قروض المشروعات الصغيرة من البنك الاهلى .. ماهى شروط قروض المشاريع الصغيرة؟ / تمويل المشروعات الصغيرة من الصندوق الاجتماعى .. قروض الشباب لعام 2024

تسعى الشباب فى هذه الايام الي عمل مشروعات صغيرة تساعدهم على المعيشة الصعبة الذى فيها معظم الشباب الان وهناك مصادر لتمويل هذه المشروعات الصغيرة مثل البنك الاهلي والصندوق الاجتماعى وايضا رجال الاعمال التى تساعد الشباب فى تمويل مشاريعهم التى يحلمون بها وفى هذه المقالة سوف نوضح لكم قروض المشروعات الصغيرة وتمويل مشروعات الشباب فى مصر 

اخبار متعلقة بقروض المشروعات الصغيرة من البنك الاهلى بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

قروض المشروعات الصغيرة من البنك الاهلى 

اسس البنك الاهلى قطاع متخصص لتمويل المشروعات للشباب وتصميم واختيار الخدمات التى تناسبهم وتلائم المعيشة ويعرف البنك الاهلي المصري المشروعات الصغيرة والمتوسطة على النحو التالي

المشروعات المتناهية الصغر، والتي يبلغ أعمالها أقل من مليون جنيه، بواقع حجم عمالة لا تقل عن 10 أفراد، برأس مال مدفوع 50 ألف جنيه.

فيما يبلغ إجمالي الإيرادات للمشروعات الصغيرة من مليون وحتي 50 مليون جنيه، بحجم عمالة أقل من 200 فرد، برأس مال مدفوع يبلغ نحو 50 ألف جنيه حتي 5 مليون للمنشأت الصناعية، وأقل من 3 مليون للمنشأت غير الصناعية.

ويبلغ حجم أعمال المشروعات المتوسطة من 50 مليون إلي 200 مليون جنيه، بحجم عمالة أقل من 200 فرد، برأس مال مدفوع نحو 5 إلي 15 مليون جنيه للمنشأت الصناعية، و3 إلي 5 مليون للمنشأت غير الصناعية.

ويقدم البنك الاهلى فريق لتمويل هذه المشروعات ومساعدة الشباب فى كل شئ وتنمية المشروع سواء كان صناعى او تجارى او زراعى كما سنوضح لكم : 

– تمويل قصير الأجل بحد أقصى عام لتمويل النشاط الجارى للمشروع.

– تمويل متوسط الأجل بحد أقصى 5 سنوات أو طويل الأجل يصل حتى 7 سنوات لتمويل جانب من التكاليف الاستثمارية (معدات، آلات، انشاءات )

– إصدار خطابات الضمان ( ابتدائية، نهائية، دفعة مقدمة ) 

– دعم نشاط التصدير والاستيراد من خلال تمويل فتح اعتمادات مستنديه لعمليات استيراد، وتقديم مزايا خاصة للمصدرين.

– ويقدم البنك حزمة متميزة من البرامج التمويلية التى تناسب كافة الاحتياجات التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تتسم بشروط ميسرة من حيث أسعار عائد وأجل سداد والشروط والضمانات. 

قروض الشباب 2024 

ان كثير من الشباب فى كل مكان يلجأون الى عمل القروض لحل مشاكلهم وبناء مستقبلهم على المشاريع التى سوف تتم من خلال هذه القروض وان جميع البنوك فى مصر عملت على قروض لاقامة المشروعات الصغيرة للشباب وسوف نوضح لكم :

1/ اتاح بنك مصر التمويل لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للشباب، ويبدأ من ألف جنيه مصري فقط، وبحد أقصى مائة ألف جنيه.

2/ من ضمن شروط قروض بنك مصر للشباب، أن تسدد قيمة القرض على 36 شهر، وبالنسبة للعائد فهو تنافسي إلى أعلى الدرجات، ولا توجد فوائد عالية القيمة، وذلك متوفر في فروع البنك والتى تصل إلى 197 فرع في جميع أنحاء الجمهورية.

3/ بدأ بنك مصر عمل قروض للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، حيث أتاح البنك التمويل لهذه النوعية التي تحتاج إلى رأس مال قد يكون ألف جنيه مصري فقط، بحد أقصى مائة ألف جنيه، وقد أتاح أيضاً البنك مدة لسداد القرض تصل إلى ستة وثلاثون شهراً، أما العائد فهو تنافسي إلى أعلى الدرجات.

4/ لا يوجد أي فوائد عالية القيمة، مما يجعل الشباب يستطيعون تسديد القروض دون مواجهة أي مشاكل، ولم يكتفي البنك بهذه التسهيلات بل أتاح خدمة القروض في أكثر من مائة وسبعة وتسعون فرع لتشمل كل أنحاء جمهورية مصر العربية.

صورة ذات صلة

شروط قروض المشاريع الصغيرة 

هناك عدة شروط فرضتها البنوك على تمويل المشاريع الصغيرة للشباب منها

1/ ان يكون المتقدم للحصول على القرض مصري الجنسية.

2/  ان يكون سن المتقدم للحصول على القرض لا يقل عن 21 عام وألا يزيد عن 65 عام.

3/  ان يكون حجم العائدات السنوية من النشاط التجاري أقل من مليون جنيه مصري سنوياً.

4/ فى حالة زيادة سن المقترض عن 60 عام يلزم وجود ضامن أقل من 60 عام وقت استحقاق القرض.

5/ ايجاده القراءة والكتابة ( غير أمي).

6/ وجود ضامن.

7/ عقد إيجار محدد المدة وموثق بالشهر العقاري أو عقد تميلك.

 

تمويل المشروعات الصغيرة من الصندوق الاجتماعى :

يعمل الصندوق الاجتماعى للتنمية على تقديم قروض للمشروعات الصغيرة التى يحتاجها الشباب فى وقتنا الحالى ويمول الصندوق كافة انواع المشروعات الصغيرة والتجارية والحرفية والصناعية وغيرها من المشروعات .

المستندات الاساسية المطلوبة والضمانات للحصول على القرض

السجل التجارى و البطاقة الضريبية.

عقد الملكية أو الإيجار لمقر المشروع على أن يكون ثابت التاريخ في الشهر العقارى.
بطاقة الرقم القومي للمشروعات الصغيرة (تصدر من مكاتب الصندوق الإقليمية).

التراخيص اللازمة لمباشرة النشاط.

دراسة جدوى فنية واقتصادية للمشروع.

أية مستندات أو بيانات أخري قد تطلبها الجهة الوسيطة لدراسة طلب العميل.

والضمانات هى ان يكون قدرة المشروع على توليد تدفقات نقدية تمكن المقترض من سداد التزاماته المالية و تتحمل شركات التأمين العاملة فى مجال التغطية التأمينية ضد مخاطر عدم السداد نسبة 80% من قيمة القرض كحد أدنى و يتحمل كل من الصندوق والبنك النسبة المتبقية و يمول الصندوق المشروعات سواء كانت منشآت فردية أو شركات.

نتيجة بحث الصور عن الصندوق الاجتماعى