البنات ( مع انى على رأى أمى : آهى بت زى أى بت ، أو ست زى أى ست ما فرقتش كتير فيها اللى فينا وليها اللى لينا واللى اخدته القرعة بتاخده ام الشعور )
المهم :
تعطل الأشياء
تعطل الزواج
تعطل الخلفة
تعطل الشغل
تعطل النجاح
تعطل الحب
وخصوصاً اللى من خلالها ممكن تتوقف مسيرة حياتنا واحلامنا بتكون دلالة مباشرة على ان الشخص الحالم تعطلت اموراً بحياته تسببت فى حزنه وضيقه بل واحياناً يئسه …
تلك منامات واقعية حقاً لانها تعكس واقع مرير واليم
واقع مضنى . حلوة مضى دى ؟ يعنى متعب تعب مالوش حل
كمان على انسان ان يعى وان يكون على يقين ان الدنيا بها الخير والشر
بها الحزن والفرح
بها المال والفقر والحب والكراهية
بها المسيرة وبها التعطيل والشاطر اللى يقدر عليها يقدر يحول العطلة لحركة وقالوا زمان :
الحركة بركة
لو القطر اتعطل سيبه وانزل واركب غيره او امشى يا اخى لحد ما يبان لك صحاب
ولو موبايلك فصل يبقى العيب فيه هو مش فيك انت ( اتصل يا أخى بحبيك من عند البقال وعرفه ان الموبايل فصل
اما لو فضلت قاعد حاطط ايدك على خدك: ابقى قابلنى بقى لو عملت اى شيىء او حتى الدنيا ضحكتلك
العمل الحركة المناضلة الحرب مع النفس

تفسيرآية فى المنام وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَٰلِكَ غَدًا (23 الكهف )

 تفسيرآية فى المنام
وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَٰلِكَ غَدًا (23 الكهف
احبائى :
قال العلماء عاتب الله – تعالى – نبيه – عليه السلام – على قوله للكفار حين سألوه عن الروح والفتية وذي القرنين : غدا أخبركم بجواب أسئلتكم ; ولم يستثن في ذلك . فاحتبس الوحي عنه خمسة عشر يوما حتى شق ذلك عليه وأرجف الكفار به ، فنزلت عليه هذه السورة مفرجة . وأمر في هذه الآية ألا يقول في أمر من الأمور إني أفعل غدا كذا وكذا ، إلا أن يعلق ذلك بمشيئة الله – عز وجل – حتى لا يكون محققا لحكم الخبر ; فإنه إذا قال : لأفعلن ذلك ولم يفعل كان كاذبا ، وإذا قال لأفعلن ذلك إن شاء الله خرج عن أن يكون محققا للمخبر عنه . واللام في قوله لشيء بمنزلة في ، أو كأنه قال لأجل شيء .

تفسير الاحلام تفسير الوحم فى المنام

 تفسير الوحم فى المنام
الوحم
في بعض تعريفاته هو حالة مرضية تصيب المرأة طوال فترة الحمل حيث أن هذه الفطرة البشرية التي خلقها الله سبحانه وتعالى في المرأة وفي جنس الإناث بشكل عام هي عملية معقدة ويصحبها ويتبعها الكثير من الأمور.فلو تأملنا عملية الحمل فهي عبارة عن تكون روح وجسد بداخل روح وجسد أي أن هذا الجنين يأخذ كل مستلزماته للعيش من جسم الأم.فتتكون العظام والعضلات والانسجة والأعضاء والأجهزة المختلفة والدم وكل مكونات الجسم البشري وهذا يحتاج الى الكثير من العناصر والبروتينات والفيتامينات وغيرها. نظام التغذية في الزمن الماضي كان يتكون من أطعمة وأغذية غالبا ما تكون طازجة وأكثر فائدة وغنية بالعناصر المطلوبة للجسم ولاتحتوي على الأسمدة الكيماوية والبذور المعالجة أو المهجنة والمعدلة وراثيا، وغير مخزنة أو معلبة لفترات طويلة. نظام الغذاء الذي هو المصدر الرئيسي والمباشر (بعيداً عن الأدوية والمكملات الغذائية) لإمداد الجسم بكل إحتياجاته من البروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات وغيرها، هو العامل المباشر المسؤول عن الوحم عند المرأة.
فالوحم يعتبر :
عرضاً صحياً يحدث في حالة طلب الجسم ( رجل كان أم امرأة ) لعنصر غير موجود أو ناقص في الجسم قد يكون موجود في أحد الأطعمة أو في أشياء غير مخصصة للأكل مثلا كالتراب الأصفر أو الأحمر تحديداً.
فنقص العنصر أو عدة عناصر ترسل برسالة عصبية الى الدماغ الذي هو مسؤول بدوره عن إعطاء الأوامر في الجسم والتفكير وغيرها وتحديد شيء ما كعنصر مطلوب تناولة.
وهنا يوجد إختلاف عن : ( ما هو الشيء الذي يحدد العنصر أو الأكل المطلوب، هل هو شعور داخلي ؟ أم توجيه رباني من الله عز وجل.حيث أن هذا العنصر قد لا يكون أكل كما قلنا أو قد يكون في غير موسمه أو ربما رائحة معينة تجعل الجسم يطلب نوع معين من الغذاء ).
الوحم لا يرتبط بوقت أو شخص أو منطقة معينة
فهي حالة مرضية عرضية قد تصيب النساء الحوامل في أي وقت من فترة الحمل رغم أن بعض المعلومات الطبية تقول أن معظم فترات الوحام تكون في الثلث الأول من فترة الحمل.وليس من الضروري أن تصيب المرأة حالة الوحام حيث أن التغذية السليمة واتباع جدول في التغذية لتناول كل احتياجات الجسم من العناصر عن طريق تناول الفواكة واللحوم والتنويع الغذائي، تقي الحامل من الإصابة بحالة الوحام.

تفسير الاحلام تفسير الجن بالمنام

 رؤية الجن في المنام لها الكثير من الدلالات :
الجن هم في المنام أصحاب الاحتيال لأمور الدنيا وغرورها إلا أن يكون المرئي من الجن حكيما ذا بر وعلم ينطق ويعرف ومن رأى أنه تحول جنيا قوي كيده ومن رأى الجن واقفة قرب بيته دل على خسران أو على أن عليه نذرا قد وجب عليه أو على هوان يصيبه ومن رأى شيئا من الجن يدخل بيته ويعمل فيه شيئاً فان في ذلك دليلا على أن الأعداء يدخلون بيته واللصوص يضرونه ومن رأى كأنه يعلم الجن القرآن أو يسمعونه منه رزق الرئاسة والولاية ومن رأى أنه يصحب الجن في المنام دل على قربه من أهل الأسفار والمطلعين على الأسرار فإن رأى أنه تزوج من الجن ابتلي بذات فسق وهيج وربما اشترى دابة ومصابه وأن كان من أهل الملك ملك أو نزل منزلة رفيعة على قدره فإن رأى أنه رزق ولدا من الجن نال كسبا من دنيء أو مالا من دفين فإن رأى الملك أنه أمسك جانا وصفدهم إحتوى على بلد وأخذ من فيها من الكفار وأسرهم وصفدهم وإن رأى الرجل الصالح ذلك أحرز نفسه من الشيطان بصومه وكسر شهوته فإن صارع الجان في المنام أمن من شرهم أو شر من دلوا عليه فإن صرعوه أصابوه بكيدهم ومسهم وربما كان ممن يأكل الربا, والملوك من الجن يدلون على الزعماء المتقدمين والولاة أو المشايخ أو العلماء أو المؤدبين للصبيان أو أرباب الضمان المطلوبين بمن عندهم من الغرماء فمن صادق احدا من ملوك الجن يعرف في اليقضة بمن دلوا عليه وربما صار عريفا أو ضامنا أو قصاصا لآثار اللصوص وربما تاب واهتدى إلى الله تعالى أو صار من أهل العلم والقرآن وربما صار مؤدبا للصبيان ,وعمار الأرض من الجن قطاع الطريق, وأرباب المزابل حراس, وربما دلت رؤيتهم فيما ذكرناه من الأماكن على ظهور الهوام كالثعبان والحية والعقرب وما يتأذى الآدمي منه.
ومن الدلالات الأخرى :
الجن هم في المنام أصحاب الاحتيال لأمور الدنيا وغرورها إلا أن يكون المرئي من الجن حكيماً ذا بر وعلم ينطق ويعرف. (ومن رأى) أنه تحول جنياً قوي كيده. (ومن رأى) الجن واقفة قرب بيته دل على خسران أو على أن عليه نذراً قد وجب عليه أو هوان يصيبه. (ومن رأى) شيئاً من الجن يدخل بيته ويعمل فيه شيئاً فإن ذلك دليلاً على أن الأعداء يدخلون بيته واللصوص يضرونه. (ومن رأى) كأنه يعلم الجن القرآن أو يسمعونه منه رزق الرئاسة والولاية. (ومن رأى) أنه يصحب الجن في المنام دل على قربه من أهل الأسفار والمتظلمين على الأسرار وربما دلت رؤية الجن على الأسفار في البر والبحر والخطف والسرقة والزنا وشرب الخمر ومواضع البدعة والكنائس والحانات والغناء والمزمار وتدل رؤيتهم على أرباب الشعبذة والخيال وتفرق بين المسلمين والكافرين وأمرهم ونهيهم أو فعلهم فمن أمر منهم بمعروف أو نهى عن منكر أو أخبر مخبراً كان من المسلمين وبالعكس. (فإن رأى) أنه تزوج من الجن ابتلى بذات فسق وهيج وربما اشترى دابة مصابة وإن كان من أهل الملك ملك أو نزل منزلة رفيعة على قدره. (فإن رأى) أنه رزق ولداً من الجن نال كسباً من دنيء أو مالاً من دفين. (فإن رأى) الملك أنه أمسك جاناً وصفدهم احتوى على بلد وأخذ فيها من الكفار وأسرهم وصفدهم.
(وإن رأى) الرجل الصالح ذلك أحرز نفسه من الشيطان بصومه وكسر شهوته فإن صارع الجان في المنام أمن من شرهم أو شر من دالوا عليه فإن صرعوه أصابوه بكيدهم ومسهم وربما كان ممن يأكل الربا والملوك من الجن يدلون على الزعماء المتقدمين والولاة أو المشايخ أو العلماء أو المؤدبين للصبيان أو أرباب الضمان المطلوبين بمن عندهم من الغرماء فمن صادق أحداً من ملوك الجن يعرف في اليقظة بمن دلوا عليه وربما صار عريفاً أو ضامناً أو قصاصاً لآثار اللصوص وربما تاب واهتدى إلى اللّه تعالى أو صار من أهل العمل والقرآن وربما صار مؤدباً للصبيان وعمار الأرض من الجن قطاع الطريق وأرباب المزابل حراس وعمار الآبار والحمام يدلون على الزانة والمتحرشين بالنساء والرجال وعمار البيوت جيران أشرار وربما دلت رؤية الجن على النار المحرقة وربما دلت رؤيتهم على ما يعمل من النار من الأواني الزجاج وشبهها وربما دلت رؤيتهم فيما ذكرناه من الأماكن على ظهور الهوام كالثعبان والحية والعقرب وما يتأذى الآدمي منه.
وفقنى الله وإياكم اخيكم سلامة نور الدين
وانصح نفسى وإياكم بمداومة الرقية الشرعية وخصوصاً قراءة القرآن قبل نومكم
الفاتحة المعوذتين الاخلاص اية الكرسى اخر سورة البقرة من اول ءامن الرسول لاخرها واول 10 ايات من سورة الصافات
وسورة الجن وسورة الملك
حفظنى الله وإياكم من شر الجنة والناس وشياطين الأنس

تفسير الاحلام تفسير القلم فى المنام

هناك العديد من العلماء قالوا إنّ أول ما خلقه الله تعالى هو القلم، فقال عبادة بن الصامت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إنّ أول ما خلق الله القلم، فقال له: اكتب، قال: رب وماذا أكتب؟، قال: اكتب مقادير كل شيء حتى تقوم الساعة).

القلم : الجديد فى عالم التفسير مع سلامة نور الدين هو ان رؤية القلم لفتاة او امرأة قد يرمز لتوقيعها على عقد قرانها … ابشرى عزيزتى حواء الفرج جايلك اهه
على فكرة قلت الفرج مش فرج .

القلم هو في المنام العلم والأمر، والنهي والوالي.
فإن رأى كاتب أن بيده قلما أو صحيفة فإنه قد أمن من الفقر، بخدمة ملك، والقلم قيم كل شيء، وقيل القلم ولد كاتب.
ومن رأى: أنه أصاب قلماً فإنه يصيب علماً، فإن كتب به كان ذلك القلم في معنى ما كتب به من العلوم، والقلم ولاية.
ومن رأى: بيده قلماً وإلى جانبه قلم فإنه أخاً يجتمع به، وإن كانت أمه حاملاً وضعت أخاً، والأقلام كفالة لمن رآها.
ومن رأى: بيده قلماً وأخذه من سلطان فإنه ينال رفعة وأمراً نافذاً، والقلم مع المحبرة ولد ذكر، والقلم يدل على يمين يقسم بها من رآه بيده، لقوله تعالى: ” ن والقلم وما يسطرون ” .
وإن رأى الكاتب أنه حدث بقلمه حادث، فإن تأويله في معيشته وحرفته. وربما دل القطع على السكة والأصابع ثيرانها، والقلم يدل على السخاء والكرم، أو على الظفر بالأعداء.
ورؤيا قلم القدرة في المنام يدل على يمين يحلفها. وربما دلت رؤيته على العلم والحفظ والصناعة الجليلة. وربما دلت على العمر الطويل والرزق.

تفسير الاحلام تفسير التضاد فى المنام

التضاد :
هودلالة اللفظ الواحد على معنيين متضادين و الكلمات التي تؤدي إلى معنيين متضادين بلفظ واحد
ومن أمثلته الأُزْر : القوّة أو الضعف، و البسل: الحلال أو الحرام، و بَلَق الباب: فتحهُ كلَّه أو أغلقَه بسرعة، ثَلَّ: دَكَّ أو رفع، الحميم: الماء البارد أو الحار، المولَى : العبد أو السيّد، الذوح: الجمع أو التفريق، الرسّ: الإصلاح أو الفساد، الرعيب: الشجاع أو الجبان، الرهوة: ما إرتفع من الأرضِ أو ما انحفضَ، الجون: الأبيضّ أو الأسودُّ
أمثلة التضاد :
قائمة مختارة للتضاد من كتاب المزهر في علوم اللغة للسيوطي

النَّاهِل في كلام العرب‏:‏ العَطْشان والناهل‏:‏ الذي قد شرِب حتى رَوي.
السُّدْفة في لغة تميم‏:‏ الظّلمة والسُّدْفة في لغةِ قيس‏:‏ الضوء.‏
بعتَه‏:‏ اشتريتَه‏ وبعته.
شريت‏:‏ بعت‏ واشتريت. ( وشروه بثمن بخس ) . أى باعوه
شعَبْت الشيء أصلحته وشَعَبته شَقَقتُهُ.
الجَوْن‏:‏ الأسود والأبيض.
المشِيح‏:‏ الجادّ والحذر.
الجَلَل‏:‏ الشيء الصغير والشيء‏ العظيم.
الصَّارِخ‏:‏ المستغيث‏ والمُغِيث.
الإهْماد‏:‏ السرعة في السير والإقامة.
الصّريم‏:‏ الصّبح والليل‏…..
بَثرٌ‏:‏ كثير‏‏ والقليل.
الظّنُّ‏:‏ يقينٌ وشكّ‏.‏..
الرَّهْوة‏:‏ الارتفاع والانحدار‏.
الحياة أصلا هى خير وشر
ليل ونهار نور و ظلام
وتفسير الاحلام شأنه شأن التضاد فتجد بمنامك اموراً ورموزاً ودلالات تحسبها أمرً ما ويكون التفسير مخالفاً لما ظننت

تفسير الاحلام تفسير يوم الجمعة فى المنام

فضل يوم الجمعة :
ينبغي أن يُعلم أن حياة المسلم كلها عبادة لله عز وجل وليس هناك يوم خاص للعبادة ، فالمسلم في عبادة لله في كل وقت ، ولكن هناك يوم اختص الله به هذه الأمة ، أمة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وفضَّله الله على سائر أيام الأسبوع وهو يوم الجمعة ، وقد جاء في فضل هذا اليوم عدّة أحاديث ومنها

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( نَحْنُ الآخِرُونَ السَّابِقُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِنَا وَأُوتِينَاهُ مِنْ بَعْدِهِمْ فَهَذَا الْيَوْمُ الَّذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ فَهَدَانَا اللَّهُ فَغَدًا لِلْيَهُودِ وَبَعْدَ غَدٍ لِلنَّصَارَى .. ) رواه البخاري ( الجمعة/847 ) وعنه أيضاً قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( خَيْرُ يَوْمٍ طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ يَوْمُ الْجُمُعَةِ فِيهِ خُلِقَ آدَمُ وَفِيهِ أُدْخِلَ الْجَنَّةَ وَفِيهِ أُخْرِجَ مِنْهَا ) رواه مسلم (الجمعة/1410)

عَنْ طَارِقِ بْنِ شِهَابٍ قَالَ قَالَ رَجُلٌ مِنْ الْيَهُودِ لِعُمَرَ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ لَوْ أَنَّ عَلَيْنَا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الإسْلَامَ دِينًا لاتَّخَذْنَا ذَلِكَ الْيَوْمَ عِيدًا فَقَالَ عُمَرُ إِنِّي لأَعْلَمُ أَيَّ يَوْمٍ نَزَلَتْ هَذِهِ الآيَةُ نَزَلَتْ يَوْمَ عَرَفَةَ فِي يَوْمِ جُمُعَةٍ ) رواه البخاري (الاعتصام بالكتاب والسنة/6726)

تفسير يوم الجمعة فى المنام
من رأى في المنام أنه في يوم جمعة، فإن الله تعالى يجمع أموره المتفرقة، وينقله من العسر إلى اليسر، وتأتيه البركة.
فإن رأى أن الناس يصلون صلاة الجمعة في المسجد وهو في بيته أو حانوته يسمع صوت التكبير والركوع والسجود والتشهد والتسليم، ويظن أن الناس قد رجعوا من الصلاة، فإن كان والي تلك الكورة يعزل منها.
ومن رأى: أنه يحفظ الصلاة فإنه ينال كرامة وعزاً، وقيل من رأى أنه يوم الجمعة فهو أمر يظن به خيراً.
ومن رأى: أنه يصلي الجمعة فإنه يسافر سفراً ممتنعاً، فيه فضل مال ورزق يناله، إن تمت تلك الصلاة، فإن كان متصلاً بسلطان فإنه يؤثر بشيء أو تطلب منه حاجة وتنجح.
ومن رأى: أنه يصلي الجمعة فإنه يتم له ما يريد ويبلغ ما يأمله، وصلاة الجمعة في المنام دليل على الفرح والسرور، وشهود الأعياد والمواسم والحج، أو الاجتماع بحبيب، وقضاء حاجة يطلبها.

تفسير الاحلام تفسير رؤية يوم الخميس

 الخميس شأنه شأن باقى ايام الله تعالى لكن له رونق خاص وطابع فى اذهان العديد والعديد من الناس
فكثيرا ما يكون يوم الخميس يوم البركة ويوم الجمع ويوم تلاقى الاحباب ويوم جمع الاحباء والاصدقاء هو يوم الجمع ويوم الجماع
ففيه الكثير من الناس يختاره ليعقد به قرانه
او قرانه ابنه او بنته فهو الاشهر فى عالم الزفاف والارتباط
هو يوم لكثير من الازواج ( عيد ) وان كان قبله وبعده حروب عالمية إلا انه يوم مقدس وخصوصا بالدول العربية
الخميس لعله يسبق الجمعة اى عطلة لاكثر الناس فهو بمثابة يوم الراحة ..
هو نهاية الاسبوه نهاية الشقاء والعناء والتعب ويوم فيه من اسماه بليلة الدخلة حتى ان كان الزوجان مر عليهم العمر ارزله فالجميع يحاول استعادة امجاده وبطولاته
( الكل بيبدع فيه بما أوتي من قوة للرجال وجمال النساء )

تفسير الاحلام تفسير سورة يس فى المنام

سورة يس في الحلم هي من السور التي يكثر رؤية قراءتها أو سماعها في المنام، وهي سورة لها فضل كبير فهي قلب القرآن الكريم، ولقارئها كما لها أجر في القراءة بحروفها وكلماتها كما باقي سور القرآن العظيم.

تفسير حلم رؤية قراءة أو سماع سورة يس في المنام

في رؤيا المنام سورة يس لها تفسيرات واضحة التفسير يشمل كل من الإناث سواء كانت بنتا عزباء أو امرأة متزوجة أو حامل، ويشمل كل الذكور من الرجال والشباب.

تفسير رؤيا سورة يس في الأحلام
إن سورة يس برؤيتها في كتاب القرآن الكريم أو قراءتها منه أو سماعها فإنها تشير إلى رزق الخير والنعم ومحبة أهل رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأهل رسولنا هم أهل بيته وصحابته الكرام والمبشرين بالجنة وأهل التقى والصلاح إلى يوم الدين.

أن من قرأها أو سمعها أو قرأت عليه سورة يس في حلم منامه، فإنه يدل على حشره يوم القيامة في زمرة سيدنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم،
قد ينال رائيها نعمة وخيرا في دنياه يكون له بها حسن ويعم بها خيره على من حوله من الخلائق، وأضيف إن الرائي أو الرائية للمنام إن كان ملتزما بدينه وتقيا فإنه من المتطهرين وأن دينه بلا رياء أمام الناس، أو أنه يعطى بإذن الله أجرا بعدد ما قرأ من آيات هذه السورة ومن القرآن بقدر اثنتي عشرة مرة مضاعفا، لأن هذه السورة هي قلب كتاب الله الكريم القرآن، والله أجل واعلم بكل ما سبق.

 

تفسير الاحلام تفسير العنكبوت فى المنام

 قد أظهرت الأساطير القديمة أن تفسير العنكبوت في الحلم يحمل جانبين سلبي و إيجابي : فالمعاني السلبية مثل القسوة و الغرور و الشر و السلبية و المكر و علي العكس ذكرت الثقافات القديمة أن تفسير العنكبوت في الحلم له جوانب إيجابية :
الصبر و الذكاء و الثقة و الإبداع . و عند رؤية عنكبوت كبير في الحلم يدل علي أن الأعداء علي وشك الإطباق عليك و تدميرك . و إذا قمت بقتل عنكبوت فهذا يدل علي أنك ستنجح في أحد أمور حياتك . تنبئ رؤية العنكبوت في الحلم بالحرص والحيوية في إدارة أعمالك. سوف يحالفك الحظ وسوف تجمع ثروة كبيرة إذا رأيت عنكبوتاً ينسج نسيجه فهذا ينبئ بالسعادة العائلية. إذا قتلت عنكبوتاً فهذا ينبئ الخصام مع الزوجة الحبيبة، إذا عضك عنكبوت فتكون ضحية مؤامؤات ودسائس الأعداء في محيط عملك. إذا رأيت عدة عناكب معلقة في أنسجتها حولك فهذا فأل خير وينبئ بالحظ والثروة والصحة الجيدة وأصدقاء مخلصين. إذا رأيت عنكبوتاً كبيراً يهاجمك فسوف تصل إلى الثروة سريعاً إلا إذا أعاقتك المخاطر. إذا رأيت عنكبوتاً كبيراً جداً وآخر صغيراً يتوجهان نحوك فستعيش أياماً رغيدة بيضاء وستشعر أنك ناضج في حياتك. أما إذا لسعك العنكبوت الكبير فهذا يعني سرقة الحساد لثروتك وإذا لسعك الصغير فستتضايق من بعض المكائد والمشاكل الصغيرة الطفيفة. إذا هربت من عنكبوت كبير فستخسر قليلاً من المال. إذا قتلت عنكبوتاً في الحلم فستتحسن أحوالك أخيراً. إذا عاد العنكبوت إلى الحياة ولحق بك فأنت مهدد بالمرض والفقر. إذا حلمت امرأة برؤية عنكبوت أو عناكب ذهبية تتراقص حولها فهذا ينبئ بتحسن في ظروفها العائلية وبمزيد من الصداقات.
والله الموفق

تفسير الاحلام تفسير رؤية الغسيل فى المنام

تفسير حلم رؤيه غسل الملابس فى عالم الأحلام لكل رمز معنى واليوم سنقوم بتفسير رؤيه غسيل الملابس فى المنام حيث قيل أن معناه يشير إلى أن هذا الشخص يرغب وبشده فى الإنتهاء من مشاكل كثيره تحيط به وقد يعنى أن هذا الشخص قد أرتكب معصيه أو ذنب ما ويرغب بشده فى التوبه والبعد عن طريق الضلال

أنه قد يدل على رغبه الشخص فى التفكير عن معصيه قد أرتكبها وممكن أن يعنى أيضا على رغبته الشديده فى أنهاء خلافات وخصومات طال مداها بينه وبين أشخاص أخر.

ويقال أن غسيل الملابس فى المنام قد يكون فيه بشرى لأرتياح هذا الشخص من قلق ومتاعب عاش بها فتره طويله.

و رؤيه غسيل الملابس فى المنام تدل على أنها بدايه حياه جديده للشخص تكون خاليه من الهموم والأحزان والمشاكل والبعد عن أشخاص سببوا الكثير من الأذى سواء كان أذى نفسى أو أذى ملموس لهذا الشخص.

رؤيه غسيل الملابس فى منام الفتاه العزباء
رؤيه المرأه غير المتزوجه لغسيل الملابس فيه دلاله على تفكير هذه الفتاه بشكل جدى فى موضوع الزواج ،ويشير رؤيه الغسيل الكثير فى المنام على أن هذه الفتاه سوف يواجهها مشاكل ماديه ستمنعها من الأرتباط والزواج.

أما رؤيتها فى منامها أنها تقوم بغسل ملابس غيرها فذلك يعنى أنه سوف يصلها منفعه من هذا الشخص ومن الممكن أن تكون هديه ،وبصفه عامه فقد قال المفسرون أن رؤيه الفتاه العزباء لهذا الحلم فأل حسن بشكل كبير والله أعلم.

غسيل الملابس فى منام المرأه المتزوجه
أما بالنسبه لرؤيه المرأه المتزوجه أنها تقوم بغسل ملابس زوجها فتكون تلك إشاره على حبها وأخلاصها وأحترامها الشديد لزوجها وإذا رأت المرأه المتزوجه أنها تقوم بغسل ملابس زوجها الداخليه فيكون فى ذلك إشاره الى أحتياجها للقيام بعلاقه حميمه مع زوجها لأشباع رغبتها الجنسيه.

ورؤيه المرأه المتزوجه أنها تقوم بغسل ملابس أبنائها فى المنام فتلك تكون بشرى لقدوم خير كبير لأولادها ويكون فى ذلك الحلم دلاله على أستقرار حياتها الأسريه وبصفه عامه رؤيه المتزوجه لغسيل ونشر الملابس فى المنام يدل على صدقها وحبها لزوجها وأسرتها والله أعلم.

رؤيه غسيل الملابس فى منام المرأه الحامل
تدل رؤيه المرأه الحامل فى منامها أنها تقوم بغسيل الملابس على يدها أنها سوف تلد طبيعيا بأذن الله أما أن ترى أنها تقوم بغسل الملابس فى الغساله فيدل ذلك على أنها سوف تلد قبل موعدها.

ورؤيه المرأه الحامل أنها تغسل ملابس مولود ذكر فى المنام دلاله على إنجابها أنثى والعكس أذا رأت أنها تغسل ملابس أنثى فأنها سوف تنجب مولود ذكر والله تعالى أعلى وأعلم.

نشر الملابس فى المنام
يشير نشر الغسيل فى منام الرجل على أنه قد أوشك على البدء بحياه جديده خاليه من المصاعب والأزمات التى طالما عاش بها خلال الفتره السابقه من حياته ويعبر نشر الغسيل فى المنام على التصالح مع النفس والتصالح مع الأعداء والله أعلم.

أما رؤيه نشر الغسيل فى منام المرأه تشير الى صدقها وحبها لأسرتها وزوجها وزواجها إذا كانت إمرأه عزباء وقد يعبر نشر الغسيل عن سداد دين وسلامه الدين والروح والله أعلم.

غسيل الملابس البيضاء فى المنام
الملابس البيضاء فى المنام تعنى سلامه الدين والأستقامه سواء كان الشخص رجل أو أمرأه وغسل الملابس البيضاء فى المنام والقيام بنشرها يشير الى مزيد من التدين والحكمه ورزانه العقل والذكاء ومن الممكن أن يشير الى زياده فى العلم .

وأذا رأت الفتاه العزباء أنها تقوم بغسل ملابس بيضاء رجاليه فذلك قد يبشر بزواجها برجل ذو مكانه ومستوى رفيع فى مجتمعها والله أعلم.

رؤيه غسيل الملابس المتسخه فى المنام
إن رؤيه الشخص أنه يغسل ملابس متسخه فى المنام فأل حسن وخير كبير لأن الملابس المتسخه تعنى القلب المهموم والمشغول بصغار الأمور فى الدنيا وبالتالى يدل غسلها على التطهر من الذنوب وترك الخلق للخالق والتوكل على الله والأيمان بالقضاء والقدر والنصيب.

وأيضا يدل غسل الملابس المتسخه فى المنام على البدء بحياه جديده نقيه صافيه ورؤيه المرأه أنها تغسل ملابس متسخه يشير إلى زياده فى دينها وتعففها ورؤيه الفتاه العزباء لذلك يعنى زواجها ورؤيه المتزوجه لهذا المنام يعنى زياده فى الرزق وحملها إذا كانت تتمنى وترغب بذلك والله أعلم.

جمع ولم الغسيل فى المنام
جمع ولم الملابس فى المنام دلاله على الخير حيث يدل على نهايه الصعاب وشفاء من المرض ويدل أيضا على مدى تماسك وتقارب أفراد هذه الأسره ،وفى منام المرأه المتزوجه يدل على إستقرار الأمور بينها وبين زوجها وهدوء بيتها.

أما رؤيه الفتاه العزباء أنها تقوم بجمع الغسيل فيعنى قرب زواجها ،وبالنسبه لرؤيه المرأه الحامل لذلك يشير الى قرب موعد ولادتها والله أعلم.

رؤيه غسيل الملابس بالغساله فى المنام
قال العلماء والمفسرون عن رؤيه الأجهزه الكهربائيه فى المنام أنها فأل حسن وخير وبالنسبه لرؤيه الغساله فى المنام فهى تعنى إمرأه سوف يستفيد منها أسرتها وأهلها أو صديقه صدوقه لأهل هذا البيت أو زوجه تعرف أصول التدبير والمعيشه ،والغساله رمز للعطاء والأرتقاء.

وبالنسبه لرؤيه المتزوجه أنها تغسل الملابس فى الغساله فذلك فيه دلاله على زياده الرزق فى المال والبنون أما رؤيه الفتاه العزباء لذلك فيعنى قرب زواجها حيث أن الغساله من ضمن التجهيزات الأساسيه فى جهاز العروسه أما رؤيه المرأه الحامل لذلك يشير لولادتها قبل موعدها ولكنها سوف تكون ولاده سهله وطبيعيه والله أعلم.
غسل الله همومكم وازالها والله الموفق

تفسير الاحلام تفسير رؤية الفلوس الفضة والورقية فى المنام

رؤيه الفضه والنقود في المنام نستعرض اليوم فى هذا المقال الجديد عبر موقع محتوى لتفسير الأحلام تفسير رؤيه النقود المعدنيه وأيضا تفسير رؤيه النقود الورقيه فى المنام وسوف نذكر دلالتها فى حلم الفتاه العزباء والمتزوجه والحامل وبما أننا سوف نذكر تفسير رؤيه النقود المعدنيه فى الحلم فسوف نذكر تفسير رؤيه الفضه فى المنام أيضا.

رؤيه الفضه فى المنام
إن الفضه فى المنام دلاله على الخير والرزق أو التعويض عن الخساره ، ورؤيه العملات المعدنيه المصنوعه من الفضه فى المنام دلاله على النجاح والرزق الحلال ، أما رؤيه الأوانى أو الحلل المصنوعه من الفضه فى الحلم دلاله على أعمال الرائى الخيره والصالحه ،ولا يختلف تفسير رؤيه الفضه فى المنام من كون الرائى رجل أو إمرأه حيث ينطبق التفسير السابق عليهما معا والله أعلم.

رؤيه الفتاه العزباء للنقود فى المنام
غالبا ما ترى المرأه غير المتزوجه أو الفتاه العزباء النقود فى حلمها وذلك له عده دلالات ترمز إلى الشعور بفقدان الثقه وعدم الأمان والحيره أو الطموح والرغبه فى تحقيق الأهداف والأحلام صعبه المنال ،وتعد رؤيه العزباء للنقود الورقيه فى حلمها دلاله على أنها سوف تمتلك أشياء ثمينه كالذهب أو أمتلاكها لعقار أو بيت أو سياره.

أما رؤيه العزباء للنقود المعدنيه فى الحلم دلاله على أنها سوف تواجه العديد من الصعاب والتحديات فى حياتها مع الأهل والأصدقاء ،ورؤيه العزباء لضياع أو سرقه أو نسيان محفظه نقودها فى مكان ما يشير إلى أن هذه الفتاه تقوم بأضاعه الكثير من الفرص الكبيره فى حياتها وأنها تقوم بتضييع وقتها فى أمور لا قيمه لها والله أعلم.

رؤيه المتزوجه للنقود فى المنام
أما عن رؤيه المرأه المتزوجه للنقود المعدنيه فى حلمها دلاله على الأحتياج ،ورؤيه النقود الورقيه فى منام المتزوجه دلاله على الغنى ورجاحه العقل والتفكير والقناعه والرضا خاصه إذا كانت هذه النقود الورقيه فى صوره رزم ،أما عن رؤيه النقود الفضيه فى المنام دلاله على إنجاب البنات والنقود الذهبيه دلاله على الأولاد.

أما إذا وجدت المتزوجه نقود ورقيه فى طريقها مثلا فذلك يدل على التعرف لصديقه مخلصه ،ورؤيه أضاعه النقود فى منام المتزوجه دلاله على خساره هذه الصديقه ،أما رؤيه الكتابه أو النقش على النقود فى المنام دلاله على أمتلاكها أو شراؤها لشيىء باهظ الثمن مثل بيت أو سياره إلى أخره.

وإذا رأت المتزوجه أن وجهها منقوش على النقود فذلك يشير إلى السعاده التى سوف تتحقق بحياتها وسوف تكون هذه السعاده مرتبطه بحصولها على مال كثير أو خير كبير تؤمن بها حياتها فى المستقبل من الفقر والله أعلم.

رؤيه المرأه الحامل للنقود فى المنام
ورؤيه الحامل للنقود المعدنيه فى المنام دلاله على مصاعب ومتاعب الولاده وألام الوضع ،أما رؤيه الحامل للنقود الورقيه فى الحلم دلاله على تحقيق أمنيه غاليه أو تدل على الولاده الطبيعيه ،ورؤيه النقود الفضيه تبشر بالمولوده الأنثى والنقود الذهبيه تبشر بمولود ذكر والله أعلم.

رؤيه النقود الورقيه فى المنام
وبصفه عامه فأن رؤيه النقود الورقيه فى المنام فأل خير ومحمود حيث تشير إلى النجاح والأخبار السعيده مثل الزواج أو عوده الغائب أو الحج أو شراء عقار أو بيت أو سياره إلى أخره من الأمور المحموده والمرغوب فيها فى الدنيا والله أعلم.

رؤيه النقود المعدنيه فى المنام
أما إذا رأى الشخص فى حلمه نقود معدنيه فذلك ينذر بالفقر والأفلاس او المتاعب والهموم والكرب ،وإذا رأى الرأئى فى حلمه أن هناك شخص ما يعطيه نقود معدنيه كثيره فذلك يدل على أنه سوف يسافر للعمل أو أنه سوف يتعرض للكثير من الصعاب والمشاكل فى بدايه حياته ألا أنه سوف يحقق ما يرغب به فى النهايه بأذن الله.

أما إذا رأى الرائى بحلمه أنه يعطى شخصا ما نقودا معدنيه فذلك يدل على أن الرائى يستهين بأمور غايه الأهميه فى حياته ويسعى بقدمه إلى المتاعب التى كان من الممكن أن يتجنبها ويبتعد عنها والله أعلم.

تفسير الاحلام المشى حافية فى المنام

رؤية الحفاء والمشى بدون حذاء
سوف نذكر اليوم تفسير رؤية المشى حافى القدمين أو تفسير رؤية الحفاء فى الحلم ،وكما تعودنا سوف نستعرض تفسير عدد من الدلالات المتعلقة برؤية الحفاء فى حلم الفتاة العزباء والمتزوجة والحامل والرجل
تفسير رؤية الحفاء فى المنام :

رؤية الحفاء أو المشى حافى القدمين فى المنام له دلالة كبيرة تتعلق بالهم والغم والكرب والمصيبة والتعب سواء فى الصحة أو الرزق أو الحصول على المال أو التأخر فى المستوى الدارسى أو مشاكل بالعمل أو خلافات فى المحيط الأسرى والعائلى والعملى.

وتعتبر رؤية الشخص خلال حلمه كأنه يمشى حافى القدمين قد تشير إلى وجود دين كبير على عاتقه أو أصابه هذا الشخص بهم وغم لا قبل له به ومروره بأزمات وعسرات قادمة إلا أنها سوف تزول بإذن من الله عز وجل بعد فترة.

أما عن رؤية الشخص خلال حلمه كأنه يمشى حافى بقدم واحده والأخرى بها حذاء فذلك ينذر بموت الشريك أو الطلاق والفراق لا قدر الله.

رؤية الحفاء فى حلم الفتاة العزباء
وبالنسبة لرؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة كأنها تمشى بدون حذاء وحافية القدمين فذلك بشرى لها ورؤيته محمودة حيث تبشر بزواجها وذلك فى حالة أنها ترى كأن هناك شخص يعطيها أو يلبسها حذاء بنهاية حلمها ،أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تجرى بدون حذاء وحافية فذلك يعنى بحثها الدائم والمتواصل عن شريك حياتها والله أعلم.

رؤية الحفاء فى منام المرأة المتزوجة
أما عن رؤية المرأة المتزوجة فى منامها كأنها تمشى وتسير حافية القدمين فذلك مؤشر لمعاناتها من الخلافات والمضايقات بسبب أهل زوجها ووجود خلافات مستمرة مع زوجها بسببهم ،وقد يشير الحفاء فى منام المرأة المتزوجة على الفقر وتدنى مستوى المعيشة والحاجة الملحة إلى المال.

وقد يعنى الحفاء فى منام المرأة المتزوجة على أهتمامها الكبير بموضوع الحمل وأستعجالها الشديد له ،ولا يشير الحفاء أو المشى حافى القدمين فى منام المرأة المتزوجة بأى حال من الأحوال إلى الطلاق من الرغم من المشاكل الزوجية التى تعانيها الزوجة مع زوجها والله أعلم.

رؤية الحفاء فى منام المرأة الحامل
أما بالنسبة لتفسير رؤية الحفاء والمشى بدون حذاء حافى القدمين فى حلم المرأة الحامل فذلك ينذر بالتعب والمشاكل التى ستتعرض لها المرأة الحامل خلال فترة حملها وأيضا خلال ولادتها ووضعها لمولودها ،من الرغم من أتجاه بعض المفسرون إلى أن الحفاء فى منام الحامل دلالة على البركة إلا أن هذا التفسير ضعيف جدا وذلك أستنادا لما ذكره إبن سيرين والنابلسى وإبن شاهين عن رؤية الحفاء فى منام الحامل والله أعلم.

رؤية الحفاء فى منام الرجل
أما عن تفسير رؤية الحفاء والمشى بدون حذاء فى منام الرجل فهو دلالة قوية على الأحتياج إلى المال ،ويشير أيضا إلى المتاعب التى يواجهها هذا الرجل فى عمله أو دراسته ،ومن الرغم من الصعوبات والمتاعب التى يشير إليها رؤية الحفاء والمشى حافى القدمين فى منام الرجل إلا أنها تكون صعوبات ومشاكل عابرة لا تؤدى إلى الفشل من أى ناحية على الأطلاق.

تفسير الاحلام تفسير حلم التعرى ( بدون ملابس ) فى المنام

عندما محاولة تفسير التعري في الحلم ، قد يبدو الأمر محرج للغاية . و قد أثبتت الدراسات بأن حوالي 4 من أصل خمس أشخاص يحلمون بالتعري مرة واحدة في حياتهم . و قد تكون أحلام التعري رسالة إيجابية أو رسالة سلبية لك . و ذلك يعتمد علي مستوي الراحة التي تشعر بها بعد الحلم . لا يجب أن تتجاهل هذا الحلم و يجب التحقق حول لماذا حدث لك هذا الحلم .

تفسير التعري في الحلم

و قد يكون التعري جزئياً أو التعري تماماً ، و عادة ما تكون المشاعر المرتبطة بهذا الحلم الخزي أو الخجل أو الضعف .و إليك تفسيرات التعري في الحلم :

قد يرمز التعري في الحلم إلي الضعف أمام الأخرين .
إذا كنت تعيش وضع جديد مثل الحصول علي وظيفة جديدة أو دخول مدرسة جديدة أو علاقة عاطفية جديدة .
فقلقك حول الوضع الجديد قد يؤدي إلي هذا الحلم و بذلك فهو إشارة لعدم الإستعداد الجيد لهذا الوضع الجديد و الضعف و عدم القدرة علي المواجهة .
قد يدل أيضاً التعري في الحلم علي :
أنك لا تشعر بالأمان في حياتك و تشعر بالخطر . ربما الخوف من الخطر الذي يوجد حول المشروع الجديد و رد فعل الأخرين . حاول البحث عن أوجه التشابه بين الحلم و الواقع الذي تعيشه .
ترمز الملابس إلي أنها غطاء لحماية نفسك ، فهي شكل من أشكال الحماية ، لذلك فإن حلم التعري يدل علي عدم الشعور بالأمان .
إذا قمت بالحلم بأنك تذهب للعمل عارياً ، و هذا يعني بأنك تشعر بأن ملابسك غير مقبولة إجتماعياً .و أنك قد تعاني من بعض المخاوف و هذه المخاوف لا أساس لها .
قد يدل التعري في الحلم علي الشعور بالمسئولية و أنك سوف تتحمل عواقب الفشل. و إذا كنت تشعر بالمسئولية في العمل أو علاقة عاطفية .
و يشير التعري في الحلم أيضاً إلي الرفض و يعني ذلك المخاوف التي توجد بداخلك حول التعرض للرفض في الحياة و قد تكون تفاصيل هذا الحلم عبارة أنك تتواجد عارياً تماماً و الجميع يضحك عليك . و إذا كانت تفاصيل الحلم كذلك فهذا يجب أنك بحاجة إلي زيادة الثقة في نفسك أكثر .
الحلم التعري في الأماكن العامة أمام الجميع و لا تستطيع الهروب إلي أي مكان أخر و تشعر بحرج لا يطاق . و كل ما تقوم به هو المشي و يضحك الجميع عليك . عادة ما يكون حلم التعري في الأماكن العامة يحدث بشكل عشوائي مثل المشي في الشارع أو مركز تجاري ثم فجأة حدث أنك عاري تماماً . فهذا يعني بأنك تتعامل مع ناس في حياتك لا تثق بهم كثيراً .و إذا تكرر الحلم معك بنفس الصورة هذه حاول النظر في علاقاتك مع الأخرين و خصوصاً من ترتبط بهم بقوة .
و قد يكون التعري في الحلم يحدث في الفصول الدراسية و هذا الحلم لا يحدث مع المراهقين فقط و لكن مع الكبار أيضاً ، فهذا الحلم يدل علي الخوف من تحقيق الأهداف لذلك يجب تحديد أهدافك جيداً .
تفسير التعري في الحلم لإبن سيرين :

إن التعري في الحلم قد يدل علي الندم حول القيام بامر ما في حياتك .
أن من رأي بأنه تم نزع ثيابه في الحلم ، فهذا يعني بأنه سوف يظهر له عدو لا يظهر له العداوة مباشرة بل يخدعه و يظهر له الحب .
من رأي التعري في الحلم أما جمع من الناس ، فهذا يعني أنه سوف يفضح في أمر ما قام به .
من رأي التعري في الحلم و يشعر بالخجل أمام الناس ، فهذا يعني أنه سوف يتعرض للخسارة .و من رأي التعري في الحلم و أن الناس ينظرون إلي عورته ، فهذا يشير إلي طلاق زوجته أو موتها.

تفسير الاحلام تفسير خلع الحجاب او النقاب فى المنام

 من رأت منكن أنها تلبس الحجاب في المنام فهو يدل على الستر والعفاف، و الحجاب في المنام يدل على زواج صاحبته ..
فإن كانت متزوجة فزواجها صالح وإن كانت مخطوبة فزواجها فيه خير وإن كانت عازبة فزواجها قريب والله أعلم، الحجاب في المنام يدل على زواج صاحبته ..فإن كانت متزوجة فزواجها صالح وإن كانت مخطوبة فزواجها فيه خير وإن كانت عازبة فزواجها قريب،
أما كشف الرأس أو كشف أي عضو آخر في الجسم يفسر على عدة أوجه :
إذا كان الكشف أمام الناس يترافق مع الخجل هذا يدل على أن الناس سيعرفون شيئاً مخجلاً بحق الرائي يظهر لهم كالرسوب في العام الدراسي مثلاً، أما إذا كان الكشف يترافق مع عدم خجل الرائي وإقدامه وإعتزاز بالنفس هذا يدل على أنه سيكشف للآخرين شيئاً طيباً بحق الرائي كالنجاح أو التخرج أو القيام بعمل مشرف، ويبقى تفسير الرؤيا مرهوناً بالرموز الأخرى، والله أعلم.
أما تفسير رؤيا الحجاب : حجاب المرأة زوجها وسترها ورئيسها وسعته سعة حاله وصفاقته كثرة ماله وبياضه دينه وجاهه وإن رأت إنها وضعت حجابها عن رأسها بين الناس ذهب حياؤها ، والآفة في الحجاب مصيبة في زوجها إن كانت مزوجة وفي مالها إن لم تكن ذات زوج وإن رأت حجابها أسود بالياً دل على سفاهة زوجها ومكره وإن رأت إمرأة كأن عليها حجاباً مطيراً دل على مكر أعداء المرأة بها وتعييرهم صورتها عند زوجها .
كما أن حلم رؤيا الحجاب يفسر :
هو في المنام زوج المرأة ، وهو للمرأة سترها وزينتها وإن رأت إمرأة أن على رأسها رداء مطيراً أو عليها ثوباً مطيراً ، فإن أعداءها يريدون تطييرها بباطل وغرور من قبل الزوج ، فإن كان الحجاب أسود بالياً فإن زوجها فقير سفيه ، والحادث بالحجاب مصيبة المرأة في زوجها ، فإن لم يكن لها زوج فهو مضرة في مالها أو مصيبة في قيم لها من أخ أو عم .فإن رأى رجل أنه لبس مقنعة فإنه يصيب أمة خادمة فإن رأت إمرأة إنها وضعت حجابها عن رأسها في محفل الناس ابتليت بأمر يذهب عنها الحياء ، وإن رأت أن حجابها ذهب فارقها زوجها ، فإن عاد إليها عاد زوجها ، والحجاب دين الإنسان .
ويفسر ايضاً حلم رؤيا الحجاب :
فهو للنسوة زوج وللرجال نسوة وإن رأت المرأة حادثاً في مقنعها من انتزاع أو حرق أو ما شبه ذلك فإنه يدل على موت زوجها أو طلاقه إياها . وإن رأت أن بعض مقنعتها احترقت فإن ذلك يدل على حصول مضرة لزوجها من ملك .
وإن رأت أن مقنعتها سرقت فإنه يدل على مجامعة زوجها بامرأة حلالاً كانت أو حراماً ورؤيا المقنعة للمرأة تؤول بزوجها وقيمها الذي يسترها فمهما ترى فيها من شين أو زين أو لون فإنها تدل على زوجها ، وإن لم يكن لها زوج فإنها تؤول برجل يتزوجها وبالمجمل فإن رؤيا المقنعة أو الحجاب يؤولان على أربعة أوجه: للرجل إمرأة وللمرأة زوج وجارية وخادم ومنفعة من جهة النسوة وإن رأت المرأة إنها وضعت حجابها على رأسها في محفل من الناس ابتليت بأمر يحصل منه فضيحة وإن رأت إنها سعت بلا حجاب فإنه يدل على قتل زوجها أو من يعز عليها من أهلها ، وربما أصاب زوجها من إمرأة حرام وقيل حجاب المرأة زوجها وسعته سعة مال زوجها وإن رأت إمرأة كأنها وضعت حجابها عن رأسها بين الناس ذهب حياؤها ورؤيا الآفة في الحجاب تؤول بمصيبة المرأة في زوجها إن كانت ذات زوج وإن رأت أن حجابها أسود بالياً دلت رؤياها على سفاهة زوجها وفقره ورؤيا الحجاب المطير دليل على مكر أعداء المرأة بها .

تفسير الاحلام تفسير حلم الشيكولاته

تفسير حلم الشوكولاتة
الشوكولاتة
تفسير حلم الشوكولاتة في المنام
حلم الشوكولاتة يدل على الخير ومستحب رؤيته، فان من رأى في حلمه انه يأكل الشوكولاتة فهذا الحلم يدل على أن صاحب الحلم ينتظره رزق كثير دون مجهود، أما من رأى في حلمه انه يشترى الشوكولاتة فان حلمه يدل على انه سيتعرف على شخص جديد وسوف يصبحوا أصدقاء، أما توزيع الشوكولاتة في الحلم فقد يدل على الحب والعواطف الدافئة والمناسبات السعيدة والأخبار السارة.

تفسير حلم الشوكولاتة في المنام للعزباء
الشيكولاتة في حلم العزباء تشير إلى اقتراب مناسبة سعيدة لها سواء خطوبة أو زواج، الشيكولاتة البيضاء أو السوداء تدل على سعادة عاطفية لها، فإن رأت العزباء في منامها أنها تتناول شيكولاته لذيذة المذاق فإن حلمها يدل على خطوبة أو زواج سعيد لصاحبة الحلم ، أما أن رأت العزباء أن شخص ما يقدم لها الشيكولاتة كهدية فإن حلمها يدل على أنها ستحظى بالزواج من هذا الشخص، أما أن رأت العزباء في حلمها أن شخص ما سرق منها الشيكولاتة فإن حلمها يدل على حدوث أمر مكروه لها كفقدانها لحبيبها أو فسخ خطوبتها.

تفسير حلم الشيكولاتة في المنام للمتزوجة
أن رأت المتزوجة في حلمها أن شخص ما يقدم لها الشيكولاتة فإن حلمها يدل على بشرى بحمل قريب لها، أما أن رأت المتزوجة في حلمها أن ميت يعطيها شيكولاته فإن حلمها يدل على أنها سترزق ببيت جديد، أما أن رأت المتزوجة في حلمها أنها تأكل الشيكولاتة بكثرة فإن حلمها يعد دليل على حصولها على مال بقدر تناولها للشيكولاته في الحلم ، أما أن رأت المتزوجة في حلمها أن شخص ما سرق الشيكولاتة منها فإن حلمها يرمز لخلاف زوجى كبير يتسبب في طلاقها.

تفسير حلم الشوكولاتة في المنام للحامل
أن رأت الحامل في حلمها أن شخص ما يقدم لها الشيكولاتة كهدية فإن حلمها يدل على نوع جنينها ، فإن كانت الشيكولاتة بيضاء فإن حلمها يدل على أنها ستنجب أنثي، أما أن كانت الشيكولاتة سوداء فإن حلمها يدل على مولود ذكر، الشيكولاتة بشكل عام مستحب رؤيتها في حلم الحامل نظراً لأنها تبشر بالخير،أما إن رأت الحامل أن شخص ميت يوزع الشيكولاتة فإن حلمها يعد بشارة بخبر سار بعد ولادتها.

تفسير الاحلام رؤية نفسى ميت فى المنام

 رؤية نفسى ميت فى المنام
تزعجنا الأحلام التي نرى فيها موتنا أو نرى فيها موت من نحب ، لكن للموت في الحلم العديد من التفسيرات وأضع بعضها هنا:
من رأى ميِّتًا وهوَ حسنُ القَدَمِ فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنَّه في الجنة مَنْ رأى كأن إنساناً قطع مرارةَ إنسانٍ بأسنانِه فمات فيه فربَّمَا يدل علي ان القاطع يحقد عليه حقدا عظيما يهلكه فيه ومن رأى حيا كأنه ميت فربما يدل ذلك على انه يعسر عليه امرا لان الحياه يسر والموت عسر من رأى كَأَنَّهُ نبشَ على ميتٍ فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنَّه باحثٌ عن علمٍ في طلبِ الدنيا وإن كان الميتُ حيَّاً فإنَّ العلمَ زيادةٌ في الدين
من رأى أَنَّهُ مات ثم عاش :
فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنَّه يذنب ذنباً من رأى كَأَنَّهُ يحدِّثُ الموتى في حوائِجِه فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنَّ حوائِجَه قُضِيَت من رأى أنَّه ماتَ من غير مرضٍ فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أن عمرَه سيطول من رأى ميتا ضاحكاً لابساً ثياباً خضراءَ طيبةً فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنَّه سيموت مغفوراً من رأى فى منامِه أَنَّهُ لا يموت أبداً فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنَّه سيُقْتَلُ في سبيل الله عزَّ وجلَّ من رأى ميتاً طلق الوجه لم يكلِّمه ولم يمسَّه فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنَّه مرضِىٌّ عنه لوصول برِّه إليه من رأى أَنَّهُ مات ورَأى لموته مأتما ومجتمعاً وغسلا وكفناً فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أن دنياه سلَمَتْ وفسد دينُه
من رأى كأَنَّهُ قُتِل فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنَّه سينالُ راحةً وصحةً فى الجسمِ َ من رأى أنَّ الحاكمَ مات فربَّمَا يَدلُّ ذلك على خرابِ البلدةِ روى في كتب تفسير فربما أنَّها إن لم يكن لها زوجٌ تزوجت وإن كانت متزوجةٌ فسدَ دينُها من رأت أَنَّها ماتت وحُمِلَت على جنازةٍ من رأى أَنَّهُ غمره الماءُ حتى مات فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنَّه سيموتُ شهيداً أو سيموتُ كثير الخطايا من رأى كَأَنَّهُ مات على سريرٍ فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنَّه سينال الرفعه من رأى كَأَنَّهُ وجد ميتاً فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنَّه سيجد مالا من رأى كَأَنَّ ابنَه مات فربما يدل ذلك علي انه سيخلص من عدوه من رأى كَأَنَّ ابنتَه ماتت فهذا دليلٌ على أنَّه يأسَ من الفرج من رأى كَأَنَّ رجلا قال لرجل إن فلاناً مات فجأة فربما يدل ذلك على ان سيصيبه الغم فجاه إن رأت امرأةٌ حاملٌ أنَّها ماتت وحملت والناسُ يبكون عليها من غير نوحٍ يَدلُّ ذلك على أنَّها تلدُ ولداً وتُسَرُّ بِه من رأى أنَّه أعزبٌ ورأي انه سيتزوج فربما يدل ذلك على رؤيا الموت من رأى كَأَنَّه مات وكان متزوجاً في الدنيا فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنه سيطلِّقُ زوجتَه من راى كَأَنَّهُ مات وكان شريكاً لرجلٍ آخرٍ فربَّمَا يَدلُّ ذلك على فضِّ الشركةِ بينه من رأى كَأَنَّهُ أحيا ميتاً فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أنَّه يُسْلِمُ على يديه كافرٌ أو فاسقٌ من رأى قوماً ينوحون ويبكون على حاكمٍ قد مات ويمزِّقون ثيابَهم وينفضون الترابَ على رؤوسِهم فربَّمَا يَدلُّ ذلك على أن الحاكمَ يجورُ في حكمِه ومن يرى انه نام بجن فراش ميت فربما انه سيطول عمره فالحمد لله علي كل حال وعلى كل الاحوال التي انعم علينا بها فالشكر لله والثاء عليه .

جاري تحميل كتاب تفسير احلام النساء

مقتبس من تفسير الاحلام للامام الصادق pdf مكتبة النرجس

 

مقتبس من تفسير القران للامام علي pdf

مقتبس من تفسير الاحلام للامام جعفر الصادق حرف الميم

مقتبس من تفسير الاحلام الكبير تحميل كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين حسب الحروف الابجدية pdf  ويعتبر كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين بالحروف الأبجدية هو عبارة عن دمج بين كتابي تفسير الأحلام للمؤلف محمد بن سيرين والمؤلف عبد الغني النابلسي، حيث قام الأستاذ باسل البريدي بدمج هذين الكتابين في كتاب واحد فقط وهو كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين، وتم ترتيب المواضيع في الكتاب حسب الحروف الهجائية حيث تم ترتيبها حسب الحروف الأبجدية، وذلك لتسهيل عملية البحث وإيجاد التفسير المطلوب بسرعة، وإمكانية الاطلاع على الكتاب بشكل سهل وواضح ودون الحاجة إلى جهد كبير.

تحميل كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين حسب الحروف الابجدية pdf من هنـــــــــا

تفسير الاحلام لارطميدورس

يعتبر أرطميدورس أول من كتب في الأحلام، ومن الفلاسفة القدامى الذين درسوها بموضوعية أرسطو، فقد قال: إن الحلم ينشأ من مؤثرات حسية تحدث حول الشخص أو بجواره، أثناء النوم أو أن هناك ما يشغل باله ومن كثرة تركيزه عليه يأتيه في الحلم، ولم يقبل بقدرتها على التنبؤ بالمستقبل.