تأهيل مهني وأصدار عفو للمساجين بمناسبة عيد الاتحاد بالإمارات.. أخبار كشف أسماء العفو عن السجناء 2024 وش ماهي شروط العفو عن المساجين المخالفين للوافدين والمقيمين المصريين والسوريين واليمنيين والغاء الابعاد pdf

بعد أصدار عفو للمساجين  والتأهيل المهني وتدريب المساجين على مهنة تساعدهم على كسب الرزق، ويصبحوا نافعين في المجتمع.

صدور عفو بمناسبة عيد الاتحاد الـ 52 للإمارات

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، قرار الإفراج عن 1018 محبوس ،من الذين تنطبق عليهم شروط العفو بمناسبة احتفالات عيد الاتحاد الثاني والخمسين.

تعرف على اسماء عفو الامارات لهذا الشهر وتحرص الامارات في كل عام على العفو عن بعض  نزلاء السجون في عيد الاضحى، لتعزيز الروابط الأسرية وإدخال السعادة والسرور إلى قلوب الأمهات والأبناء، ومنح النزلاء فرصة الاستفادة من هذا الشهر الفضيل لإعادة التفكير بمستقبلهم والعودة إلى الطريق الذي يضمن لهم حياة اجتماعية ومهنية ناجحة وأعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن تبدأ إجازة عيد الفطر في الامارات اعتباراً من 29 رمضان لعام 1445 هــ وحتى 3 شوال 1445، وبهذة المناسبة تقرر العفو عن بعض السجناء في الإمارات 2024، يارب فك الديقة ن أنباء سارة لأهلي المحبوسين في السجون الإماراتية ، ففي كل عيد من الأعياد الرسمية والإسلامية ، تعلن الحكومة الإماراتية عن العفو العام في الامارات 2024، وتضع الهيئات الموقرة بالعفو عدد من شروط العفو عن المساجين في الامارات 2024، والتي سوف نسردها لكم في هذا المقال .

محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن 1040 نزيلاً بمناسبة عيد الاتحاد الـ51

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالإفراج عن 1040 نزيلاً من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية ممن تنطبق عليهم شروط العفو، وذلك بمناسبة احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الحادي والخمسين.

حاكم الشارقة يأمر بالإفراج عن (333) نزيلاً بالمؤسسة العقابية والإصلاحية بمناسبة عيد الاتحاد الـ51

وأمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالإفراج عن (333) نزيلاً من مختلف الجنسيات من المحكومين في قضايا مختلفة بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بالشارقة ممن انطبقت عليهم شروط العفو وثبتت أهليتهم للتمتع بالعفو وفق شروط حسن السيرة والسلوك.

حاكم الشارقة يأمر بالإفراج عن 333 نزيلاً بالمؤسسة العقابية والإصلاحية

كما أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالإفراج عن (333) نزيلاً من مختلف الجنسيات من المحكومين في قضايا مختلفة بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بالشارقة ممن انطبقت عليهم شروط العفو، وثبتت أهليتهم للتمتع بالعفو وفق شروط حسن السيرة والسلوك. وذلك كما ذكرت شرطة الشارقة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

جاء ذلك بمناسبة عيد الاتحاد ال51 لدولة الإمارات العربية المتحدة وانطلاقاً من حرص صاحب السمو حاكم الشارقة على إعطاء المحكومين فرصة لبدء حياة جديدة والعودة إلى المجتمع أفراداً صالحين وتمكينهم من العودة لحياتهم الطبيعية والمحافظة على استقرار أسرهم وأوضح سعادة المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي أن اللفتة الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تأتي في إطار حرص سموه على منح المشمولين بالعفو فرصة للعودة إلى جادة الصواب، وتشجيعهم على استلهام القيم التي يحتفي بها أهل الإمارات في مثل هذه المناسبات الوطنية الغالية، لاسيما وأن عيد الاتحاد يذكرنا بالأسس الراسخة التي بُني عليها صرح الاتحاد ومن أهمها الالتزام بالقانون والانصياع لأحكامه، كونه السياج الذي يصون على المجتمع أمنه واستقراره ويضمن لأفراده سلامتهم وسعادتهم.

عفو الامارات فى عيد الاضحى

ذلك حيث طالب المستشار البلوشي كل المشمولين بالعفو أن يستنيروا بالرسالة الأبوية التي حملها قرار صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بالعفو عنهم التي تؤكد انحياز القيادة الرشيدة لأبنائها وحرصها على إتاحة كل الفرص الممكنة لهم، ليكونوا نافعين لأنفسهم ولأسرهم ولمجتمعهم ، كما عبّر عن أمله أن يشكل هذا العفو حافزاً لباقي النزلاء للاستفادة من فرص التدريب والتأهيل التي توفرها المنشآت الإصلاحية بحيث تكون لديهم الفرصة لنيل شرف العفو في مناسبات تالية.

اسماء المفرج عنهم في دبي بمناسبة عيد الاضحى محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن 659 نزيل

محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن 505 من نزلاء المؤسسات الإصلاحية بدبي بمناسبة عيد الأضحى

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالعفو عن 505 محكوماً من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية في دبي من مختلف الجنسيات، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

عفو محمد بن راشد بمناسبة العيد اسماء المحبوسين المفرج عنهم في الإمارات 2024 الافراج عن المساجين عفو العيد الكبير في إمارة” أبوظبي ,دبي ,الشارقة ,رأس الخيمة ,الفجيرة ,أم القيوين ,عجمان”.

 

بمناسبة عيد الاضحى المبارك رئيس الدولة يأمر بالإفراج عن 737 نزيلاً في المنشآت الإصلاحية

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بالإفراج عن 737 نزيلاً من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة وتكفل سموه بتسديد الغرامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذاً لتلك الأحكام، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

رئيس الامارات يعلن كشف اسماء المساجين فى العفو الرئاسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2024 اسماء المشمولين والمعفو عنه فى الامارات 737 مسجون

حاكم الشارقة يأمر بالإفراج عن 194 نزيل بمناسبة عيد الأضحى المبارك

أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالإفراج عن 194 نزيلاً من جنسيات مختلفة، من الذين يقضون فترة محكوميتهم بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة، وانطبقت عليهم شروط العفو، وثبتت أهليتهم للتمتع بالعفو وفق شروط حسن السيرة والسلوك، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتأتي هذه المكرمة استكمالاً لنهج سموه المستمر القائم على الحفاظ على كيان الأسرة ودعم ترابطها وإدخال البهجة والسرور عليها في هذه الأيام المباركة.

حاكم عجمان يأمر بالإفراج عن 93 نزيل بمناسبة عيد الأضحى

أمر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بالإفراج عن 93 نزيلاً بالمنشآت الإصلاحية والعقابية في عجمان، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بعدما انطبقت عليهم شروط العفو وثبتت أهليتهم للتمتع به، وأمر سموه بإعفائهم من مدة المحكومية المتبقية عليهم، لما أثبتوه من حسن السيرة والسلوك خلال الفترة الماضية ويأتي أمر الإفراج حرصاً من صاحب السمو حاكم عجمان على إدخال البهجة والأمل إلى نفوس النزلاء بصفة خاصة وعائلاتهم وأقربائهم وأصدقائهم بصفة عامة لتكتمل فرحة الإفراج لديهم، ولمّ الشمل مع عائلاتهم وذويهم.

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، بالإفراج عن 659 من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في إمارة دبي من مختلف الجنسيات، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

شروط العفو عن المساجين المخالفين في الامارات 2024،

عفو عيد الأضحى في الامارات 

العفو العام لعيد الأضحى
العفو وفق المادة «25» ويشمل:
أ- النزيل/ النزيلة، من ذوي حسن السيرة والسلوك، إذ يعاملون بنظام ربع المدة
ب- الملتحقون بالبرامج التدريبية، إذ يتم خفض ما نسبته «15%» من الحكم

من تبقى على محكوميته شهر أو شهران ونحوهما وفق معايير خاصة بذلك
العفو الخاص بحفظ القرآن الكريم كاملا أو أجزاء منه

عفو وفق المادة «22» الذي يمثل الإفراج الصحي

أي عفو خاص يصدر من ولاة الأمر في بعض المناسبات الخاصة

عفو عيد الأضحى المبارك في الإمارات :

ومن المنتظر أن يصدر  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله قرار الإفراج عن السجناء ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وتكفل سموه بتسديد الغرامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذاً لتلك الأحكام ، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك. ويأتي أمر الإفراج عن السجناء في إطار حرص صاحب السمو رئيس الدولة على إعطائهم فرصة لبدء حياة جديدة والتخفيف من معاناة أسرهم ، وبهذه المناسبة، قال المستشار الدكتور حمد سيف الشامسىي، النائب العام للدولة، إن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بالعفو عن كثير من المحكوم عليهـم بمـناسبة قرب حلول عيد الأضحي المبارك، تجسد نهجاً كريماً، ينبع من حرص سموه على منح المعفو عنهم الفرصة مجدداً، ورغبته في معاودة اندماجهم في صفوف المجتمع أعضاء صالحين، يلتزمون بقوانين الدولة، ويسهمون بإيجابية في بناء بلدهم وتنميته والمضي به نحو المستقبل.