تحديد مواعيد انتخابات المحليات 2024 ,موعد انتخابات المجالس المحلية في مصر حسب (قانون المحليات الجديد pdf)

موعد انتخابات المجالس المحلية في مصر،ذلك حيث صرح الدكتور على عبد العال عن موعد اصدار قانون المحليات pdf والذي يتم الإعلان عنه قريباً .

وكشف رئيس مجلس النواب عن موعد انتخابات المحليات والتي صرح للقناة نيوز أنها ستظهر قبل نهاية عام 2024 الجاري بمشيئة الله تعالى .

اخبار متعلقة بتحديد مواعيد انتخابات المحليات 2024 ,موعد بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

لمعرفة موعد وشروط التقدم لانتخابات المحليات 2024 من هنا .

اخبار انتخابات المحليات 2024، بحيث سيتم إجراء انتخابات المحليات في نهاية 2024 ، حسبما كشف وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز  .

 قانون المحليات فى مصر

والدستور المصري حدد نسبة الشباب والمرأة في المحليات بواقع 25% لكل منهما، ما يعني أن الشباب سيمثل ربع المجالس المحلية”، مشددًا في الوقت ذاته على مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة ، ومن المقرر أن يتم إجراء انتخابات مراكز الشباب خلال الربع الثالث من العام الجاري، متوقعًا أن تشهد تلك الانتخابات مشاركة كبيرة من الشباب للتنافس على مناصب في مجالس الإدارات.

والانتخابات المحلية هي الأولى منذ 10 سنوات، حيث أجريت آخر انتخابات عام 2008، وهيمن عليها أعضاء الحزب الوطني المنحل، حيث أثار تأجيل الانتخابات المحلية جدلًا واسعًا في الشارع المصري خلال الفترة الماضية، كونها تمثل عصب الإدارة التنفيذية للدولة ويتخللها الفساد بشكل واسع.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمصر قضت في الـ28 من حزيران/ يونيو 2011، بحل جميع المجالس المحلية، وأصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة -الذي أدار الفترة الانتقالية عقب الإطاحة بحسني مبارك- في الـ7 من أيلول/ سبتمبر من العام نفسه مرسومًا بحل تلك المجالس.

ومنذ ذلك التاريخ لم تجر انتخابات للمجالس المحلية التي تراقب أداء المحافظين وتقديم الخدمات للمواطنين، وتواصل عملها عبر موظفين مختارين من قبل المسؤولين المحليين.

ويبلغ عدد أعضاء المجالس الشعبية المحلية على مستوى الجمهورية 53010 أعضاء، وتتواجد في المحافظات المصرية البالغ عددها 27 محافظة، ويتم تشكيلها طبقًا لمبدأ الانتخاب المباشر، مع تخصيص 50% على الأقل للعمال والفلاحين، والنسبة الأخرى لباقي فئات المجتمع، كما ينتخب المجلس رئيسه ووكيله.

بالتوفيق للجميع .