الرئيسية / اخر الأخبار / مصاريف وتنسيق كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان 2024 بتاخد من كام كلية خدمة اجتماعية حلوان 2024 مميزات وعيوب كلية الخدمة الا جتماعية حلوان أماكن كلية الخدمة الاجتماعية في مصر وفرص العمل بعد التخرج

مصاريف وتنسيق كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان 2024 بتاخد من كام كلية خدمة اجتماعية حلوان 2024 مميزات وعيوب كلية الخدمة الا جتماعية حلوان أماكن كلية الخدمة الاجتماعية في مصر وفرص العمل بعد التخرج

انتهت المرحلة الاولي والثانية من تنسيق الثانوية العامة ويبحث العديد من طلاب المرحلة الثالثة عن الكليات والمعاهد المتاحة ليهم في تنسيق المرحلة والي هنتكلم النهاردة عن واحدة منهم ألا وهي كلية الخدمة الاجتماعية بحلوان وعلي الرغم من مميزات الكلية وقيمتها الكبيرة الا انها مش كلية قمة ولكن  الكلية تعتبر بدورها في علاج المشاكل الاجتماعية , والتاهيل والتهيئة الاجتماعية لأفراد المجتمع أفضل من اي كلية قمة أخري وهناقش في موضوعنا النهاردة كل المعلومات الي محتاجينها عن الكلية وشروط الالتحاق بيها وأماكن تواجدها في مصر و المصاريف الخاصة بالكلية 

وهناقش النهاردة  تنسيق كلية خدمة اجتماعية 2024 نتيجة تنسيق كلية خدمة اجتماعية جامعة حلوان 2024 كلية خدمة اجتماعية جامعة حلوان عنوان و مواد كلية خدمة اجتماعية جامعة حلوان اماكن كلية خدمة اجتماعية في مصر وهل يوجد بها انتساب  خدمة اجتماعية حلوان 2024

أقرأ ايضــا..

 

كليات الخدمة الاجتماعية في مصر : 

في مصر بيتواجد 5 كليات خدمة اجتماعية فقط وده في حد ذاته شئ كويس ده طبعا لو جينا نقارنها بكليات القمة زي هندسة وطب الي موجودين في كل جامعات مصر الخاصة والحكومية  الكلية موجودة في ( حلوان، وأسوان، والفيوم، وأسيوط, الوادي الجديد ) .

أهداف كلية الخدمة الاجتماعية :

 الهدف الرئيسي من إنشاء الكلية؛ هو إعداد الكوادر العلمية وتنميتها مهنيًا في مجال الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعيـة، ولإجراء البحوث والدراسات الأكاديمية في المجالات الاجتماعية من خلال التعاون مع الهيئات المعنية لتحقيق العدالة الاجتماعية بالمجتمع.

عدد السنوات الدراسية ب كلية الخدمة الاجتماعية حلوان : 

عدد سنوات الدراسة داخل الكلية أربع سنوات فقط بعد يحصل الطالب علي شهادة البكارليوس .

الحد الأدني لتنسيق كلية الخدمة الاجتماعية حلوان 2024 : 

جاءت نسبة الحد الأدنى لكلية الخدمة الاجتماعية في العام الدراسي 2024/ 2024 بجامعة حلوان 66.95 %، وبجامعة الفيوم انتساب موجه 63.53 %، وجامعة أسوان 63.17%، وجامعة أسيوط 62.5%. ومن المتوقع زيادة النسبة من 1% الي 2% هذا العام . 

أما بالنسبة الي اقسام الكلية ف بتتنوع أقسام كلية الخدمة الاجتماعية ما بين قسم خدمة الفرد، وقسم خدمة الجماعة، وقسم تنظيم المجتمع، بجانب قسم التخطيط الاجتماعي، وقسم مجالات الخدمة الاجتماعية. والهدف الوحيد من  تلك الأقسام هو تدريب الطلاب ليكونو أخصائيين اجتماعيين يستطيعوا  المنافسة في سوق العمل محليًا وإقليميًا، لديهم القدرة على إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، وإجراء البحوث التي تهتم بدراسة السلوك الإنساني والبيئة الاجتماعية لوضع الخطط المناسبة.

نبذه عن كل قسم من أقسام كلية الخدمة الاجتماعية : 

أولا قسم خدمة الفرد : 

 و يهدف القسم إلى إعداد أخصائي اجتماعي يتناسب مع معايير الجودة المحلية والدولية للمشاركة المجتمعية، كما يهتم برفع مستوى الخريجين من خلال التعليم والتدريب المستمر، وبرامج الدراسات العليا والإسهام في تطوير الممارسة المهنية وخدمة المجتمع؛ وذلك من خلال تقديم المشورة الفنية والمهنية والعلمية.

ثانيا قسم خدمة الجماعة : 

يهتم قسم خدمة الجماعة بإكساب الطلاب الأساس المعرفي والمهارات المختلفة في مجال خدمة الجماعة، فيسعى القسم إلى الربط بين المستوى الأكاديمي والتطبيقي في المجتمع المحلي عن طريق تطبيق رسائل الماجستير والدكتوراه على المجتمع المحلي؛ وذلك عن طريق توجيه أهداف تلك الرسائل نحو دراسة المجتمع ومعالجة مشكلاته، وإيجاد أنسب الحلول ومعرفة الأسباب الرئيسية لتلك المشكلات.

ثالثا قسم تنظيم المجتمع :

يسهم القسم في إعداد أخصائي مزود بالأسس المعرفية والمهنية والعملية للتعامل مع المجتمع على المستويات المحلية والقومية والإقليمية، ولديه المهارة اللازمة في التعامل مع المشكلات المجتمعية بقطاعات المجتمع المحلي ومنظماته بما يشارك في تنمية المجتمع.

رابعا قسم التخطيط الاجتماعي :

تدور المحاور البحثية للقسم حول قضية التغيير المجتمعي التي تتصل بالوحدات الإنسانية الكبرى كمؤسسات الرعاية الاجتماعية، والمجتمعات المحلية، والمجتمع ككل على المستوي الوطني أو القوم

خامسا قسم مجالات الخدمة الإجتماعية :

يرتكز القسم على إجراء بحوث في مجالات الأسرة والطفولة، والمجال المدرسي، بجانب رعاية الشباب، المجال الطبي والنفسي، الدفاع الاجتماعي، المسنين، مجال البيئة، والمجال العمالي.

مصروفات كلية الخدمة الاجاماعية جامعة حلوان : 

جاءت مصروفات كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان علي النحو التالي :

295 ج لطلاب الانتظام , و 720 ج بالنسبة لطلاب الانتساب + 200 ج لاختبارات الشخصية وهي بمثابة قدرات بعض الاسالة تطرح علي الطلاب لمعرفة القبول او عدم القبول لهم بالكلية .

الأوراق المطلوبة للالتحاق بكلية الخدمة الاجتماعية حلوان : 

بينما تتضمن الأوراق المطلوبة كلا من شهادة للثانوية العامة وصورة منها، وشهادة الميلاد الأصلية وصورة منها، صورة من بطاقة الترشيح، و٦ صور شخصية، ونموذج ٢ جند للذكور، والبطاقة العسكرية، وصورة من الكشف الطبى.