اسعارصكوك الأضحية 2024 في جميع الجمعيات الخيرية وما طرحتة وزارة التومين بالتعاون مع وزارتي الاوقاف والداخلية أسعار وأماكن التبرع لصك الأضاحي في الجمعيات الخيرية فدية

 أسعار وأماكن التبرع لصك الأضاحي في الجمعيات الخيرية 2024 ,صك اضحية باسعار خيالية في جميع الجمعيات الخيرية المصريةلعام 2024 وكيفية الشراء لصك الاضحية كاش وبالتقسيط و لغاية باب البيت هكذا اعلنت الجمعيات الخيرية بمصر عن وجود صكوك اضحية لديها بالتقسيط نظرا لاترتفاع ثمن اللحوم نظرا لغلاء ثمن العلف وقد اكدت الجمعيات اللخيرية  ان هذا العام 2024 قد ارتفعت فيه اسعار الحوم بنسبة تزداد عن 10% عن العام السابق  2024  لجميع انواع اللحوم كما انها اعطت حلول بديلة لامكانية الفرد من شراء اللحوم بالتقسيط ومع العد التنازلي لاستقبال ايام مباركة علي الامة الاسلامية في مصر والوطن العربي والعالم الاسلامي باكمله اعلنت وزارة التمومين ان اسعار صكوك الاضحية في مصر تزايدت مع وهذا لسبب ارتفاع لشراء صك الاضحية بشكل ملحوظ عن سنة  2024 وهذا بسبب ارتفاع اسعار الاعلاف واللحوم بشكل عام الي نسبة تتراوح بين 12% الي 13% 

اخبار متعلقة باسعارصكوك الأضحية 2024 في جميع الجمعيات بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

طريقة حساب سعر صك الأضحية ,فقد طرحت وزارة التومين بالتعاون مع وزارة الاوقاف صك اضحية باسعار ارخص من اسعار الجمعيات الخيرية ويبدا الصك من سعر 1500 جنية مصري الا ان هذه الاسعار ما زالت اعلي اسعار صك اضحية في لامصر في خلال الاونه الاخيرة ومن المتوقع ان تقل اسعار اللحوم بعد هذه الفترة نظرا لتحسن الاقصاد المصري في الاونة الاخيرة وثبات الاسعار بشكل ملحوظ فبينما ارتفعت الاسعار لصكوك الاضحية لهذا العام وفي عيد الاضحي 2024 في الجمعيات الخيرية بحيث تراوحت أسعار صكوك اللحوم المستوردة، هذا العام بين 1800 و2250 جنيهًا للصك، كما تراوح سعر صك الحم البلدي بين 3000 و3300 جنيه للصك.

أعلن وزير الأوقاف عن ان  1500 جنيه قيمة صك الأضحية  لهذا العام ,اسعار الشراء لصك الاضحية 2024 !!!

1-سعر صك الأضحية في بنك الطعام المصري:

أسعار صكوك الأضحية في الجمعيات الخيرية في مصر ,خلال عيد الاضحى المبارك 2024 إلى 3 آلاف جنيه للعجل البلدي، مقابل 2650 جنيهًا العام الماضي، بارتفاع نحو 8.5% ، فيما بلغ سعر الصك للحم المستورد إلى 1900 جنيه، مقابل 1850 جنيهًا في العام الماضي ، ويمثل الصك الواحد قيمة خروف أو سُبع (1/7) عجل.

وتطبيقا للشريعة الاسلامية فان البنك يقول ان النسبة الأكبر من الذبح تكون عجول، لأن صافي لحومها تمكنه من زيادة عدد المستفيدين ، وبالنسبة لصك العجل البلدي، فإن الذبح والتوزيع يتم في مصر خلال أيام عيد الأضحى.

أما صك الأضحية المستورد، فإن الذبح يتم خلال أيام العيد خارج مصر في (السودان والهند واستراليا) طبقاً للشريعة الإسلامية، في مجازر معتمدة من الحكومة وهيئة الخدمات البيطرية لوزارة الزراعة، مع حضور مندوب من بنك الطعام، بحسب موقع البنك الإلكتروني.

2- سعر صك الأضحية في مؤسسة مصر الخير إلى 3300 جنيه، مقابل 2900 جنيه العام الماضي، بزيادة نحو 12% ، وزادت المؤسسة وزن الصك 3 كيلو عن العام الماضي ليصل إلى 27 كيلو جرام من اللحوم.

ويحصل صاحب الصك على ثلث الأضحية، أي حوالي 9 كيلو جرام من اللحم، يتسلمها بدءا من خامس أيام العيد، وهي المؤسسة الوحيدة التي تعطي صاحب الصك نصيبا من أضحيته، بدلاً من 8 كيلو جرام في العيد الماضي.

3- جمعية الأورمان 3 أنواع من الصكوك، الأول للعجول المستوردة الصغيرة بقيمة 1950 جنيهًا، مقارنة مع 1490 جنيهًا العام الماضي، بزيادة حوالي 27.5%.

والنوع الثاني للصكوك، هو عبارة عن عجول كبيرة مستوردة، بمبلغ 2250 جنيهًا، وهو نوع صك جديد لم يكون متوفرًا العام الماضي.

والنوع الثالث هو عبارة عن عجول بلدي، بسعر 3100 جنيه، مقابل 2850 جنيهًا العام الماضي بزيادة 8%.

وكانت جمعية الأورمان وفرت العام الماضي نظام لتقسيط ثمن صك الأضحية، لمدة تصل إلى 12 شهرا، بحد أدنى 160 جنيها شهريا، ولكن هذا النظام لم يعد متوفرًا هذا العام.

4-وفي جمعية رسالة  سعر الصك 1800 جنيه، دون تغيير عن العام الماضي، وتبلغ حصته سُبع عجل، كما توفر المؤسسة شراء عجل كامل بمبلغ 12.6 ألف جنيه، حيث يمكن تحصيلها من خلال الدفع من خلال مندوبين للجمعية.

وصك الأضحية عبارة عن عجول مستوردة بصافي لحم 160 كيلو جرام، كما تتيح المؤسسة الاشتراك بأقل من قيمة الصك، ولكنه لا يعتبر أُضحية، وتصنفه الجمعية على أنه صدقة لحوم فقط ويمكن شرائه قبل عيد الأضحى أو خلال الأيام العادية.

 قيمة صك الاضحية فى مصر 2024 والذى اقرته وزارة الاوقاف لهذا العام ,وبعد ما اوضح  الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن هذا العام تم تحديد صك الأضحية ليكون 1500 جنيه، حيث كان العام الماضي 1200 جنيه، مضيفًا أن الوزارة ستعمل على أن تصل اللحوم إلى الفقراء والمستحقين بكل أنحاء الجمهورية قد يتوجة المواطنين الي الشراء من ان يتعرفوا بانفسهم علي اسعار الصكوك لتحديد صك الاضحية لهذا العام, كما أعلنت مديرية الطب البيطري بالإسكندرية استمرار فتح المجازر الرئيسية بصفة منتظمة وحتى آخِر أيام عيد الأضحى، مع ذبح أضاحي الأهالي والجمعيات الأهلية تحت الكشف والإشراف البيطري الكامل دون رسوم.