ماهى زيادات ترقيه معلم خبير ,اخر اخبار مرتبات جدول كادر المعلمين الجديد اليوم المهني والمسار الوظيفي

مصدر المعلومات موقع جريدة الاهرام واليوم السابع والاكاديمية المهنية للمعلمين.. بخصوص زيادة مرتبات المعلمين فى الموازنة الجديدة للعام 2024 وترقيات المعلمين وردا على سؤال نقص الراتب أفادت المصادر أن الراتب يبقى كما هو عليه، وسوف يقل حافز الآداء من 75% الى 50%، أى أن الزيادة التى فى بدل الاعتماد سوف تقل فى حافز الآداء، مؤكدا أن صرف حافزى الآداء والاعتماد يحتسب على أساسى 30 / 6 / 2015.

ماهى زيادات ترقيه معلم خبير مرتبات المعلمين 2024 و زيادة مرتبات المعلمين في الموازنة الجديدة بعد دعمها ب27 مليار جنيه وتخصيص 7.5 مليار للمعلمين

مكونات نظام كادر المعلمين الجديد من ثلاثة عناصر رئيسية:

  • التقييم المهني: يتضمن هذا العنصر تقييم أداء المعلمين في التدريس، وإدارة الصف، والتواصل مع أولياء الأمور، والمشاركة في الأنشطة المدرسية.
  • التدريب المهني: يتضمن هذا العنصر توفير برامج تدريبية للمعلمين لتحسين مهاراتهم وكفاءاتهم.
  • المسار الوظيفي: يتضمن هذا العنصر منح المعلمين حوافز ومكافآت بناءً على أدائهم وإنجازاتهم.

علاوة الترقية سوف تضم على اساسى الراتب وتقدر بحوالى 4 جنيهات، بالاضافة الى زيادة المتغيرات، وزيادة بدل الاعتماد من 100% الى 125% .

ترقيات المعلمين 2024 ورفض الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، تشكيك أحد النواب فى دستورية مشروع الموازنة العامة للدولة، قائلا “النائب أجزم أن الموازنة غير دستورية وأنا أؤكد أنها دستورية 100%، وهناك معايير وضعتها الأمم المتحدة لحساب الإنفاق على التعليم، وعلى رأس لجنة الخطة ولاموازنة بالمجلس أحد علماء المحاسبة ولن أعرض موضوع للمناقشة إلا إذا كان مستوفيا للشروط الدستورية”.

ترقيات المعلمين 2024 استعلم عن اسمك في الاكاديمية المهنية للمعلمين

وتابع عيسى، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب: “وزير التربية والتعليم كتب ورقة بخط إيده فيها طلباته فى الموازنة، وهى 16 مليار جنيه لرواتب المعلمين، و1.2 مليار جنيه لتطوير رياض الأطفال، و3 مليارات جنيه للتابلت وتجهيز المدارس تكنولوجيا، و7 مليار للأبنية التعليمية”اللجنة وفرت بالتنسيق مع وزارة المالية, مصادر لتمويل شراء قطع غيار لـ«السكة الحديدية» بمليار جنيه، وتوفير مليار للمستشفيات الجامعية، بما يمكن من دعم المستشفى بالأدوية ومستلزمات التشغيل، وليس كما طالبوا بتوفير 3 مليارات، وتوفير متطلبات الخطوات الأولى للعملية التعليمية، والتى تستطيع الوزارة من خلالها شراء التابلت للطلاب، وعمل الوصلات المدرسية، ورفع مرحلى لرواتب المعلمين من رياض الأطفال وغيرهم.
.

موعد تدريب المعلمين المرشحون لـ الترقية لسنة 2024- 2024 بالاكاديمية المهنية للمعلمين

أولًا- ادخل الموقع الرسمي الخاص بـ الاكاديمية المهنية للمعلمين الآتي : http://academy.emis.gov.eg/academy/

ثانيًا- عليك أن تقوم باختيار اسم المستخدم، وعليك أن تقوم بملء جميع البيانات التي يطلبها منك الموقع.

ملحوظة: لو واجهتك مشكلة في معرفة البيانات اتجه مباشرة إلى قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية التابع لها وقم بالاستعلام عنها بصورة سريعة.

ثالثًا: قم بالضغط على المستطيل المكتوب عليه (دخول).

رابًعا: بعد الضغط على دخول ستعثر على الإعلان الخاص بك، ومكان الترقية الخاصة بك في الأكاديمية المهنية للمعلمين.

كيف يتم تحديد المعلمين المستهدفين بالترقية والتدريب لعام 2024 ؟

للإجابة على هذا السؤال لابد من العلم أن هذه الترقية تسري على المعلمين المعينين بقانون كادر المعلم الذين أمضوا خمس أعوام على الأقل في الدرجة الوظيفية الحالية قبل تاريخ واحد وثلاثون من شهر يوليو 2024، وبالتالي هم المعلمين المستهدفين بالتسجيل للحصول على تدريب الاكاديمية المهنية لترقيتهم لدرجة وظيفية ومستوى اعلى.

ترقيات المعلمين تلزم شروط توافرها وهي كالتالي:

أولًا- ينبغي أن يكون المعلم المتقدم للترقية والتدريب مازال يمارس عمله.

ثانيًا: ينبغي على المعلم أن يكون قد حصل على تقرير آداء بتقدير فوق المتوسط على أقل تقدير لآخر عامين، قبل الترقية الحالية.

ثالثًا: ينبغي على المعلم أن يكون قد أمضى خمس أعوام على أقل تقدير في الدرجة الوظيفية الحالية الخاصة به قبل تاريخ الواحد والثلاثين من يوليو ( 31- يوليو – 2024).

 

ملف الترقية والأوراق والمستندات المطلوبة من أجل الترقية

أولًا- تقرير الآداء الخاص بالمعلم من مدير المدرسة.

ثانيًا – صورة من هوية المعلم الشخصية ( البطاقة الشخصية) للمعلم تكون سارية.

ثالثًا – الصحيفة الجنائية وصحيفة الأحوال المعتمدة من الإدارة التعليمية التابع لها المدرس.

رابعًا – الإخلاء ( اخلاء الطرف) من أجل التدريب الذي يحصل عليه المعلم من خلال الاكاديمية المهنية للمعلمين.

خامسًا – تقرير آداء المعلم من موجه المادة التي يقوم بتدريسها.

سادسًا – تقرير الكفاية الخاص بالمعلم المصري لآخر عامين قبل الترقية.

وعلى المعلم أن يقوم بتسليم الملف، وبعدها سيحصل عليها مندوب الأكاديمية المهنية للمعلمين وكذلك مسئول الاحصاء بالادارة التعليمية له حتى يقوم بتسليمها الى فرع الاكاديمية المهنية التابع لها الادارة التعليمية بمحافظتة لانتظار قرار الترقية .

ويتمنى موقع “نجوم مصرية ” التوفيق لجميع المعلمين في جمهورية مصر العربية، وتابعونا دائمًا فنحن ننشر أخبار التعليم باستمرار ولو هناك أي استفسارات أرسلوها لنا كتعليقات على الموضوع من أجل البحث والرد عليكم بإذن الله تعالى.

وأضاف عيسى أنه تناقش مع وزير المالية، وقال إنه من الممكن تدعيم قطاع التعليم بـ3 مليارات جنيه، وأبلغه أن نصيب المعلمين من زيادات الأجور بالعام المالى الجديد تبلغ 8 مليارات جنيه، وتابع: “ووزير التربية والتعليم لم يتقدم بخطة متكاملة ببرامج وأنشطة ومشروعات، ولم يقدم ما يبرر طلباته بالموازنة

اخر اخبار مرتبات المعلمين اليوم , كادر المعلمين الجديد ,جدول مرتبات المعلمين اليوم

ترقيات المعلمين 2024/2017واحتد الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، مؤكدا أن مشروع الموازنة العامة للدولة دستورى، وأن الناتج القومى الإجمالى لا يتم احتسابه فى مصر منذ أكثر من 50 عاما، ويتم الاعتماد على الناتج المحلى الإجمالى الفعلى وليس المتوقع، مؤكدا أن هناك فارقا جوهريا بين مخصصات وزارة بعينها والإنفاق على قطاع.

جدول كادر المعلمين الجديد المطلوب من أجل حصول المعلم على التدريب للترقية

على المعلمين الذين سيلتحقون بالتدريب للترقية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين  http://academy.emis.gov.eg/academy/ في المدة التي تم الإعلان عنها في بداية المقال، وبعد ذلك من المتوقع إعلان مواعيد التدريب، وأماكنها والتقدم يكون بطباعة جواب التدريب.