الرئيسية / صحـة وأسرة / فيروسات* علاج التهاب الحلق وحرقان الزور” Sore throat عند الأطفال والكبار والدواء المناسب لها

فيروسات* علاج التهاب الحلق وحرقان الزور” Sore throat عند الأطفال والكبار والدواء المناسب لها

“ماهو العلاج لاحتقان الحلق” وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق عن الأطفال فالكثير من الأمهات تواجه مشكله أن طفلها يعاني من إلتهاب الزور ليس الصغار فقط وإنما الكبار أيضا ولذلك ننشر لكم أحدث الوصفات الطبيعية لعلاج التهاب الحلق تعرف عليها حيث ان التهاب الحلق من الاضطرابات المرضية الشائعة للغاية، وله أسباب عديدة مثل: نزلات البرد والأنفلونزا والحصبة وتلوث الهواء الجوى، كما أن جفاف الهواء والحساسية من أبرز مسببات احتقان الحلق، وذلك حسبما نشر مؤخرا بالموقع الطبى الأمريكى “healthline”.

إلتهاب الحلق Sore throat وطرق علاجه

أقرأ ايضــا..

ماهو العلاج المناسب للالتهب اليوز ،، يُعرَف التهاب الحلق أيضاً يإلتهاب البلعوم (و هو الانبوب الذي ينقل الطعام الى المريء والهواء للقصبة الهوائية)، و ينتج عادة عن الاصابة بعدوى فيروسية او بكتيرية تسبب تهيجاً في الأنسجة المحيطة بالحلق مما يُسبب ألم في الحلق، يزداد مع البلع.وصفات طبيعية لالتهاب الحلق ونسلط الضوء خلال هذا التقرير على أبرز الوصفات الطبيعية التى تستخدم لعلاج التهاب الحلق، وتشمل:

ماهو العلاج لاحتقان الحلق

1.العرقسوس: نقع جذور العرقسوس فى الماء لفترة كافية والغرغرة بمائها يساهم فى مكافحة آلام والتهابات الحلق، وذلك وفقا لدراسة طبية حديثة نشرت مؤخراً.

2.العسل:من أقدم الوصفات الطبيعية التى استخدمت فى علاج التهاب الحلق وتسريع استشفاء الجروح والتقرحات بالحلق.

3.الغرغرة بالمياه الدافئة بالملح يساهم فى الحد من التهابات الحلق وتقليل التورم.

4.تناول شاى المارشميلو بمعدل مرتين إلى 3 مرات خلال اليوم يساهم فى الحد من آلام والتهابات الحلق.

5.الغرغرة بشاى أعشاب المريمية والإكينيسيا يساهم فى علاج التهابات الحلق، وله نفس فاعلية البخاخات المحتوية على العقاقير الدوائية.

6. وفقا للجمعية الأمريكية للسرطان يساهم استخدام بخاخات زيت النعناع فى علاج التهاب الحلق، نظرا لاحتوائه على المنثول، والذى يساهم فى تقليل لزوجة المخاط، ويهدئ السعال والتهاب الحلق.

7.حبة البركة تتمتع بخواص رائعة تساهم فى الحد من احتقان الحلق ومكافحة الميكروبات المسببة للمرض.

تكثر الاصابة به في فصل الشتاء، و يرتبط بالعديد من المسببات له وأكثرها شيوعاً الإصابه بإلتهابات الجهاز التنفسي مثل الزكام أو الإصابة بفيروس الإنفلونزا.

علاج التهاب الحلق على :
في أغلب الحالات يكون المرض فيروسي المنشأ ولا يحتاج لعلاج دوائي بالمضادات الحيوية ويزول دون تدخل طبي في خلال 7 أيام وخلافا لذلك يجب مراجعة الطبيب فورا
قد يوصي الطبيب بمسكنات الم و مخفضات حرارة .
شرب السوائل الدافئة مثل الشاي أو الشاي مع الليمون والعسل.
الغرغرة عدة مرات يوميا بالماء الدافئ والملح (1/2 ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء ).
اذا كان السبب هو عدوى بكتيرية قد يوصي الطبيب بمضادات حيوية .
اذا كان المريض يعاني من حساسية قد يوصي الطبيب بادوية مضادة للهيستامين.

ويعتبر دواء (Dextromethorphan and Guaifenesin) ديكستروميثورفان وغايفينيسين من أفضل الأدوية لعلاج إلتهاب الحلق لدي الأطفال والكبار وبالطبع بعد الرجوع للطبيب المعالج للحالة .